مستخدم:Seefali/مساهمات

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

1501



مساهماتي


ديودوروس سكيتوبراشيون
ديودوروس هو جنس من سيليسوريد دينوسورومورف (عضو في كليد يشمل الديناصورات) التي عاشت خلال أواخر العصر الترياسي، في ما يعرف الآن تم اكتشاف عينه من الأحفوريات في تشكيل جيولوجي في حوض أرغانا بالمغرب، وتشمل العظام المستكشفة: أسنان جزئية، (الجزء الأمامي من الفك السفلي)،(عظام الذراع العلوي)، مشط القدم و (عظم القدم)، وعظم الفخذ، واستخدمت لتسمية الجنس والأنواع الجديدة ديودوروس سكيتوبراشيون. الاسم المحدد هو اليوناني القديم لـ 'ذراع مصنوع من الجلد' تكريما للملك ديودوروس، وتكريما أيضًا النيتوغرافي ديودوروس سيكولوس، وأيضا تكريما لعالم الأساطير ديونيسيوس .

 
عطارد في الخيال
مرت الصور الخيالية لعطارد، الكوكب الأعمق للنظام الشمسي، بثلاث مراحل متميزة. قبل أن يُعرف الكثير عن الكوكب، لم يحظ بالكثير من الاهتمام. في وقت لاحق، عندما كان يعتقد بشكل غير صحيح أنه كان مغلقًا بشكل مدّي مع خلق الشمس لواجهة نهارية وليلية دائمة، ركزت القصص بشكل أساسي على ظروف الجانبين والمنطقة الضيقة من الشفق الدائم بينهما. منذ تبديد هذا المفهوم الخاطئ في عام 1965، تلقى الكوكب مرة أخرى اهتمامًا أقل من كتاب الخيال، وركزت القصص إلى حد كبير على الظروف البيئية القاسية التي تأتي من قرب الكوكب من الشمس. .

 
 
 
الكساسورس
الكساسورس ( ‎/‏ˌɑːlʃəˈsɔːrəs‎/‏ ؛) هو جنس من الديناصورات ذوات الأرجل التريزينوساويد من العصر الطباشيري المبكر (العصر الألباي) في منغوليا الداخلية.

تاريخ الاكتشاف تم اكتشاف بقايا الأحفوريات لأول مرة في عام 1988 ووصفها عالم الحفريات الكندي ديل راسل وزميله الصيني دونغ زيمينغ في عام 1993. ومع ذلك، على الرغم من تضمين الورقة من الناحية الفنية في مجلد العدد الأخير من المجلة الكندية لعلوم الأرض، ولكن تم إصدار هذا العدد بالفعل في الأسابيع الأولى من عام 1994.[1]


مركب الهيكل العظمي للعينات

تم تسمية الكساسورس على اسم صحراء اليكسا في منغوليا الداخلية، والمعروفة أيضًا باسم صحراء "ألاشان"، ويتضمن الاسم أيضًا الكلمة اليونانية سوروس ألكسا (أو ألاشان) هو أيضًا اسم الدوري أو التقسيم الإداري لمنطقة منغوليا الداخلية (ني مونغول زيزيكو) في جمهورية الصين الشعبية. سمي النوع الوحيد المعروف، إليسيتاينسيس، على اسم إليسيتاي، وهي قرية وجدت في هذه المنطقة، بالقرب من بقايا أحافير ألكساسورس.
روكسي آن بيك
روكسي آن بيك، المعروف أيضًا باسم روكسي آن بوت، يبلغ 3,576-قدم-tall (1,090 م) الجبل في سلسلة جبال كاسكيد الغربية على الحافة الشرقية لميدفورد، أوريغون. تتكون غالبية القمة من عدة طبقات جيولوجية، وهي من أصل بركاني وتعود إلى حقبة أوليغوسين المبكرة. وهي مغطاة بشكل أساسي بسافانا البلوط والمراعي المفتوحة على منحدراتها السفلية، والغابات الصنوبرية المختلطة على منحدراتها العلوية وقمتها، وتتوقف عند القمة. على الرغم من البروز الطبوغرافي الصغير نسبيًا للذروة والذي يبلغ 753 قدم (230 م)، يرتفع 2,200 قدم (670 م) فوق ميدفورد ويمكن رؤيتها من معظم وادي روج . الجبل هو أهم مجال رؤية في ميدفورد، ومحمية مساحة مفتوحة، ومورد ترفيهي. كانت المنطقة مأهولة في الأصل منذ 8000 إلى 10000 عام من قبل أجداد الأمريكيين الأصليين. كانت قبيلة لاتغاوا.

