مستخدم:Saad.badran/ميلوسين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
كشف سرميلوسين ، بواسطة Jean d'Arras ، 1450–1500. مكتبة فرنسا الوطنية.

ميلوسين اسطورة من الفولكلور لأوروبي ، وهي روح أنثى تشكلت من المياه العذبة في الينبوع المقدس. عادة ما يتم تصويرها على أنها امرأة في الجزء الألى و أفعى أو سمكة من الخصر إلى الأسفل (تقريباً كما في حورية البحر). كما يتم رسمها أحيانًا بأجنحة أو ذيلين أو كليهما. ترتبط أساطيرها بشكل خاص بالمناطق الشمالية والغربية من فرنسا ولوكسمبورغ والبلدان المنخفضة .

تقول إحدى الحكايات أن ميلوسين كانت ابنة الجنية برسين Pressyne والملك ايليناس الباني (يعرف ايضاً باسم اسكتلند). غادرت والدة ميلوسين زوجها ، وأخذت بنتها إلى جزيرة أفالون بعد أن حنث بيمين كان قد أقسمه ألا ينظر إليها وابنتها في الحمام. وفي روايات أخرى تتزوج ميلوسين من رجل نبيل بعد أن أقسم بمنحها الخصوصية في حمامها.وكذلك كما في كل الحكايات التي تحكي عنها ، تغادر النبيل بعد أن يحنث باليمين.

إصدارات أدبية[عدل]

يمشي ريمون إلى زوجته ميلوزين في حمامها ويكتشف الجزء السفلي من جسدها هو جسد ثعبان. رسم توضيحي من عمل Jean d'Arras ، Le livre de Mélusine (كتاب ميلوسين) ، 1478.

النسخة الأدبية الأكثر شهرة من حكايات ميلوسين ، تلك التي كتبها جان دراس (بالانجليزية Jean d'Arras، والتي تم تجميعها حوالي 1382-1394. تعرف هذه النسخة بإسم حكاية ميلوسين،و تخوض في تفاصيل العلاقة بين علاقة ميلوسين وريموندين ،وكيف كان اجتماعهما الأول وتتمة القصة الكاملة.

وهو يروي كيف انه في زمن الحروب الصليبية، ألايناس، الملك الألبانيذهب إلى الصيد في احد الأيام، وصادف سيدة جميلة في الغابة.وكانت هذة السيدة والدة ميلوسين. حيث أقنعها بالزواج منه لكنها وافقت ،شريطة أنه لا يتوجب عليه أن يدخل غرفتها عندما تلد أو تحمم أطفالها. أنجبت له ثلاثة توائم. عندما انتهك المحظور وحنث بالعهد اللذي قطعه ، غادرتالمملكة ، مع بناتها الثلاث ، وسافرت إلى جزيرة أفالون المفقودة.

نشأت الفتيات الثلاث (ميلوسين ، وميليور ، وبالاتين) في جبل أفالون. وفي عيد ميلادهم الخامس عشر، سألت ميلوسين وهي الأكبر سناً ، لماذا تم أخذهن إلى أفالون. وعند سماع كسر والدهم للعهد ، ميلوسين ملئتها الرغبة باللانتقام. فقبضت هي وأخواتها على إليناس وحبسته في جبل. غضبت أمهم عندما علمت بما فعلته الفتيات، وعاقبتهن على عدم احترامهن لأبيهن. حُكم على ميلوزين بأخذ شكل الثعبان (وفي قصص أخرى ، تأخذ شكل حورية البحر.) من أسفل الخصر كل يوم سبت.


[[تصنيف:حوريات بحر]] [[تصنيف:أساطير العصور الوسطى]] [[تصنيف:اسكتلنديون خياليون]] [[تصنيف:كائنات أسطورية أوروبية]]