مستخدم:Mr. aBdiT/ملعب (1)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
زراعة الخضروات بشكل مكثف في وادي Durdent, Seine-Maritime.

في الحدائق (أو أنشطة البستنة في التدقيق الإملائي الجديدة) ، أو البساتين سوق البستنة أو الزراعة السوق البستنة هو زراعة الخضرواتوبعض الفواكهوبعض الأعشاب و الزهور لاستخدام المواد الغذائية بطريقة احترافية, وهذا هو القول ، من أجل تحقيق الربح أو ببساطة العيش ، والذي يميزها من الحدائق.

انجليزيه[عدل]

مصطلح السوق البستنة يظهر قالب:XVIIIe siècle. انه كان يستخدم للدلالة على نشاط الحديقة الذي يزرع في جميع أنحاء باريس, الحدائق النباتية عادة ما تقع على الأهوار. هذه المستنقعات تدريجيا ينضب و تحضرا ولكن الحديقة من باريس ، الذي كان على بعد خطوة من زراعة التربة أكثر جفافا ، واستمر تسمى حديقة السوق[1].

التاريخ[عدل]

السوق البستنة في بداية ، إلى سانت دينيس.
وضع أنشطة البستنة يمارس مرة واحدة في إيل دو فرانس : الثقافة تحت الزجاج أجراس.

السوق البستنة في ضواحي المدن لتزويد الأسواق مع الخضار التكاليف في كثير من الأحيان في مستنقع المناطق (الأراضي الرطبة) ، مثل الحدائق العائمة من اميان أو أكثر في كثير من الأحيان في السهول الغرينية من الأنهار مثل السوق حدائق بعنف على حافة لوار في نفرس. هذا النوع من السوق الحدائق تتميز منطقة صغيرة من المزارع الأسرية ، انتاجها متنوعة ، وغالبا ما قبل البيع المباشر, التقليدية, الخضار, أخذ أنفسهم المماطلة في الأسواق المحلية.

أثناء قالب:XIXe siècle وخاصة من قالب:XXe siècle ، بسبب النقل السريع ، وقد وضعت تزايد التخصص في الأقاليم البعيدة ، ولكن مع ظروف المناخ أو التربة أكثر تكيفا مع أنواع معينة من المحاصيل. كما أن بعض الثقافات ترتبط مع بعض البلدان ، وهي جمعية أحيانا المنصوص عليها في تسميات المنشأ. يمكن أن نذكر على سبيل المثال البطيخ في بلد كافايلون ، الطماطم من مارماند, زنبق الوادي إلى نانت ، وما إلى ذلك عادة في أحواض المزارع المتخصصة هي أكثر أهمية ، سواء على السطح و في موظفين تسويق منتجاتها من خلال القنوات الصحيحة على المستوى الوطني أو الدولي.

التنظيم الاقتصادي[عدل]

كشك بائع في سوق المزارعين.

في حين أن ثقافة الغذاء النباتات في الحديقة النباتية من أجلالاستهلاك الذاتيالمتزايد بشأن المحاصيل للبيع للمستهلك. فإن المنتجين في السوق الحديقة بيع الطويل "الدائرة" من محاصيلهم إلى سلاسل محلات السوبر ماركت, المركزي شراء (المواد الغذائية بالجملة) صناعة الأغذية الزراعية ، أو مباشرة من المزارع إلى المستهلك في "ماس كهربائي" في السوق أو في أماكن أخرى ، مثل AMAPفي فرنسا.

السوق البستنة المكثف هو نوع منالزراعة المكثفةوالتي تهدف إلى تعظيم استخدام التربة (ليس أكثر من وسيلة في الأسمدة الكيميائية) و من إنتاج في دورات زمنية قصيرة جدا. في المقابل ، فإنه يتطلب في بعض الأحيان موارد كبيرة (البيوت المحمية, تدفئة, تعقيم التربة, شبكةالري) ... كبير من القوة العاملة الميكنة هو صعب التنفيذ في هذا النوع من الثقافات.

الخضروات واسعة هو نوع منالزراعة المكثفةوالتي تهدف إلى استخدام الموارد ، تغذية التربة على واحد أو أكثر من المحاصيل ثم أن تنمو في أي مكان آخر للسماح التربة تجديد (دوران/تناوب المحاصيل). الإخصاب هو أيضا تستخدم ، ولكن يفضل استخدام الأسمدة الخضراء, السماد, الأسمدة الحيوية من أصل حيواني, نفايات المسلخ ، وما إلى ذلك

الإنتاج المستجدات[عدل]

الإنتاج من الخضار هي أول النباتات (الخضار والفواكه والزهور) حصاد الموسم التي تم الحصول عليها بشكل طبيعي.

الإنتاج من خارج الموسم[عدل]

لا يزال البعض يتحدث عن "في وقت مبكر" ، ولكن الحصول على إنتاج عدة أشهر من إنتاج المحاصيل الحقلية (المحاصيل دون حرضوا). الحديقة بتطوير تقنيات تسمح لها إلى تكثيف إنتاج وبيع في غير موسمها. هذا هو البستنة الأنشطة مع أعظم الآثار السلبية على البيئة والسكان لأنه يستخدم النفط والمنتجات الحرارة الأنفاق. في فرنسا, جميع أراضي السهول الغرينية تحتوي على هذا النوع من الزراعةقالب:Référence nécessaire. في هولندا وهكذا اكتسبت حصة كبيرة في السوق في بيع الطماطم و الفراولة المنتجة. الفواكه و الخضروات و منتجات أقل جودة في كثير من الأحيان مخيبة للآمال gustativement[2].

الملاحظات والمراجع[عدل]

  1. ^ Manuel pratique de la culture maraîchère de Paris - J. G. Moreau, J.J. Daverne - Google Livres
  2. ^ http://www.arehn.asso.fr/dossiers/legumes_saison/legumes_saison.html

انظر أيضا[عدل]

[[تصنيف:فاكهة]] [[تصنيف:بستنة]] [[تصنيف:خضراوات]]