مستخدم:Saba alharrasi/ملعب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

رحلة علاج السلطان الراحل قابوس طيب الله ثراه حتى أعلان وفاته.'


سوف أبدا بنبذه صغيره أعرف بها من هو جلاله السلطان قابوس طيب الله ثراه ؟

هو قابوس بن سعيد بن تيمور البوسعيد طيب الله ثراه

استلم السلطان قابوس مقاليد الحكم 23/يوليو/1970 كان من أصغر الزعماء سنلكنه كان ذا ثقافه عاليه ومنذ استلامه مقاليد الحكم حرص على توطيد علاقات السلطنه مع الدول الاجنبيه والعربيه و العالميه.

سافر جلاله السلطان طيب الله ثراه الى المانيا عام 2014 في رحله علاج واكد حينها البلاط السلطاني ان السلطان يجري فحوصات طبيه في مدينه ميونخ استغرق ثمانيه اشهر وهو خارج البلاد ليحل على البلاد عيدها الوطني 44 حينها خاطب جلاله السلطان شعبه الوفي ليهنئهم بالعيد الوطني 44 ليعم الفرح اراضي السلطنه.


الخطاب السامي لجلاله السلطان الراحل 2014



العوده الميمون لجلاله السلطان الراحل رجع جلاله السلطان الى ارض السلطنه في شهر مارس عام 2015م وكان العمانيون ينتظرون اللحضه التي يطل عليها جلاله السلطان طيب الله ثراه وعاش العمانيون حالات من الترقب وانتظار العوده.


وعندما اعلن عن وصول جلاله السلطان طيب الله ثراه مكللالا بالصحه والعافيه حتى خرج جموع العمانين والمقيمين على ارض السلطنه في مسيرات احتفاليه استمرت لاسابيع عديده معبرين عن فرحتهم للعوده الميمون لجلاله السلطان طيب الله ثراه.



وكان أخر ظهور لجلاله السلطان الراحل على شاشات التلفاز عند استقبال الامير وليام وكان هذا أخر ظهور لجلاله السلطان طيب الله ثراه.


الظهور الاخير لسلطان الراحل .



أصدر البلاط السلطاني عن بيان سفر السلطان الراحل الى بلجيكيا 7/ديسمر/2019 لاجراء فحوصات طبيه بسيطه لم تستغرق الا أسابيع عديده ثم عاد جلاله السلطان من بلجيكيا 13/ديسمر/2019 مع ترقب العمانين الشديد لاطمنان على حاله جلاله السلطان طيب الله ثراه.

حتى يوم 10/يناير/2020 ليعلن البلاط السلطاني عن وفاه جلاله السلطان طيب الله ثراه ليعيش العمانين بعدها في بكاء ورثاء لسلطان طيب الله ثراه.





رحم الله جلالة السلطان قابوس طيب الله ثراه








وهكذا بدات مسيره ونهضه جديده لعماننا الحبيبه يكملها السلطان هيثم بن طارق حفظه الله




حفظ الله عماننا الحبيه وأنعم عليها بالامن والرخاء


             فارتقي هام السماء        وأملئي الكون الضياء
                            واسعدي وانعمي بالرخاء