مستخدم:MedRAM/ملعب/9

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

في كل بلد تقريبا في العالم شارك في الحرب العالمية الثانية ، باستثناء عدد قليل من البلدان التي ظلت محايدة. الحرب العالمية الثانية حرض اثنين تحالفات ضد بعضهم البعض ، المحور و الحلفاء. الرائدة المحور كانت ألمانيا النازية ، مملكة إيطاليا و إمبراطورية اليابان. في حين أن المملكة المتحدة, الولايات المتحدة, الاتحاد السوفياتي و الصين كانت "الأربعة الكبار" الحلفاء.وسم الفتح <ref> غير صحيح أو له اسم سييء.

على الرغم من محور دعم حفنة من ثانوية الحلفاء العميل الدول 1945 تقريبا في كل بلد في العالم قد أعلنت الحرب عليها ، على الرغم من أن العديد منهم فعل ذلك فقط في الساعة الحادية عشرة.

محتويات

الوطنية الآثار[عدل]

البلدان المشاركة في أو المتضررين من الحرب العالمية الثانية مدرجة هنا حسب الترتيب الأبجدي ، مع وصف دورها في الصراع.

مملكة أفغانستان أفغانستان[عدل]

أفغانستان الحفاظ على حيادها. كان لا غزت ولا أرسلت قوات الإحتلال من أو إلى دولة أجنبية ، كان نسبيا غير متأثرة خلال الحرب.

ألبانيا[عدل]

الثوار الألبانيون مع الزعيم أنور خوجة في السينتر، بعد تحرير تيرانا في 17 نوفمبر عام 1944.

بعد الغزو الإيطالي لألبانيا في أبريل عام 1939، أرسل حوالي 100.000 من الجنود الإيطاليين و11.000 من المستعمرين والمستوطنين الإيطاليين الذين أرادوا دمج ألبانيا في إمبراطورية إيطاليا الاستعمارية ولإستقرار البلاد. في البداية كان الحزب الفاشي الألباني قد تلقى الدعم من سكان البلاد، وهذا بسبب توحيد كوسوفو الألبانية التي يسكنها الألبانيون بعد غزو يوغوسلافيا واليونان من طرف دول المحور في ربيع عام 1941. وذلك أساسا بسبب توحيد كوسوفو الألبانية الأخرى التي يسكنها الأراضي مع ألبانيا السليم بعد غزو يوغوسلافيا واليونان من محور في ربيع عام 1941. بينيتو موسوليني تفاخر في أيار / مايو عام 1941 إلى مجموعة من ألبان الفاشيين أنه قد حقق أكبر ألبانيا أراد طويلة من تيرانا القوميين. في 22 يونيو 1941 ، ألمانيا أطلقت عملية بارباروسا و في 28 حزيران / يونيه ألبانيا أيضا أعلنت الحرب على الاتحاد السوفياتي.

في تشرين الأول / أكتوبر 1941 الصغيرة الألباني الشيوعي المجموعات أنشأت الألباني الحزب الشيوعي في تيرانا من 130 عضوا تحت قيادة أنور خوجا. في منتصف عام 1942 ، غير أن قادة الحزب زادت شعبيتها من خلال دعوة الشباب للقتال من أجل تحرير بلادهم من إيطاليا. في أيلول / سبتمبر عام 1942, حزب المنظمة الوطنية الألبانية جبهة ضد الفاشية ، من عدد من فصائل المقاومة ، بما في ذلك العديد من التي كانت بقوة شيوعية. اجتمعوا على جيش التحرير الوطني.

احتلت ألمانيا ألبانيا في سبتمبر 1943 ، إسقاط المظليين في تيرانا قبل الألبانية مقاتلي يمكن أن تأخذ رأس المال ، وسرعان ما قاد حرب العصابات في التلال في الجنوب. برلين في وقت لاحق أعلنت أنها لن تعترف باستقلال محايد ألبانيا نظمت الحكومة الألبانية والشرطة العسكرية. العديد من بالي Kombëtar الوحدات والقادة من تعاون. أنصار تماما المحررة ألبانيا من الاحتلال الألماني في 29 تشرين الثاني عام 1944. الألبانية الثوار أيضا ساعدت في تحرير كوسوفو و أجزاء من يوغوسلافيا.

الجزائر[عدل]

خلال الحرب العالمية الثانية ، الجزائر ، جنبا إلى جنب مع شمال أفريقيا ، كانت تحت سيطرة ألمانيا النازية فرنسا فيشي. في 8 نوفمبر 1942 الحلفاء أطلقت أول هجوم كبير من الحرب التي يطلق عليها اسم عملية الشعلة.

قوات التحالف بقيادة دوايت أيزنهاور هبطت على الشواطئ الشمالية المتقدمة الجنوب ضد جيش من 60 ، 000 من قوات فيشي. الحلفاء استعادت المغرب جنبا إلى جنب مع الجزائر ، وإنشاء تحرير شمال أفريقيا.

خلال الحرب أعدادا كبيرة من كل مسلم الأوروبية الجزائريين تقدم مع الجيش الفرنسي. الجزائري قوات خاصة تميزوا في فيلق التدخل السريع الفرنسية بقيادة الجنرال جوان خلال الحملة الإيطالية من عام 1943 غزو الحلفاء في جنوب فرنسا في عام 1944.

الأرجنتين الأرجنتين[عدل]

خلال فترة الحرب العالمية الثانية, الأرجنتين كان يحكمها ائتلاف من المحافظين, جذرية و مستقلة الاشتراكيين (بالإسبانية: La Concordanciaأنا. ه.: التوافق) حتى عام 1943 وبعد ذلك الفعلية الحكومة العسكرية. على الرغم من تعاطف حكومة التوافق عن بريطانيا العظمىفي البلاد التقاليد السياسية جعلت neutralist المشاعر السائدة. العديد من الأرجنتينيين يرون الحرب كمصدر محتمل من المنفعة الاقتصادية من خلال تصدير إلى كلا الجانبين. الحكومة العسكرية في Edelmiro جوليان فاريل أخيرا أعطى الضغط الدولي ، انضمت الأرجنتين إلى بلدان أخرى في أمريكا اللاتينية و أعلنت الحرب على ألمانيا واليابان ، قبل شهر انتهت الحرب في أوروبا (27 آذار / مارس 1945).

أكثر من 750 الأرجنتيني متطوعين قاتلوا في بريطانيا وجنوب أفريقيا وكندا القوات الجوية. 164 (الأرجنتين-البريطانية) سرب سلاح الجو الملكي البريطاني رأيت العمل في شمال فرنسا وبلجيكا. ما يقرب من 4000 الأرجنتيني متطوعين قاتلوا في صف الحلفاء.

القوات الأسترالية من الكومنولث البريطاني قوات رجل الخط الأمامي الخندق أثناء حصار طبرق; حملة شمال أفريقيا ، آب / أغسطس 1941

أستراليا أستراليا[عدل]

أستراليا كانت من بين البلدان الأولى التي تعلن أنها في حالة حرب مع ألمانيا في 3 أيلول / سبتمبر 1939. إن رئيس الوزراء, روبرت منزيس يعتبر البريطانية إعلانا قانونيا أستراليا أعلن حالة الحرب بين أستراليا وألمانيا كنتيجة مباشرة البريطانية الإعلان.

أكثر من مليون الأسترالية الرجال خدم في الحرب من مجموع سكانها حوالي سبعة ملايين نسمة. على الرغم من أنه لم يكن مستعدا للحرب الحكومة الأسترالية قريبا أرسلت أسراب والموظفين تخدم في سلاح الجو الملكي. فإن البحرية الملكية الاسترالية (ركض) بدأت عملياتها ضد إيطاليا في حزيران / يونيو عام 1940. في وقت لاحق من ذلك العام الاسترالي الجيش دخلت حملة شمال أفريقيا و قاتلوا في اليونان. الألمانية الغواصات و الإغارة على السفن التي تعمل في المياه الأسترالية طوال فترة الحرب. بعد اندلاع القتال مع اليابان في أواخر عام 1941, اليابانية أطلقت طائرة قصف الهجوم على داروين في شباط / فبراير ، أصغر الغارات الجوية في أستراليا ، 1942-43.

للفترة المتبقية من الحرب ، الأسترالية الحرب الجهد يتركز في جنوب شرق آسيا و جنوب غرب منطقة المحيط الهادئ: كانوا متورطين من كانون الثاني / يناير 1942 في ماليزيا ، الهند الشرقية الهولندية الأسترالية إقليم من غينيا الجديدة. خلال منتصف عام 1942 ميليشيا القوات قاتلت كوكودا مسار الحملة ، غينيا الجديدة الحملة جاءت لاحتلال انتباه معظم الأسترالية القوات المسلحة حتى عام 1945.

البحرين البحرين[عدل]

فإن الشيخ من البحرين أعلنت الحرب على ألمانيا في 10 سبتمبر 1939. في 19 أكتوبر عام 1940 ، أربعة الإيطالية الطائرات قصفت البحرين إلى تدمير مصافي النفط تزويد الحلفاء. في حين أنها تسبب الضرر الحد الأدنى مصافي النفط لم تجعل الحلفاء زيادة الدفاع في جميع أنحاء البحرين.

بلجيكا بلجيكا[عدل]

مجانا البلجيكي الجنود للتدريب في إنجلترا عام 1942

بلجيكا أعلن عن نيته في البقاء على الحياد في حالة حدوث الحرب في الصراع. في مايو 1940 ، ألمانيا شن هجوم مفاجئ أثناء أوسع غزو فرنسا, وعلى الرغم من أن القوات البلجيكية قاوم الغزو الألماني لمدة 18 يوما في 28 أيار / مايو 1940 البلجيكي الجيش وقائده ، الملك ليوبولد الثالث ، رسميا استسلم. الملك, و له الكثير من الجيش كانوا محبوسين و ظلوا في السجن لبقية الحرب.

الحكومة المنتخبة غادر إلى فرنسا ثم انجلترا ، حيث أنشأت حكومة في المنفى مقرها في لندن مجانا للجيش البلجيكي. البلد نفسها وضعت تحت الألمانية الاحتلال العسكري ، معارضة من المقاومةالتي استمرت حتى التحرير بعد أيلول / سبتمبر عام 1944. أثناء الاحتلال حوالي 25 ، 000 البلجيكي اليهود قتلوا.

على البلجيكي الإمبراطورية الاستعمارية ، وخاصة الكونغو البلجيكية ، ظلت موالية للحلفاء على الرغم من الاستسلام و لعبت دورا هاما باعتبارها ثروة اقتصادية إنتاج كميات كبيرة من المواد الخام الهامة. القوات الكونغولية أيضا حارب الإيطاليين في شرق أفريقيا.

بوليفيا بوليفيا[عدل]

بوليفيا واحدة من العديد من بلدان أمريكا اللاتينية إلى إعلان الحرب على ألمانيا في وقت لاحق في الحرب الانضمام إلى الحلفاء في 7 نيسان / أبريل عام 1943. كان واحد من 2 من البلدان إلى إعلان الحرب في عام 1943 أخرى يجري كولومبيا. بعد وقت قصير من الحرب أعلن رئيس بوليفيا, إنريكي بنارانده ، أطيح به في انقلاب. الحاكم الجديد ، جوالبيرتو فيلارويل ، الفاشي و المعادية للسامية الميول ، ولكن الضغوط الخارجية[المرجو التوضيح] وأجبره على البقاء في السلام وقمع له أكثر المتطرفة الموالية أنصار النازية. البوليفي الألغام الموردة اللازمة القصدير إلى الحلفاء  [بحاجة لمصدر]ولكن لا ساحل بلد غير ساحلي لم ترسل قوات أو طائرات حربية في الخارج.

P-47 حملت "سانتا أ بوا!" الشعار الأنف الفن جنبا إلى جنب مع الوطنية شارة البرازيل

البرازيل البرازيل[عدل]

البرازيلي ملصق الإعلان عن إعلان الحرب, 10 نوفمبر, 1943

البرازيل كانت تحت الثانية المدنيين الدكتاتورية العسكرية بقيادة جيتوليو فارجاس ، والحفاظ على موقعه الرسمي على الحياد حتى عام 1941 عندما سمحت للقوات الأميركية باستخدام قواعدها للقيام بدوريات في جنوب المحيط الأطلسي. الولايات المتحدة بناء العديد من المطارات البرازيلية التربة مع فهم أنه بعد وقت قصير من انتهاء الحرب ، سيتم تسليمهم إلى البرازيل. في أعقاب الهجوم الياباني على بيرل هاربور و إعلان الحرب من ألمانيا النازية وإيطاليا الفاشية ضد الولايات المتحدة في كانون الثاني / يناير 1942 في 9 الأمريكية المؤتمر الذي عقد في ريو دي جانيرو ، البرازيل ساعدت على التأثير في غيرها من بلدان أمريكا إلى قطع العلاقات الدبلوماسية مع دول المحور. ردا وألمانيا وإيطاليا تمديد للغواصات ضدهم. في النصف الأول من عام 1942 محور الغواصات غرقت البرازيلي السفن التجارية ، البرازيلي القوات البحرية طاردت وهاجم هذه الغواصات. عندما الغواصات الألمانية يو-507 غرقت في الأسبوع سبعة السفن التجارية ، فارغاس قررت أن تجعل الرسمية للدولة الحرب ضد ألمانيا وإيطاليا.

شمال شرق البرازيل استضافت في ناتال أكبر الأمريكية قاعدة جوية خارج أراضيها ، في ريسيفي, الولايات المتحدة 4 أسطول المقر تحت الأدميرال انجرام's الأمر. قاعدة جوية في الولادة أعطى دعم حملة شمال أفريقيا ، طريقا سلاح الجو الأمريكي الطائرات للسفر إلى الهند و الصين.

البرازيلي القوات البحرية في معركة الأطلسي ساعدت الولايات المتحدة وبريطانيا البحرية للقيام بدوريات في جنوب ووسط المحيط الأطلسي ، ومكافحة المحور U-قوارب غزاة. في عام 1943 ، المتحالفة مع القوات البحرية غرقت أكثر من محور الغواصات التي كانت نشطة في غرب جنوب المحيط الأطلسي ، U-199 بينهم. بعد حملة مكثفة جنوب المحيط الأطلسي أصبحت معركة خاسرة إلى ألمانيا.

بعد سنتين من التحضير ، كاملة المشاة شعبة (حوالي 25 ، 000 جندي ، ودعا البرازيلي قوة مشاة (BEF) أرسل في يوليو 1944 للقتال في الحملة الإيطالية. قاتلوا في المرحلتين الأخيرتين الإيطالية حملة: بطء توزيع القوطية الخط و النهائي التحالف الهجومية في هذه الجبهة.

مملكة سراوقبرونايالبريطانية بورنيو[عدل]

بورنيو تم تقسيمها إلى خمسة أقاليم: أربعة في الشمال تحت البريطانية – ساراواك, بروناي, Labuan (الجزيرة) ، بورنيو الشمالية البريطانية ( الصباح) ؛ الباقي الأكبر من الجزيرة إلى الجنوب تحت الولاية القضائية الهند الشرقية الهولندية (الآن إندونيسيا).

الغزو الياباني دعت الخطة البريطانية الأراضي والحفاظ عليها من قبل الجيش الامبراطوري الياباني و جنوب الأراضي الهولندية والحفاظ عليها من قبل البحرية الإمبراطورية اليابانية. في 8 كانون الأول / ديسمبر 1941 ، بروك الحكومة تعليمات بأن حقول النفط في ميري و سريه و مصفاة في لوتونج بسرعة هدم. في فجر يوم 16 كانون الأول / ديسمبر اثنين اليابانية تهبط وحدة المضمون ميري و سريه مع مقاومة تذكر من القوات البريطانية. بضع ساعات في وقت لاحق ، لوتونج تم القبض عليه.

مملكة بلغاريا بلغاريا[عدل]

بلغاريا كان الألمانية حليف التوقيع على الاتفاق الثلاثي في 1 آذار / مارس 1941 ، مساهمة العبور حقوق الوحدات الألمانية المعنية ضد يوغوسلافيا واليونان. بلغاريا احتلت أجزاء من اليونان ويوغوسلافيا لإعادة القرن 19 حدود أكبر بلغاريا ، لكنها لم تشارك في غزو الاتحاد السوفياتي.  [بحاجة لمصدر]

بعد الشيوعية-التي يهيمن عليها البلغارية انقلاب عام 1944 في 9 أيلول / سبتمبر ، بالتزامن مع وصول القوات السوفيتية الحكومة البلغارية أعلنت الحرب على ألمانيا. البلغارية هاجمت الجيوش الألمانية المناصب في يوغوسلافيا. وهي الهدنة التي تم التوقيع مع الحلفاء في موسكو في 28 أكتوبر / تشرين الأول عام 1944. بعد النازيين فر اليوغوسلافية الأراضي البلغارية الجيش واصلت هجومها في المجر والنمسا تحت قيادة الجنرال فلاديمير Stoychev. انها صمدت القوات المسلحة الهجوم على درافا النهر. بلغاريا المشاركة في الحرب العالمية الثانية انتهت عند الجنود اجتمع القوات البريطانية في كلاغنفورت, النمسا في مايو 1945.

كندا كندا[عدل]

Let'sGoCanada.jpg
في ذلك الوقت من الحرب العالمية الثانية ، نيوفاوندلاند ، بما في ذلك لابرادور, لم يكن جزءا من كندا. انظر نيوفاوندلاند القسم.

في 10 أيلول / سبتمبر 1939 ، كندا وبالمثل أعلنت الحرب على ألمانيا ، أول هيئة مستقلة إعلان الحرب و بداية كندا المشاركة في أكبر جنبا إلى جنب الجهد الوطني في تاريخها. كندا العسكرية كانت نشطة في كل مسرح الحرب, على الرغم من أن معظم المعارك التي وقعت في إيطاليا, شمال غرب أوروبا ، و شمال الأطلسي.

خلال الحرب 1.1 مليون الكنديين خدم في الجيش, البحرية, سلاح الجو. هذه أكثر من 45 ، 000 فقدوا حياتهم آخر 54,000 بجروح. التكلفة المالية كان $21,786,077,519.13, بين 1939 و 1950 السنوات المالية. قبل نهاية الحرب ، كندا الرابعة في العالم من حيث القوة الجوية ، و ثالث أكبر البحرية. كما الكندية البحرية التجارية الانتهاء من أكثر من 25 ، 000 رحلات عبر المحيط الأطلسي. العديد من الحلفاء الطيارين المدربين في كندا خلال الحرب. الكنديين أيضا خدم في الجيوش من مختلف الدول الحليفة.

القوات الكندية المنتشرة في المملكة المتحدة في عام 1939 في نهاية المطاف شملت الحقل بأكمله الجيش إلى قسمين السلك. فيلق واحد قاتلوا في الحملة الإيطالية في حين أن الآخر قاتلوا في شمال غرب أوروبا ابتداء الإنزال في نورماندي في 6 يونيو / حزيران 1944. القوات الكندية على D-Day تشارك سفن الإنزال من البحرية الملكية الكندية ، المشاة مدرعة لواء و كتيبة من المظليين من الجيش الكندي ، مفجر طائرة مقاتلة من سلاح الجو الملكي الكندي. اثنين من فيلق الجيش تم لم شملهم في هولندا في شباط / فبراير 1945. 1 الجيش الكندي انتهت الحرب على الأراضي الألمانية مع خمسة الكندية الشعب ومجموعة من الحلفاء تشكيلات تحت القيادة المباشرة.

خلال الحرب كندا تخضع الهجوم المباشر عندما الغواصات الألمانية اختراق مياهها الساحلية وشارك في معركة سانت لورانس. وكان هذا أول هجوم على الأراضي الكندية منذ بارزا في الغارات. وحيد الغواصة اليابانية ظهرت أيضا وقصفت منارة في Estevan نقطة في كولومبيا البريطانية, على الرغم من أنه من فعل أي ضرر.

الحرب كانت كبيرة والثقافية والسياسية والاقتصادية الآثار في كندا ، بما في ذلك التجنيد الأزمة التي أثرت على الوحدة بين الكنديين الناطقين بالفرنسية و والناطقين بالانكليزية. ومع ذلك ، فإن جهود الحرب ليس فقط تعزيز الاقتصاد الكندي ولكن كما أنشأت كندا بوصفها فاعلا رئيسيا على الساحة العالمية.

