موضوع في نقاش المستخدم:باسم/أرشيف النقاشات الهيكلية 1

لخّص باسم هذا الموضوع

أُجيب

حسن (نقاشمساهمات)
باسم (نقاشمساهمات)

جعلتها تحويلة لمقالة أميمة بنت صبيح لأنَّ مُحتواها ضعيف وفيه قسم غير موسوعي، ولن نكسب أو نخسر شيئًا لو دُمج تاريخ المقالتين ببعض.

حسن (نقاشمساهمات)

أيضًا لدي سؤال، إذا شخص وُلد قبل الهجرة بثلاثة وخمسين عامًا، كيف تاريخ ميلاده؟. لأن هُناك خلاف حول تاريخ ولادة صفية، فيُذكر في ويكيبيديا الإنجليزية (هُنا) أنها ولدت سنة 567 أو 569. ووفقًا لويكي بيانات (هُنا) أن تاريخ ولادتها هو 570م. فأيهما التاريخ الصحيح؟ أو لا حاجة لذكر تاريخ الولادة؟. تحياتي.

باسم (نقاشمساهمات)

في حالة الصحابة وأعلام المُسلمين عادةً ما يُكتفى بالتاريخ الهجري في مثل هذه الحالة، فنقول 50 ق.هـ مثلًا، ولا نذكر التاريخ الميلادي إلَّا لو نص عليه مرجع صريح بأنه يُقابل سنة كذا. هُناك مُعادلة تُستخدم لتحديد السنة، انظر، يُمكنك اللجوء إليها لو أحببت، لكن شخصيًّا أُحبذ ما ذكرته بدايةً.

حسن (نقاشمساهمات)

شكرًا لك أخي باسم.

حسن (نقاشمساهمات)

قمت بتعديل التاريخ. أرجو منك مراجعة التعديل. أطيب التحيات.

حسن (نقاشمساهمات)

مرحبًا باسم. بخصوص التراجع عن هذا التعديل في مقالة حمزة بن عبد المطلب، كان سبب التراجع: «تناقض مع فقرات أُخرى»، لكن لو رجعت لفقرة إسلامه ستجد: «أَسْلم حمزة بن عبد المطّلب في السّنة الثّانية من بعثة النبي محمد، وقيل: بعد دخول النبي دارَ الأرْقم في السّنة السّادسة من مَبْعَثه»، فكيف هُناك تناقض؟. شكرًا جزيًلا لك. تحيَّاتي.

باسم (نقاشمساهمات)

آسف لم أنتبه. يُمكنك إعادة التعديل كما كان.

حسن (نقاشمساهمات)

لدي استفسار آخر ☺، هل هذا التعديل وهذا التعديل وهذا التعديل الذي قام به الزميل القلموني في ويكي مصدر صحيح؟ لأني عندما ذهبت للكتب في المكتبة الشاملة الحديثة وجدت أن نص الكتب صحيح وأن تعديلات الزميل القلموني غير صحيحة. وأرجو الإطلاع على هذا النقاش. فما رأيك؟. وعذرًا على الإزعاج 😅. تحيَّاتي.

باسم (نقاشمساهمات)

يُفترض أن يُطابق النص ما ورد في المصدر الأصلي وفي الطبعة المُستخدمة تحديدًا، في سبيل الحفاظ على الأصالة.

حسن (نقاشمساهمات)

طبعًا معلومات الكتب غير متوفرة للأسف، ولا يوجد فهرس للكتب (مثل هذا) للتأكد. هل أقوم بإرجاع تعديلات الزميل القلموني؟. تحياتي.

باسم (نقاشمساهمات)

طالما أنكما اتفقتما على ذلك في النقاش فلا مُشكلة.

حسن (نقاشمساهمات)

سأقوم باسترجاع التعديلات. شكرًا لك. تحياتي.

حسن (نقاشمساهمات)