مستخدم:Mubarak x/ملعب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

فوربونكر[عدل]

في عام 1933 ، قرر أدولف هتلر توسيع مستشارية الرايخ (Reichskanzlei) ، والتي اعتبرها صغيرة جدًا لتلبية احتياجاته. في 21 يوليو 1935 ، قدم ليونارد جال خططًا لإنشاء قاعة استقبال كبيرة (يمكن استخدامها أيضًا كقاعة رقص) للبناء على مبنى المستشارية القديم. كانت الرسومات فريدة من نوعها بسبب القبو الكبير الذي أدى إلى ارتفاع متر ونصف إلى قبو ، والذي أصبح فيما بعد يعرف باسم فوربونكر

الفوربونكر فوربونكر الفوهربونكر
نوذج ثلاثي الابعاد لفوهربونكر (يسار) وفوربونكر (يمين)

كان سقف فوربونكر بسماكة 1.6 متر (5.2 قدم) ، وهو ضعف سمك السقف الموجود تحت مبنى وزارة الطيران القريبة. دعمت الجدران السميكة لفوربونكر وزن قاعة الاستقبال العلوية. كان لديه ثلاث نقاط دخول ، إلى الشمال والغرب والجنوب. اكتمل البناء في عام 1936. كان لديه 12 غرفة تتفرع من ممر واحد.


تم بناء الفوربونكر بواسطة شركة Hochtief كجزء من برنامج واسع النطاق للبناء تحت الأرض في برلين. تم الانتهاء من ذلك بحلول عام 1944 وكان متصلاً بـ فوربونكر عن طريق درج وضع في الزوايا اليمنى (وليس سلم حلزوني). يمكن إغلاق المستودعين عن بعضهما البعض بواسطة باب الحاجز والصلب. تم نشر تفاصيل حارس دائم من الباب الصلب. يقع فوربونكر على بعد حوالي 8.5 متر (28 قدمًا) أسفل حديقة مبنى مستشارية ألمانيا القديم ، على بعد 120 مترًا (390 قدمًا) شمال مبنى مستشارية ألمانيا الجديد في يقع فوهربونكر على بعد 2.5 متر أقل من فوربونكر وإلى الجنوب الغربي منه. تم نقل أماكن الإقامة لهتلر إلى فوربونكر ، وبحلول فبراير 1945 تم تزيينها بأثاث عالي الجودة مأخوذ من المستشارية ، إلى جانب العديد من اللوحات الزيتية ذات الإطارات.


كان فوربونكر (القبو العلوي أو القبو الأمامي) عبارة عن هيكل خرساني تحت الأرض كان الغرض منه في الأصل أن يكون مأوى مؤقتًا للغارات الجوية لأدولف هتلر و معاونيه وحراسه وخدامه. كان يقع خلف قاعة الاستقبال الكبيرة التي تم إضافتها إلى مستشارية الرايخ القديمة ، في برلين ، ألمانيا ، في عام 1936. تم تسمية المخبأ رسميًا باسم " Reich Chancellery Air-Raid " حتى عام 1943 ، عندما تم توسيع المجمع مع الإضافة من فوربونكر ، و بتحديد يقع مستوى واحد أدناه. في 16 يناير 1945 ، انتقل هتلر إلى فوربونكر. وقد انضم إليه كبار موظفيه و مستشاريه ، بمن فيهم مارتن بورمان. في وقت لاحق ، انتقلت إيفا براون وجوزيف غوبلز إلى فوربونكر بينما أقامت ماجدة غوبلز وأطفالهم الستة في الجزء العلوي من فوربونكر. عاشت عائلة غوبلز في فوربونكر حتى وفاتهم في 1 مايو 1945.