جزر الكاريبي[عدل]

عند اندلاع الحرب العالمية الثانية الولايات المتحدة تولت بريطانيا مسؤوليات الدفاع في منطقة البحر الكاريبي. في أيلول / سبتمبر عام 1940 ، اتفق البلدان على تقديم عقد الإيجار (يسمى أيضا قواعد-مدمرات الاتفاق). أنه ينطوي على قرض من أربعين خارج التاريخ المدمرات الأمريكية في مقابل تأجير, إيجار مجاني لمدة تسعة وتسعين عاما ، بريطانيا قواعد جوية وبحرية على خمسة البريطاني الهندي غرب جزر البهاما, جامايكا, أنتيغوا, سانت لوسيا, ترينيداد وتوباغو—وكذلك غويانا البريطانية ، وبرمودا ، ليوارد في جزر, جزر ويندوارد ، نيوفاوندلاند. الإعارة والتأجير توقيع الاتفاق رسميا في لندن في 27 مارس / آذار 1941. تحت شروطها ، أنشأت الولايات المتحدة أحد عشر قواعد عسكرية في منطقة (برمودا) و تحولت بسرعة خمسة المستعمرات البريطانية في جزر الهند الغربية في البؤر الاستيطانية في منطقة البحر الكاريبي للدفاع عن استخدامها ضد الغواصات الألمانية في الحرب. بعد الرئيس فرانكلين د. روزفلت المعينة البحر الكاريبي الساحلية الحدودية لمنطقة شرق البحر الكاريبي أصبح الأمامية الأمريكية الاستراتيجية الدفاعية خلال الحرب. الاستراتيجيين الأمريكيين في ذلك الوقت أشارت إلى جزر الهند الغربية "حصنا التي نشاهد."

الأهمية الاستراتيجية لمنطقة البحر الكاريبي أصبح واضحا خلال الحرب. أكثر من 50 في المئة من الإمدادات المرسلة إلى أوروبا و أفريقيا من الولايات المتحدة شحنت من الموانئ في خليج المكسيك. سنة واحدة بعد هجوم بيرل هاربور, الولايات المتحدة الكاريبي قيادة الدفاع وصلت إلى ما مجموعه 119,000 أفراد نصفهم المتمركزة في بنما على حماية القناة من اليابانية الهجوم. على الرغم من أن المتوقع اليابانية الهجوم لم يأت الألمان لحقت أضرار جسيمة على الشحن في البحر الكاريبي عام 1942. الغواصات الألمانية حتى تسللوا الى المنطقة المرافئ الصغيرة إلى قذيفة الشاطئ أهداف لإغراق سفن الشحن في مرساة. بحلول نهاية العام ، U-القوارب العاملة في البحر الكاريبي قد غرقت 336 السفن على الأقل نصفها من ناقلات النفط ، مع إجمالي الوزن من 1.5 مليون طن.

سيلان (سري لانكا)[عدل]

سيلان (المعروفة الآن باسم سري لانكا) كانت مستعمرة بريطانية الكبرى المتحالفة مع القاعدة البحرية. في 5 نيسان / أبريل عام 1942 ، أكثر من 300 طائرة من شركات اليابانية قصف الجزيرة. ونستون تشرشل بـ "اللحظة الأكثر خطورة" في الحرب العالمية الثانية ، لأن الياباني عن رغبته في تكرار أعظم نجاح الهجوم على بيرل هاربور. السفن البريطانية ، ومع ذلك ، تم نقلها إلى أدو أتول, جزر المالديف جزر. ومع ذلك البريطانية خسرت حاملة طائرات, اثنين من الطراداتو اثنين من المدمرات ، في حين أن الجو الملكي أسراب على سيلان عانت من خسائر فادحة.

فإن سيلان حامية فوج المدفعية المتمركزة في Horsburgh جزيرة في جزر كوكوسللدفاع عنه من اليابانية الهجوم. ومع ذلك ، فوج تمرد في ليلة 8 أيار / مايو 1942 ، تنوي اليد الجزر إلى اليابانية. تمرد قمعت و ثلاثة من Ceylonese الجنود تم إعدامهم.

بعد جزر كوكوس تمرد لا Ceylonese وحدة قتالية تم نشرها في الخطوط الأمامية للقتال ، على الرغم من أن العرض والنقل فيلق القوات استخدمت في المناطق الخلفية في الشرق الأوسط. الدفوع من سري لانكا وقد عززت ثلاثة المتحالفة مع الجيش الانقسامات لأن الجزيرة كانت ذات أهمية استراتيجية ، كمنتج من المطاط. Ceylonese في اليابانية المحتلة ماليزيا و سنغافورة تم تجنيدهم من قبل اليابانيين على لانكا فوج من الجيش الوطني الهندي ، للقتال ضد الحلفاء. أنها لم أجد العمل.

تشيلي شيلي[عدل]

في البداية, شيلي اختار أن يبقى على الحياد في الحرب ، بعد أن أغلق الروابط التجارية مع ألمانيا. في وقت لاحق في الحرب ، ومع ذلك ، شيلي نأى بنفسه عن المحور ، الشيلية الحكومة باتخاذ خطوات لرفض الموالية الألمانية ضباط الجيش. العلاقات مع دول المحور كانت مكسورة في عام 1943 و في عام 1945 ، شيلي أعلنت الحرب على اليابان ، باعتبارها آخر دولة تنضم إلى الحرب. كما هو الحال مع الأرجنتين ، قبل هذا الوقت كانت الحرب قد انتهت تقريبا.  [بحاجة لمصدر] طوال مدة الحرب ، شيلي المتمركزة العديد من السفن البحرية حول مستعمرة جزيرة الفصح لحمايتها من احتمال اليابانية هجوم ضد أمريكا الجنوبية.

الصين الصين[عدل]

الجنرال تشيانغ كاي شيك وزوجته مدام تشيانغ مع الجنرال جوزيف ستيلويل في عام 1942 ، بورما

إن جمهورية الصين كان القتال اليابان بشكل متقطع منذ عام 1931 حادثة موكديناليابان عندما المرفقة منشوريا. في 7 يوليو 1937 في حادث جسر ماركو بولو أدى البلدين إلى حرب شاملة. مع هذا الصراع الأهلي بين الكومينتانغ (حزب الكومينتانغ ، الحزب القومي الصيني) و الحزب الشيوعي الصيني ، الحكومة القومية الصينية's الاهتمام الكامل كان داخل حدودها. بيد أن الجنرال تشيانغ كاي شيك تمكنت من إرسال قوات إلى بريطانيا المساعدة في بورما ، في أوائل عام 1942. أكثر من 1.5 مليون ياباني العسكريين تعثرت في الصين مع خسائر تقدر بنحو 1.1–1.9 مليون دولار. في بداية الحرب على الجيش الصيني قد 2.6 مليون الجنود ؛ بنهاية الحرب قد ارتفع إلى 5.7 مليون دولار (باستثناء الشيوعي الجنود).

الحرب تبريد الصين سابقا علاقات دافئة مع ألمانيا (انظر التعاون بين الصين والمانيا) ، وبعد الهجوم الياباني على بيرل هاربور ، انضمت الصين رسميا الحلفاء أعلنت الحرب على ألمانيا في 9 كانون الأول / ديسمبر 1941.

العديد من الصين المراكز الحضرية الصناعية والموارد الساحلية المناطق المحتلة من قبل اليابان على أكثر من الحرب. عانت الصين الكبيرة في عدد القتلى في الحرب ، سواء العسكرية أو المدنية. الجيش الوطني الصيني عانى بعض 3.2 ملايين الضحايا ، 17 مليون من المدنيين لقوا حتفهم في تبادل لإطلاق النار. بعد الحرب اكتسبت الصين واحدة من مقاعد دائمة في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

بعد انتهاء الحرب, الحرب الاهلية الصينية المستأنفة بين القوميين والشيوعيين. الحكومة القومية هزم من قبل الشيوعيين في عام 1949 و تراجعت إلى تايوان ، في حين الشيوعي في جمهورية الصين الشعبية تأسست في البر الرئيسي.

كولومبيا كولومبيا[عدل]

بعد الهجوم على بيرل هاربور, كولومبيا العلاقات الدبلوماسية مع دول المحور. قدمت كولومبيا الحلفاء مع البترول والمنتجات. في عام 1943 ، الغواصات الألمانية يو-505 دمرت الكولومبي شراعي ، والتي تسببت في كولومبيا إلى إعلان "حالة العداء" ضد ألمانيا في 26 تشرين الثاني / نوفمبر 1943.  [بحاجة لمصدر]

السفير الألماني غادر البلاد ، وتدابير التحكم تم تنفيذها ، بما في ذلك احتجاز المواطنين الألمان في مناطق محددة.  [بحاجة لمصدر] صور طائرات استطلاع تابعة الكولومبي الشركة الألمانية Scadtaالتي كانت تأخذ لقطات جوية من الكولومبي و المدن الألمانية كما تم تسليمه إلى الولايات المتحدة.

كوستاريكا كوستاريكا[عدل]

كوستاريكا انضم الحلفاء في 8 كانون الأول / ديسمبر 1941. اليساري إدارة الرئيس رافائيل أنخيل كالديرون الحرس كان معاديا للنازية و قدم العديد من التدابير الرامية إلى تقليص النفوذ الألماني في الدولة. كوستاريكا تعلن الحرب على اليابان اليوم بعد الهجوم على بيرل هاربور ، و ألمانيا و إيطاليا بعد ذلك بوقت قصير.

كوبا كوبا[عدل]

كوبا انضم الحلفاء في 8 كانون الأول / ديسمبر 1941 ، عندما أعلنت الحرب على اليابان. في 11 كانون الأول / ديسمبر ، كما أعلنت الحرب على ألمانيا وإيطاليا. الولايات المتحدة المحطة البحرية في خليج غوانتانامو بمثابة قاعدة هامة لحماية سفن الحلفاء في منطقة البحر الكاريبي ، و في 15 أيار / مايو 1943 ، الكوبي حربية غرقت الغواصة الألمانية U-176 في المياه القريبة من هافانا. كوبا بدأت خطة التجنيد برنامج من أجل المساهمة بقوات ، ولكن هذا لم يتحقق قبل نهاية الحرب.  [بحاجة لمصدر]

قبرص قبرص[عدل]

في قبرص فوج تأسست في 12 نيسان / أبريل 1940 ، وجعلت جزءا من الجيش البريطاني هيكل. كان معظمهم من المتطوعين من اليونانية والقبرصية التركية سكان قبرص ، بل تشمل أيضا أخرى الكومنولث الجنسيات. حوالي 30 ، 000 القبارصة خدم في فوج. وشملت المشاة الميكانيكية والنقل حزمة شركات النقل. القبرصي السائقين بغل أول الاستعمارية القوات المرسلة إلى الجبهة الغربية. هم خدم في فرنسا ، إثيوبيا و إيطاليا تحمل المعدات إلى مناطق لا يمكن الوصول إليها المركبات. الفوج خدم في دونكيرك ، في اليونانية حملة (معركة اليونان) وشمال أفريقيا (عملية البوصلة) وفرنسا الشرق الأوسط وإيطاليا. في السنوات ما بعد الحرب و قبل حل ، فوج خدم في قبرص ومنطقة الشرق الأوسط بما في ذلك فلسطين في 1945-1948. الفوج حلت في 31 آذار / مارس 1950.

تشيكوسلوفاكيا تشيكوسلوفاكيا[عدل]

تشيكوسلوفاكيا تم تقطيع اوصالها من قبل ألمانيا النازية ، بدءا نيفيل تشامبرلين's ميونيخ اتفاق مع هتلر في عام 1938 الألمانية–الإيطالية فيينا جوائز (1938 و 1940). التشيكية جزء (غرب) البلاد أصبحت محمية بوهيميا ومورافيا في إطار الدولة-الرئيس اميل Háchaحديثا فصل جمهورية سلوفاكيا ، النازية التي تعتمد على النظام الدميةبقيادة الروماني الكاهن الكاثوليكي جوزيف Tiso أنشئت في سلوفاكيا. جزء من جنوب سلوفاكيا ، روتينيا ضمته هنغاريا. Zaolzie ضمت بولندا المرفقة من قبل الألمان بعد 11 شهرا.

من 1940 ، حكومة في المنفى في لندن تحت التشيكوسلوفاكية السابقة الرئيس إدوارد Beneš كان يعترف بأن المتحالفة مع السلطة. في نيسان / أبريل عام 1945 ، الجيش الأحمر هزم الألمان المخلوع Tiso الحكومة.

سلوفاكيا الجمهورية السلوفاكية (سلوفاكيا)[عدل]

حديثا فصل جمهورية سلوفاكيا بقيادة جوزيف Tiso وفي نهاية المطاف تم إدراجها في سلوفاكيا. جزء من جنوب سلوفاكيا وكذلك كاملة روتينيا (السابق معظم الجزء الشرقي من تشيكوسلوفاكيا) ضمت المجر. Zaolzie ضمت بولندا, إلا أن انتزع منها من قبل الألمان بعد 11 شهرا. في عام 1945 منتصرا الاتحاد السوفياتي عاد Zaolzie إلى تشيكوسلوفاكيا. الوطني السلوفاكي الانتفاضة التي بدأت في آب / أغسطس 1944, تم قمعها من قبل القوات الألمانية في نهاية تشرين الأول / أكتوبر ؛ أنصار بيد أن استمرار القتال في الجبال حتى نهاية الحرب. في نيسان / أبريل عام 1945 ، الجيش الأحمر هزم الألمان المخلوع Tiso الحكومة ضم كارباثيا روتينيا إلى الاتحاد السوفياتي.  [بحاجة لمصدر]

الدنمارك الدنمارك[عدل]

الدنمارك رسميا محايدا من اندلاع الحرب. غزت ألمانيا دون إعلان الحرب كجزء من عملية Weserübung في 9 أبريل 1940 ، وطغت الدنمارك في بضع ساعات من القتال.

في 10 مايو 1940 البريطانية غزت الجزر الدنماركية أيسلندا و جزر فارو. الولايات المتحدة الأمريكية المحتلة في غرينلاند ، وهو موقف في وقت لاحق تدعمها الدنماركية المبعوث في واشنطن, هنريك كوفمان. أيسلندا والذي تحول فيما بعد من بريطانيا إلى السيطرة الأمريكية, أعلنت استقلالها في عام 1944.

الحكومة الدانمركية بقي في منصبه في كوبنهاغن حتى عام 1943 وقعت على اتفاقية مكافحة الشيوعية. في 29 آب / أغسطس عام 1943 ، استقالت الحكومة و حل استجابة للمطالب الألمانية من أجل المزيد من التنازلات. الدنمارك كانت الآن تحت الألمانية الاحتلال العسكري. الشؤون المدنية تم التعامل معها من قبل قوات الأمن الخاصة-العامة فيرنر أفضل.

في 4 مايو 1945 القوات الألمانية الدنمارك استسلم الجيش البريطاني. لأن القائد الألماني من بورنهولم رفض الاستسلام إلى الاتحاد السوفياتي ، اثنين من المدن المحلية قصفت و الحامية على الاستسلام بورنهولم ظلت تحت السيطرة السوفيتية حتى عام 1946.

جمهورية الدومينيكان جمهورية الدومينيكان[عدل]

في جمهورية الدومينيكان أعلنت الحرب على ألمانيا واليابان في أعقاب هجمات بيرل هاربور و النازية إعلان الحرب على الولايات المتحدة أنها لا تساهم مباشرة مع القوات الطائرات أو السفن ، ومع ذلك 112 الدومنيكان أدمجت في الجيش الأمريكي وشارك في الحرب. وبالإضافة إلى ذلك, 27 الدومنيكان قتلوا عندما الغواصات الألمانية غرقت أربع الدومينيكان-المأهولة السفن في البحر الكاريبي.

الهند الشرقية الهولندية الهند الشرقية الهولندية (إندونيسيا)[عدل]

الغنية بالنفط والموارد الهند الشرقية الهولندية كانت يمكن القول أن الهدف الأساسي من الجيش الياباني في الهجوم على الحلفاء من 7 كانون الأول / ديسمبر 1941. فإن البحرية الملكية الهولندية و الملكي الهند الشرقية الهولندية الجيش كانت جزءا من الأمريكية-البريطانية-الهولندية-الاسترالي الأمرحتى قوات الحلفاء في جزر الهند الشرقية الهولندية هزمت اليابان في آذار / مارس 1942. بعض الأفراد الهولنديين و السفن هرب إلى أستراليا ، حيث واصلت القتال اليابانية. الهند الشرقية الهولندية كانت تحتلها اليابانية للفترة المتبقية من الحرب.  [بحاجة لمصدر]

الإكوادور إكوادور[عدل]

إكوادور كان واحدا من عدة دول أمريكا الجنوبية إلى الانضمام إلى الحلفاء في أواخر الحرب (انضم ضد ألمانيا في 2 شباط / فبراير 1945) ، مما يتيح استخدام الولايات المتحدة الأمريكية Baltra الجزيرة كقاعدة بحرية.

المملكة المصرية مصر[عدل]

كانت بريطانيا من جانب واحد الاعتراف باستقلال مصر في عام 1922 ، لكنها استمرت في احتلال البلاد عسكريا و الهيمنة السياسية و الشؤون الاقتصادية. من قبل الأنجلو المصرية معاهدة 1936, الاحتلال البريطاني كانت تقتصر على منطقة قناة السويس ، لكن يسمح القوات البريطانية إلى إعادة احتلال بقية البلاد في زمن الحرب. استمرار وجود القوات البريطانية أدى إلى زيادة المضادة البريطانية المشاعر في البلاد.

مصر كان ينظر إليه من قبل كل من الحلفاء و المحور من أهمية استراتيجية بسبب قناة السويس و مصر الوسطى الجغرافي في العالم العربي. في حين بقيت مصر رسميا محايدة خلال معظم الحرب ، الحكومة المصرية تشارك في مفاوضات سرية مع ألمانيا حول احتمال من مصر إلى محور ينبغي البريطانية أن هزم في الصحراء الغربية. العديد من المصريين من السياسيين وضباط الجيش سعى محور الدعم من أجل إزالة الاحتلال القوات البريطانية من البلاد.

بعد القوات البريطانية هزم الأولى الإيطالي غزو مصر ، ألمانيا اضطرت لدخول شمال أفريقيا مسرح لإنقاذ ليبيا الإيطالية. سلسلة من الانتصارات الألمانية بقيادة الجنرال إروين روميل جلب محور قوى داخل 160 كيلومتر (99 ميل) من القاهرة ، وخلق عظيم توقع بين القومية المصرية. بيد أن الجنرال البريطاني برنارد مونتغومري's النصر في العلمين بشرت نهاية محور التقدم في مصر, و في نهاية المطاف محور الهزيمة في شمال أفريقيا. ومع ذلك،, الملك فاروق لا يزال يقاوم الضغط البريطاني إلى إعلان الحرب على ألمانيا حتى عام 1945.

السلفادور السلفادور[عدل]

Left:José Castellanos Contreras help save thousands of Jews and Central Europeans by providing them with false Salvadoran citizenship papers. Right:The Coat of Arms of El Salvador was stamped on the certificates and were an effective symbol that help save anyone who obtained them.

خوسيه كاستيلانوس كونتريراس كان السلفادوري الجيش العقيد و الدبلوماسي الذي في السلفادور القنصل العام عن جنيف خلال الحرب العالمية الثانية ، بالتزامن مع اليهودية المجرية على رجل أعمال يدعى جيورجي Mandlساعدت في إنقاذ ما يصل إلى 40 ، 000 اليهود و دول وسط أوروبا من النازية والاضطهاد خلال تقديم أوراق مزورة من السلفادور الجنسية.

من عام 1931 إلى عام 1944 ، السلفادور كان يحكمها ماكسيميليانو هيرنانديز مارتينيز ، المعجب هتلر وموسوليني. ومع ذلك الدكتاتور أعلنت الحرب على كل من اليابان (8 كانون الأول / ديسمبر 1941) وألمانيا (12 كانون الأول / ديسمبر 1941) بعد وقت قصير من الهجوم على بيرل هاربور ، ويرجع ذلك إلى السلفادور علاقات اقتصادية قوية مع الولايات المتحدة. هيرنانديز إزالة الألمان من الحكومة والمعتقلين اليابانية, الألمانية, الإيطالية المواطنين. في الحرب العالمية الثانية السلفادوريين بالضجر من الدكتاتورية عامة إضراب وطني في عام 1944 القسري هيرنانديز إلى الاستقالة والفرار إلى غواتيمالا ، وكان في وقت لاحق قتل في هندوراس عن طريق الانتقام السلفادوري المواطن.

إستونيا إستونيا[عدل]

فإن مولوتوف–ريبنتروب بين ألمانيا والاتحاد السوفياتي ترك إستونيا في المجال السوفياتي من الاهتمام. وهدد الاتحاد السوفياتي استونيا مع الحرب إذا إستونيا لا يتفق مع المساعدة المتبادلة التي تتطلب السماح الاتحاد السوفياتي لبناء قواعد عسكرية في إستونيا. الحكومة الإستونية ، واقتناعا منها بأن كسب الحرب ضد الاتحاد السوفياتي كان من المستحيل المتفق عليها في 28 أيلول / سبتمبر 1939. السوفييت أجرى انقلاب بدعم من الجيش الأحمر في يونيو 1940 ، شام انتخابات تحت السيطرة السوفيتية. استغرق تشكيل الحكومة الجديدة ، إستونيا السوفيتية الاشتراكية جمهورية أعلن في 2 تموز / يوليو عام 1940. إن دولة عميلة تم قبولها رسميا إلى الاتحاد السوفياتي في 6 آب / أغسطس. [بحاجة لمصدر]

وكانت استونيا المحتلة من قبل ألمانيا في عام 1941 بعد أن اندلعت الحرب بين ألمانيا والاتحاد السوفياتي. مع عودة القوات المسلحة السوفييتية, 70,000 الاستونيين انضم الجانب الألماني لمحاربة السوفييت. فإن اللجنة الوطنية فشلت في استعادة الحكومة الوطنية في أيلول / سبتمبر عام 1944 بسبب السوفياتي احتلال. إستونيا لا تزال جزءا من الاتحاد السوفياتي حتى عام 1991.

