مستخدم:Mahmood090/ملعب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
مثلث برمودا[عدل]

===== مثلث برمودا =====

مثلث برمودا (بالإنجليزية: Bermuda Triangle) والذي يُعرَف أيضاً باسم مثلث الشيطان هو عبارة عن منطقة تقع في الجزء الغربي من المحيط الأطلسي الشمالي؛ حيث يُزعَم أنّه في هذه المنطقة تم اختفاء الطائرات والسفن وركابها بشكل غامض ومثير للدهشة، وقد شكلت منطقة المثلث أسطورة خيالية في المحيط الأطلسي بسبب الاختفاء غير المُبرَّر للسفن والطائرات فيها،[١] ويُغطّي مثلث برمودا نحو 500,000 ميلاً مربعاً من المحيط الأطلسي؛ حيثُ يقع في الجزء الغربي منه، ويجاور الجزء الجنوبي الشرقي من ولاية فلوريدا في الولايات المتحدة الأمريكية، وتُشكّل منطقة برمودا مثلثاً متساوي الأضلاع يبلغ طول كل ضلع نحو 1500كم

؟.?

ماذا قال العلماء؟ علماء بريطانيين في جامعة ساوثهامبتون توصلوا إلى أن الغموض حول اختفاء السفن والطائرات يمكن تفسيره بظاهرة طبيعية تُعرف باسم "موجات مارقة" (وهي الموجات غير الطبيعة وتكون كبيرة الحجم وتستمر لدقائق معدودات وتظهر فجأة على سطح الماء وتدمر أي قارب أو باخرة مبحرة في المكان حتى ولو كانت سفينة عابرة للمحيطات في الحال) ويبلغ ارتفاعها حوالي 30 متراً، وفقًا لما ذكره موقع "foxnews" نقلاً عن " Channel 5".

يمتد مثلث برمودا في الجزء الغربي من شمال المحيط الأطلسي على مساحة 700،000 كيلومتر مربع بين فلوريدا وبرمودا وبورتوريكو، وتضم العديد من ممرات النقل البحري، وقد أودى بحياة أكثر من 1000 شخص خلال الـ100 عام الماضية.

استخدم العلماء المحركات الداخلية لإعادة خلق الموجات الضخمة التي تدوم لبضع دقائق ثم تختفي، وقد ظهرت هذه الموجات، لأول مرة، عبر الأقمار الصناعية عام 1997 قبالة سواحل جنوب إفريقيا، وللمزيد من الاستكشاف، بنى فريق البحث سفينة على طراز الـ USS Cyclops وهي سفينة حربية ضخمة، وفقدت في المثلث عام 1918، وراح ضحيتها 300 شخص.

?.؟

ملاحظات اخيره

قال داريل: “كنت أحاول التعرف على مواد حطام السفن استنادا إلى إحدى القراءات الشاذة على خرائط جوردن، عندما لاحظت وجود قطعة عالقة، وصدمني ذلك”. وأوضح أن القطعة لها مظهر “سفينة حربية”، بجدار شديد الانحدار تخرج منه 5 أذرع بارزة، مثل المدافع.

وباستخدام جهاز التنفس الخاص للوصول إلى “سفينة الفضاء”، الواقعة على عمق 300 قدم، قال داريل إنه لاحظ مع زملائه الغواصين أن هذا الاكتشاف لا يبدو من صنع الإنسان. واقترح حقيقة أنها هبطت من الفضاء منذ مئات أو حتى آلاف السنين.

والآن، يرغب صائد الكنوز بفحص الموقع الغامض والغوص لأماكن أبعد، على الرغم من الخطر الذي يمكن أن يتعرض له، بهدف جمع المزيد من الأدلة حول طبيعة وأصل الهيكل المكتشف.

المراجع*_*

[http://www.alkawthartv.com/news/153916 http://www.alkawthartv.com/news/153916 http://www.alalam.ir https://www.arrajol.com]