مستخدم:Omino~arwiki/ملعب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

قالب:إيمان لحرش ولدت الإعلامية إيمان لحرش يوم 26 يناير 1988 في مدينة تاوريرت، شرق المغرب. قبل أن تنتقل عائلتها إلى العاصمة الإسماعيلية، مكناس. كان توجهها علميا وحصلت على الباكالوريا عام 2006 في العلوم التجريبية، بعد أن حصلت على المرتبة الأولى في تخصصها على مستوى مؤسستها والثانية على مستوى الجهة. قلبت ميولها بعد ذلك، من خلال قبولها في امتحانات ولوج المعهد العالي للإعلام والاتصال في العاصمة المغربية الرباط، واختارت أن تكمل دراسنها في مجال طالما كان حلما تسعى وراءه.

منهاج الدراسة في المعهد، والذي يمزج بين النظري والتطبيقي، مكنت إيمان من اكتساب خبرة عمل، خاصة في المجال الإذاعي، خلال سنوات الدراسة. إذ بالإضافة لفترات التداريب التي خاضتها في تلك الأثناء، تمكنت من العمل بددوام جزئي مع محطات إذاعية خاصة معروفة في المغرب، إذ عملت في كل من إذاعة شدى إف إم وميد راديو ومدينة إف إم التي عرضت عليها عقد عمل بدوام كامل بعد التخرج، إلا أنه كانت لإيمان حسابات أخرى. 

ففي السنة الرابعة والأخيرة من الدراسة في المعهد، تم اقتراح إيمان وأحد زملائها لتوقيع عقد عمل مع قناة روسيا اليوم في إطار اتفاق شراكة بين المؤسستين. وبذلك فقد انتقلت إيمان، صيف 2010، ومباشرةبعد التخرج إلى موسكو كمحررة أخبار. تمكنت إيمان بسرعة من التأقلم وإثبات نفسها داخل غرفة الأخبار الجديدة. وحجزت لنفسها مكانا في أهم التغطيات التي تواترت بعد ذلك، خاصة أحداث ما يسمى بالربيع العربي. إذ كلفت بالشأن التونسي، ثم المصري، فالليبي والسوري... ورغم سعادتها حينها بما حققته، إلا أنه لم يكن كافا بالنسبة لطموحها وحلم طفولتها: أن تكون مذيعة أخبار. وسرعان ما تحينت إيمان الفرصة، وباتت مقدمة الأخبار الاقتصادية في القناة. سنة 2012، التحقت إيمان بقناة سكاي نيوز عربيةكمذيعة أخبار، لتتمكن بمرور الوقت من إثبات نفسها وحجز مكان لها رغم حداثة سنها وتجربتها. وقد غطت من مصر كلا من الاستفتاء على الدستور عام 2014 وكذلك الانتخابات الرئاسية، إضافة لتغطيات حية ومستمرة من أبوظبي للأحداث والتطورات. حاورت شخصيات مهمة وفاعلة عدة، من بينها رئيس الوزراء الليبي حينها علي زيدان، وزير الإعلام السوري وليد المعلم، المفكر نعوم تشومسكي، السفيرة الأميركية لدى ليبيا ديبورا جونز وغيرهم...