إمبراطورية إثيوبيا إثيوبيا[عدل]

عند اندلاع الحرب الإمبراطور هيلا سيلاسي من إثيوبيا كان في المنفى في إنجلترا تحاول عبثا للحصول على دعم الحلفاء من أجل أمته. فإن الإثيوبية الوطنيين الحركة قد بدأت حرب عصابات ضد الاحتلال الإيطالي قوات يوم أديس أبابا وقعت في مايو 1936.

عند الإمبراطور الطيران إلى المنفى ، بقايا من إثيوبيا حل الجيش الإمبراطوري قد تتحول إلى حرب العصابات الوحدات. مدينة الحضر المقيمين في جميع أنحاء البلاد شكلت الحركات السرية لمساعدة الوطنيين كما إجمالي عدد السكان قاد المقاومة السلبية الحملة تهدف إلى خنق موسوليني جدول الأعمال الاقتصادي للمنطقة.  [بحاجة لمصدر] ونتيجة لذلك ، فإن الايطاليين لم تكن قادرا على بنجاح تحتل وتأمين البلد بأكمله بما في ذلك الإمبراطور نقل رأس المال في غور في الجنوب الغربي. في جميع أنحاء الاحتلال في بداية الحرب العالمية الثانية ، دائم التحرش الإيطالي أعمدة التواصل وخطوط الإمداد تخفيض القدرات القتالية و المعنوية. حالة من الذعر بين القوات الإيطالية والمدنيين على حد سواء قد غرقت في أنها أصبحت معزولة على نحو متزايد من روما. الفاشية الانتقام "باتريوت" الهجمات الوحشية في كثير من الأحيان تستهدف السكان المدنيين ، منها سوى مزيد من شغل صفوف الوطنيين خلق دورة التي أدت في نهاية المطاف إلى زوال موسوليني الإيطالي في شرق أفريقيا.  [بحاجة لمصدر]

إعلان بريطانيا الحرب ضد إيطاليا تنشيط حركة باتريوت ومهدت الطريق للنهائي الإطاحة الإيطاليين في إثيوبيا في القرن الأفريقي. الحلفاء حملة تحرير إثيوبيا بدأت في شتاء 1940. الإمبراطور هيلا سيلاسيبدعم وتعاون البريطانية ، تم نقلها إلى السودان للعمل جنبا إلى جنب مع كبرى اوردي Wingate تنظيم وقيادة الرئيسية الإثيوبية باتريوت الانقسامات التي فروا الفاشية التي تسيطر عليها إثيوبيا على خبر إعلان بريطانيا الحرب.  [بحاجة لمصدر]

في شرق أفريقيا الحملة قامت إلى حد كبير متعدد الأفريقية القوة تتألف من الإثيوبيين, إريتريا, البريطانية, السودان, كينيا, روديسيا, جنوب أفريقيا, الهندي, نيجيريا, غانا و القوات الفرنسية الحرة. في غضون أشهر ، تحرير إثيوبيا تم تحقيق في 5 أيار / مايو عام 1941 ، خمس سنوات إلى اليوم أن الإمبراطور فر رأس ماله, هيلا سيلاسي أعيد إلى عرشه. هزيمة الفاشية في إثيوبيا أول انتصار الحلفاء في الحرب العالمية الثانية وسمحت القوات المتبقية بسرعة نقل تصل إلى مصر لمواجهة محور التقدم نحو القاهرة.  [بحاجة لمصدر]

فيجي فيجي[عدل]

فيجي كانت مستعمرة بريطانية خلال الحرب العالمية الثانية. في فيجي قوة الدفاع تقدم مع نيوزيلندا الجيش تشكيلات تحت الحلفاء في المحيط الهادئ مجالات القيادة. في فيجي فوج المشاة قاتلوا في جزر سليمان حملة ضد اليابانيين. فيجي كما شيدت العديد من المرافق مثل المطارات التحالف قصف ثكنات ومناطق التدريب.

فنلندا فنلندا[عدل]

فنلندا ترك المجال السوفياتي من الاهتمام في مولوتوف–ريبنتروب ، عندما رفضت السماح الاتحاد السوفياتي لبناء قواعد على أراضيها ، تعرضت لهجوم من قبل القوات السوفيتية في حرب الشتاء (30 تشرين الثاني / نوفمبر 1939 – 13 مارس 1940). بعد الحرب, فنلندا سعى دون جدوى الحماية من المملكة المتحدة و السويد لمواجهة استمرار السوفياتي الضغط, قبل أن يتحول إلى تحسين العلاقات مع ألمانيا النازية. أنتج هذا التعاون بين البلدان ، والتي أدت بعد ثلاثة أيام من بدء عملية بارباروسا إلى السوفيتي وقائية الهجوم الجوي على فنلندا ، التي بدأت استمرار الحرب (25 حزيران / يونيه 1941 – 4 أيلول / سبتمبر 1944) الذي فنلندا كان co-المتحاربة من ألمانيا. المملكة المتحدة تعلن الحرب على فنلندا في 6 كانون الأول / ديسمبر 1941 ، ولكن الولايات المتحدة لم يفعل ذلك مطلقا. كندا و نيوزيلندا أعلنت الحرب على فنلندا في 7 كانون الأول / ديسمبر ، كما فعلت أستراليا و جنوب أفريقيا اليوم التالي.

لتأمين الدعم العسكري اللازم لوقف فيبورغ–بتروزافودسك هجومية منسقة مع D-Day ، Ryti-ريبنتروب اتفاق تم توقيعه في 26 حزيران / يونيه 1944 الذي الفنلندية الألمانية النازية أصبحت العلاقات الأقرب إلى التحالف. وهي الهدنة وقع بعد الهجوم السوفياتي كان يحارب إلى طريق مسدود ، كان الجيش الألماني التراجع عن دول البلطيق. المعاهدة المطلوبة فنلندا لطرد كل القوات الألمانية ، مما أدى إلى لابلاند الحرب (15 أيلول / سبتمبر 1944 – 25 نيسان / أبريل 1945). كان هذا قبل وقت قصير من الاستسلام الكامل من القوات النازية في جميع أنحاء أوروبا يومي 7 و 8 مايو 1945 (V-E يوم). السلام الكامل مع المملكة المتحدة والاتحاد السوفياتي اختتمت في باريس معاهدات السلام ، 1947.

فرنسا فرنسا[عدل]

فرنسا كان أحد الأصلي ضامنة الأمن البولندية وعلى هذا النحو كانت واحدة من أوائل الدول التي تعلن الحرب على ألمانيا. في 10 مايو 1940 ألمانيا بدأ الهجوم على فرنسا. بعد ستة أسابيع مكثفة تقاتل على 22 يونيو 1940 بعد معركة فرنساالحكومة الفرنسية وقعت الهدنة مع ألمانيا ، مما يؤدي إلى مؤسسة من فيشي في فرنسا و القوات الفرنسية الحرة في المنفى. زعيم مجانا الفرنسية شارل ديغول ، سيطرت على فرنسا في 1944 البلد انتهت الحرب كحليف.

فرنسا الحرة القوات الفرنسية الحرة[عدل]

للقوات الفرنسية الحرة (FFF) من الفرنسية لجنة التحرير الوطني (CFLN) ، ومقرها لندن المنفى المجموعة بقيادة شارل ديغول ، تشكلت في عام 1940 للحفاظ على الفرنسي التزام الحلفاء وتحرير الأراضي الفرنسية المحتلة من قبل ألمانيا. جنبا إلى جنب مع المقاومة الفرنسية ، لعبوا دورا في مسرح البحر الأبيض المتوسط و تحرير أوروبا الغربية ، بما في ذلك فرنسا في عام 1944. قبل عام 1943 مجانا فرنسا أرض واسعة (ولكن لا صناعة الحرب ، فإنه لا تزال تعتمد على المساعدات الأميركية). لجمعها مع فيشي السلطة التي انضم الداخلية المقاومة في محاربة فرنسا. على CFLN سيطرت فرنسا في آب / أغسطس وأيلول / سبتمبر 1944.

في عام 1944 ، FFF الجنود عن 560,000. في عام 1945 أكثر من 1,300,000. المقاومة (القوى الداخلية) ، وفقا D. E. أيزنهاور ، لعبت دورا يساوي 15 القتال الشعب. FFF و المقاومة لعبت دورا رئيسيا خلال تحرير فرنسا.

فيشي في فرنسا[عدل]

عندما وقعت فرنسا اتفاقات الهدنة مع ألمانيا وإيطاليا ، كانت البلاد مقسمة إلى قسمين ، احتل القطاع ، غير مأهولة في القطاع مع الحكومة الجديدة برئاسة فيليب بيتان في فيشي ، ومن هنا جاء اسم فيشي. وظلت رسميا الحياد أثناء الصراع ولكن تعاون مع ألمانيا. رئيس الوزراء بيير لافال سعى مرارا إلى التقريب بين فرنسا محور الجانب ، لكنه اعترض عليه بيتان. في عدة مناسبات فيشي كانت القوات لهجوم من قبل البريطانيين القوات الفرنسية الحرة خاصة في الفرنسية أفريقيا. نتيجة فيشي شمال أفريقيا انتهاك شروط 1940 الهدنة خلال الاتصال على وقف إطلاق النار بعد عملية الشعلةالألمان احتلت كل من القاري فرنسا في خريف عام 1942 ولكن سمح حكومة فيشي إلى الاستمرار في العمل. فيشي في شمال أفريقيا الحكومة العسكرية بقيادة فرانسوا Darlan انضم حلفاء. بعد Darlan اغتيل ديغول السلطة جنبا إلى جنب مع هنري جيرو. لافال كان أعدم بتهمة الخيانة العظمى بعد الحرب. بيتان وحكم عليه بالإعدام ولكن الحكم خفف.

فرنسا المحتلة[عدل]

احتلت فرنسا مباشرة تحت السيطرة الألمانية. في حين فيشي في فرنسا كان فاشي عميل الدولة تحت قيادة فيليب بيتان ، احتلت فرنسا كانت تدار من قبل الجيش الألماني القائد كارل هاينريش فون Stülpnagel.

ألمانيا النازية ألمانيا[عدل]

ألمانيا النازيةبقيادة أدولف هتلركان المحور الأساسي للطاقة في المسرح الأوروبي. القوات الألمانية حرض الحرب في سبتمبر 1939 بغزو بولندا. بولندا تم تقسيم مع الاتحاد السوفياتي. على زائفة الحرب اندلعت في ربيع عام 1940 غزت القوات الألمانية واحتلت الدنمارك والنرويج ، فرنسا ، بلجيكا ، لوكسمبورغ ، هولندا. محاولات لإخضاع المملكة المتحدة في صيف عام 1940 فشل المخطط الغزو. في صيف عام 1941 ألمانيا تحولت القوات الأوسط من خلال غزو الاتحاد السوفياتي. الجبهة الشرقية أصبح المسرح الرئيسي من الحرب على الألمان. غزو الاتحاد السوفياتي قد تأخر بسبب حملات في اليونان ويوغوسلافيا ، تهدف إلى مساعدة تخبط القوات الإيطالية. على Afrika Korps كان كذلك أرسلت إلى الصحراء الغربية لمساعدة تكافح القوات الإيطالية هناك ، القوات الألمانية ارتفع إلى جيش كامل المجموعة. الرئيسية الهزائم في ستالينغراد في شباط / فبراير عام 1943 و تدمير قوات المحور في شمال أفريقيا قريبا عادة يعتقد أن الحرب نقطة تحول. القوات الألمانية قاتلوا في صقلية, و عندما إيطاليا تحولت الجانبين ، القوات الألمانية استولى على السلطة ، القتال ناجحة سحب وتحويل قوات التحالف من شمال غرب أوروبا. خسائر فادحة في كورسك في صيف عام 1943 خلال السوفياتي الصيف الهجمات 1944 حطم الألمانية القتال والقوة الحلفاء في نورماندي وجنوب فرنسا أجبرت الألمان على القتال على عدة جبهات في وقت واحد. استسلام القوات الألمانية في الفترة بين 4 مايو و 8 مايو 1945 ، أشار نهاية الحرب في أوروبا.

القوات الألمانية كانت نشطة جدا في البحر, في المقام الأول من خلال القوة البحرية. القوات الجوية الألمانية المقدمة فعالة التكتيكي واللوجستي حتى الحلفاء التفوق الجوي تم تحقيقه بحلول منتصف عام 1944. استراتيجية استخدام القوة الجوية فشلت على الرغم من الثقيلة القصف الجوي (في وقت لاحق ، V-1 و V-2 صواريخ) من المملكة المتحدة فشلت في تحقيق نتائج دائمة.

هتلر الحرب يهدف شملت تدمير يهود أوروبا في مؤتمر وانسي في أوائل عام 1942 ، نظام الإبادة في صيغته النهائية والتي أدت إلى المحرقة.

النمسا[عدل]

النمسا أصبح جزءا من ألمانيا النازية في عام 1938 بين شعبية اشادة من خلال الضم. حوالي 1.2 مليون النمساويين في جميع فروع القوات المسلحة الألمانية خلال الحرب العالمية 2. بعد هزيمة دول المحور والحلفاء المحتلة النمسا في أربع مناطق الاحتلال أنشئت في نهاية الحرب العالمية الثانية حتى عام 1955, عندما كانت البلاد مرة أخرى أصبحت مستقلة تماما الجمهورية بشرط أن تبقى محايدة. أربعة المهن المناطق الفرنسية والأمريكية والبريطانية ، السوفياتي ، فيينا أيضا مقسمة بين أربع قوى. هذا يتوازى الوضع في ألمانيا ما بعد الحرب.

جبل طارق طارق[عدل]

في إقليم ما وراء البحار البريطانية من جبل طارق تم البريطانية قلعة الحصن لأكثر من 300 سنة. من الأيام الأولى من الحرب العالمية الثانية ، الصخرة أصبحت محور البحر الأبيض المتوسط ، عملية الشعلة, غزو شمال أفريقيا ، كانت منسقة من الصخرة. عملية التتبع, في مهمة سرية في ستة من الرجال إلى أن تكون مخبأة داخل مخبأ سريا داخل صخرة جبل طارق حتى يتمكنوا من رصد تحركات العدو إذا كان صخرة القبض عليه.

مملكة اليونان اليونان[عدل]

اليونان في البداية قاومت الغزو الإيطالي من 28 تشرين الأول / أكتوبر 1940 ودفعت موسوليني القوات مرة أخرى إلى ألبانيا. هتلر على مضض إرسال قوات لإنقاذ حليفه واخضاع اليونان (عملية ماريتا). مما أدى معركة اليونان في نيسان / أبريل 1941 تأخر غزو الاتحاد السوفيتي ، خسائر فادحة الألمانية Fallschirmjäger على جزيرة كريت وضعت بشكل فعال بوقف نطاق واسع الألمانية العمليات المحمولة جوا.

الحكومة والملك فروا من البلاد إلى مصر ، من حيث استمرار القتال. إن قوات الاحتلال تثبيت سلسلة من الحكومات العميلةالتي أمر الصغير الولاء. قوية حركة المقاومة وضعت من عام 1942 ، تهيمن إلى حد كبير من قبل اليساريين جبهة التحرير الوطني (EAM).

طوال عام 1943 العصابات المسلحة نجحت في تحرير البلاد الجبلية الداخلية ، إنشاء منطقة حرة "حرية اليونان". بعد الإيطالي الاستسلام في أيلول / سبتمبر 1943 الألمان تولى الإيطالي المنطقة, وغالبا ما يرافقه سفك الدماء ، كما الإيطاليين حاولت مقاومة (كما في Cephallonia) ، أو كما حاول حلفاء لاحتلال الإيطالية المناطق التي ( دوديكانيز الحملة). كما التحرير اقترب من المقاومة أصبحت مقسمة على أسس سياسية و ميني حرب أهلية تلت ذلك. اتفاق إنشاء حكومة الوحدة الوطنية الذي تم التوصل إليه في مايو 1944 لبنان في المؤتمرالذي تخفيف التوتر إلى حد ما.

مع تقدم الجيش الأحمر عبر شرق أوروبا في صيف عام 1944 القوات الألمانية انسحابها من البر اليوناني في تشرين الأول / أكتوبر–تشرين الثاني / نوفمبر 1944 ، على الرغم من الحاميات تركت وراءها في العديد من الجزر استسلم بعد الاستسلام غير المشروط في 8 أيار / مايو 1945. عودة حكومة في المنفى ، المدعومة من قبل القوات البريطانية ، سرعان ما اشتبكت مع EAM القوات في أثينا ، بداية الحرب الأهلية اليونانية ؛ الصراعات التي من شأنها أن تستمر حتى عام 1949 وترك إرث الانقسام.

غواتيمالا غواتيمالا[عدل]

غواتيمالا في البداية بقيت خارج الحرب العالمية الثانية مع الرئيس خورخي Ubico إعلان حياد البلد في 4 أيلول / سبتمبر 1941. هذا التصريح كان عززت خمسة أيام في وقت لاحق مع إعلانا آخر. Ubico تنفيذها قوية الحظر على الدعاية النازية في غواتيمالا التي كانت واحدة من أميركا اللاتينية أكبر الألمانية السكان المهاجرين. في وقت لاحق, غواتيمالا انتقلت إلى معسكر الحلفاء—في 9 كانون الأول / ديسمبر عام 1941 ، أعلنت الحرب على اليابان ، وبعد ثلاثة أيام أعلنت الحرب على ألمانيا وإيطاليا.

هايتي هايتي[عدل]

هايتي ظلت محايدة في الحرب العالمية الثانية حتى قصف بيرل هاربور إعلان الحرب على اليابان اليوم بعد الهجوم على ألمانيا و إيطاليا بعد ذلك بوقت قصير. هايتي أعطى الإمدادات الغذائية إلى القوات المتحالفة واستضافت مفرزة من خفر سواحل الولايات المتحدة لكنها لم تشارك القوات ، ومع ذلك خمسة الهايتيين من هايتي الجو أدمجت في الجيش الأمريكي (توسكيجي الطيارين شعبة) و قاتلوا في الحرب. إن رئيس هايتي, Élie Lescot ، قدم العديد من التدابير الطارئة التي لا تحظى بشعبية خلال الحرب التي النقاد ادعى صممت لزيادة قوته. Lescot كان المخلوع بعد عام من انتهاء الحرب.

هندوراس هندوراس[عدل]

هندوراس في البداية على الحياد في الحرب إلى جانب الحلفاء بعد الهجوم على بيرل هاربور. أعلنت الحرب على اليابان في 8 ديسمبر 1941 ، و ألمانيا و إيطاليا بعد خمسة أيام. وساهم المواد الغذائية والمواد الخام الحلفاء الحرب الجهد ولكن لم ترسل قوات.

هونغ كونغ البريطانية هونغ كونغ[عدل]

هونج كونج كانت تحت الولاية القضائية البريطانية ولكن جاء تحت السيطرة اليابانية بعد قسوة معركة هونغ كونغ نهايته في يوم عيد الميلاد من عام 1941. اليابانية تحولت العديد من مرافق الرعاية الصحية في المستشفيات الميدانية لمساعدة الجنود الجرحى العائدين من المسرح والمحيط الهادئ. صارمة الحصص الغذائية أيضا بحالات الاختفاء القسري أو للحفاظ على حصص منخفضة العديد من المواطنين تم ترحيلهم إلى الصين. قبل نهاية الحرب هونغ كونغ انخفض عدد سكان شكل 1,500,000 إلى مجرد 600,000. الأراضي المحررة في عام 1945.

المجر[عدل]

المجر كبير الألمانية حليف. وقعت على الاتفاق الثلاثي في 20 تشرين الثاني / نوفمبر 1940 ، وانضم في غزو الاتحاد السوفياتي في العام المقبل. عندما في عام 1944 ، حكومة ريجنت ميكلوس هورثي عن رغبته في التوقيع على وقف إطلاق النار مع الحلفاء ، أطيح به من قبل النازيين وحلت محلها حكومة تديرها الفاشي السهم عبر الحركة التي حكمت البلاد حتى تم تجاوز من قبل السوفييت.

أيسلندا[عدل]

أيسلندا كانت دولة حرة في اندلاع الحرب في الشخصية الاتحاد مع ملك الدنمارك بصفته رئيس الدولة. بعد الغزو الألماني من الدنمارك (1940) ، أيسلندا فقدت كل اتصال مع الملك. القوات البريطانية بغزو أيسلندا في 10 مايو 1940 ، إلى قواعد آمنة لأنفسهم أن ينكر ألمانيا نفس الخيار. صغير القوة المسلحة كانت موجودة ، ولكن إطاعة أوامر بعدم مقاومة البريطانية. البريطانية وألقت القبض على عدد من المواطنين الألمان ، بما في ذلك الألمانية القنصل, فيرنر غيرلاخو الاستيلاء على راديو و هاتف الخدمات.

