منتخب الجمباز الأمريكي

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يفتقر محتوى هذه المقالة إلى مصادر موثوقة.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

منتخب الجمباز الأمريكي: هو ممثل الولايات المتحدة الرسمي في رياضة الجمباز للرجال وللسيدات، يشارك المنتخب بنهائيات العالم للجمباز وأيضاً بالأولمبياد الصيفية.

أولمبياد 2008[عدل]

تم اختيار اثنان من أعضاء فريق الجمباز للرجال في الولايات المتحدة، بول هام و جوناثان هورتن، في ختام التجارب الأولمبية.

حصل منتخب الجمباز الأمريكي للسيدات على المركز الثاني بالفرق والميدالية الفضية. و أيضا بالمركز الأول لمنافسات الفردي. اختيرت اثنان من أعضاء فريق الجمباز للسيدات الولايات المتحدة، وشون جونسون وناستيا لوكين، في ختام دورة الألعاب الأولمبية في 22 حزيران لقائمة أحسن اللاعبات بالبطولة. و لكن لم يذكر اسم بقية أعضاء الفريق على الرغم من أنه كان متوقعاً أن يتم اختيار تشيلسي ميميل، سامانثا بيزيك و اليشيا ساكرامون لقائمة الفريق. بعد تلك الأولمبياد تم إعلان قائمة المنتخب لبطولة العالم. و لكن لم يتم إعلان الفريق كاملاً حتى ختام المعسكر التدريبي في مخيم كارولي قرب هيوستن، تكساس، في 17 يوليو.

أولمبياد 2012[عدل]

ستشارك الولايات المتحدة في جميع منافسات الجمباز في الألعباب الأولمبية الصيفية في لندن سنة 2012 و من هذه المسابقات والمنافسات:

الجمباز الفني[عدل]

سيمثل الولايات المتحدة خمسة لاعبي جمباز في مسابقة الرجال الفردية وخمسة لاعبات في مسابقة السيدات الفردية بالإضافة إلى فريق واحد للرجال وفريق واحد للسيدات في مسابقة الفرق.

الجمباز الإيقاعي[عدل]

تأهلت الولايات المتحدة لاعبة واحدة للمنافسة الفردية.

ترامبولين[عدل]

ستشارك الولايات المتحدة في مسابقة الرجال والسيدات.

أبرز اللاعبين واللاعبات[عدل]

المصادر[عدل]