انتقل إلى المحتوى

موضوع في نقاش المستخدم:Ibrahim.ID

بخصوص. مقالة وهيب

2
Justwiki (نقاشمساهمات)
اهلا اخ ابراهيم

بخصوص انشاء المقالة فلم أكن على اطلاع على النقاش الدائر حولها بخصوص ملحوظة الشخصية فكان معرفتي به اون لاين بسبب بحث اقوم به حول انواع العاب القتال والتي اغربها رياضة كيوكو شنكاي وبعد البحث حولها وجدت أن اللاعب وهيب هو اللاعب العربي الوحيد على ما بحثت عنها والذي يلعب هذه الرياضة ولديه عدد من الميداليات الاقليمية بحسب المصادر: وهذه نقطة الملحوظة التي جعلتني انشئ المقالة تحديدا؛ وذلك بالقياس على مقالة أحمد أبو غوش الذي كان قد حقق الكثير من الألقاب لكننا لم نعرف عنها في العاب اولمبية

بخصوص الشبهة المدفوعة بالتأكيد لا يوجد أي شيء من ذلك مع التحية للجميع --م.ز ناجح ناجي حسن ابو الامير (نقاش) 14:00، 24 يوليو 2019 (ت ع م)

Ibrahim.ID (نقاشمساهمات)

شكراً لك ولكن كلامك هذا ليس إجابة كاملة ولا يجيب على كل النقاط وأتمنى أن تطالع رسالتي مرة أخرى .. هذا اللاعب يدعي كما يشاء من إنجازات وتكتب عنه الصحافة المحلية ما تشاء .. نحن دورنا التحقق من المعلومة من مصادرها وبالتأكيد أنت خبير في ويكيبيديا وتعرف الفرق ..

أولاً لا يوجد اتحاد معروف لهذه اللعبة ولا هو مذكور في المصادر ولا مذكور هل هذه بطولات محترفين أم هواة ولا من الذي نظمها واين نظمت بالتحديد .. لا تفاصيل عن هذه البطولات بالمصادر الأجنبية وكل ما ينشر في الصحف العراقية مجرد تصريحات أو معلومات منقولة من شخص ما لا تعتبر مصادر رئيسية ..

مسألة المساهمة المدفوعة أنا شرحتها: هذا المستخدم نفسه طلب إنشاء مقالة عنه في جروب الفيسبوك والكل أخبره أنه غير مستوفي للمعايير .. بعدها بأيام قمت أنت بإنشاء المقالة! .. ثم بعد إنشائك للمقالة بدقائق هذا الشخص نفسه نشر بوست على الجروب يتباهى فيه بمقالته (بشكل يؤكد أنه يعلم أن المقالة تم إنشائها) .. فهل كل هذا مصادفة؟ أليس هذا أمر مثير للشك؟

على كل حال أنا سأعتبر هذا مصادفة وسأفترض حسن النية .. ولكن نصيحة شخصية: لا تقوم نهائياً بإنشاء مقالة عن شخص يتضح جلياً أنه لا يحقق الملحوظية. .. مهما كان الوضع سواء كانت تطوع بشكل خالص أو شخص استعان بك أو خدمة للأخرين أو خدمة مدفوعة أو مصالح مشتركة أو أيا كان .. أنت الأن محرر وخبير وأمضيت سنوات في الموسوعة وتعرف الملحوظية جيداً ولديك صلاحية تؤكد أنك شخص موثوق فيه .. إنشاء مقالة عن شخص أو موضوع غير مستوفي يجعلها تتخطى المراقبة وتمثل طعنة في ظهر الموسوعة .. لن يعتبرها أحد مجرد خطأ غير مقصود أو زلة فكما قلت أنت مستخدم خبير وتعرف القواعد.

هذه المقالات تصنع لنا صداع شديد كإداريين لأنها تشجع الأخرين على إنشاء مقالة مثلها والكثير من المستخدمين يتحججون بوجود هذه المقالة ويعتبروها ذريعة ونكتشف أنه تم إنشائها منذ فترة بعيدة .. هناك أشخاص يحاولون إنشاء مقالة من أجل توثيق حساباتهم وبعد ذلك يتباهون أمام أقرانهم بشكل يحرضهم على اللجوء لنفس الوسيلة والسعي وراء إنشاء مقالات في ويكيبيديا بأي طريقة .. كل شخص كتاب مقالتين في صحيفة وظهر في TEDex يعتبر نفسه شخصية عامة ويستحق مقالة.

أنا عموماً كلامي السابق لا أقصد به توجيه أي إتهام ولكن أحاول أن أطلعك على الصورة الكاملة، وشكراً لك