أيسلندا الحكومة رسميا احتج الاحتلال ، ولكن بشرط البريطانية مع الواقع التعاون. خلال ذروة الاحتلال ، 25 ، 000 من الجنود البريطانيين المتمركزين في أيسلندا ، مقارنة مع ما يقرب من 40 ، 000 نسمة من ريكيافيك. في 7 ديسمبر 1941 ، والسيطرة على أيسلندا تم نقله من بريطانيا إلى الولايات المتحدة الأمريكية. الولايات المتحدة لم تكن في حرب ، ولكن أيسلندا يلزم نفى أن الألمان.

أيسلندا شهدت طفرة اقتصادية خلال الاحتلال منذ العديد من الايسلنديين تولى وظائف العمل للأجانب, و يقول البعض أن bretavinnan (تقريبا البريطانية وظائف) قدمت بعض النجاحات بعد الحرب الأيسلندي الاقتصاد. في 17 يونيو 1944 ، مع التشجيع من قبل الأميركيين ، أصبحت آيسلندا بشكل دائم جمهورية مستقلة ، وأنه قطع كل العلاقات مع الدنمارك. على الرغم من كونها احتلت أيسلندا ظلت رسميا محايد طوال مدة الحرب العالمية الثانية. الآيسلندية القواعد الجوية مثل في كيفلافيك أهمية الحلفاء مكافحة الألمانية U-القوارب في معركة الأطلسي.

مع عدد صغير من السكان ، أيسلندا فى موضع رفع أي القوات المسلحة. التعاون الوثيق بين الأمريكيين الايسلنديين أدى إلى أيسلندا التخلي عن الحياد و أن تصبح عضوا في حلف شمال الأطلسي (الناتو) عام 1949. أيسلندا لم يكن أي من القوات المسلحة (ولكن انظر القد الحروب) ، ولكن كانت مساهمته أسس حلفائها: القوات الجوية الأمريكية قاعدة المحطة الجوية البحرية في كيفلافيك.

الراج البريطاني الهند[عدل]

فإن الإمبراطورية الهندية (تتألف من المناطق المشمولة في الوقت الحاضر الهند, باكستان, بنغلاديش, و بورما) ، التي تسيطر عليها بريطانيا خلال الحرب يشملها إعلان بريطانيا الحرب.

في 5 المشاة من الهند قاتلوا في السودان وليبيا. شعبة انتقلت إلى العراق لحماية حقول النفط ، إلى بورما الجبهة ، جنبا إلى جنب مع ثمانية الهندية الأخرى الانقسامات ، ثم احتلت ماليزيا. في جافا أنهم نزع سلاح الاحتلال الياباني حامية. في 4 المشاة من الهند قاتلوا في شمال أفريقيا وسوريا وفلسطين وقبرص قبل إرسالها إلى إيطاليا. جنبا إلى جنب مع 8 و 10 الانقسامات شاركت في اتخاذ مونتي كاسينو ، وبعد ذلك تم نقله إلى اليونان.

أكثر من 6.8 مليون مواطن هندي قاتلوا مع الجيش الهندي, الملكي الجو الهندي ، الملكية البحرية الهندية ، وتشكيل أكبر الجيش التي أثارها التطوع. جزء من الهند احتلت من قبل القوات اليابانية خلال الحرب ، والهند عانوا من 1.5 مليون إلى 4 ملايين المدنيين القتلى من المجاعة في البنغال المنطقة ، نتيجة الظروف الناجمة عن الغزو الياباني بورما. أكثر من 96,000 الهندي أفراد القوات المسلحة قتلوا أو في عداد المفقودين في العمل ، 74,354 بجروح خلال الحرب. الهندي تلقى أفراد من 2000 جوائز الشهامة ، بما في ذلك 31 فيكتوريا الصلبان.  [بحاجة لمصدر]

بعض القوميون الهنود انتهز فرصة الحرب إلى محاربة البريطانيين. هذا أدى إلى قوات كبيرة من الهنود الذين قرروا القتال على محور الجانب ضد البريطانيين ، معظمهم من الأسرى القبض في سنغافورة. حوالي 40 ، 000 الهنود قاتلوا على الجانب الياباني في الجيش الوطني الهندي ، حوالي 1 ، 000 المزيد من تم تجنيدهم من قبل ألمانيا النازية على النمر الفيلق.

أندامان و نيكوبار(الحكومة المؤقتة الحرة الهند)[عدل]

في 23 آذار / مارس 1942, القوات اليابانية بغزو جزر أندامان ونيكوبار. في كانون الأول / ديسمبر 1943, اليابانية برعاية مجانا الهند الحركة (الحكومة المؤقتة الحرة الهند) تشكلت. جزر أندامان تم تسمية الشهيد الجزر ، Nicobars كانت تسميتها سواراج الجزر. أندامان و نيكوبار الجزر قاتلوا إلى جانب اليابانية خلال هذا الوقت. الجزر ليست احتلالها من قبل البريطانيين حتى 6 تشرين الأول / أكتوبر 1945.

إيران إيران[عدل]

السوفيتي و الجنود البريطانيين في إيران في أعقاب الأنجلو الغزو السوفيتي ، آب / أغسطس 1941

خلال بداية الحرب الحلفاء طالبت إيران إزالة المواطنين الألمان من التربة خوفا من أنها قد تكون النازية جواسيس أو ضرر البريطانية المملوكة المنشآت النفطية ، ولكن رضا شاه رفض, مشيرا إلى أنها قد تفعل شيئا مع النازيين.

الحلفاء قلقا من أن ألمانيا قد تبدو محايدة إيران على النفط. قريبا الحلفاء شكك أنفسهم حول الإيراني الحياد وقدموا رضا شاه إنذار نهائي إلى إزالة العمال الألمان. لكنه رفض مرة أخرى. في آب / أغسطس 1941 البريطانية القوات السوفيتية بغزو إيران (عملية الطلعه) في أيلول / سبتمبر 1941 ، اضطر رضا بهلوي شاه على التنازل عن العرش عرشه. وقد حل محله ابنه محمد رضا شاه بهلويالذي كان على استعداد لدخول الحرب إلى جانب الحلفاء. إيران أصبحت تعرف باسم "جسر النصر".

إيران قدمت 'المياه الزرقاء' طريق الإمداد إلى الاتحاد السوفياتي عبر ميناء بندر عباس و شيدت خصيصا الطريق السكك الحديدية. طرق الإمداد كانت معروفة جماعيا باسم الفارسي الممر. السوفياتي السياسية نشطاء المعروفة باسم "agitprops" مخترقة من إيران وساعد في تأسيس الكومنترن انضم حزب توده في أوائل عام 1942.

الاتحاد السوفياتي خلقتها الثورات بين أذربيجان و الشعوب الكردية في إيران قريبا شكلت جمهورية أذربيجان في كانون الأول / ديسمبر 1945 الكردية جمهورية الصين الشعبية بعد فترة ليست طويلة. سواء كانت تديرها السوفياتي التي تسيطر عليها القادة. القوات السوفيتية بقي في إيران في أعقاب كانون الثاني / يناير 1946 انتهاء الحرب معاهدة تنص على وجود الأمريكية والبريطانية القوات السوفيتية.

المملكة العراقية العراق[عدل]

العراق المهم بريطانيا من خلال موقعها على الطريق إلى الهند الاستراتيجي إمدادات النفط التي يقدمها. بعد طرد الأتراك العثمانيين في نهاية الحرب العالمية الأولى, وكانت هذه المحمية من قبل كبير في سلاح الجو الملكي في قاعدة الحبانية وصيانة متعاطفة مع الحكومات. لأن من المملكة المتحدة والضعف في بداية الحرب في العراق المدعومة من الأنجلو-عراقية التحالف مع هذا البلد. عندما البريطانية القيادة العليا طلب إرسال تعزيزات إلى العراق ، دولة رئيس الوزراء نوري-es قال سمحت بريطانية صغيرة قوة على الأرض. وبالتالي أجبر على الاستقالة بعد pro-محور الانقلاب تحت راشد علي في أبريل 1941. في وقت لاحق البريطانية طلبات لتعزيز العراق رفض القيادة الجديدة.

النظام الجديد سرا بدأ المفاوضات مع المحور. النازيين ردت بسرعة و إرسال المساعدات العسكرية من قبل سلاح الجو الألماني الطائرة إلى بغداد عبر سوريا. القوات الهندية وبالتالي للغزو في أواخر نيسان / أبريل 1941 وصلت إلى بغداد RAF الحبانية في أيار / مايو. الجيش العراقي هاجمت الحبانية ولكن سرعان ما استسلمت و راشد علي فروا من البلاد. وحثت المملكة المتحدة العراق إلى إعلان الحرب على دول المحور في عام 1942. القوات البريطانية ظلت لحماية الحيوية إمدادات النفط. بعد أعلن العراق الحرب على دول المحور في عام 1943 بعد قطع العلاقات الدبلوماسية. الجيش العراقي دورا في حماية اللوجستية طرق الحلفاء وخاصة العسكرية الإيدز إلى الاتحاد السوفيتي التي كانت تصل من البصرة, بغداد و كيrkuk. البريطانية والهندية العمليات في العراق يجب أن ينظر إليه بالتزامن مع الأحداث في سوريا المجاورة و بلاد فارس.

جمهورية أيرلندا أيرلندا[عدل]

أيرلندا ظلت محايدة خلال الحرب العالمية الثانية فقط الأعضاء في الكومنولث البريطاني للقيام بذلك. إن سلطات الطوارئ لسنة 1939 أعطى صلاحيات كاسحة جديدة إلى الحكومة مدة ، بما في ذلك الاعتقال والرقابة سيطرة الحكومة على الاقتصاد.

الأيرلندية المواطنين حرية العمل في الخارج والانضمام إلى الجيوش الأجنبية. قبل نهاية الحرب الأرقام تشير إلى أن 50,000 الرجال والنساء الذين ولدوا في الدولة خدم في القوات المسلحة البريطانية على الرغم من أن هذا التقدير قد ارتفع إلى حد كبير على مر السنين.

اعتقال كل من المحور و الحلفاء العسكرية التي جرت في أقسام منفصلة من نفس المخيم. رقم 1 معسكرات الاعتقال التي بناها البريطانيون قبل عام 1922 عقدت الجمهوريين الذين كان يشتبه رابط I. R. A.

في يونيو 1940 البريطاني الجنرال برنارد مونتغمري كلفت وضع خطط لغزو أيرلندا من أجل الاستيلاء الفلين كوبه. ونستون تشرشل أيضا خططا لغزو أن تأخذ الثلاثة السابقة معاهدة الموانئ.

واحد الإيرلندي بريندان فينوكين ، أصغر قائد الجناح و ايس المقاتلة في سلاح الجو الملكي البريطاني's التاريخ ، قبل سن 22 حقق واحدة من أعلى تقتل المعدلات في معركة بريطانيا في العمليات الهجومية على فرنسا.

ما يقرب من أربعين الأيرلندية شخصا قتلوا في قصف مدينة دبلن في الحرب العالمية الثانية و مقاطعة كارلو في ما يبدو-عرضي القصف من قبل سلاح الجو الألماني. التفجيرات قد استشهد نتيجة إما الهجمات المتعمدة والأخطاء في الملاحة أو البريطانية المضادة الإلكترونية ضد فتوافا.

قرار المضي قدما في D-day الهبوط تقرر من قبل المحيط الأطلسي تقرير الطقس من Blacksod الخليج, مقاطعة مايو أيرلندا.

مملكة إيطاليا إيطاليا[عدل]

إيطاليا قد انتهت الفتوحات (إثيوبيا و ألبانيا) قبل دخولها في الحرب العالمية الثانية. بعد البداية الناجحة حملات ألمانيا النازية إيطاليا انضمت إلى الحرب في حزيران / يونيو عام 1940 ، التخطيط للحصول على حصة من أراضي الحلف مع هزيمة فرنسا.

إيطاليا الحرب الجهد ذهب سيئة ، مما أدى إلى هزائم في اليونان وشمال أفريقيا. الحلفاء بدأت تغزو إيطاليا في صيف عام 1943 و موسوليني الحكومة انهارت.

الملكية الجديدة حكومة المارشال بيترو بادوليو وقعت الهدنة مع الحلفاء ، ولكن معظم البلاد بسرعة المحتلة من قبل الألمان, الذين أنشأت الحكومة العميلة تحت موسوليني في الشمال الإيطالي الاجتماعية الجمهورية (المعروف أيضا باسم سالو الجمهورية من مقر). بادوليو الملك فيكتور إيمانويل الثالث هرب إلى برينديزي دون إعطاء أي أمر إلى الجيش الذي بقي في الفوضى دون القيادة: بعض الشعب استسلم الألمان أخرى كافح من تلقاء نفسها.

الملكي لا تزال الحكومة في السيطرة على الجنوب أعلنت الحرب على ألمانيا ؛ القوات العسكرية لا تزال تسيطر انضم حلفاء في موقف المشارك العداء. كان في نهاية المطاف إعادة تأسيس حكومة كل من إيطاليا قبل وقت قصير من نهاية الحرب في ربيع عام 1945 عندما الحزبية الانتفاضات المحررة شمال إيطاليا. إيطاليا سوف تصبح عضوا في حلف شمال الأطلسي بعد الحرب ، ولكن فقدت المنطقة من استريا ، الدلماسية مدينة زادار إلى يوغوسلافيا ، وجميع مستعمراتها باستثناء الصومال.  [بحاجة لمصدر]

إمبراطورية اليابان اليابان[عدل]

اليابان كان قائد المحور في مسرح المحيط الهادئ. بعض الناس يعتبرون أن الحرب العالمية الثانية بدأت مع غزو الصين اليابان في عام 1937. انتهت الحرب مع استسلام اليابان بعد التفجيرات الذرية في هيروشيما و ناغازاكي . على الرغم من أن الولايات المتحدة شهدت معظم العمل في المحيط الهادئ المسرح, المملكة المتحدة أيضا دورا في هزيمة اليابان ، خاصة في بورما الحملة. الاتحاد السوفياتي لم تعلن الحرب على اليابان حتى 9 أغسطس 1945 عندما قام بغزو منشوريا.  [بحاجة لمصدر]

كينيا[عدل]

خلال الحرب ، كينيا واحدة من أهم لتجنيد الجيش البريطاني في أفريقيا. أثناء الحرب ، 98,240 الكينيين تم تعيين Askaris إلى الملك الأفريقية بنادق (كار) تمثل 30% من قيمة الوحدة إجمالي قوة. الغالبية العظمى من الجنود من كينيا ، أغلبهم من المتطوعين كانت ساحقة الأسود ، ومع ذلك سياسة الفصل العنصري في الجيش البريطاني يعني أنهم أمروا الأبيض الضباط و ضباط الصف. السود لم تكن قادرة على الارتفاع فوق رتبة ضابط صف.

الكيني جنود خدموا في نجاح شرق أفريقيا الحملة ضد الإيطاليين ، وكذلك غزو فيشي التي مدغشقر و بورما حملة ضد اليابانية, جنبا إلى جنب مع قوات من غرب أفريقيا. الكينيون أيضا خدم في البحرية الملكية و بعض الأفراد أيضا خدم في سلاح الجو الملكي.

كوريا[عدل]

كوريا كانت تحت الحكم الياباني كجزء من اليابان 50 عاما التوسع الإمبريالي (22 أغسطس 1910 ~ 15 آب 1945). رسميا, اليابانية القاعدة انتهت في 2 سبتمبر 1945 بعد الهزيمة اليابانية في الحرب العالمية الثانية في عام 1945.

حركات الاستقلال في عهد الاستعمار تضمن 1 مارس الحركة. الكوريين إنشاء رسمي, رسمية من الحكومة أن تعد من أجل الاستقلال. فإن المؤقتة ميثاق كوريا أعلن في 11 أبريل عام 1919 ، بعد حوالي شهر آذار / مارس 1st الحركة. وبعد يومين من ذلك ، فإن الحكومة المؤقتة في جمهورية كوريا . وأنشأوا الكورية الجيش الشعبي لتحرير السودان(جيش تحرير كوسوفو) في 17 سبتمبر / أيلول عام 1940 أعلنت الحرب ضد إمبراطورية اليابان في 10 ديسمبر عام 1941.

جيش تحرير كوسوفو فشل بدء عملية النسر خطة تحرير شبه الجزيرة الكورية من خلال أول مهاجمة منطقة العاصمة (سيول و انشيون) في 18 أغسطس عام 1945. في مكتب الخدمات الاستراتيجية في الولايات المتحدة كما وعد لمساعدة جيش تحرير كوسوفو مع الطائرات الحربية والغواصات و القوات المحمولة جوا أثناء العملية. ولكن الخطة فشلت بسبب أوائل استسلام اليابان في 15 أغسطس 1945. الحكومة المؤقتة كما واجه الثقيلة المعارضات ضد الولايات المتحدة العسكرية الحكومية في كوريا بعد الحرب العالمية الثانية. حكومة جمهورية كوريا تأسست في 15 أغسطس 1948 و الحكومة المؤقتة تم حلها رسميا.

خلال الحرب العالمية الثانية أكثر من 100 ، 000 الكوريون إلزاميا تجنيده في الجيش الإمبراطوري الياباني.

بعد استسلام اليابان لقوات الحلفاء في 15 أغسطس 1945, كوريا بالاشتراك المحتلة من قبل السوفييت القوات الأميركية ، مع الخلافات السياسية أدت إلى انفصال شبه الجزيرة إلى قسمين مستقلين. هذا في نهاية المطاف تصاعدت في الحرب الكورية.

لاوس لاوس[عدل]

في عام 1945 اليابانية المحتلة فينتيان في نيسان / أبريل. الملك Sīsavāngvong اعتقل من قبل اليابانيين ، ولكن ابنه ولي العهد الأمير Savāngvatthanā ودعا جميع اوسيا لمقاومة المحتلين.

الأمير Phetxarāt, ومع ذلك, بدلا من هذا الموقف, و يعتقد أن لاو الاستقلال يمكن الحصول عليها من خلال انحياز مع اليابانيين ، الذي أدلى به رئيس الوزراء من لوانغ Phrabāng ، وإن لم يكن من لاوس ككل. في الممارسة العملية كانت البلاد في حالة من الفوضى و Phetxarāt الحكومة لا سلطة حقيقية. آخر لاو مجموعة لاو Sēri (لاو) ، حصل على دعم غير رسمي من التايلاندية حرة الحركة في ايسان المنطقة. تايلاند إعادة ضم جزء صغير من لاوس عقب اختتام الفرنسية التايلاندية الحرب في عام 1941. الأقاليم فقط عادت إلى السيادة الفرنسية في تشرين الأول / أكتوبر 1946.

لاتفيا لاتفيا[عدل]

بعد اختتام مولوتوف–ريبنتروب, لاتفيا اضطرت لقبول السوفياتي الحاميات. في 16 حزيران / يونيه 1940 ، الاتحاد السوفيتي إنذارا نهائيا تطالب الحكومة محلها وأن عدد غير محدود من القوات السوفيتية أن اعترف. الحكومة انضمت إلى مطالب القوات السوفيتية المحتلة البلاد في 17 حزيران / يونيو. في 5 أغسطس 1940, لاتفيا تم ضمها إلى الاتحاد السوفياتي. في السنة التالية ، السوفياتي الأجهزة الأمنية "Sovietized" لاتفيا ، مما أدى إلى وفاة من بين 35,000 50,000 من سكان لاتفيا.

بعد اندلاع الألماني-السوفياتي القتال القوات السوفيتية بسرعة مدفوعة من قبل القوات الألمانية. في البداية القوات الألمانية تقريبا عالميا أشاد كمحررين ، ولكن الاحتلال النازي سياسات تغير تدريجيا. ريغا استعادت القوات السوفياتية في 13 تشرين الأول / أكتوبر 1944, و جزء كبير من الجيش الألماني المجموعة الشمالية (Heersgruppe نور) قطع في كورزيم, شبه الجزيرة التي تشكل الجزء الشمالي الغربي من لاتفيا. هناك محليا أثار لاتفيا وحدات شكلت "كورلند القلعة" ، والتي عقدت بنجاح حتى نهاية الحرب.

أول لاتفيا الشرطة الكتائب تشكلت في أوائل عام 1943 ، اللاتفية افن اس اس فيلق المتطوعين في 16 آذار / مارس عام 1943. الألمانية حكومة الاحتلال سرعان ما لجأت إلى التجنيد ، ولاتفيا أصبحت واحدة من البلدين (الآخر كان إستونيا) من حيث Waffen SS الجنود المجندين. قبل 1 يوليو 1944 أكثر من 110 ، 000 الرجال تحت الأسلحة الألمانية التي تسيطر عليها وحدات. في لاتفيا فيلق يتكون من 87,550 الرجال منهم 31,446 العاملين في 15 و 19 افن-رماة الشعب 12,118 في حرس الحدود أفواج ، 42,386 في مختلف قوات الشرطة ، 1,600 في وحدات أخرى. 22,744 الرجال خدم في وحدات خارج الفيلق مثل الألماني المساعدين.

