مستخدم:Zaradushta/James Franco filmography

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
James Franco is smiling towards the camera.
فرانكو في مهرجان فيلم أوستن فيلم لسنة 2011

جيمس فرانكو هو ممثل امريكي ة ومخرج سينيمائي واستاذ جامعي.بدأ مهنة التمثيل في التلفزيون ،كضيف بطولة في هادي أزرق(1997).انزل دوره الخارق في السلسلة الكوميديا الدرامية التلفزية كائنات غريبة (1999-2000).بعد ظهوره لأول مرة في فلمه لم يقبل قط ،فاز فرانكوبالجائزة الذهبية العالمية لأحسن ممثل -للفلم التلفزي للعبه دور ممثل إسم على مسمى في الفلم التلفزيوني سيرذاتية لجيمس دين. واستمر بلعب دور هاري أوسبورن في الفيلم الخارق الرجل -العنكبوت (2002) كما قام بإعادة الدورفي تتمة الفيلم الرجل -العنكبوت (2004) و الرجل العنكبوت 3 (2003). في آخر الثلاثة

نال ترشيحا لجائزة ساتورن لأحسن ممثل داعم. ظهوره الوحيد على الشاشة لسنة 2003 كان في فيلم الباليه الرفقة . أخرج فرانكو فيلم القرد وكان نجما فيه سنة (2005).

بعد ان لعب احد الادوار الشرفية في الفيلم الدرامي تريستانو ايسولد (2006) ، ادى فرانكو دور البطولة في فلم دراما الحرب الذي اخرجه فلايبويز (2006). بعد سنتين ، لعب ضد النوع في فيلم الحركة الكوميدية الاناناس اكسبريس ، وحصل على اشادة من النقاد لتشخيصه لسكوت سميث في فيلم السيرة الذاتية الحليب بجانب سين بين . في الفلم الاول تم ترشيحه للجائزة الذهبية لاحسن ممثل- كوميدي .شخص الملاح المحاصر ارون رالستن ف 127 ساعة (2010)،دراما النجاة ،التي حصل من خلالها على الترشيح لجائزة اكاديمية لاحسن ممثل . ظهر فرانكو في اربعة افلام في سنة 2011 ، بما في ذالك فيلم الخيال الذي لقي لقي استقبالا سيئا سموك ،و فيلم الخيال العلمي نهضة مملكة القردة (2011 )، نقد ونجاح تجاري.


[[تصنيف:قوائم أعمال مخرجين]]