مستخدم:TrustE-learning/ملعب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

جامعة ايلزالبريطانية العالمية

Isles British International University 

IBIU

برنامج التعليم الدولي www.ibiuonline.co.uk

جامعة ايلز البريطانية العالمية Isles British International University[عدل]

هي جامعة تعليمية اكاديمية ليست ربحية وتهتم بشكل خاص باعمال الابحاث العلمية الاكاديمية الرائدة ومساعدة المؤسسات التعليمية الاخري(الجامعات) حول العالم علي تطوير التميز وتقديم الاعتراف والاعتماد لها بالاعمال الاكاديمية الجادة للآخرين والتى تساهم فى المعرفة الانسانية والاكاديمية. تتلقي التفويض والاعتماد من الحكومة البريطانية بموجب ترخيصها رقم ( 10048783) مع اعتراف كامل من قبل وزارة العدل ووزارة الخارجية البريطانية وهيئة توكيد الجودة البريطانية ( QAC) والعديد من هيئات الاعتماد الدولية من اجل تعزيز الانجازات على اعلي مستوياتها الاكاديمية العالمية فى مجال توكيد النوعية والجودة الاكاديمية والابحاث الرائدة فى جميع انحاء العالم.

من الضروري فهم مستويات الجودة الاكاديمية على انها مستويات الجودة فى الاداء والانجاز للمؤسسات التعليميةوالجامعات الر صينة التى تتعلق بالتعليم الجامعي والعملية التعليمية عن طريق مقارنة مستويات المؤهلات حسب ما هي معرفة ومحددة فى الملحق الثاني من " توصيات البرلمانيين الاوروبيين وتوصيات الجمعية المنعقدة فى 23 ابريل 2008 التى تتعلق بتأسيس اطار ومستوي المؤهلات الاوروبية للتعليم الدائم " والذى تم تسميته " الوصف الذى يعرف المستويات فى اطار المؤهلات الاوروبية".

عملية المصادقة[عدل]

يكفي ان تعلم وتفخر ان تصديق شهادةِ المعاييرِ المعادلة الأوروبيةِ الاكاديمية يتم منحه من قبل لجنة المعاييرالاكاديمية للدرجات الجامعية المعادلة الاوروبية لدي جامعة ايلز البريطانية العالمية بصفتها ملتقي خاص للعلماء والمبتعثين والتى تم تعيينها كهيئة اعتماد ومصادقة على شهادةِ المعاييرِ المعادلة الأوروبية الخاصة بعملية التعليم والتعلم على مستوي العالم وتهدف الى مساعدة المؤسسات التعليمية (الجامعات) فى جميع دول الاتحاد الاوروبي لانجاز مستويات تعليمية ذات نوعية وجودة معيارية لتلك المقدمة من خلال دول الاتحاد الاوروبي بناء على خبرات كليات الجامعة والخبرات والشهادات المعترف بها عالميا.

جامعة ايلز البريطانية العالمية تأسست حديثا تحت رقم ترخيص جديد وهو 10048783 وذلك من أجل تأمين اصدار الشهادات الجامعية من ترخيص بريطاني مع التأكيد على ان جامعة ايلز البريطانية العالمية Isles British International University لها شخصية اعتبارية مستقلة وعمل مستقل ومنهجية وسلوك أكاديمي واضح

الاعتمادات و التصديقات

تتلقى جميع البرامج التعليمية التى تنفذها جامعة ايلز البريطانية العالمية وكافة الشهادات التى تصدرها بدون أي استثناء بأعلى مستوى من الاعتماد الدولي والمصادقات للشهادات الصادرة من المملكة المتحدة والمتمثل فى الاعتماد الدول والمصادقات الكاملة من الجهات التالية

· مصادقة مكتب التوثيق القانوني المعتمد فى حكومة المملكة المتحدة ووزارة العدل البريطانية

· مصادقة قسم الاعتماد الدولي فى وزارة الخارجية البريطانية

· مصادقة سفارة بلد الطالب فى المملكة التحدة - لندن

· مصادقة هيئة الاعتماد الدولي فى الولايات المتحدة الامريكية IAO

نظرة عامة[عدل]

الصفة الرسمية جامعة ايلز البريطانية العالمية Isles British International University هي فلسفة تعليمية جامعية ديمقراطية والتفكير الهام الذى يتعلق بالبيئة العالمية والتنوع الاثني والاجتماعي. القيم الاخري الهامة للجامعة تتضمن روح الابداع والمنظور الانساني.

التاريخ[عدل]

تستمد جامعة ايلز البريطانية العالمية Isles British International University اسمها من مصدرين ملف الجامعة الاصلي (الام) والتى تم تسجيلها فى بريطانيا والدستور الآخر من وزارة التعليم فى المملكة المتحدة والقوانين الأكاديمية فى بلد الطالب.

المهمة[عدل]

تتكون طبيعة الجامعة من اتحاد لتقاليد جامعتها البريطانية والاطار العام لعلاقات الشركة الجامعية الدولية والتشكيل العلمي والاكاديمي القوي المشكل من خلال هذا المجتمع المعترف بها عالميا ومن العلماء ومن اختصاصيو المناهج التعليمية ويعملون بناء علي المستوى التخطيطي و الاكاديمي العالمي .

الإجراءات العامة للقبول والتسجيل[عدل]

(أ‌) يحدد مجلس الجامعة الأعداد المخطط لها بالقبول من عام لآخر بتوصية من لجنة التعليم الدولي.

(ب‌) تنظم لجنة التعليم الدولي أو مندوب أكاديمي عن الجامعة أو مكتب الارتباط في بلد مقر الطالب إجراءات القبول المبدئي والتسجيل النهائي بالتنسيق مع الجهات المعنية في بلد الطالب والجامعة الحليفة وبما يتناسب مع قوانين التعليم العالي والبحث العلمي في بلد الطالب المنوي تنفيذ البرنامج بها.