بعض لاتفيا الموظفين بدور نشط خلال المحرقة العمل كجزء من كل من الاتحاد السوفياتي و الاحتلال النازي الحكومات.

لبنان[عدل]

لبنان, ثم تحت الحكم الفرنسي ، كانت تسيطر عليها حكومة فيشي بعد سقوط الجمهورية الفرنسية الثالثة. معظم الشعب اللبناني لن يتسامح مع حكومة فيشي والطريقة التي حكمت العديد من اللبنانيين يسخرون و ينتقدون الجنود الفرنسيين من أجل أن تصبح ألمانيا النازية's حليف. لبنان تم غزوها واحتلالها من قبل قوات التحالف من فلسطين خلال سوريا–لبنان الحملة. ديغول أعلن لبنان المستقل في 22 تشرين الثاني 1943. في عام 1945 ، لبنان أعلنت الحرب على ألمانيا واليابان. [بحاجة لمصدر]

ليبيريا ليبريا[عدل]

ليبريا منح قوات الحلفاء من الوصول إلى أراضيها في بداية الحرب. كانت تستخدم كنقطة عبور القوات والموارد متجهة إلى شمال أفريقيا ، وخاصة حرب الإمدادات جوا من بارناميريم (قرب الولادة) في البرازيل. ربما الأهم من ذلك, هو واحد من الحلفاء سوى مصادر من المطاط أثناء الحرب ؛ مزارع جنوب شرق آسيا قد تم الاستيلاء عليها من قبل اليابانيين.

أهمية هذا المورد أدى إلى تحسن كبير في ليبريا النقل والبنية التحتية لتحديث اقتصادها. ليبريا أهمية استراتيجية تم التأكيد عندما فرانكلين روزفلت ، بعد حضور مؤتمر الدار البيضاءبزيارة ليبيريا والتقى الرئيس إدوين باركلي. على الرغم من مساعدة الحلفاء ، ليبريا كان مترددا في نهاية الرسمية الحياد و لم تعلن الحرب على ألمانيا حتى 27 كانون الثاني / يناير عام 1944.  [بحاجة لمصدر]

ليختنشتاين ليختنشتاين[عدل]

قريبا بعد نهاية الحرب العالمية الأولى, ليختنشتاين اختتم الجمركية والنقدية اتفاق مع الدول المجاورة سويسرا. في عام 1919 علاقات وثيقة بين البلدين تعززت عندما ليختنشتاين عهد سويسرا مع علاقاتها الخارجية. عند اندلاع الحرب الأمير فرانز جوزيف الثاني ، الذي كان قد اعتلى العرش قبل شهور قليلة فقط ، وعدت إلى الحفاظ على الإمارة من الحرب اعتمدت على علاقاتها الوثيقة إلى سويسرا من أجل حمايتها.  [بحاجة لمصدر]

محاولات لاقناع الحكومة لم تحدث. بعد محاولة انقلاب في آذار / مارس 1939 الوطنية الاشتراكية "الألمانية الحركة الوطنية في ليختنشتاين" كانت نشطة ولكن صغيرة. المنظمة ، وكذلك أي النازي تعاطف ، اختفت تقريبا بعد اندلاع الحرب.  [بحاجة لمصدر]

ليتوانيا ليتوانيا[عدل]

نتيجة مولوتوف–ريبنتروب بين ألمانيا النازية والاتحاد السوفياتي ، ليتوانيا احتلت من قبل الجيش الأحمر قسرا ضمها إلى الاتحاد السوفياتي جنبا إلى جنب مع لاتفيا و استونيا ، مع عدم المقاومة العسكرية.  [بحاجة لمصدر] بعض ليتوانيا إلى جانب ألمانيا بعد هتلر في نهاية المطاف غزت الاتحاد السوفييتي على أمل استعادة استقلال ليتوانيا. بعض المتعاونين شاركوا في المحرقة وغيرها من الجرائم ضد الإنسانية. ليتوانيا تم تشكيل شعبة في الجيش الأحمر.  [بحاجة لمصدر]

لوكسمبورغ لوكسمبورغ[عدل]

عندما غزت ألمانيا فرنسا من البلدان المنخفضة في ربيع عام 1940 ، لوكسمبورغ ، على الرغم من الحياد ، وسرعان ما غزت واحتلت (على الرغم من محاولات الحكومة في إبطاء تقدم القوات الألمانية) ، بعد أن وضعت القليل من المقاومة ، الاستسلام فورا. على Luxembourgeois حكومة المنفى ولكن لم أعلن الحرب على المحور ، لوكسمبورغ فعليا ضمتها ألمانيا. لوكسمبورغ ظلت تحت السيطرة الألمانية حتى تحريرها من قبل الحلفاء في نهاية عام 1944.  [بحاجة لمصدر]

مالايا[عدل]

ماليزيا كانت تحت الحكم البريطاني قبل بدء الحرب. كانت محتلة من قبل اليابان في عام 1942 إلى 1945. في الملايا الحزب الشيوعي أصبح العمود الفقري الملايا الشعوب المناهضة للجيش الياباني.  [بحاجة لمصدر]

مالطا مالطا[عدل]

ناقلة أوهايو دخول الميناء الكبير بعد العملية التمثال, 15 آب / أغسطس 1942.

مالطا كانت مستعمرة بريطانية خلال الحرب العالمية الثانية. المجلس التشريعي من مالطا تأكيد ولاء الشعب إلى بريطانيا في 6 أيلول / سبتمبر 1939. بين حزيران / يونيو عام 1940 كانون الأول / ديسمبر عام 1942 ، مالطة أصبحت محاصرة وضرب ساحة واحدة من الأكثر حسما صراعات الحرب العالمية الثانية. المملكة المتحدة على جائزة جورج الصليب إلى جزيرة مالطة في رسالة مؤرخة 15 نيسان / أبريل عام 1942 ، من الملك جورج السادس في الجزيرة الحاكم وليام Dobbie: "شرف لها الناس الشجعان, أنا جائزة جورج الصليب إلى قلعة جزيرة مالطة أن تشهد البطولة والإخلاص أن تكون طويلة مشهورة في التاريخ".

الثبات من السكان تحت حقت العدو الغارات الجوية و البحرية الحصار الذي كاد يرى منهم جوعا في تقديم فاز على نطاق واسع الإعجاب ، مع بعض المؤرخين يطلقون عليه البحر المتوسط ستالينغراد. جورج الصليب هو تنسج علم مالطا.

مانشوكو[عدل]

أنشئت في عام 1931 باعتباره دمية في يد الدولة من اليابان الإمبراطورية من مانشوكو بقيادة بو ييآخر إمبراطور الصين ، الذي حكم باسم الإمبراطور كانغ دي. الدولة ساهمت قليلا في الحرب ولكن ظلت سندا إلى اليابان حتى عام 1945. في عام 1945 أعلن الاتحاد السوفييتي الحرب على اليابان ، مانشوكو وقت لاحق غزت إلغاؤها. السابق دمية الدولة أعيدت إلى الصين الشيوعية.  [بحاجة لمصدر]

المكسيك المكسيك[عدل]

بنيت في الأصل الإيطالي ناقلة Lucífero ، بوتررو دل لانو ضبطت في ميناء المكسيكي الحكومة في نيسان / أبريل 1941 وسميت تكريما المنطقة في فيراكروز. كان هاجم شلت من قبل الغواصات الألمانية يو-564 في 13 أيار / مايو 1942. وقد أسفر الهجوم عن مقتل 14 من 35 من أفراد الطاقم.  [بحاجة لمصدر] في 20 أيار / مايو 1942 ، والثانية ناقلة ، Faja de Oro (الذي كان سابقا الإيطالي Genoano ، التي استولى عليها المكسيك بعد يوم واحد من هجوم بيرل هاربور) هوجمت و غرقت الغواصة الألمانية يو-160مقتل 10 من 37 أفراد الطاقم ، المكسيكية الحكومة دفعت إلى إعلان الحرب على دول المحور في 22 أيار / مايو 1942. على المكسيكي الجو's Escuadrón Aéreo de la Pelea 201 (201 سرب مقاتل) تقدم مع الولايات المتحدة الخامسة القوة الجوية في الفلبين خلال السنة الأخيرة من الحرب.

موناكو موناكو[عدل]

في حين الأمير لويس الثاني تعاطف بقوة برو-الفرنسية ، حاول أن تبقي موناكو محايدة خلال الحرب العالمية الثانية ، إنه يؤيد فرنسا فيشي حكومة له من العمر الجيش الزميل فيليب بيتان. في عام 1943, الجيش الإيطالي غزت واحتلت موناكو ، إعداد الفاشية الإدارة الحكومية. بعد ذلك بوقت قصير ، بعد موسوليني انهيار في إيطاليا الجيش الألماني المحتل موناكو بدأ ترحيل السكان اليهود. وكان من بينهم رينيه بلوم ، مؤسس الباليه de l ' أوبرا, الذي توفي في معسكر الإبادة النازي.

منغوليا منغوليا[عدل]

خلال الحرب ، منغوليا الخارجية—رسميا بجمهورية منغوليا الشعبية—كان يحكم من قبل الحكومة الشيوعية من Khorloogiin تشويبالسان و ترتبط ارتباطا وثيقا الاتحاد السوفياتي. منغوليا واعتبر المقاطعة الانفصالية في جمهورية الصين من قبل معظم الأمم. السوفيتية والمنغولية العلاقات كانت رسمية في المساعدة المتبادلة في 12 آذار / مارس 1936. في 13 آب / أغسطس عام 1937 ، كجزء من جهودها الرامية إلى دعم الصين في حربها مع اليابان ، السوفييت قررت محطة القوات على طول منغوليا وجنوب شرق الحدود. وصول الجيش السوفياتي تزامنت مع سلسلة من اشتدت الاهوال و التطهير ("الإرهاب"). في خطابه أمام الدورة الثالثة من السوفيات الأعلى في 31 أيار / مايو 1939, الخارجية المفوض فياتشيسلاف مولوتوف أعلن أن "سندافع عن حدود جمهورية منغوليا الشعبية كما بحزم الخاصة بنا الحدود".

الاتحاد السوفياتي–اليابانية الحياد حلف من 13 نيسان / أبريل 1941 اعترفت الحياد منغوليا مكانها مع الاتحاد السوفيتي نفوذ. موقعها الجغرافي عليه الدولة العازلة بين القوات اليابانية والاتحاد السوفياتي. بالإضافة إلى الحفاظ على حوالي 10% من السكان تحت السلاح ، منغوليا توفير إمدادات المواد الخام العسكرية السوفيتية ، بتمويل عدة وحدات نصف مليون عسكري تدريب الخيول.

المنغولية القوات شاركوا في معركة Khalkhin غول في صيف عام 1939 في السوفيتية بغزو منشوريا في آب / أغسطس 1945 ، في كل مرة كما في الاتحاد السوفياتي بقيادة عمليات ضد القوات اليابانية و المانشو و منغوليا الداخلية الحلفاء. في 10 آب / أغسطس 1945 قليلا خورال, البرلمان المنغولي رسمي صادر عن إعلان الحرب ضد اليابان.

منغوليا, أهم نتائج الحرب العالمية الثانية تم الاعتراف باستقلالها من قبل الصين ، على النحو المنصوص عليه في اتفاق يالطا[بحاجة لمصدر]

المغرب المغرب[عدل]

معظم من المغرب كان تحت الحماية الفرنسية خلال الحرب العالمية الثانية. عندما هزمت فرنسا المغرب تحت سيطرة حكومة فيشي ، وبالتالي كان اسميا على جانب المحور ، على الرغم من أن نشط حركة مقاومة تعمل. في تشرين الثاني / نوفمبر 1942, كان غزت من قبل الحلفاء كجزء من عملية الشعلة. من تلك النقطة, المغربي المتطوعين ( Goumier) قاتلوا إلى جانب الحلفاء.  [بحاجة لمصدر]

منطقة صغيرة في شمال المغرب ، المغرب الإسبانية ، الحماية الإسبانية و ظلت محايدة خلال الحرب ، كما فعلت الدولي لمدينة طنجة.

ناورو[عدل]

ناورو كانت تدار من قبل أستراليا تحت انتداب عصبة الأمم. ناورو للقصف من قبل الألماني سطح مغيرة في كانون الأول / ديسمبر 1940 بهدف تعجيز لها الفوسفات عمليات التعدين (هذا العمل ربما كان الأكثر بعدا عسكرية قامت بها ألمانيا خلال الحرب كلها). الفوسفات مهمة لصنع الذخيرة و الأسمدة.  [بحاجة لمصدر]

ناورو احتلت اليابان من 1942-45 ، و كان الهدف من القصف الأمريكي البوارج والطرادات و القصف الجوي من قبل الحلفاء. على سبيل المثال ، ناورو تعرضت للقصف من البوارج الأمريكية في ولاية كارولينا الشمالية, واشنطن, داكوتا الجنوبية, إنديانا, ماساتشوستس, ألاباما, في 8 كانون الأول / ديسمبر 1943, و أيضا للقصف من قبل البحرية الامريكية حاملة طائرات في نفس اليوم. انظر المقال على واشنطن.  [بحاجة لمصدر]

نيبال[عدل]

نيبال أعلنت الحرب على ألمانيا في 4 أيلول / سبتمبر 1939 ، وعرضت جورخا قوات إلى المملكة المتحدة.  [بحاجة لمصدر]

هولندا هولندا[عدل]

مثل البلجيكيين ، هولندا أعلنت الحياد في عام 1939. في مايو 1940 ، هولندا غزت بعد مقاومة شرسة ضد النازيين. روتردام و ميدلبورغ القصف. الهولندي انضم حلفاء ساهمت على قيد الحياة البحرية و القوات المسلحة للدفاع عن شرق آسيا وخاصة الهند الشرقية الهولندية. حتى التحرير في العام 1945 الهولندية قاتلوا إلى جانب الحلفاء في جميع أنحاء العالم من المعارك في المحيط الهادئ إلى معركة بريطانيا. في جزر أروبا و كوراساو (هولندا جزر الهند الغربية) كبيرة مصفاة النفط كانت ذات أهمية كبرى بالنسبة جهود الحرب في أوروبا ، وخاصة بعد D-يوم. وحماية كبيرا الولايات المتحدة القوة العسكرية المتمركزة في الجزيرة.  [بحاجة لمصدر]

نيوفاوندلاند[عدل]

خلال الحرب العالمية الثانية دومينيون نيوفاوندلاند كان يحكم مباشرة من المملكة المتحدة. انضم إلى الحرب في 4 أيلول / سبتمبر عام 1939 ، تعلن الحرب على ألمانيا. دفاعات نيوفاوندلاند ، نيوفاوندلاند المنزل قوات الحرس يتكامل مع الجيش الكندي ، اتفقت الحكومتان على شكل مشترك الدفاع الساحلي المنظمة. كجزء من الأنجلو أمريكية مدمرات على أسس اتفاقالولايات المتحدة منحت القوات الجوية و البحرية الأمريكية قواعد في نيوفاوندلاند الأراضي.

تستخدم حتى الآن مطلقا مدعوة إلى الانخراط في القوات المسلحة في المملكة المتحدة و كندا. أكثر من 3200 تستخدم حتى الآن مطلقا جند في البحرية الملكية. في 14 أيلول / سبتمبر عام 1939 ، البحرية الملكية المطلوب 625 الصيادين من ذوي الخبرة أو البحارة خدمة خاصة في شمال دورية حراسة الأطلسي الممرات الملاحية.

المدفعية الملكية أثار 57 نيوفاوندلاند مجال الفوج الذي حارب في شمال أفريقيا و إيطالياو 59 نيوفاوندلاند المدفعية الثقيلة التي قاتلت في نورماندي شمال غرب أوروبا. آخر 700 تستخدم حتى الآن مطلقا خدم في سلاح الجو الملكي ، أبرزها مع 125 نيوفاوندلاند السرب. في بعض 15,000 تستخدم حتى الآن مطلقا رأيت الخدمة الفعلية آلاف منهم يعملون في العمل الخطرة من البحرية التجارية. بعض 900 تستخدم حتى الآن مطلقا (بما في ذلك ما لا يقل عن 257 التاجر البحارة) فقدوا حياتهم في الصراع.

نيوفاوندلاند قد يكون الموقع الوحيد في أمريكا الشمالية للهجوم المباشر من قبل القوات الألمانية عندما U-قوارب هاجم أربعة المتحالفة خام ناقلات التحميل الرصيف في جزيرة بيل. على سفن الشحن S. S. Saganaga و S. S. الرب مطاعم ومول تجاري غرقت قبل الغواصات الألمانية يو-513 في 5 أيلول / سبتمبر عام 1942, S. S. Rosecastle و P. L. M. 27 غرقت قبل الغواصات الألمانية يو-518 في 2 تشرين الثاني / نوفمبر 1942.

غير أن الحلفاء غرقت السفن على مرأى من أمريكا الشمالية الساحلي (داخل المياه الإقليمية) ، و الفرق الألمانية المخربين هبطت عبر U-القوارب في ولاية نيويورك في ولاية فلوريدا. أيضا, القوات الألمانية كانت هبطت في غرينلاند و لابرادور ، نيوفاوندلاند إلى إنشاء محطات الطقس.

نيوزيلندا نيوزيلندا[عدل]

نيوزيلندا أعلنت الحرب في 5 أيلول / سبتمبر عام 1939 ، يؤرخ التاريخ إلى وقت إعلان بريطانيا.

"مع الشكر الماضية والثقة في المستقبل, نحن مجموعة أنفسنا دون خوف بجانب بريطانيا. أين تذهب نذهب; حيث تقف, نحن نقف. نحن فقط مجموعة صغيرة من الشباب الأمة ، لكننا آذار / مارس مع اتحاد القلوب والنفوس إلى مصير مشترك."

نيوزيلندا أرسلت فرقة من الجيش الذي خدم في اليونان, شمال أفريقيا, إيطاليا, وعرضت عددا من الطيارين وطاقم الطائرة في الجو الملكي في إنجلترا. البحرية الملكية النيوزيلندية السفن الحربية قاتلوا في جنوب المحيط الأطلسي ، بما في ذلك في معركة "ريو دي لابلاتا" في عام 1939 ، قبل أن يتم استدعائه للدفاع عن الوطن.  [بحاجة لمصدر]

نيوزيلندا قاتلوا في حرب المحيط الهادئ من خلال سفن حربية من البحرية الملكية النيوزيلندية (RNZN) ، نيوزيلندا الملكي الجو (RNZAF) المستقلة ألوية الجيش ، مثل فيلا Lavella. في حين نيوزيلندا جزر لم هاجم فإن معدل الخسائر التي تكبدها الجيش كان أسوأ نصيب الفرد من جميع دول الكومنولث ، باستثناء بريطانيا العظمى. [بحاجة لمصدر]

في جنوب غرب المحيط الهادئ المسرح ، RNZAF شارك في فريدة من نوعها القوة ، AirSolsفي جزر سليمان ، تتكون من أسراب من مشاة البحرية, الولايات المتحدة البحرية, سلاح الجو الأمريكي ، RNZAF ، مع مساعدة عرضية من القوات الجوية الملكية الأسترالية.  [بحاجة لمصدر]

نيكاراغوا نيكاراغوا[عدل]

خلال الحرب ، نيكاراغوا كان يحكمها أناستاسيو سوموزا جارسياالذي تولى الرئاسة بعد انقلاب عسكري في عام 1937. سوموزا كان حليفا للولايات المتحدة ، نيكاراغوا أعلنت الحرب على اليابان مباشرة بعد الهجوم على بيرل هاربور. ثلاثة أيام في 11 كانون الأول / ديسمبر ، نيكاراغوا أعلنت الحرب على ألمانيا وإيطاليا في 19 كانون الأول / ديسمبر ، على بلغاريا ورومانيا والمجر.  [بحاجة لمصدر]

رودسيا الشمالية روديسيا الشمالية[عدل]

روديسيا الشمالية ( زامبيا) كانت مستعمرة بريطانية. على هذا النحو كانت مغطاة من قبل البريطانيين إعلان الحرب. شمال روديسيا وحدات خدم في شرق أفريقياومدغشقر بورما.

النرويج النرويج[عدل]

النرويج المهم استراتيجيا كطريق لنقل خام الحديد من السويد إلى ألمانيا عبر نارفيك. كلا الجانبين قد التصاميم في الدول الاسكندنافية. النرويجية الحياد للخطر في ألتمارك الحادث.

النرويج ظلت محايدة حتى غزت ألمانيا في 9 أبريل 1940 ، كجزء من عملية Weserübung. الحكومة النرويجية فروا من العاصمة بعد شهرين من القتال وذهب إلى بريطانيا واستمر القتال في المنفى.

