هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

مشيئة الله

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

مشيئة الله ، الإرادة الإلهية ، أو خطة الله هو مصطلح يعني أن الله لديه خطة للبشرية . إسناد الإرادة أو خطة الله بشكل عام تعني إله شخصي (يعتبر الله شخصًا ذا عقل ، وعواطف ، وإرادة). [1]

التفسيرات[عدل]

المسيحية[عدل]

تقول ليزلي ويذرهيد أن إرادة الله تنقسم إلى ثلاث فئات متميزة ؛ متعمد، وظروفي، ونهائي. قصد الله أن يتبع الناس توجيهاته ويفعلوا الصواب ؛ وضع الله قوانين الفيزياء والكيمياء ، وهذه الظروف ستسبب أحيانًا صعوبات. هذا لا يعني أننا لا يجب أن نكافح ضد الظروف لخلق إرادة الله النهائية، بعالم مسالم تهيمن عليه المحبة والرحمة. [2]

الاسلام[عدل]

في الإسلام ، الخضوع والاستسلام هما مصطلحان يشيران إلى قبول إرادة الله.

السيخية[عدل]

هوكام كلمة بنجابية مشتقة من العربية hukm ، و يعني "القيادة" أو "النظام". الكون كله يخضع لحكم الله ولا يحدث شيء بدون إرادة الله.

اليهودية[عدل]

تقليديا ، ترى اليهودية أن يهوه ، إله إبراهيم وإسحاق ويعقوب وإله إسرائيل ، أنقذ الإسرائيليين من العبودية في مصر ، وأعطاهم شريعة موسى في الكتاب المقدس في جبل سيناء كما هو موصوف في التوراة.

المراجع[عدل]

  1. ^ Compare: Howell, James C. (2009). The Will of God: Answering the Hard Questions. Louisville, Kentucky: Westminster John Knox Press. صفحة 18. ISBN 9781611640021. مؤرشف من الأصل في 15 أبريل 2020. اطلع عليه بتاريخ 25 يونيو 2018. [...] we can explore the will of God having banished the bad idea that God is capricious, or a stern rule enforcer. God is personal [...]. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ Leslie D. Weatherhead, The Will of God, Abington Press, Nashville, 1990. (ردمك 0-687-45601-0)
Midori Extension.svg
هذه بذرة مقالة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.