 
قسطنطين الثاني (ابن قسطنطين الثالث)
قسطنطين الثاني (توفي في وقت مبكر 411) كان قيصرًا أو وريثًا لأبيه الإمبراطور قسطنطين الثالث من 407 إلى 409 وشريكًا للإمبراطور مع قسطنطين والإمبراطور الروماني الغربي هونوريوس من عام 409 حتى وفاته. كان قسطنطين راهبًا قبل أن يصبح والده إمبراطورًا في بريطانيا في أوائل عام 407. تم استدعاء قسطنطين إلى البلاط الإمبراطوري الجديد، في بلاد الغال، وتم تعيينه في منصب قيصر وتزوج بسرعة حتى يمكن تأسيس سلالة. في هسبانيا، أقارب هونوريوس صعدوا عام 408 وطردوا إدارة قسطنطين. .

 
 
متحف تيريل الملكي لعلم الحفريات
متحف تيرل الملكي للتراث (ويشار إليه غالبًا باسم متحف تئرل الملكي) هو متحف للتراث والمنشأة البحثية في درومهلر، ألبرتا، كندا. تم تسمية المتحف على شرف جوزيف بور تيرل، ويقع ضمن مبنى يبلغ مساحته 12500 متر مربع (135,000 قدم مربع) صمم من قبل شركة بي سي دبليو في منتزه ميدلاند المحلي. أعلنت حكومة المقاطعة عن الجهود المبذولة لإنشاء متحف علم الحفريات في عام 1981، مع برنامج علم الحفريات لمتحف مقاطعة ألبرتا المنبثق للمساعدة في تسهيل إنشاء متحف.
بطولة آسيا لألعاب القوى 2023
بطولة آسيا لألعاب القوى 2023 هي النسخة الخامسة والعشرون من بطولة آسيا لألعاب القوى. يُعقد في الفترة من 12 إلى 16 يوليو 2023 في بانكوك، تايلاند. إنها المرة الأولى التي تستضيف فيها تايلاند هذا الحدث منذ عام 1973. يقام الحدث في استاد سوباتشالاساي الوطني في بانكوك وهو أيضًا بمثابة مرحلة تأهيل للرياضيين الذين يأملون في المشاركة في بطولة العالم لألعاب القوى 2023 في بودابست، المجر. تم إلغاء النسخة السابقة التي كان من المفترض عقدها في هانغتشو، الصين، في مايو 2021 بسبب جائحة كورونا.

 
معركة إنفيركيثينج
اندلعت معركة إنفيركيثينج في 20 يوليو 1651، بين جيش إنجليزي بقيادة جون لامبرت وجيش اسكتلندي بقيادة جيمس هولبورن كجزء من الغزو الإنجليزي لاسكتلندا. دارت المعركة بالقرب من شبه جزيرة فيري، جنوب إنفيركيثينج، وبعد ذلك سميت بمعركة إنفيركيثينج. كان البرلمان الانجليزي قد أعدم تشارلز الأول، الذي كان ملكًا لكل من اسكتلندا وإنجلترا، في يناير 1649. أنشأ برلمان الردف الإنجليزي كومنولث جمهوري في إنجلترا. عندما اعترفت اسكتلندا حليفتهم السابقة بتشارلز الثاني ملكًا على كل بريطانيا في1 مايو 1650وبدأت في تجنيد جيش لدعمه. أرسل الإنجليز الجيش النموذجي الجديد، تحت قيادة أوليفر كرومويل. عبر الجيش إلى اسكتلندا في 22 يوليو، بقوة تزيد عن 16000 رجل.

 
 
 
جيم فالفانو
جيمس توماس أنتوني فالفانو (10 مارس 1946-28 أبريل 1993)، الملقب بجيمي الخامس، كان لاعب كرة سلة ومدرب ومذيعًا أمريكيًا في الكلية. كان لدى فلفانو مهنة تدريب ناجحة مع مدارس متعددة، وبلغت ذروتها في جامعة ولاية كارولينا الشمالية. بينما كان المدرب الرئيسي في ولاية نورث كارولاينا، فاز فريقه بلقب كرة السلة للرجال في قسم الرابطة الوطنية لرياضة الجامعات 1983 ضد احتمالات غير محتملة.  يتذكر فالفانو احتفاله بالنشوة بعد فوزه في مباراة البطولة الوطنية ضد هيوستن كوجارز المرغوبة بشدة.
توتوباكا
توتوباكا هو بركان في منطقة تاكنا في بيرو. وهي جزء من الجزء البيروفي من المنطقة البركانية الوسطى، وهي واحدة من عدة أحزمة بركانية في جبال الأنديز. يتكون توتوباكا من ثلاثة براكين متداخلة تتكون من تدفقات الحمم البركانية وقباب الحمم البركانية المصنوعة من الأنديسايت والداسيت، والتي نمت فوق الصخور البركانية القديمة. يبلغ أعلى ارتفاع لها عادةً 5,815 متر (19,078 قدم) طويلًا وكان جليديًا في الماضي.

