مستخدم:Maimostafa2001/ملعب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

1 : الزراعه العضويه هي نظام زراعي بديل نشأ في أوائل القرن العشرين[عدل]

الزراعة العضوية هي نظام زراعي بديل نشأ في أوائل القرن العشرين كرد فعل على الممارسات الزراعية سريعة التغير. يستمر تطوير الزراعة العضوية من قبل العديد من منظمات الزراعة العضوية اليوم. وتعتمد على الأسمدة ذات الأصل العضوي مثل السماد العضوي ،السماد الاخضر، ووجبد الاخضرة العظام وتركز على التقنيات مثل دوران المحاصيل والزراعة المرافقة. يتم تشجيع مكافحة الآفات البيولوجية ، الزراعة المختلطة ورعاية الحيوانات المفترسة الحشرية. بشكل عام ، تم تصميم المعايير العضوية للسماح باستخدام المواد التي تحدث بشكل طبيعي أثناء حظر أو الحد من المواد الاصطناعية بشكل صارم. [1]على سبيل المثال ، يُسمح بمبيدات الآفات التي تحدث بشكل طبيعي مثل البيريثرين والروتينيون ، في حين يحظر بشكل عام استخدام الأسمدة والمبيدات الاصطناعية. وتشمل المواد الاصطناعية المسموح بها ، على سبيل المثال ، كبريتات النحاس والكبريت العنصري والإيفرمكتين. يحظر استخدام الكائنات المعدلة وراثيا ، والمواد النانوية ، وحمأة مياه المجاري البشرية ، ومنظمات نمو النبات ، والهرمونات ، واستخدام المضادات الحيوية في تربية الماشية.  

تشمل أسباب الدعوة إلى الزراعة العضوية مزايا في الاستدامة  الانفتاح ، الاكتفاء الذاتي ، الاستقلالية / الاستقلال  الصحة ، الأمن الغذائي ، وسلامة الغذاء.

يتم تنظيم الطرق الزراعية العضوية دوليًا ويتم إنفاذها بشكل قانوني من قبل العديد من الدول ، والتي تعتمد في جزء كبير منها على المعايير التي وضعها الاتحاد الدولي لحركات الزراعة العضوية (IFOAM) ، وهي منظمة مظلة دولية لمنظمات الزراعة العضوية تأسست عام 1972.

يمكن تعريف الزراعة العضوية على النحو التالي:

نظام زراعي متكامل يسعى إلى الاستدامة ، وتعزيز خصوبة التربة والتنوع البيولوجي في حين ، مع استثناءات نادرة ، يحظر مبيدات الآفات الاصطناعية والمضادات الحيوية والأسمدة الاصطناعية والكائنات المعدلة وراثيا وهرمونات النمو

منذ عام 1990 ، نمت سوق المواد الغذائية العضوية والمنتجات الأخرى بسرعة ، حيث بلغت 63 مليار دولار في عام 2012.

وقد أدى هذا الطلب إلى زيادة مماثلة في الأراضي الزراعية المدارة عضويا والتي نمت من 2001 إلى 2011 بمعدل مركب بنسبة 8.9 ٪ سنويا.

اعتبارا من عام 2016 ، تم زراعة حوالي 578000000 هكتار (143000.000 فدان) في جميع أنحاء العالم ، وهو ما يمثل حوالي 1.2 في المئة من إجمالي الأراضي الزراعية في العالم.

2- جوسيرو[عدل]

جوسيرو هو اسم شركة كانت تقوم بتصنيع آلة عصير الفواكه والخضروات. وكان يطلق على منتجات الشركة اسم جوسيرو برس، وهي عبارة عن عصارة متصلة بشبكة -WiFi تستخدم حزم من الفواكه والخضراوات التي يتم بيعها قبل عصرها والتي تباع حصريًا من قبل الشركة عن طريق الاشتراك. وفي عام 2014 تلقت الشركة التي كان مقرها سان فرانسيسكو 120 مليون دولار كرأس مال استثماري لبدء التشغيل، وشمل المستثمرين شركة كلاينر بيركنز، والفابات.

وفي 1 سبتمبر 2017 ، أعلنت الشركة أنها ستعلق مبيعات العصارة والحزم، وإعادة شراء العصارة من عملائها، والبحث عن مشترٍ للشركة وملكيتها الفكرية.[2]

المرجع[عدل]

3-المدونة الدولية لتسويق بدائل لبن الأم[عدل]

أن المدونة الدولية لتسويق بدائل لبن الأم (المعروفة أيضاً باسم مدونة منظمة الصحة العالمية) هي إطار دولي للسياسة الصحية لتعزيز الإرضاع من الثدي اعتمدته جمعية الصحة العالمية (WHA) التابعة لمنظمة الصحة العالمية (WHO) في عام 1981.

تم تطوير المدونة كإستراتيجية عالمية للصحة العامة وتوصي بالقيود المفروضة على تسويق بدائل لبن الأم ، مثل حليب الأطفال ، لضمان عدم تثبيط الأمهات عن الرضاعة الطبيعية واستخدام البدائل بأمان إذا لزم الأمر. كما يشمل القانون الاعتبارات الأخلاقية واللوائح لتسويق زجاجات الرضاعة والحلمات. عدد من القرارات اللاحقة WHA قد أوضح أو تمديد بعض أحكام المدونة.

منذ عام 1981 ، قام 84 بلداً بسن تشريعات لتنفيذ جميع أو العديد من أحكام المدونة وقرارات WHA ذات الصلة اللاحقة.

  1. ^ "Organic 101: Allowed and Prohibited Substances | USDA". blogs.usda.gov (بالإنجليزية). Retrieved 2018-09-09.
  2. ^ "RIP Juicero, the $400 venture-backed juice machine". TechCrunch (بالإنجليزية الأمريكية). Retrieved 2018-09-09.