هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يفتقر محتوى هذه المقالة إلى مصادر موثوقة

مهرجان فلسطين الدولي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.يفتقر محتوى هذه المقالة إلى الاستشهاد بمصادر. فضلاً، ساهم في تطوير هذه المقالة من خلال إضافة مصادر موثوقة. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (ديسمبر 2018)
مهرجان فلسطين
Palestine Festival.GIF
معلومات عن المهرجان
اسم مهرجان فلسطين الدولي
نوع المهرجان فلكلوري وموسيقي
سنة التأسيس 1993
الجهة المنظمة مركز الفن الشعبي
مكان رام الله، نابلس، القدس وبيت لحم
لمزيد من المعلومات
موقع_ويب موقع مهرجان فلسطين الدولي

مهرجان فلسطين الدولي أحد أهم المهرجانات السنوية الفلسطينية التي تقام داخل الأراضي الفلسطينية، تأسس عام 1993 في الضفة الغربية، وتمتد فعالياته على أكثر من مدينة فلسطنية منها رام الله والقدس وبيت لحم ونابلس. وتشارك فيه كثير من الفرق الشعبية والفنية العالمية والعربية والفلسطينية. إن تعريض الجمهور الفلسطيني لأشكال مختلفة من الغناء والرقص في العالم ولثقافات مختلفة، كان أمرا ضروريا وملحا من اجل كسر العزلة الثقافية التي يعيشها هذا الجمهور، وقد جاء تنظيم مهرجان فلسطين الدولي بدوراته الخمس بعد النجاح الذي حققته المهرجانات المحلية السابقة بما تضمنه ذلك من خبرة مكتسبة بتنظيم المهرجانات.

توقف العمل بالمهرجان بسبب قمع الاحتلال الإسرائيلي داخل الضفة الغربية والتضييق الكبير الذي شهدته الساحة الفنية والثقافية الفلسطينية، الا انه اعيد تنظيم فعالياته ابتداء من عام 2008 بعد انقطاع دام أكثر من تسع سنوات، حيث منذ 1997 لم تقم اي دورة للمهرجان بعد أن كانت تقام سنويا.

مراجع[عدل]

Flag of Palestine.svg
هذه بذرة مقالة عن فلسطين بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.