موضوع في نقاش المستخدم:FShbib

عن مشروع أغنية الجليد والنار

4
Abdulrahman Haddad (نقاشمساهمات)

مرحباً يا شبيب .. كيف الحال ؟ كل عام وأنت بخير بمناسبة عيد الأضحى وبمناسبة انتهاء الموسم السابع على خير ☺ .. بالنسبة لمشروعنا الصغير حول إنشاء بوابة ومشروع خاص لتطوير المحتوى المتعلّق بـ أغنية الجليد والنار، هلّا بدأنا ؟ أو shall we begin على قولة الكاليسي ؟ .. كما تعلم أنا ضعيف تماماً فيما يخص بُنيَة البوابات والمشاريع ، ولكن مستعد لإعطائك المحتوى وما سيتضمنه هذا المشروع وتلك البوابة من محتوى .. تحياتي

FShbib (نقاشمساهمات)

أهلًا وسهلًا عبد الرحمن، كل وأنت بخير وصحة وسلامة، وعلى البركة انتهاء الموسم، وأعاننا الله على الانتظار 😁.. جهّز كل أفكارك في صفحة خاصة، وسأقوم بتنفيذها إن شاء الله، لكن سأتأخر قليلًا لزحمة العيد.. ☺

Abdulrahman Haddad (نقاشمساهمات)

جميل جداً .. حاليّاً أفكّر بإنشاء فريق مختص بالإضافة للبوابة ، الفريق سيكون أسمه فريق الجليد والنار في حال سيكون مخصصاً لهذا العالم فقط ، أو سيكون اسمه فريق العوالم الخيالية في حال أردنا التوسّع أكثر وتطوير المقالات المتعقلة بالأدب الفنتازي والمخلوقات والعوالم الخيالية الأخرى مثل الأرض الوسطى وعالم هاري بوتر السحري ، على العموم الاسم ليس ذو أهميّة كبيرة الآن بما أنّنا سنبدأ بكل الأحوال بعالم الجليد والنار .

بالنسبة لصفحة الفريق فأنا أرى أن تصميم فريق السينما العالمية وويكي سينما ممتازين جداً ، أقترح أن يكون مُماثلاً لهما وإذا كان لديك أفكار أخرى فافعلها فوراً لأني كما قلت لك ليس لدي أي خبرة سوى بالمقالات . أقترح فقط عليك وضع لوقو GoT أعلى الصفحة وأن يكون لون القوالب بُنّي ليُعطي انطباعاً تاريخيّاً .

أما بالنسبة لبوابة الجليد والنار ، بالتأكيد سيكون هناك تعريف بالبوابة وقالب لمقالة مختارة ، وقالب هل تعلم ، وقالب للاقتباسات ، وشريطي صور الأول يكون عليه الشخصيّات الخمس الرئيسية والشخصيات الشهيرة ، والشريط الثاني يكون عليه رايات العوائل السبع الأشهر في هذا عالم ، طبعا الجيد بالموضوع أن ويكي كومنز وفّر لنا رايات جميع العوائل هنا. في طرف الصفحة أفّكّر بإنشاء خط زمني جانبي تاريخي للأحداث التي وقعت قبل زمن الرواية ، مثل حرب التنانين وثورة روبرت براثيون وفتح إيجون و و و إلخ ... لا أعرف هل تستطيع فعلها أم لا ، ولكن إذا فعلت فسيكون أمراً رائعاً . لتسهيل الأمر عليك أقترح أن تطّلع على هذه الويكي المختصّة وتستطيع إستيحاء التصميم منهم . وبالنسبة للمحتوى لا بأس أنت فقط قُم بإنشاء القوالب وأنا سأضيف المحتوى المبدئي ثم سنقوم بدعوة مستخدمين للبدء في كتابة المقالات الجديدة.

هذا ما لديّ حالياً ، أرجو إني ما أكون ثقّلت عليك 😃 تحياتي لك ..

FShbib (نقاشمساهمات)

مرحبًا عبد الرحمن، وعذرًا على التأخير، فحقيقةً أنا محتار جدًا في التصميم 😁..

بخصوص الفريق؛ ما رأيك أن يكون العمل كمشروع ويكي؟ يكون ويكيبيديا:مشروع ويكي الجليد والنار، ننظمه ويكون له قالب يربط المقالات لنتابعها، هذا سيُسهل علينا العمل أكثر.. بخصوص البوابة، فأكبر عائق أمامنا هو الصور، فلا يجب أن تُستخدم أي صورة ليس حرّة، أقصد بذلك صور الشخصيات وليس الممثلين.. بخصوص الخط الزمني، فبعد تجارب لم أستطع استخدام المخططات لمشكلة في ظهور النص باللغة العربية، أخي Mr. Ibrahem، هل لديك حل سحري لذلك؟

أعتذر مجددًا عن التأخير، سأبدأ العمل لعل الأفكار تتابع..