فإن الشحن النرويجية و البعثة التجارية (Nortraship) تأسست في لندن في نيسان / أبريل 1940 لإدارة الأسطول التجاري خارج الألمانية المناطق التي تسيطر عليها. Nortraship تعمل بعض من 1000 سفينة وكان أكبر شركة شحن في العالم. البريطانية سياسي ، فيليب نويل بيكر البارون نويل بيكر علق بعد الحرب "دون النرويجية أسطول تجاري لبريطانيا والحلفاء قد خسرت الحرب."

بعد احتلال الألمان بدأ إنتاج الماء الثقيل في النرويج. بعد الكوماندوز الغارات والهجمات من قبل القاذفات الثقيلة الألمان قرر نقل ثقيل إمدادات المياه إلى ألمانيا.

الحلفاء الحفاظ على الخداع من مخطط غزو النرويج. ونتيجة لذلك إضافية القوات الألمانية عقدت هناك لصد أي محاولات. في عام 1944 ، فينمارك تحررت من قبل الاتحاد السوفياتي ، و (جنبا إلى جنب مع الأجزاء الشمالية من ترومسو) دمر تماما من قبل التراجع النازيين. استسلمت القوات الألمانية في 8 أيار / مايو 1945.

النرويج تعلن الحرب على اليابان في 6 تموز / يوليو 1945 ، مع متبادلة التأثير التي يعود تاريخها إلى 7 كانون الأول / ديسمبر 1941. كان التأخير لأنه كان من المستحيل بالنسبة البرلمان للانعقاد خلال الاحتلال الألماني. عدة مئات من البحارة النرويجية ماتوا عندما غرقت السفن من قبل القوات اليابانية أو في مرحلة لاحقة من الاسر. بعد الحرب ، النرويج أصبحت واحدة من الأعضاء المؤسسين حلف شمال الأطلسي.

عمان[عدل]

سلطان عمان أعلنت الحرب على ألمانيا في 10 سبتمبر 1939. خلال الحرب العالمية الثانية ، بريطانيا العظمى تدرك الأهمية الاستراتيجية في عمان الجغرافي من خلال توسيع المرافق في جميع أنحاء البلاد. جديد مطار بنيت على جزيرة مصيرة من عام 1943 فصاعدا ، يضم رقم 33 انطلاق. في عام 1943 ، سواء مصيرة و رأس الخيمة-الحد أصبح الجو الملكي محطات في حد ذاتها. وحدات من رقم 2925 سرب من سلاح الجو الملكي فوج حراسة هذه القواعد حين البحرية الحرفية في سلطنة عمان لإجراء الهواء الإنقاذ البحري الواجبات.

الانتداب البريطاني على فلسطين فلسطين[عدل]

فلسطين لا تزال تحت الانتداب البريطاني خلال الحرب. خلال الحرب هو بمثابة موقع القتال ، منطقة انطلاق للبريطانيين مصدر من القوات. في تموز / يوليو عام 1940 إيطاليا بدأ قصف تل أبيب, حيفا وغيرها من المدن الساحلية.

حيث كانت ألمانيا النازية باعتبارها أكبر تهديد ديفيد بن غوريون إخراج اليهود في فلسطين جانبا شكواهم ضد البريطانيين النابعة من عام 1939 ورقة بيضاء تقييد الهجرة اليهودية إلى فلسطين ، مشيرا إلى "الدعم البريطاني كما لو لم يكن هناك ورقة بيضاء ومعارضة ورقة بيضاء كما لو لم يكن هناك حرب". على Irgun أيضا شعرت بهذه الطريقة والعديد من قادة أفرج عنهم من السجن. أكثر راديكالية فرع Irgun اختلف في 17 يوليو 1940 ، تقسيم بقيادة أبراهام شتيرن وأصبح يعرف باسم "المنظمة الوطنية العسكرية في إسرائيل" بدلا من Irgun الرسمي اسم "المنظمة الوطنية العسكرية في أرض إسرائيل". بعد تغيير اسمها إلى يحيىالمشار إليها من قبل البريطانيين "عصابة شتيرن" ، مفصولة تماما الميليشيات.  [بحاجة لمصدر]

أثناء سوريا–لبنان حملة بدأت في 8 حزيران 1941 ، العديد من المتطوعين من فلسطين شاركت في القتال ، بما في ذلك البلماح الوحدات التي كانت تعلق قوات التحالف. وكان خلال هذه الحملة أن موشيه دايان ، تعلق على الاسترالي 7 شعبة, فقد عين ، يتطلب منه أن ارتداء ما أصبح علامة مميزة له العين التصحيح.  [بحاجة لمصدر]

من أجل الحفاظ على الوضع كما هو قبل الحرب بين اليهود والعرب البريطانية بفرض سياسة المساواة في التوظيف من كلا الفريقين إلى فلسطين فوج. ومع ذلك ، بسبب أحداث 1936-1939 الثورة العربية في فلسطين و تحالف المنفي السابق مفتي القدس الحاج محمد أمين الحسيني مع هتلرواحد فقط العربية تطوع كل ثلاثة اليهود المتطوعين. في 6 أغسطس 1942 ، السياسة تخلى و الفوج تم تشكيل تحتوي على ثلاثة اليهودية كتائب عربية واحدة. الفوج تم تعيينه في الغالب إلى الحراسة في مصر وشمال أفريقيا.  [بحاجة لمصدر]

في 3 يوليو / تموز 1944 ، بريطانيا وافقت على السماح لليهود لمحاربة النازيين مباشرة وليس فقط في دور داعم. وبالتالي الثلاثة اليهودية كتائب من فلسطين فوج جنبا إلى جنب مع ال200 ميدان فوج تم تنظيمها تحت رعاية يهودية لواء ، التي من شأنها أن نرى العمل في إيطاليا.  [بحاجة لمصدر]

في بداية الحرب ما يقرب من ألف من المواطنين الألمان المقيمين في فلسطين باسم Templers تم ترحيلهم من بريطانيا إلى أستراليا ، حيث احتجزوا في معسكرات الاعتقال حتى 1946-47. على الرغم من أن بعض تم تسجيل أعضاء الحزب النازي النازية مسيرات جرت في المستوطنات لا أدلة قدمت حتى عام 2007 أن غالبية دعم هتلر. على الرغم من أن الملكية كانت قد صودرت من قبل السلطات البريطانية ، فإن دولة إسرائيل اختارت أن تعوض لهم في عام 1962.

بنما بنما[عدل]

الصغيرة في منطقة قناة بنما كانت الولايات المتحدة الأراضي الأمريكية قوات من البحرية الأمريكية, الجيش الأمريكي, سلاح الجو الأمريكي ( هوارد قاعدة سلاح الجو) ، الكولومبية ساعدت القوات داخل منطقة القناة, حراسة قناة بنما من كلا الطرفين. هذه القناة قدمت الولايات المتحدة وحلفائها مع القدرة على تحريك السفن الحربية والقوات بسرعة بين المحيط الأطلسي و المحيط الهادئ. منذ أكثر من أمريكا بناء السفن القدرة على الساحل الشرقي و خليج المكسيك ، قناة حيوية متحركة جديدة سفن حربية إلى المحيط الهادئ لمحاربة الإمبراطورية البحرية اليابانية .

باراغواي باراغواي[عدل]

باراغواي's الحكومة الاستبدادية تحت Higinio Morínigo كانت متعاطفة مع دول المحور في بداية الحرب ؛ البلاد الكبيرة للمجتمع الألماني على وجه الخصوص كانوا من مؤيدي النازية ، وكذلك معظم باراغواي السكان. التفكير الجدي أعطيت إلى الانضمام إلى الحرب إلى جانب ألمانيا ، ولكن رئيس الولايات المتحدة فرانكلين روزفلت تجنب هذا عن طريق تقديم المساعدات والمعدات العسكرية في عام 1942. باراغواي أعلنت الحرب على ألمانيا في 2 شباط / فبراير من عام 1945 ، وهو الوقت الذي كانت الحرب تقريبا على العديد من باراغواي انضم الجو البرازيلي القتال المحور.

بيرو بيرو[عدل]

بيرو قطعت العلاقات مع محور في 24 كانون الثاني / يناير 1942. بسبب قدرتها على إنتاج وقود الطائرات و قربها من قناة بنما ، مصفاة نفط ميناء مدينة تالارافي شمال غرب بيرو ، أصبحت قاعدة جوية امريكية على الرغم من أن بيرو لم تعلن الحرب على ألمانيا واليابان حتى عام 1945 (بيرو إعلان "حالة العداء") ، بيرو البحرية بدوريات قناة بنما. كما 2,000 بيرو المواطنين من أصل ياباني اعتقل وأرسل إلى الولايات المتحدة بموجب أوامر أمريكا كجزء من اليابانية الأمريكية اعتقال السياسة.  [بحاجة لمصدر]

الفلبين الفلبين[عدل]

في عام 1941 ، الكومنولث الفلبيني كان شبه مستقلة كومنولث في الولايات المتحدة. فإن الجيش الفلبيني كان بقيادة الجنرال الأميركي دوغلاس ماك آرثر ، الفلبين واحدة من أول البلدان التي غزت إمبراطورية اليابان ، جنبا إلى جنب الفلبينية و أمريكا قوات حافظت على مقاومة عنيدة ضد الغزو. الجنرال ماك آرثر كان بأمر من الرئيس إلى سحب المقر إلى أستراليا ، حيث قام في بيانه الشهير "خرجت من باتان, و سأعود". الأمريكان في الفلبين استسلم في كوريجيدورفي 6 أيار / مايو 1942.

على الرغم الرسمية الاستسلام ، كان هناك قدر كبير المحلية حركة المقاومة على الاحتلال الياباني. عناصر من الجيش الفلبيني استمرار نشاطها كانت قادرة على تحرير جميع ولكن اثني عشر من خمسين مقاطعات الفلبين, في حين أن مجموعات أخرى مثل Hukbalahap تشارك أيضا. بينما في المنفى الرئيس مانويل L. Quezon واصل تمثل الفلبين حتى وفاته من مرض السل في عام 1944. القوات الأمريكية بقيادة الجنرال ماك آرثر عاد في تشرين الأول / أكتوبر 1944 ، بدءا برمائية على ليتي.  [بحاجة لمصدر]

بولندا بولندا[عدل]

الحرب العالمية الثانية بدأت في أيلول / سبتمبر 1939 ، بولندا تعرضت لهجوم من قبل ألمانيا النازية في وقت لاحق من قبل الاتحاد السوفييتي. العديد من القوات البولندية و الجنود هرب من البلد المحتل. أنها تنظيمها في فرنسا وشارك في معركة فرنسا. في وقت لاحق من أقطاب تنظيم القوات في المملكة المتحدة و تم دمجها في قوات بريطانيا مع الطيارين البولنديين العاملين مع التمييز في معركة بريطانيا. كانت بولندا فقط الألمانية المحتلة من البلاد التي لم يكن لها أي مسؤول التعاون مع النازيين. على البولندية حركة المقاومة أكبر المقاومة ضد النازية في كل أوروبا المحتلة من قبل النازيين ، غير الشيوعية المقاومة بين البلدان السلافية. تذكرت عن جرأة و شجاعة أساليب مقاومة الاحتلال ، غالبا ما تواجه القوات الألمانية في معركة ضارية. البولندية الجيوش أيضا إصلاح الأراضي السوفيتية. البولندي الجالية اليهودية في الغالب أبيدوا في المحرقة النازية في بولندا المحتلة ، في حين القطبين نفسها كانت تعتبر تهديدا "الألمانية السباق" ، classificated "subhumans". الملايين من أقطاب أرسلوا إلى معسكرات الاعتقال أو قتل في آخر الموضات في بولندا المحتلة. بولندا المحتلة من قبل الألمان هي الإقليم الوحيد فيها أي نوع من المساعدة لليهود يعاقب عليها بالإعدام من أجل مساعد و عائلته. على الرغم من العديد من البولندية مدنيين خاطروا بحياتهم وحياة أسرهم ، إلى إنقاذ اليهود من النازيين. وعلاوة على ذلك ، القطبين خلق "Żegota" – المنظمة الوحيدة في أوروبا المحتلة ، تركز كليا على مساعدة اليهود.

البرتغال البرتغال[عدل]

طوال مدة الحرب العالمية الثانية ، البرتغال كانت تحت سيطرة الديكتاتور أنطونيو دي أوليفيرا سالازار. في أوائل أيلول / سبتمبر عام 1939 ، البرتغال أعلنت الحياد لتجنب عملية عسكرية في الأراضي البرتغالية. هذا العمل تم الترحيب من قبل بريطانيا العظمى. غزو ألمانيا فرنسا جلبت النازيين إلى جبال البرانس ، مما أدى إلى زيادة قدرة هتلر لجلب الضغوط على البرتغال و إسبانيا.

في أعقاب الغزو النازي للاتحاد السوفييتي ، الذي قطع إمداداتها من التنغستن المعادن ، سعت ألمانيا التنغستن من البرتغال. سالازار محاولة للحد من عمليات الشراء في أواخر عام 1941 ، الغواصات الألمانية بمهاجمة السفن البرتغالية. في كانون الثاني / يناير 1942 سالازار وقعت اتفاقا لبيع التنغستن إلى ألمانيا. في يونيو من عام 1943, بريطانيا الاحتجاج طويلة الأمد الأنجلو البرتغالية التحالف الطالبة استخدام الأزور ، لتأسيس القوة الجوية و البحرية قاعدة جوية. سالازار امتثل مرة واحدة. الحلفاء وعد كل المساعدات الممكنة في حالة هجوم ألماني و ضمان سلامة البرتغال الإقليمية ممتلكاتهم. في عام 1944, البرتغال أعلن مجموع الحظر من التنغستن الشحنات إلى ألمانيا. احتجت ألمانيا ولكن لم ينتقم.

لشبونة أصبح الملاذ الآمن إلى تشتت اليهود من جميع أنحاء أوروبا. اللاجئين اليهود من أوروبا الوسطى تم منح وضع الإقامة. بعد الغزو الألماني لفرنسا والبرتغال يسمح الآلاف من اللاجئين اليهود لدخول البلاد. كما تقدم الحرب, البرتغال أعطى دخول التأشيرات للأشخاص القادمين عبر عمليات الإنقاذ ، على شرط أن البرتغال سوف فقط أن تستخدم كنقطة عبور. أكثر من 100 ، 000 اليهود وغيرهم من اللاجئين الذين تمكنوا من الفرار من ألمانيا النازية إلى الحرية عبر لشبونة. من خلال 1940s في وقت مبكر ، كان هناك الآلاف من اليهود الذين يصلون في لشبونة وترك أسابيع إلى بلدان أخرى.

البرتغالية في ماكاو[عدل]

على الرغم من أن الجيش الياباني غزت واحتلت المجاورة المستعمرة البريطانية هونغ كونغ في عام 1941 ، فإنها في البداية تجنب التدخل المباشر في شؤون ماكاو. وظلت أرض محايدة ، ينتمون إلى البرتغال ، ولكن البرتغالية السلطات تفتقر إلى القدرة على منع اليابانية الأنشطة في جميع أنحاء ماكاو. في عام 1943, اليابان أمرت حكومة ماكاو لقبول اليابانية المستشارين. المحدودة البرتغالية القوات العسكرية في ماكاو تم نزع سلاح ، على الرغم من ماكاو لم يكن المحتلة.

تيمور البرتغالية[عدل]

في أوائل عام 1942, البرتغالية السلطات الحفاظ على حيادها ، على الرغم من التحذيرات من استراليا و الهند الشرقية الهولندية الحكومات اليابان تغزو. لحماية مراكزهم في المجاورة تيمور الهولندية ، الأسترالية والهولندية القوات هبطت في تيمور البرتغالية و الأراضي المحتلة. لا يوجد المعارضة المسلحة من القوات البرتغالية أو السكان المدنيين. ومع ذلك ، في غضون أسابيع القوات اليابانية هبطت ولكن لم يتمكنوا من إخضاع مقاومة كبيرة في شكل حرب العصابات الحملة التي أطلقها التحالف الكوماندوز و المستمر من قبل السكان المحليين. ويقدر أن 40,000–70,000 التيمورية من المدنيين قتلوا على يد القوات اليابانية خلال 1942-45.

مملكة رومانيا رومانيا[عدل]

رومانيا كانت أول مشاركة في الحرب في توفير العبور حقوق أعضاء الحكومة البولندية, الخزانة, و العديد من القوات البولندية في عام 1939. خلال عام 1940 ، هدد الغزو السوفيتي ورومانيا التنازل عن أراضي الاتحاد السوفياتي ، المجر ، بلغاريا ، في أعقاب الاضطرابات السياسية الداخلية ، انضمت رومانيا إلى المحور. ثم الرومانية الجيش شاركت مع أكثر من 600 ، 000 من الرجال في ألمانيا أدى غزو الاتحاد السوفيتي ، مع القوات المشاركة في القبض أوديسا, سيفاستوبول في نهاية المطاف المعاناة الخسائر غير قابلة للاسترداد في ستالينغراد. رومانيا أيضا مصدر رئيسي من النفط ألمانيا النازية عبر Ploiești حقول النفط.

مع دخول القوات السوفيتية إلى رومانيا و الملكي الانقلاب في آب / أغسطس 1944 الموالية المتحالفة مع الحكومة تثبيت بعد ألمانيا و المجر تعلن الحرب على رومانيا بلد انضم حلفاء كما شارك في المحاربة للفترة المتبقية من الحرب. إجمالي عدد القوات المنتشرة ضد دول المحور 567,000 الرجال في 38 جيش الشعب. [بحاجة لمصدر] الرومانية الجيش كان متورطا في حصار بودابست و وصلت حتى تشيكوسلوفاكيا والنمسا. [بحاجة لمصدر]

بعد الحرب, رومانيا قسرا أصبحت جمهورية الصين الشعبية كما سقطت البلاد تحت النفوذ السوفياتي وانضم إلى حلف وارسو.

ساموا ساموا[عدل]

ساموا أعلنت الحرب على ألمانيا جنبا إلى جنب مع نيوزيلندا التي تدار كل من ساموا الغربية في إطار عصبة الأمم. قبل الحرب العالمية الأولى ، ساموا كانت مستعمرة ألمانية وكان المحتلة من قبل نيوزيلندا في عام 1914. بموجب معاهدة فرسايألمانيا تخلت عن مطالبها إلى الجزر.

ساموا أرسلت العديد من القوات للقتال مع نيوزيلندا القوات المسلحة في الحرب. بعد غرق ساموا الغذاء السفينة اليابانية زورق حربي في عام 1940 ، ساموا اضطرت الحكومة إلى إرسال الضوء قتل السفينة. HMS فا الشرعية في العمل و غرقت 7 سفن ، بما في ذلك مهاجمة زورق حربي.

عندما الأمريكية القوات المسلحة دخلت ساموا استخدامه كميناء أربع غواصات قزمية وقد رصدت دخول العاصمة أبيا's الميناء. ساموا الحرس ردت بإطلاق كمية عادلة من جولات ، مما أدى إلى غرق Hirojimi و Shijomiki[بحاجة لمصدر]

سان مارينو سان مارينو[عدل]

من أي وقت مضى منذ زمن Giuseppe Garibaldi, سان مارينو حافظت على علاقات قوية مع الدولة الإيطالية. طوال فترة الحرب ، سان مارينو الحفاظ على حيادها ، على الرغم من أنه لم يبقى سالما من كلا الجانبين. على 17-20 سبتمبر 1944 تراجع القوات الألمانية من 278th المشاة وخاض معركة سان مارينو داخل البلاد ضد وحدات من 4 الهندي شعبة. وانتصار الحلفاء وأعقب قصيرة الاحتلال.

السعودية المملكة العربية السعودية[عدل]

المملكة العربية السعودية قطعت الاتصالات الدبلوماسية مع ألمانيا في 11 أيلول / سبتمبر عام 1939 ، مع اليابان في تشرين الأول / أكتوبر 1941. على الرغم من أن رسميا محايدة السعوديين شريطة أن حلفاء مع كميات كبيرة من النفط. العلاقات الدبلوماسية مع الولايات المتحدة أنشئت في عام 1943. الملك عبد العزيز آل سعود كان صديق شخصي فرانكلين د. روزفلت. كان الأمريكيون ثم السماح لبناء قاعدة جوية بالقرب من الظهران. في 28 شباط / فبراير 1945 ، المملكة العربية السعودية أعلنت الحرب على ألمانيا واليابان ، ولكن أي عمليات عسكرية أسفرت عن الإعلان.  [بحاجة لمصدر]

سنغافورة[عدل]

سنغافورة جزءا من مستوطنات المضيقالبريطاني مستعمرة التاجو هو في موقع استراتيجي على الطرق الملاحية التي تربط آسيا إلى أوروبا. لهذه الأسباب غزت اليابان سنغافورة في معركة سنغافورة في الفترة من 7 شباط / فبراير إلى 14 فبراير / شباط عام 1942. تم تغيير اسم المدينة Syonan وأبقى تحت الاحتلال الياباني حتى نهاية الحرب في سبتمبر 1945.  [بحاجة لمصدر]

اتحاد جنوب أفريقيا جنوب أفريقيا[عدل]

بوصفها عضوا في الكومنولث البريطاني, اتحاد جنوب أفريقيا تعلن الحرب على ألمانيا بعد وقت قصير من المملكة المتحدة في 6 أيلول / سبتمبر 1939. ثلاث جنوب أفريقيا فرق مشاة واحدة مدرعات قاتلوا تحت المتحالفة الأوامر في أوروبا وأماكن أخرى من العالم ، وخاصة في شمال أفريقيا الحملة و الحملة الإيطالية. معظم جنوب أفريقيا 2 شعبة كان أسروا مع سقوط طبرق في 21 حزيران / يونيه 1942. في إطار خطة التدريب الجوي المشترك ، جزء من الكومنولث البريطاني الهواء خطة التدريب ، جنوب أفريقيا المدربين 33,347 أطقم الطائرات البريطانية الجو الملكي, جنوب أفريقيا الجو وغيرها من قوات التحالف الجوية. فقط في كندا بتدريب أكثر.

