يفتقر محتوى هذه المقالة إلى مصادر موثوقة
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

ملعب الصالة الرياضية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.يفتقر محتوى هذه المقالة إلى الاستشهاد بمصادر. فضلاً، ساهم في تطوير هذه المقالة من خلال إضافة مصادر موثوقة. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (ديسمبر 2018)
N write.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر مغاير للذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المُخصصة لذلك. (سبتمبر 2018)

ملعب كرة قدم سوري يعتبر الملعب الاساسي لنادي الساحل الذي يلعب في الدوري السوري الممتاز .

بدأ العمل في هذا الملعب في عام 1984 وكان من المفروض ان يكون أحد الملاعب الرئيسية في دورة البحر المتوسط وان يتسع ل 35000 ولكن لاسباب مجهولة تم توقيف العمل به واقتصرت الدورة على ملاعب محافظة اللاذقية .

وفي عام 1993 استكمل العمل به حيث تم بناء مدرج وحيد من الجهة الغربية يتسع ل 8000 متفرج وبقي الحال على ذلك حتى وقتنا الحاضر .

وفي الفترة بين 2000 و 2009 كان الملعب هو الاساسي لتدريبات منتخب سوريا للرجال .

وفي عام 2018 وبعد صعود نادي الساحل إلى الدوري الممتاز ، وبسبب ازدياد عدد الجماهير المناصرة للساحل بشكل كبير جدا حيث كان يصل عدد للجمهور في بعض المباريات ل 10000 متفرج ، أقر الاتحاد الرياضي العام بخطته الجديدة لعام 2019 اولوية استكمال مدرجات الملعب بشكل كامل ، حيث سيتم بناء مدرجات على كامل الملعب كما كان مقرر في الخطة الاساسبة حيث سيصل إلى 35000 متفرج ، كما سيتم بناء مظلة للمدرج الرئيسي وصيانة كافة مرفقات الملعب وارضيته .

جمهور نادي الساحل الذي قدر ب 10000 متفرج في احد مبارياته في الدوري السوري الممتاز .jpg
ملعب الأسد في طرطوس.jpg

انظر أيضا[عدل]


Flag of Syria.svg
هذه بذرة مقالة عن منشأة رياضية سورية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.