مستخدم:Remas839he3/ملعب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

فن التصوير الفوتوغرافي[عدل]

تعريف التصوير الفوتوغرافي وأنواعه التصوير أو التصوير الضوئي أو التصوير الفوتوغرافي هو عملية إنتاج صور بوساطة تأثيرات ضوئية؛ فالأشعة المنعكسة من المنظر تكوِّن خيالاً داخل مادة حسّاسة للضوء، ثم تُعالَج هذه المادة بعد ذلك، فينتج عنها صورة تمثل المنظر. ويسمى التصوير الضوئي أيضًا التصوير الفوتوغرافي. وكلمة فوتوغرافي (Photography) مشتقة من اليونانية، وتعني الرسم أو الكتابة بالضوء.

أنواع التصوير:[عدل]

1/ تصوير الطبيعة:[عدل]

في تصوير الطبيعة يجب مراعاة وجود الأرض، السماء والماء – إن وُجد – مزج هذه التكوينات الطبيعية مع وجود القمر أو النجوم بزاوية وإضاءة معينة يعطي المصوّر نتائج مبهرة. أفضل الأوقات لتصوير المناظر الطبيعية هو الغروب أو الشروق مع وجود السحب ومراقبة تحركها وتكوّن الظلال.

2/حياة المُدن:[عدل]

هو كل ما يعبر عن حياة المدينة وما يدور في شوارعها من أحداث معيشية.
كاميرات تصوير

3/التصوير الليلي:[عدل]

التصوير الليلي له وقت محدد، والوقت المثالي للتصوير هو بعد غروب الشمس بدقائق أو وقبل بزوغ الشمس عندما يكون لون السماء أزرق قاتم، ولا يتم استخدام الفلاش في الصور الليلية ويحتاج إلى حامل ثلاثي لآلة التصوير (الكاميرا) أو وضعها على سطح ثابت.

4/ تصوير الحياة البرية:[عدل]

هو تصوير الحيوانات والحياة البرية بشكل عام من طيور وزواحف وغيرها. هذا النوع من التصوير يحتاج إلى الدقة والمراقبة لاقتناص أفضل الصور للحيوان مع دراسة شامله لبيئة الكائن قبل التصوير لمعرفة أماكن تواجد الحيوانات ووقت تكاثرها.
التصوير البري

5/ الأبيض والأسود:[عدل]

 فن عريق وهناك عدة اختيارات من الصور يمكن استخدام تقنية الأبيض والأسود عليها. يُفضل أن تحتوي الصورة على درجات الأبيض ودرجات الأسود جميعها التي تقارب السبع درجات حتى يكتمل التميّز. بعض الكاميرات الرقمية يوجد بها خيار التصوير الأبيض والأسود وبعض الكاميرات لا يوجد بها هذا الخيار لكن يمكن للمصوّر تحويل الصور إلى الأبيض والأسود عن طريق البرامج المرافقة للكاميرا أو برنامج (الفوتوشوب) الغني عن التعريف.
تصوير ابيض و اسود

6/ التصوير الجوي:[عدل]

فن من فنون التصوير ويعتمد على أخذ اللقطات والصور من الجو عن طريق الهليكوبتر أو طائرة مدنية أو من أماكن مرتفعه جداً. 
تصوير جوي
تصوير جوي