(ت‌) تعلن لجنة التعليم الدولي أو مكتب المفوض (الارتباط) بالتنسيق والتشاور مع الجامعة المشاركة الحليفة عن بداية ونهاية فترة القبول وحسب ما يتطلبه الوضع الأكاديمي لكل بلد على حده.

(ث‌) تقدم الطلبات مصحوبة بالمستندات المطلوبة إلى مكتب ارتباط الجامعة (المفوض) المعلن للطالب في بلده في الفترة المحددة.

(ج‌) تعلن لجنة الدراسة عن بعد وبالتنسيق التام مع مكتب الارتباط ومفوض الجامعة والجامعة الحليفة عن التقويم الدراسي وموعد ومكان انعقاد الامتحانات في بداية كل عام دراسي

نظام الدراسة[عدل]

(أ‌) تتبع الجامعة في تنفيذ برنامج التعليم الدولي عن بعد نظام الدراسة السنوية و النظام الفصلي إذا اقتضى الحال ذلك.

(ب‌) يجوز للجامعة وحسب قوانينها ولوائحها الأكاديمية أن تعقد امتحان بحثي Assignment إن رأت ذلك ضروريا لخدمة برنامجها والطلبة، حيث يكلف الطالب به خلال العام الدراسي وذلك بهدف تنمية القدرات البحثية ورفع مستواها في مجال تخصصه، على أن يتقيد الطالب بشروط ومواعيد تنفيذه التي سيعلن عنها في حينه في حال اقتنعت الجامعة أو من يمثلها بضرورة ذلك للحفاظ على المستوى التحصيلي والأكاديمي للطالب في مجال تخصصه.

(ت‌) لغة التدريس المتبعة: هي اللغة العربية أو الإنجليزية أو الفرنسية أو الألمانية أو البولندية أو الفارسية أو حسب ما يتطلبه البرنامج في بلد الطالب.

مدة الدراسة:[عدل]

تتراوح مدة الدراسة ما بين 2 إلى 4 سنوات لمرحلة البكالوريوس وما بين 1 إلى 5 سنوات للدراسات العليا( الدبلوم العالي – الماجستير – الدكتوراه).

تنفيذ البرامج الأكاديمية[عدل]

تنفيذ البرامج الأكاديمية للطلاب المسجلين للتعليم الدولي عن بعد تتم بالوسائل التالية:

(أ‌) استخدام المذكرات والمقررات الجامعية ويتم اختيارها عبر لجنة خبراء أكاديمية مختصة من الجامعة أو أساتذة خبراء من بلد الطالب – الجامعة الحليفة وبنفس لغة التدريس الجامعية المتبعة في بلد الطالب استخدام وسائط تعليمية حديثة (CD، كاسيت ، ملخصات، محاضرات تقوية و مراجعة لمدة شهر أو شهرين قبل موعد الامتحانات النهائية بالإضافة إلى بث محاضرات إلكترونية( On line ) على مدار العام، وكذلك تدريب عملي بالنسبة لتخصصات الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات أسبوعياً في الفترة المسائية وأيام العطل الرسمية وبإشراف أكاديمي كامل.

(ب‌) عقد برامج تدريسية مكثفة في نهاية العام الدراسي في بلد الطالب أو أي منطقة تحددها الجامعة أو مكتب الارتباط حيث يتم تنفيذ هذه البرامج والمحاضرات في أوقات صباحية أو مسائية.

(ت‌) دراسة فصلية منتظمة للتخصصات التي تحتاج إلى ذلك تحت إشراف أساتذة الجامعة أو مكتب الارتباط و الجامعة الحليفة وغيرها.

مقر الامتحانات[عدل]

تعقد الامتحانات في إحدى الجامعات أو الكليات الجامعية أو أي مكان أكاديمي ملائم في دولة المقر يحدد بالتنسيق مع مفوض الجامعة في بلد الطالب و الجامعة الحليفة او على الانترنت online exam.

البرامج التعليمية[عدل]

البكالوريس[عدل]

الماجستير[عدل]

الدكتوراه[عدل]

درجة البكالوريوس

إدارة الأعمال، المحاسبة، التمويل والمصارف، التسويق، الإدارة الصحية، الإدارة الصناعية, العلوم السياسية، علم الحاسوب، تكنولوجيا المعلومات، اقتصاد ومصارف إسلامية، دراسات إسلامية، القانون


درجة الماجستير


الماجستير في علوم الحاسوب، الماجستير في الاقتصاد، الماجستير في المحاسبة، الماجستير في الاقتصاد والمصارف الإسلامية، الماجستير في الدراسات الإسلامية، الماجستير في تكنولوجيا المعلومات، الماجستير في القانون العام، الماجستير في القانون الدولي، الماجستير في الإدارة الصحية، الماجستير في الإدارة الصناعية،العلوم سياسية، العلوم المالية والمصرفية، التسويق،إدارة الأعمال


درجة الدكتوراه:


القانون العام، القانون الخاص، تكنولوجيا المعلومات، الإدارة الصحية، الإدارة الصناعية، العلوم السياسية، علوم الحاسوب، العلوم المالية والمصرفية، الاقتصاد، المحاسبة، التسويق

المعدلات و العلامات [عدل]

يكون المعدل التراكمي عبارة عن معدل علامات جميع المواد التي درسها الطالب نجاحا أو رسوبا حتى تاريخ حساب ذلك المعدل، حسب خطته الدراسية المعتمدة جامعة ايلز البريطانية العالمية Isles British International University

يثبت المعدل التراكمي لأقرب منزلتين عشريتين.