مستخدم:Tae k-pop-v/ملعب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

K-POP[عدل]

ال K-POP هو:[عدل]

لبُوبْ الكُورِيْ أو الكِي بُوبْ (بالكورية: 케이팝 وتقرأ كِي بَاب / وبالإنجليزية: K-Pop وهو اختصار لكلمتي بوب وكوري) هو نوع من موسيقى البوب التي نشأت في كوريا الجنوبية التي تتميز بمجموعة واسعة من العناصر السمعية والبصرية.على أنه يتألف من جميع أنواع ’الموسيقى الشعبية’ داخل كوريا الجنوبية. و يستخدم المصطلح في الكثير من الأحيان بمعنى ضيق لوصف شكل حديث من الموسيقى وبوب كوريا الجنوبية تغطي مجموعة من الأساليب والأنواع المدرجة من الغرب مثل موسيقى البوب الغربية، موسيقى الروك، موسيقى الجاز، الهيب هوب,R&B ,الريغي، الإلكترونيا، تكنو، الهذيان، الشعبية والبلد والكلاسيكية على رأس جذورها الموسيقية الكورية التقليدية.

دخل الكي بوب السوق اليابانية في مطلع القرن ال21 وسرعان ما نمت لتصبح ثقافة فرعية بين المراهقين والشباب في شرق وجنوب شرق آسيا مع ظهور مواقع التواصل الاجتماعي عبر الإنترنت.

ينينتشر هذا الفن انتشار عالمي حالي والمعروف بإسم الموجة الكورية في أمريكا الاتينية، الهند، شمال إفريقيا، في الشرق الأوسط، وفي أماكن أخرى في العالم الغربي.

الاصل:[عدل]

وقد ظهرت هذه الظاهرة من K-البوب في النصف الثاني من القرن العشرين، مع نهاية الحرب والعودة إلى حياة أكثر روية تفضي إلى الترفيه. خلال 1950s و 1960s، والعروض الموسيقية التي تنظمها القوات الأمريكية في قواعدها العسكرية وخارجها، وسوف يعرض كوريا الأنواع الموسيقية الحديثة الجديدة. عند تقاطع الثقافات الغربية والآسيوية، والترفيه الكورية ثم تأخذ الرحلة. سيبدأ مشهد الموسيقى الكورية في النمو مع ارتفاع العصابات صبي دون إهمال المؤلفين الأداء. والصخور، وعرض في كوريا في 1970s، والتأثير بالتالي جزء من K-البوب.

التصميم والتصنيع:[عدل]

لأول مرة من سيو تاي جي وبنين المجموعة في عام 1992 نقطة تحول للموسيقى الجنوبية coréenne3. تأسيس SM الترفيه، التي أنشئت في عام 1995 من قبل المقاول الكوري لي سو مان، مكن من إطلاق جميع الإناث الفرقة وصبي العصابات أولا. في أواخر 1990s، وشنت YG الترفيه، DSP الترفيه، وJYP الترفيه أيضا مجموعاتهم الخاصة على خشبة المسرح. فإن شركات الترفيه يكون رواد K-البوب، وأصبحت الشركات الناجحة والشهيرة. جماعات مثل Fin.KL، GOD، HOT، Sechs KIES، SES، وشنهوا تشهد نجاحا كبيرا في السنوات 1990. كما أنه من خلال هذه الفترة التي ظهرت الهيب هوب و R & B في كوريا الجنوب، وذلك بفضل نجاح الفنانين مثل سكران النمر و1TYM.

وكانت آسيا هي القارة الأولى التي ظهر بها أثر موجة الثقافة الكورية الجنوبية، هاليو، في وقت مبكر من عام 1990. وإدخال K-البوب في البلدان الآسيوية هو أن الأعمال الدرامية الكورية، على نحو متزايد الحاضر في وسائل الإعلام الآسيوية، وقد اطلع الجمهور مع الثقافة الكورية. وبالإضافة إلى ذلك، عام من هذه السلسلة كانوا هم أنفسهم الأغاني-K البوب تغنى بها النجوم شعبية في كوريا Sud25.

بعض فرق ال k-pop:[عدل]

BTS






stray kids





TXT





EXO






oh my girl





ITZY






twice






SHINEE







black pink