يفتقر محتوى هذه المقالة إلى مصادر موثوقة

ممدوح شاهين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.يفتقر محتوى هذه المقالة إلى الاستشهاد بمصادر. فضلاً، ساهم في تطوير هذه المقالة من خلال إضافة مصادر موثوقة. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (ديسمبر 2018)
ممدوح شاهين
معلومات شخصية
الميلاد القرن 20  تعديل قيمة خاصية (P569) في ويكي بيانات

ممدوح شاهين هو عسكري مصري، يشغل منصب مساعد وزير الدفاع للشئون الدستورية والقانونية، وعضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة، الذي تولّى حكم مصر بعد رحيل مبارك مع بداية ثورة 25 يناير. كان من ضمن أول مجموعة ظهرت على وسائل الإعلام المصرية بعد تنحي مبارك، بصحبة اللواء العصار ولواء مختار الملا، في برنامج العاشرة مساء على قناة دريم الفضائية المصرية، في فبراير 2011، في أول لقاء إعلامي لأفراد عسكريين.

كأغلب العسكريين المصريين، لا توجد سيرة ذاتية رسمية أو معلومات موثقة حول التاريخ المهني أو الأكاديمي للواء شاهين. تردد أسمة وظهوره في وسائل الإعلام مصاحبا للاستفتاء على التعديلات الدستورية، الذي قام به المجلس في مارس 2011، بعدها توالى ظهور اللواء شاهين على الفضائيات المصرية وفي المؤتمرات الصحافية للمجلس، متحدثا بشأن وضع الدستور المصري، الإعلان الدستوري، والانتخابات البرلمانية والرئاسية. من مواليد قرية العمار الكبرى مركز طوخ محافظة القليوبية والده عبد الهادي شاهين وعمه السيد شاهين وعبد المنعم شاهين[بحاجة لمصدر] وتوالى ظهوره مع المشير السيسي عندما كان وزير الدفاع في اجتماعات مجلس الوزراء فهو يعتبر أكثر رجل في القوات المسلحة ملم بالقوانين والآن فهو ملاصق للفريق صدقي صبحي في كل اجتماعاته الحكومية والعسكرية.

المراجع[عدل]

وصلات خارجية[عدل]

اللواء شاهين مستنكرا كلمة حاشدة على يوتيوب
لقاء منى الشاذلي على يوتيوب


Ramesses II on chariot.png
هذه بذرة مقالة عن حياة شخصية مصرية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.