 
فطر عرف الاسد
فطر عرف الأسد يسمى أيضًا (هيريسيوم إيريناسوس، وفطر كهنة الجبل، وفطر الأسنان الملتحية، والقنفذ الملتحي) هو فطر صالح للأكل ينتمي إلى مجموعة فطريات الأسنان. موطنها الأصلي أمريكا الشمالية وأوروبا وآسيا، يمكن التعرف عليها من خلال أشواكها الطويلة (أطول من سنتيمتر واحد أو 12 بوصة)، وحدوثها على الأخشاب الصلبة، والميل إلى نمو كتلة واحدة من الأشواك المتدلية. يمكن حصاد أجسام الفاكهة لاستخدامها في الطهي. يمكن الخلط بين فطر عرف الأسد وأنواع أخرى، والتي تنمو عبر نفس النطاق. في البرية، هذا الفطر شائع خلال أواخر الصيف ويسقط على الأخشاب الصلبة، وخاصة الزان والقيقب الأمريكي. عادة ما يعتبر عرف الأسد، لأنه يتغذى في الغالب على الأشجار.

 
 
بيتي كليمنتس
بيتي كليمنتس (بالإنجليزية: Betty Clements)(14 أبريل 1918 - 17 يوليو 1965) كانت طبيبة أمريكية، أصبحت بعد خدمتها في الطيارين في خدمة القوات الجوية النسائية (واسب) خلال الحرب العالمية الثانية، أول امرأة تعالج أمراض الأعصاب في مايو كلينك تقيم في روتشستر، مينيسوتا، لتكريس نفسها لممارسة طب الأعصاب بعد الإقامة. شاركت لاحقًا في تأسيس معهد بارو للأعصاب. = المزيد

'

إدوارد داندو
إدوارد داندو ( ق. 1803 - 28 أغسطس 1832) كان لصًا لفت انتباه الرأي العام في بريطانيا بسبب عادته غير المعتادة في الإفراط في تناول الطعام في أكشاك الطعام والنزل، ثم كشف أنه لا يملك المال لدفعه. على الرغم من أن الأجرة التي يستهلكها كانت متنوعة، إلا أنه كان مغرمًا بشكل خاص بالمحار، حيث أكل مرة واحدة 25 دزينة (300) منها مع رغيف ونصف خبز بالزبدة.

 
ك سيفان
كايلا سافاديفو سيفان بالإنجليزية (Kailasavadivoo Sivan) من مواليد (14 أبريل 1957) هو عالم فضاء هندي شغل منصب سكرتير إدارة الفضاء ورئيس منظمة أبحاث الفضاء الهندية ولجنة الفضاء.  وقد شغل سابقًا منصب مدير مركز فيكرام سارابهاي الفضائي ومركز أنظمة الدفع السائل.

 
 
 
دي أكس أن
دي إكس إن هي شركة تجارية عالمية  إحدى أكبر شركات البيع المباشر في العالم, مقرها الرسمي في ماليزيا. تأسست عام (١٩٩٣) من قبل داتوك الدكتور ليم سيو جين.

المكمالت الغذائية , والمشروبات الصحية,منتجات العنايه الشخصية, العنايه بالبشرة ومستحضرات التجميل , والمنتجات المنزلية ونظام معالجة المياه .

مناطق الخدمة جميع أنحاء العالم أهم الشخصيات المؤسس داتوك الدكتور ليم سيو جين

المدير التنفيذي داتوك الدكتور ليم سيو جين

تعديل - تعديل مصدري - تعديل ويكي بيانات

تشمل أنشطة أعمالها التجارية الأساسية زراعة، تصنيع, وتسويق المكملات الغذائية الصحية. وكونها متواجدة رسمياً في

اكثر من ١٨٣ دولة مع إنتشار أعمالها في جميع أنحاء العالم, فالشركة مشهورة بأنتاجها لفطر الجانودرما. ومع الأساس المتين والتنمية المستدامة, فقد نوعت دي إكس إن من أنشطة أعمالها التجارية بشكل سريع لأعمال أخرى حيث تشمل العقارات والطاقة المتجددة, وتقنية المعلومات, الخ.