مستخدم:Saadah2007/ملعب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

الطبيعة الخلابة:

خلق الله في الدنيا فصولًا أربعة، وجعل لكل فصل ما يُميّزه عن الآخر، ولذلك كان للخريف تميّز وتفرّد، وهو ثالث فصول السنة، وفيه تجتمع كل المظاهر الطبيعية الجميلة، فهو يجمع بين فصل الصيف والشتاء، ويُعطي للسماء والأرض حُلة استثنائية متميزة.

إذا نظرنا إلى جمال الطبيعة الخلابة في فصل الخريف، سنجد أن أوراق الأشجار تجف ويهجرها اللون الأخضر، آتيًا إليها بدلًا منه اللون الأصفر أو البرتقالي، ثم تتناثر هذه الأوراق على الأرض مع هبوب الريح، فتُعطي منظرًا جماليًا أخاذًا على الرغم من انفصالها عن الأشجار، فالأوراق تتخلى عن حياتها في سبيل إسعادنا، ويكفي أن الأرض تكتسي بحلة ذهبية في هذا الفصل، حيث إن السير في فصل الخريف مع هذا الجمال يخفف عن النفس آلامها.

لا يوجد أجمل من الطبيعة الخلابة بكل تضاريسها حيث تضفي الهدوء والسعادة على حياتنا، وإليكم هنا في هذا المقال كلمات عن جمال الطبيعة.


احد أجمل المناطق السياحية الخلابة في صلالة .. وادي دربات هو عبارة عن حديقة طبيعية مع إطلالات خلابة من الشلالات والبحيرات والجبال والكهوف والحياة البرية والنباتات الخضراء المورقة.

كما أن هناك شلالا موسمي يبلغ ارتفاعه 100 متر ولكنه لا يجري إلا بعد هطول أمطار غزيرة.


إنّ الطبيعة هي الجمال الذي خلقه الله على هذه الأرض، وهي إحدى التجليات الدّالة على قدرة الله في خلقه، وتشمل الطبيعة الجبال والسهول والهضاب والأشجار والغابات والنباتات، بالإضافة إلى البحار والأنهار التي تعدّ أماكن يُرفّه الإنسان فيها عن نفسه، ليبتعد عن ضجيج الحياة، ومن شدة جمالها جعلت الشعراء يتغنّون بها ليل نهار، وإذا أردنا الحديث عن وصف الطبيعة في الشعر سنجدها في قول الشّاعر أحمد شوقي:[١]

تلك الطبيعة، قِف بنا يا ساري

حتى أُريكَ بديعَ صُنْعِ الباري

الأَرضُ حولك والسماءُ اهتزَّتا

لروائع الآياتِ والآثار

مِن كُلِّ ناطِقَةِ الجَلالِ كَأَنَّها

أُمُّ الكِتابِ عَلى لِسانِ القاري