رودسيا الجنوبية روديسيا الجنوبية[عدل]

روديسيا الجنوبية (العصر الحديث زمبابوي) تم الحكم الذاتي مستعمرة بريطانية منذ عام 1923. كانت مغطاة من قبل البريطانيين إعلان الحرب ، ولكن الحكومة الاستعمارية أصدر رمزية إعلان الحرب على أي حال. جنوب روديسيا البيضاء القوات لم يخدم في مركب وحدة (على عكس الأسترالية والكندية أو جنوب أفريقيا النظراء) لأنها تشكل جزءا كبيرا من المستوطنين ، بل كان يخشى أن مستعمرة في المستقبل قد تكون وضعت في خطر إذا كل جنوب روديسيا ذهب إلى وحدة الميدان عانت خسائر فادحة. جنوب Rhodesians خدم في شرق أفريقيا, أوروبا, شمال أفريقيا, الشرق الأوسط حملة بورما. عدد كبير من جنوب روديسيا قوات خاصة في روديسيا الأفريقية بنادق, كانت سوداء أو مختلطة. الخدمة لم يكن معترف بها من قبل الاتحاد الوطني الافريقي الزيمبابوي–الجبهة الوطنية الحكومة في هراري. إيان سميث ، رئيس الوزراء في المستقبل ، مثل العديد من الأبيض المعاصرين ، خدم تحت القيادة البريطانية كطيار مقاتل في سلاح الجو الملكي.

الاتحاد السوفيتي الاتحاد السوفياتي[عدل]

فإن الاتحاد السوفياتي's المشاركة في الحرب العالمية الثانية بدأت مع معارك Khalkhin غول ضد اليابان في منغوليا بين أيار / مايو–آب / أغسطس 1939. في وقت لاحق من ذلك العام ، المحمية مع مولوتوف-ريبنتروب ، بغزو شرق بولندا حوالي ثلاثة أسابيع بعد أن غزا الألمان غرب البلاد. خلال أحد عشر شهرا السوفييت المحتلة و ضم دول البلطيق. الاتحاد السوفياتي بدعم ألمانيا في جهود الحرب ضد أوروبا الغربية خلال عام 1939 الألماني–السوفياتي اتفاق تجاري وأكبر 1940 الألماني–السوفياتي اتفاق تجاري مع إمدادات المواد الخام التي تم حظرها من قبل البحرية البريطانية الحصار. بعد فنلندا'ق رفض السوفياتي مطالب القواعد العسكرية و الإقليمية مبادلة ، غزا الاتحاد السوفياتي في 30 نوفمبر 1939 في حرب الشتاء. الاتحاد السوفياتي أيضا المرفقة بيسارابيا ، مما يؤدي رومانيا إلى التحالف مع ألمانيا.

في 22 يونيو 1941 ألمانيا النازية أطلقت ضخمة مفاجأة الهجوم على الاتحاد السوفياتي. وعلى الرغم من الخسائر الضخمة, السوفييت وحدها مسؤولة عن 80% من الألمان في الحرب العالمية الثانية الخسائر العسكرية. ونتيجة لذلك ، لأن معظم القوات الألمانية كانت تتركز على الجبهة الشرقية ، السوفياتي لعب دورا حاسما في هزيمة ألمانيا النازية.

بعد أولية المدمرة تقدم الفيرماخت تعرض لأول هزيمة في الحرب في موسكو. الألمان وحلفائهم حاولت في عام 1942 للتقدم جنوبا إلى القوقاز. بعد ستة أشهر من القتال في ستالينغراد أنها عانت محوري في الهزيمة. في أواخر عام 1943 ، في أعقاب معركة كورسكفي الاتحاد السوفيتي الجيش الأحمر اكتسبت المبادرة مع سلسلة من الانتصارات الكبرى ، وبلغت ذروتها في نهاية المطاف قبل القوات السوفيتية في أوروبا الشرقية خلال 1944 على ألمانيا في 1945 ، المبرمة من قبل معركة برلين. الحرب ضد الاتحاد السوفياتي ألحقت خسائر في الأرواح (مدنية وعسكرية) ، على نطاق أكبر من أي دولة في الحرب. عقب نهاية الحرب في أوروبا و أمريكا لإلقاء القنبلة الذرية على هيروشيما ، السوفياتي انضمت إلى الحرب ضد اليابان. الاتحاد السوفياتي ، باعتبارها واحدة من أهم المنتصرين ، اكتسبت أحد المقاعد الدائمة في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة. بعد الحرب السوفيتية نفوذ اتسعت لتشمل معظم أوروبا الشرقية ، رسميا في حلف وارسو. الاتحاد السوفييتي جاء إلى واحد من اثنين من القوى العظمى في الحرب الباردة.

جمهورية أرمينيا الاشتراكية السوفيتية أرمينيا الاشتراكية السوفياتية (أرمينيا)[عدل]

أرمينيا بمنأى عن الخراب والدمار الذي يحدثه معظم غرب الاتحاد السوفياتي خلال الحرب الوطنية العظمى من الحرب العالمية الثانية. النازيين لم تصل إلى جنوب القوقاز. أرمينيا كان عدد سكان 1,320,000 في بداية الحرب في عام 1939 و ما يقدر بـ 300,000–500,000 الأرمن خدم في الحرب ما يقرب من نصف الذين لم يعودوا.

الأرمن أبطال الحرب العالمية الثانية على الطوابع:
Bagramyan, إيساكوف, Babadzhanian, Khudyakov

ما مجموعه 117 مواطني أرمينيا بما في ذلك 10 من غير الأرمن منحت بطل الاتحاد السوفياتي. من هذه ، 36 قتلوا في العمل و منحت هذا اللقب بعد وفاته. 27 الأرمنية الجنود والرقباء كما تم منح وسام المجد ، وما مجموعه 66,802 المشاركين من أرمينيا منحت أوامر وميداليات من الاتحاد السوفياتي. الأرمن الذين يعيشون في المناطق التي احتلت مناطق من الاتحاد السوفياتي تشكلت الجماعات الحزبية لمكافحة الألمان. أكثر من ستين الأرمن تم ترقيته إلى رتبة جنرال ، مع أربعة إضافيا في نهاية المطاف تحقيق رتبة مارشال الاتحاد السوفياتي. Hovhannes Bagramyan كان أول من غيرالسلافية المشير وقائد تشغل منصب قائد الجبهة عندما تم تعيينه أن يكون قائد أول البلطيق الجبهة في عام 1943. العميد إيفان إيساكوف أصبح ثاني أميرال الأسطول من الاتحاد السوفياتي. Hamazasp Babadzhanian وثاني اثنين فقط من الرئيس المشير دبابة و مدرعة من القوات. سيرجي Khudyakov كان من بين ثالث إلى أن المشير الطيران.

أعضاء Tamanyan شعبة يسيرون تحت بوابة براندنبورغ بعد سقوط برلين في مايو 1945.

الخاصة ستة فرق عسكرية تشكلت في أرمينيا السوفياتية في 1941-42, جزئيا لأن العديد من المجندين من الجمهورية لا يمكن أن نفهم الروسية. هذه ستة أقسام وحدها أكثر من 67,000 الجنود. خمسة منهم ، 89 ، 409th, 408th, 390th ، 76 الشعب قد متميزة سجل الحرب ، في حين السادس أمر البقاء في أرمينيا إلى الحرس الجمهورية الحدود الغربية ضد احتمال توغل تركيا المجاورة. فإن 89 Tamanyan شعبةتتألف من العرقية للأرمن, ميزت نفسها خلال الحرب. بقيادة اللواء Nver Safaryan ، قاتلوا في معركة برلين ودخلت برلين. العديد من الجنود الأرمن خدم أيضا في اثنين من أخرى متعددة الانقسامات العرقية. أنها جاءت ليس فقط من أرمينيا السوفياتية ، ولكن أيضا من الجمهوريات السوفياتية الأخرى وغيرها من البلدان الكبيرة الأقليات الأرمنية.

في أرمينيا الاشتراكية السوفياتية توفير الأسلحة و إعادة بناء كسر الطائرات. العمال التبرع إلى صندوق الدفاع 216,000,000 روبل. أرمينيا, كهدية أرسلت إلى الجبهة 45 العربات من الأحكام. الطوائف الأرمنية في الشرق الأوسط وفي الغرب أيضا منح مبالغ كبيرة من المال إلى الحكومة السوفيتية للمساعدة في بناء سلسلة من دبابات الجيش الأحمر. هذه الدبابات كانت سميت ديفيد من Sasunبطل الأرمينية في العصور الوسطى ملحمة, و المشير Bagramyan.

خارج أرمينيا والاتحاد السوفياتي ، Missak Manouchian كان واحدا من قادة المقاومة الفرنسية. تم القبض عليه وأعدم من قبل النازيين في عام 1944 ، جنبا إلى جنب مع أكثر من 20 من أعضاء FTP-MOI منطقة باريس بقيادة Manouchian و لا يزال الكثير من الشخصيات المحترمة في تاريخ فرنسا الحديث. زينت الجنود الذين قاتلوا في جيش الولايات المتحدة تشمل Ernest H. Dervishian (حاصلة على وسام الشرف), هاري Kizirian (أكثر زينت جندي من رود ايلاند واحدة من أكثر زينت مشاة البحرية من الحرب) ، و فيكتور Maghakian (واحد من أكثر زينت الجنود الأمريكيين من الحرب).[1] الاخوة نويل Agazarian و جاك Agazarian كل من خدم في البريطانية القوات الجوية الملكية ، نويل رقي الطيران ضابط وشارك في معركة بريطانيا قبل مقتله في عام 1941 ، بينما جاك أيضا أصبح حقل وكيل المخابرات و تم القبض عليه وأعدم في عام 1945. أختهم ، مونيك Agazarian ، أصبحت واحدة من 10 فقط من الشابات قبلت في النقل الجوي المساعدة على أساسه الطيار التدريب.

Gevork فارتانيان كان ضابط مخابرات مسؤول عن إحباط عملية الوثب الطويل ، وبالتالي منع اغتيال جوزيف ستالين, ونستون تشرشل, و فرانكلين د. روزفلت في مؤتمر طهران عام 1943.

على محور الجانب ، Armenische الفيلق تم إنشاؤها في إطار الألماني ، والتي تتألف أساسا من أسرى الحرب السوفيت ، الذي كان قد اختارت الكفاح من أجل القوات الألمانية بدلا من أن ترسل إلى النازية معسكرات أسرى الحرب أو قتلهم. الفيلق بقيادة السابق وزير الدفاع في أرمينيا العامة Drastamat Kanayanالذي قاتل ضد الاتحاد السوفياتي على الجبهة الشرقية. Kanayan كان من بين الأقليات في الفيلق الذين تطوعوا في إطار الأمل في تحرير أرمينيا من السيطرة السوفييتية. إجمالي عدد الأرمن الذين يخدمون في القوات المسلحة الألمانية خلال الحرب بلغ 33,000: 14,000 وضعت في مجال الكتائب ، في حين آخر من 7000 خدم في اللوجستي وغير وحدات قتالية. الفيلق شارك في احتلال شبه جزيرة القرم ومنطقة القوقاز. أنه لم يشارك في المحرقة ، على العكس من ذلك عدة اليهودية القبض على جنود أسرى الحرب كما تم حفظها من قبل بعض الأرمن في الفيلق. عدة حالات شملت اليهود إرسالها إلى كتيبة للتهرب من الكشف من قبل النازيين. في نهاية الحرب, العديد من الفيلق مهجورة ، انشق أو ثار. وعلى الرغم من ألمانيا النازية الاعتراف الأرمن كانوا الهندو-أوروبية (أو الآرية) ، أدولف هتلر شخصيا قائلا: "أنا لا أثق الأرمن."

لا تزال هناك بعض 9,000 قدامى المحاربين من الحرب الذين يعيشون في أرمينيا.

جمهورية أذربيجان الاشتراكية السوفيتية أذربيجان الاشتراكية السوفياتية (أذربيجان)[عدل]

خلال الحرب العالمية الثانية ، أذربيجان كانت جزءا من الاتحاد السوفييتي كما أذربيجان الاشتراكية السوفياتية. العاصمة باكو أكبر مركز لإنتاج معدات صناعة النفط قبل الحرب العالمية الثانية. حقول النفط أصبح واحدا من الأهداف الرئيسية هتلر غزو الاتحاد السوفيتي ، معركة ستالينغراد كانت قاتلوا من أجل هذا الهدف.

تعبئة تؤثر على جميع مجالات الحياة. عمال النفط تمديد عملها إلى 12 ساعة التحولات ، مع عدم وجود أيام إجازة ولا عطلة ولا الإجازات حتى نهاية الحرب. أصبحت باكو الابتدائي الهدف الاستراتيجي هتلر عام 1942 سقوط بلاو الهجومية. الجيش الألماني كان في البداية توقفت في جبال القوقاز ، ثم هزموا في معركة ستالينغراد وأجبروا على التراجع.

مثل غيرها من الناس من القوقاز بعض الأذربيجانيين انضمت إلى جانب ألمانيا. هذه الوحدات تشمل:

  • Aserbaidschanische الفيلق
  • Freiwilligen-ستام-فوج 2
  • الأذرية افن اس اس المتطوعين من التشكيلات

جمهورية بيلاروس الاشتراكية السوفيتية بيلوروسيا الاشتراكية السوفياتية (بيلاروس)[عدل]

خلال الحرب العالمية الثانية ، بيلاروس كانت جزءا من الاتحاد السوفياتي ، بيلوروسيا الاشتراكية السوفياتية. بسبب مولوتوف-ريبنتروب ، كان الاتحاد السوفياتي يركن إلى شعور زائف بالأمان ، غزت 22 يونيو 1941. السكان اليهود اعتقلوا من قبل وحدات القتل المتنقلة ، المذبوحة. بيلاروس المستصلحة خلال عملية [بغرأيشن في آب / أغسطس 1944.

جمهورية جورجيا الاشتراكية السوفيتية الجورجية الاشتراكية السوفياتية (جورجيا)[عدل]

الزعيم السوفياتي جوزيف ستالين
الكسندر Kartveli

على الرغم من أن المحور أبدا اخترقت الجورجية الاشتراكية السوفياتية (الجورجية الاشتراكية السوفياتية), جورجيا السوفياتية ساهمت في المجهود الحربي يقرب من 700 ، 000 من الضباط والجنود (حوالي 20% من إجمالي 3.2–3.4 مليون مواطن حشد) ، منها ما يقرب من 300,000 قتلوا. 137 الجورجيين منحت بطل الاتحاد السوفياتي بعد أن كان الأكثر عددا الحاصلين على هذه الجائزة في القوقاز. البلد كان أيضا مصدرا حيويا المنسوجات وكذلك واحدة من أهم مصنعي الطائرات الحربية تقريبا كل السوفياتي أنواع ، بما في ذلك ياك-3, LA-5 و LaGG-3.

وبصرف النظر عن جوزيف ستالين و Lavrentiy بيريا ، الذي خدم في عهد الاتحاد السوفياتي ، الجورجيين كانوا المشاركة:

  • زكريا بكرادزه
  • حشيشة الهر Tevzadze
  • جيرزي Tumaniszwili
  • Vasilij Shalvovich Kvachantiradze. آخر الموقر قناص كان نوح أداميا ، وهو شخصية رئيسية في حصار سيفاستوبول (1941-42).
  • جيورجي Abashvili
  • ديمتري Amilakhvari

حوالي 30 ، 000 من المتطوعين والمغتربين ، ولكن أيضا القبض الجورجية الجنود السوفييت ، اختارت الكفاح من أجل الألمان في وحدات مثل:

  • Georgische الفيلق (الجورجية المتطوعين ولكن شملت أيضا متطوعين من الشعوب الأخرى في المنطقة)
  • Freiwilligen-ستام-فوج 1 (الجورجيين المتطوعين)
  • SS-Waffengruppe Georgien (الجورجية المتطوعين)
  • I. Sonderverband برغمان (2 الجورجية ، 1 الأذربيجانية و 2 شمال القوقاز كتائب)

هناك أسباب مختلفة لماذا هؤلاء الناس انضم إلى محور. التي تم التقاطها للجنود السوفيات اضطر إلى تبديل الجانبين, إلا إذا أرادوا أن يقتلوا أو في نهاية المطاف في معسكرات العمل. كل من تطوع فعلت ذلك لأن هتلر وعد أن جورجيا ستصبح مستقلة مرة أخرى من الاتحاد السوفياتي و أيضا يسمح رسم القديمة خطوط الحدود في حالة من محور النصر. التي تسببت في جورجيا لتصبح مرتين الحجم الذي كان عليه. [بحاجة لمصدر]

شالفا Loladze زعيم الجورجية الثوار على Texel

واحد الجورجية كتيبة في هولندا (و822 كتيبة المشاة) نظموا ما هو موضح في أوروبا المعركة الأخيرة من الحرب العالمية الثانية. هذا الحدث كان الجورجية انتفاضة Texel. عندما أصبح واضحا أن الألمان كانوا الخسارة ، المتعاونة الجورجيين "الملكة تمار" كتيبة قررت تبديل الجانبين. في 6 نيسان / أبريل عام 1945 أكثر من 400 ألماني ضباط و جنود قتلوا. بعد محاولة فاشلة من الجورجيين أن تأخذ المحصنة الساحلية البطاريات الثقيلة المضاد أدى إلى القتال الشرس. 565 الجورجيين ، 117 الهولندية نسمة و حوالي 800 الألمان مات خلال هذه المعركة.

الكسندر Kartveli كان مهاجر من جورجيا الذي تخرج من مدرسة الطيران في باريس وسافر إلى الولايات المتحدة لتصبح واحدة من الأكثر نفوذا مصممي الطائرات في العالم. له P-47 Thunderbolt رأيت الثقيلة الخدمة في الولايات المتحدة و الحلفاء airforces حتى بعد الحرب. Kartveli كان واحدا من أول المصممين التجربة على تنفيذ المحركات النفاثة في الطائرة بالفعل في عام 1944 والتي أدت لاحقا إلى إنشاء مبدع آخر طائرات أمريكية ، جمهورية F-84 المثبط للأشعة فوق البنفسجية ، أول من أي وقت مضى بنا طائرة مقاتلة.

الكسندر Nadiradze الذين أصبحت فيما بعد واحدة من أهم الصواريخ السوفياتي المهندسين المتقدمة المضادة للدبابات خلال WW2. وكان أيضا من بين أول من العلماء إلى البحث وتنفيذ السوفياتي في وقت مبكر توربو المحركات النفاثة. بعد تعيينه رئيس من نهر كاجيرا تولى على مختلف المشاريع الأخرى.

Nikoloz Muskhelishvili كان عالم السوفياتي الذي النظريات والبحوث في مجالات عدة ساهمت في الاتحاد السوفيتي عام التقدم في تطوير المعدات العسكرية ، وخصوصا خلال WW2 ، و في الحرب الباردة.

إسبانيا إسبانيا[عدل]

فإن فرانكو حكومة إسبانيا قد ارتفع إلى السلطة نتيجة إلى درجة كبيرة من الإيطالية و الألمانية التدخل والدعم. إسبانيا التي كان يعاني أعقاب مؤخرا الانتهاء من الحرب الأهلية الإسبانية ، لم تنضم الحرب فرانكو وهتلر لم يحقق اتفاق حول شروط المشاركة الإسبانية. على الرغم من عدم التحارب ، إسبانيا ترسل متطوعين للقتال إلى جانب الألمان ضد الاتحاد السوفياتي في شكل الأزرق شعبة. كما الحلفاء ظهرت ممكن المنتصرين النظام أصبح أكثر حيادية ، على الأقل من الناحية النظرية ، أخيرا يعلن الحياد في يوليو 1943. إزالة من القوات الاسبانية من الجبهة الشرقية تم في آذار / مارس 1944.

