انتقل إلى المحتوى

موضوع في نقاش المستخدم:Ibrahim.ID

Mojackjutaily (نقاشمساهمات)

مرحبا، الرجاء التوقف عما تقوم به، لماذا تعتقد أن المقالات المختصة بالمواضيع الإسلامية غير موسوعية ويجب تحويلها إلى مقالة إسلام؟

Ibrahim.ID (نقاشمساهمات)

أهلاً بك أخي العزيز، ما أقوم به ليس حملة بل فقط مجموعة من المقالات تعجبت بشدة من وجودها بالموسوعة، من الواضح أنه تم إنشائها بوازع وحماس ديني وتخالف سياسات ويكيبيديا بشكل صريح بل ووجدت في صفحات النقاش طلبات قديمة لحذف هذه المقالات لم يبت فيها.

هذه المقالات مخالفة لأحد الأسباب التالية أو لكل ما يلي: 1- عبارة عن أبحاث أصلية ومحتوى من اجتهاد أو أختراع شخص ما، لأننا في ويكيبيديا نقبل المعلومات والحقائق المباشرة وحينما يقال أن (شيء ما في الإسلام) فهذا يعني التي وردت في القرأن أو الأحاديث فقط، ما دون ذلك يعتبر أفتراضات أو خواطر طرحها شخص ما لا يجوز أن نعتبرها حقائق في الإسلام، لأنه مثلاً القرأن والسنة لم يرد بهما أو يفترضا شيء أسمه (إدارة إسلامية - مكانة الإنسان - حقوق التعبير .. الخ) هذه مصطلحات معاصرة وعبارة عن خواطر من شخص ما، ويكيبيديا ليست مخصصة لنشر اجتهادات الأخرين.

2- المقالات أغلب فقراتها تحليلات وتفسيرات شخصية وتجميع معلومات لخلق مفهوم معين، وهذا طبعاً يخالف سياسة (وب:ليست) لأن ويكيبيديا ليست ساحة نقاش أو منتدى أدبي.

3- هناك معلومات مشكوك في صحتها وغير موثقة بأي مصدر، وللأسف الكثير من المستخدمين الجدد ينقلون معلومات من منتديات ومواقع غير معروفة.

4- وجدت بعض الفقرات عبارة عن نسخ مباشر من كتاب أو موقع.

لهذه الأسباب أنا فضلت دمج كل هذه المقالات وتحويلها إلى تحويلات لأنها مخالفة، وشكراً لسؤالك

Mojackjutaily (نقاشمساهمات)

أعتقد من الأفضل ترشيحها لنقاش الحذف وترك فرصة للمهتم لإنقاذها. بينما المقالات المخالفة بشكل صريح مثل مهنة التمريض في الإسلام والعدالة في الإسلام فيجب شطبها، ما رأيك؟

Ibrahim.ID (نقاشمساهمات)

اقتراح جيد، وعموماً من باب احترام رأي الأخرين أنا سأطرح المقالات الأقل مخالفة لنقاش حذف، بينما المقالات المخالفة بشكل صريح ستظل كما هي، وشكراً لك.