على الرغم من أنه يسعى إلى تجنب الدخول في الحرب ، إسبانيا لم تقدم خطط الدفاع عن البلاد. في البداية كتلة من الجيش الإسباني كانت تتمركز في جنوب إسبانيا في حالة من الحلفاء الهجوم من جبل طارق خلال عام 1940 و 1941. ولكن فرانكو أمر الشعب تدريجيا بإعادة الانتشار في جبال البرانس في حالة احتمال الغزو الألماني من إسبانيا محور الاهتمام في جبل طارق نمت. بحلول الوقت أصبح من الواضح أن حلفاء كانت اليد العليا فرانكو قد جمعت جميع قواته على الحدود الفرنسية ، وأكد أن الحلفاء لم ترغب في غزو اسبانيا.

السويد السويد[عدل]

السويد الحفاظ على الحياد طوال فترة الحرب ، على الرغم من بعض السويدية المتطوعين شاركوا في حرب الشتاء و في استمرار الحرب ضد الاتحاد السوفياتي.

بعد الدنمارك والنرويج غزت في 9 أبريل 1940 ، السويد وغيرها المتبقية بحر البلطيق البلدان أصبحت محاطة ألمانيا النازية والاتحاد السوفياتي ، ثم على علاقة ودية مع بعضها البعض كما رسمية في مولوتوف–ريبنتروب. طول القتال في النرويج أدى إلى تكثيف الألمانية طلبات الدعم غير المباشر من السويد ، ويطالب السويدية دبلوماسيين تمكنوا من صد بتذكير الألمان والسويديين' شعور القرب إلى النرويجية الإخوة. مع انتهاء القتال في النرويج هذه الحجة أصبحت لا تطاق ، مما اضطر مجلس الوزراء في الضغط الألماني والسماح المستمر (غير مسلحة) القوات النقل عبر السكك الحديدية السويدية بين ألمانيا و النرويج. على الأكثر أن هناك أكثر من 350 ، 000 من الجنود الألمان في النرويج. قوة كبيرة كان القتال من فينمارك (كيركينيس ميناء.... الخ) ضد السوفييت قرب مورمانسك.

سويسرا سويسرا[عدل]

سويسرا تعتزم يكون المحايدة خلال الحرب ، لكن محور التهديدات العسكرية التعبئة نحو حدودها دفع الجيش السويسري إلى الاستعداد للحرب. بعد الغزو الألماني لبولندا في 1 سبتمبر 1939 ، كان هذا البلد تعبئة تماما في غضون ثلاثة أيام. على الرغم من الغزو النازي سويسرا ، التي يطلق عليها اسم عملية تننباوم كان من المقرر عقده في عام 1940 ، الحدث أبدا في نهاية المطاف وقعت بسبب هتلر قررت أنه سيكون مضيعة للموارد في الوقت الذي قال انه يفضل التركيز على غزو بريطانيا. على عكس هولندا وبلجيكا وغيرها من دول غرب أوروبا التي قد بسهولة سقط تحت الألمانية حرب الحركة ، سويسرا القوي العسكرية و التضاريس الجبلية تقدم المدافعين عن التقليدية قيمة أرض مرتفعة في حرب الجبل.

على الرغم من حياد سويسرا لم تكن خالية من القتال. في بداية الحرب السويسري المقاتلين أسقطت العديد من الطائرات الألمانية عن انتهاك الجوية السويسرية الفضاء. مئات الطائرات على كلا الجانبين هبطت في سويسرا ، مثل معركة الضرر ، و تم اعتقالهم في المطارات السويسرية وطواقمها عقد حتى نهاية الحرب. المتحالفة الطيارين كانوا معتقلين في بعض الحالات ، يتعارض مع القانون السويسري ، وبعض ذكر أنهم تعرضوا لسوء المعاملة في معسكرات الاعتقال. عدة مدن سويسرية كانت عن طريق الخطأ للقصف من قبل كلا الجانبين. في الوقت سويسرا بشكل غير رسمي أعلنت الجانبية الخاصة في الحرب بسبب دفاعي و طبيعة عدوانية نحو الجانبين. على الرغم من أن الحكومة السويسرية لمكافحة النازية السويسري القوات لم تتدخل مباشرة في الصراع الأوروبي. بعد الحرب الخلافات نشأت على الأصول من الضحايا مرتكبي المحرقة يوضع في البنوك السويسرية.

سوريا[عدل]

سوريا كانت تحت السيطرة الفرنسية طوال فترة الحرب. عقب الفرنسية الاستسلام في عام 1940, وكان هذا 'فيشي' حكومة دمية في يد النظام النازي. تشرشل كان من المخاوف حول استخدام سوريا تهدد بريطانيا العراقية إمدادات النفط. هذه يبدو أن تثبت عند وفتوافا مستلزمات الرحلات الجديدة الموالية الألمانية النظام العراقي (تحت راشد علي) بالوقود في دمشق.  [بحاجة لمصدر]

في حزيران / يونيو 1941 البريطانية القوات الفرنسية الحرة التي غزت سوريا ، وبعد إعطاء المعارضة الفعالة ، فيشي استسلمت القوات في يوليو / تموز عام 1941. الاحتلال البريطاني الذي استمر حتى نهاية الحرب. محافظة الاسكندرونة أعطيت تركيا أن تبقى على الحياد في الحرب.  [بحاجة لمصدر]

تايلاند تايلاند[عدل]

تايلاند كان اسميا حليف اليابان في بداية الحرب. كان يحكم البلاد في الأول من المشير Plaek Phibunsongkhram, دكتاتور عسكري مع الميول القومية ، وكيل الملك التايلاندي. تايلاند بقوا بعيدين عندما اندلعت الحرب في أوروبا ، لكنه انتهز الفرصة من هزيمة فرنسا لتسوية المطالبات التاريخية إلى أجزاء من الهند الصينية الفرنسية. الصراع بين تايلند و فيشي كما هو معروف الفرنسية التايلاندية الحرب. في كانون الأول / ديسمبر 1941 الغزو الياباني تايلاند جلبت خمس ساعات من الحرب وبعد فيبون استسلم رضخ ، مما يجعل البلاد منطلقا لفتح حملة بورما.

اليابانية النصر في الملايا حملة أدلى رئيس الوزراء أكثر حماسا حول التعاون في 21 كانون الأول / ديسمبر الرسمية "التحالف" أبرم. في ظهر يوم 25 كانون الثاني / يناير 1942 ، تايلاند تعلن الحرب على الولايات المتحدة و المملكة المتحدة. بعض التايلانديين يؤيد التحالف بحجة أنه في المصلحة الوطنية ، أو أنه من الأفضل أن حليف نفسه مع منتصرا السلطة. الآخرين شكلت مجانا التايلاندية حركة مقاومة. في نهاية المطاف ، عندما تحولت الحرب ضد اليابانيين ، فيبون أجبر على الاستقالة حرة التايلاندية التي تسيطر عليها الحكومة تشكلت. في 16 آب / أغسطس 1945 ، تايلند ألغت إعلان الحرب.  [بحاجة لمصدر]

تونغا تونغا[عدل]

ملكة تونغا, Salote توبو الثالث ، ووضع لها جزيرة موارد البلد في التخلص من بريطانيا و كان من المؤيدين المخلصين من قضية الحلفاء خلال الحرب.  [بحاجة لمصدر]

الأردن[عدل]

على إمارة شرق الأردن كان الانتداب البريطاني في الإقليم ، Transjordanian القوات تحت القيادة البريطانية خلال الحرب.

تركيا تركيا[عدل]

تركيا كانت محايدة حتى قبل عدة أشهر من انتهاء الحرب ، وهي النقطة التي انضمت إلى قوات الحلفاء. قبل اندلاع الحرب ، تركيا وقعت المعونة المتبادلة حلف مع فرنسا وبريطانيا في عام 1939. بعد الغزو الألماني لفرنسا ، ومع ذلك ، ما زالت تركيا محايدة ، والاعتماد على بند إعفاء لهم إذا كان العمل العسكري قد يؤدي الصراع مع الاتحاد السوفياتي, التي, بعد تقسيم بولندا, تركيا يخشى. ثم في يونيو / حزيران 1941 بعد المجاورة انضمت بلغاريا إلى المحور وسمح ألمانيا نقل القوات من خلال غزو يوغسلافيا و اليونان, تركيا وقعت على ميثاق عدم اعتداء مع ألمانيا.

تركيا هامة منتج من الكروميتالذي هو العنصر الرئيسي في تصنيع الفولاذ المقاوم للصدأ و الطوب الحراري ، ألمانيا محدودة الوصول إليها. القضية الرئيسية في تركيا مفاوضات مع كلا الجانبين للبيع الكروميت إلى ألمانيا أو إلى الحلفاء. الحلفاء من الوصول إلى مصادر أخرى أساسا اشترى الكروميت لكي يمنع بيعها إلى ألمانيا. تركيا توقف مبيعاتها إلى ألمانيا في نيسان / أبريل 1944 و قطعت العلاقات في آب / أغسطس. تركيا أعلنت الحرب على دول المحور في شباط / فبراير 1945 ، بعد الحلفاء دعوتها إلى الجلسة الافتتاحية للأمم المتحدة (جنبا إلى جنب مع دعوات من عدة دول أخرى) مشروطا كاملة القتال. لا القوات التركية من أي وقت مضى شهد القتال.

المملكة المتحدة المملكة المتحدة[عدل]

في المملكة المتحدة كان أحد الأصلي حلفاء دخول الحرب في عام 1939 إلى احترام الضمانات بولندا. بعد سقوط فرنسا ، المملكة المتحدة فقط المتحالفة الأمة اليسار في أوروبا حتى غزو اليونان. بقي واحد فقط من الثلاثة الكبار في الحرب حتى عام 1941 عندما كان الاتحاد السوفياتي بغزو. المملكة المتحدة تشارك في أوروبا الغربية, الأطلسي, البحر الأبيض المتوسط, أفريقيا وجنوب شرق آسيا المسارح, و كان يعتبر واحدا من الثلاثة الكبار خلال مؤتمرات الحلفاء في النصف الثاني من الحرب. المملكة المتحدة علاقات وثيقة مع الأمم من الإمبراطورية البريطانية ، وقوات من هذه البلدان غالبا ما تدمج البريطانية في العمليات العسكرية.  [بحاجة لمصدر]

في أيرلندا الشمالية على الرغم من مناشدات من Stormont الحكومة, التجنيد لم تنفذ بسبب الأيرلندية القومية المعارضة التي ردد القومية التحريض ضد التجنيد أثناء الحرب العالمية الأولى.

جزر القناة[عدل]

على قناة الجزر تتمتع بالحكم الذاتي والأقاليم التابعة للتاج قبالة سواحل فرنسا ، كانت الوحيدة الأراضي البريطانية أن المحتلة من قبل ألمانيا خلال الحرب. الجزر تعتمد على المملكة المتحدة على الدفاع و العلاقات الخارجية. في عام 1940 ، الحكومة البريطانية منزوعة السلاح الجزر ، وكانوا في وقت لاحق المحتلة من قبل القوات الألمانية. قوية الدفاعات الألمانية ، ولكن الجزر عدم الاعتداء ، باستثناء عرضية الكر والفر الكوماندوز الغارات. استسلمت القوات الألمانية في نهاية الحرب. تقريبا كل الشعب اليهودي هرب الجزر قبل الاحتلال الألماني ؛ أولئك الذين بقوا تم ترحيلهم إلى معسكرات الإبادة. [بحاجة لمصدر]

جزيرة مان مان[عدل]

في جزيرة مان هو الحكم الذاتي ولي التبعية الخارجية إلى المملكة المتحدة. علاقاتها الخارجية والدفاع ، مع ذلك ، هي مسؤولية حكومة المملكة المتحدة. خلال الحرب العالمية الثانية ، مان كان معسكر اعتقال على محور المواطنين يشتبه المتعاطفين ، بما في ذلك أعضاء البريطانية اتحاد الفاشيين و الجيش الجمهوري الايرلندي. [بحاجة لمصدر] قاعدة بحرية, شبكة رادار والتدريب محطات أنشئت أيضا في الجزيرة.

الولايات المتحدة الولايات المتحدة[عدل]

فإن الولايات المتحدة كانت محايدة في وقت مبكر في المعركة ، على الرغم من أنها نمت بشكل مطرد العلاقات مع الحلفاء وبدأت في تقديم مستويات متزايدة من المساعدة لهم. انضمت الولايات المتحدة إلى الحلفاء في كانون الأول / ديسمبر عام 1941 بعد الهجوم على بيرل هاربور قبل إمبراطورية اليابان.ألمانيا و إيطاليا تعلن الحرب على الولايات المتحدة بعد ثلاثة أيام.

الولايات المتحدة اشتركت في التحالف خطة الألماني هزيمة الأولوية التنسيق مع المملكة المتحدة في معظم العمليات الكبرى. ومع ذلك ، فإنه أيضا قويا الجهد ضد اليابان ، ويجري الرئيسية المتحالفة مع السلطة في المسرح والمحيط الهادئ. الولايات المتحدة زودت قيمة الإنتاج الصناعي كما ترسانة الديمقراطية. بعد الحرب على الولايات المتحدة الاحتفاظ الالتزامات العسكرية للأمن الأوروبي مع توفير الاستثمارات الاقتصادية لإعادة بناء الأمم دمر خلال الحرب. سياسيا أصبحت الولايات المتحدة عضو مؤسس في حلف شمال الأطلسي, و تستضيف الأمم المتحدة الذي اكتسب واحد من الكراسي الدائمة في مجلس الأمن.

انتهت الحرب مع أمريكا لإلقاء القنبلة الذرية على اليابان.

ساموا الأمريكية[عدل]

ساموا الأمريكية هو الأراضي الأمريكية و البحرية الأمريكية قاعدة استخدمت خلال الحرب.

الأوروغواي أوروغواي[عدل]

أوروغواي كانت محايدة خلال معظم الحرب العالمية الثانية ، على الرغم من أن في وقت لاحق انضم إلى الحلفاء. أعلنت حيادها في 4 سبتمبر 1939 ، على الرغم من أن الرئيس ألفريدو Baldomir كان التصرف بشكل سيئ تجاه المحور. أوروغواي الحياد شملت 500 كيلومتر (310 ميل) استبعاد منطقة تمتد من الساحل ، التي أنشئت كجزء من إعلان بنما.  [بحاجة لمصدر]

لا الجانب من الصراع اعترف منطقة الحظرفي ديسمبر / كانون الأول ، السفن الحربية البريطانية و الألمانية السفينة الاميرال غراف سبي خاض معركة نهر لوحة في المنطقة. وهذا ما دفع احتجاجا مشتركا من عدة دول أمريكا اللاتينية إلى كلا الجانبين. (الاميرال غراف سبي لجأوا في أوروغواي العاصمة مونتيفيديو ، مدعيا ملجأ في ميناء محايد ، ولكن في وقت لاحق أمر.) في أوائل عام 1942 ، رئيس Baldomir قطعت العلاقات الدبلوماسية مع دول المحور. في 15 شباط / فبراير 1945 ، قرب نهاية الحرب ، أوروغواي انخفض الحياد و انضم حلفاء.

الفاتيكان مدينة الفاتيكان[عدل]

مدينة الفاتيكاناصغر بلد مستقل في العالم 0.44 كم2 (0.16 ميل مربع) ، ظلت غير مأهولة طوال الحرب صغيرة العسكرية لم تشارك في القتال. على الرغم من البابا بيوس الثاني عشر يزعم دعم جهود المقاومة في السر أصدرت بيانات عامة ضد العنصرية و محاولة للتوسط في السلام قبل اندلاع الحرب الشاملة ؛ الكاردينال يوجينيو Pacelli ، وقع أول معاهدة يتم التفاوض عليها من قبل ألمانيا النازية عندما جاء إلى السلطة في عام 1933 ، Reichskonkordatباسم البابا بيوس الحادي عشر (معاهدة الذي لا يزال ساريا حتى اليوم). مدينة الفاتيكان أيضا ببنود معاهدة لاتران مع إيطاليا ، التي تتطلب الفاتيكان والكرسي الرسولي أن تظل سياسية محايدة ، بيوس الثاني عشر بنجاح سعى للحفاظ على طوال الحرب.

فنزويلا فنزويلا[عدل]

بعد الهجوم على بيرل هاربور ، فنزويلا قطعت علاقاتها الدبلوماسية مع إيطاليا ، ألمانيا ، اليابان ، بعد تنفيذ (مع مساعدة من الولايات المتحدة) الدفاعات على آبار النفط (كانت هناك معلومات بأن ألمانيا قد خطط لغزو القارة الأمريكية الجنوبية من فنزويلا والاستيلاء على إنتاجها من النفط) المنتجة واسعة إمدادات النفط عن الحلفاء. حافظت على الحياد النسبي حتى السنوات الأخيرة من الحرب ، عندما أخيرا أعلنت الحرب على ألمانيا وبقية دول المحور.  [بحاجة لمصدر]

اليمن اليمن[عدل]

فإن المملكة المتوكلية اليمنيةالتي احتلت الجزء الشمالي من حديث اليمن ، ثم الانعزالي السياسة الخارجية في عهد الملك يحيى محمد حميد الدين. شكلت تحالف مع إيطاليا في عام 1936 ، ومع ذلك ظلت محايدة طوال مدة الحرب. الجزء الجنوبي من اليمن الحديث ، والمعروفة باسم محمية عدنكانت تحت السيطرة البريطانية. [بحاجة لمصدر]

مملكة يوغوسلافيا يوغوسلافيا[عدل]

المحور المحتلة يوغوسلافيا في عام 1941 و خلق العديد من العرائس الدول و العميل الدول بما في ذلك الدولة المستقلة كرواتيا, Nedić صربيا ، مملكة الجبل الأسود. أجزاء أخرى من يوغوسلافيا احتلت مباشرة. اليوغوسلاف معارضة النازيين سرعان ما بدأت في تنظيم المقاومة تحركات الثواربقيادة جوزيب بروز تيتو و الحزب الشيوعي في يوغوسلافيا ، ملكي Chetniksبقيادة Draža Mihailović. اثنين من الحركات أهداف متضاربة ، Chetniks بدأت التعاون مع المحور للقتال ضد الثوار.

الشيوعي المناهض للفاشية مجلس التحرير الوطني يوغوسلافيا عقدت في بيهاتش في عام 1942 وفي تريدين الخروج نهاية هذا الأسبوع. قرب نهاية الحرب ، الحكومات الغربية تحاول التوفيق بين مختلف الاطراف ، مما أدى إلى تيتو-Šubašić اتفاق في حزيران / يونيه 1944. ومع ذلك ، فإن الحزب الشيوعي حكم الدولة بعد الحرب.

بعد سفك الدماء في مجمع حرب يوغوسلافيا تم تأسيسها في عام 1945 ، بما في ذلك المناطق التي كانت تحكمها مملكة إيطاليا (استريا وأجزاء من دالماتيا). العامة Mihailović وغيرها الكثير من الملكيين كانت مدورة و تنفيذها من قبل الثوار. Mihailović بعد وفاته منح وسام الاستحقاق من الرئيس هاري ترومان له مقاومة جهود طوال فترة الحرب ودوره في العملية Halyard.

كرواتيا[عدل]

في كرواتيا المستقلة (Nezavisna Država Hrvatska ، أو NDH) أصبح عضوا في محور في 10 نيسان / أبريل 1941if they became a member of the Axis, it was because they joined the Tri-Partite Pact[محل شك] وانضم الميثاق الثلاثي في 15 حزيران / يونيو 1941. الدولة اسميا الملكي بحكم الواقع الإيطالية-الألمانية شبهمحمية حتى الإيطالية الاستسلام في 8 أيلول / سبتمبر 1943 ، وبعد ذلك ظل الواقع الألمانية شبه محمية حتى الألمانية الانسحاب بالقرب من نهاية الحرب. كانت الحكومة تسيطر عليها الفاشي Ustaše الحركة. العسكرية التي قاتلت إلى جانب قوات المحور أساسا على مكافحة الحزبية العمليات داخل NDH. المتطوعين من NDH قاتلوا في الجيش الألماني تشكيلات على الجبهة الشرقية 'الكرواتي الفيلق' لبعض الوقت. إن القوات المسلحة من دولة كرواتيا المستقلة من ظلت تشارك في معركة أسبوع بعد استسلام ألمانيا في 8 أيار / مايو 1945 في محاولة الاستسلام قوات الحلفاء بدلا من اليوغوسلافية الثوار. خلال الحرب التي شنت حملة إبادة جماعية ضد الصرب في كرواتيا والبوسنة. لديهم أيضا منفصلة خاصة بهم معسكرات الاعتقال مثل Jasenovac معسكر الموت.

انظر أيضا[عدل]

المراجع[عدل]

الأوروغواي

مزيد من القراءة[عدل]

  • ألمانيا النازية و محايدة أوروبا خلال الحرب العالمية الثانية من قبل المسيحية Leitz
  • لا صديق ولا عدو: أوروبية محايدة في الحرب العالمية الثانية من قبل ورأى ان هناك M. باكارد

[[تصنيف:السياسة في الحرب العالمية الثانية]] [[تصنيف:تاريخ الدول العسكري في الحرب العالمية الثانية]]

  1. ^ Demirjian 1996.