موضوع في نقاش المستخدم:باسم/أرشيف النقاشات الهيكلية 1

لخّص باسم هذا الموضوع

أُجيب

القلموني (نقاشمساهمات)
القلموني (نقاشمساهمات)

أقدر كثرة أشغالكم وأود منكم الإجابة على السؤال كما هو المعروف عنكم. وشكراً

باسم (نقاشمساهمات)

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته. آسف على التأخر. لم أفهم ما المُشكلة إذ يبدو أنك أضفت ما تتحدث عنه بالفعل.

القلموني (نقاشمساهمات)

ما هي الإضافة على الرقم لأنه ينقلنا إلى معرف الأشخاص في دليل الألماس

الزركلي https://opac.diamond-ils.org/agent/21966 والمعرف 21966 ونصل إليه بهذا الرقم.

والأعلام https://opac.diamond-ils.org/work/view/1287 والمعرف 1287 ولكنه ينقلنا إلى معرف الأشخاص لا معرف الأعمال ولا أعرف ماذا نضيف للرقم؟

ثم هو يكتب هذه الرسالة إلى الآن: (الكيانات التي تستخدم خاصية مُعرِّف دليل الألماس العام ينبغي أن تكون حالة من إنسان أو منظمة (أو صنفا فرعيا منهم)، لكن حالياً الأعلام ليسو كذلك)

باسم (نقاشمساهمات)

حسب ما فهمت أنَّ هذا العُنصر يبدو أنه مخصص للإضافة في صفحات الأشخاص والشركات، ولا يظهر سليمًا في صفحة الأعلام لأنَّها مُعرَّفة ككتاب أو عمل موسوعي.

القلموني (نقاشمساهمات)

ما الحل؟

باسم (نقاشمساهمات)

أعتقد أنَّ إضافة خاصية ويكي بيانات للضبط الاستنادي للكتاب يُمكن أن تحل المُشكلة، لكن يُفترض أن تفي بالأمر خاصيَّة الأعمال المُضافة أساسًا. ولستُ مُتأكدًا إن كانت هذه الإضافة مسموحة.

القلموني (نقاشمساهمات)

من الذي يبتّ بالأمر؟

باسم (نقاشمساهمات)

الإداريُّون على ويكي بيانات هم من يعتمدون هذه العناصر، أمَّا التعديل عليها وإضافة أشياء إليها فلست مُتأكدًا من كيفيَّة عمل ذلك أو إن كان مُمكنًا أساسًا.

القلموني (نقاشمساهمات)

أنت من الإداريين فأرجو منكم أن تنظر مع أصحابك في هذا الأمر.

علاء (نقاشمساهمات)

أهلًا القلموني، General Diamond Catalogue ID حاليًا تعتمد فقط على متغير "agent"، حيث أنَّ البادئة مُعرفة لتكون:
https://opac.diamond-ils.org/agent/$1
بحيث "$1" هو المتغير.

طالع نقاش إنشاء الخاصية في عام 2020 عبر هذا الرابط، حيث ذكر بأنها "identifier for a person or an organisation" ولم تُذكر قضية الأعمال (Works).

لإضافة الأعمال (Works)، والتي تحمل بادئة أخرى ستكون:
https://opac.diamond-ils.org/work/view/$1
بحيث "$1" هو المتغير.
عليك تقديم طلب لإنشاء خاصية جديدة عبر هذه الصفحة، وذلك كون أنه لا يُمكن لخاصية واحدة أن تتضمن أكثر من متغير، وإلا ستتعقد الأمور، بحيث تعتمد بادئة عامة جدًا مثل "https://opac.diamond-ils.org/"، وهذا الأمر غير مقبول في ويكي بيانات.

أتمنى أن تكون الأمور واضحة، وأكرر بأنه يمكنك تقديم طلب الخاصية بنفسك عبر الصفحة المشار لها أعلاه، أو يُمكن لأحد الزملاء المهتمين القيام بذلك.

تحياتي

القلموني (نقاشمساهمات)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الأخ باسم: (مُعرِّف دليل الألماس العام) يتحقق فيه الشرط لمعرف الأعمال فكتاب الأعلام رابطه هو https://opac.diamond-ils.org/work/view/1287 فيتحقق فيه شرط (https://opac.diamond-ils.org/work/view/$1) لكني لا أعرف تقديم طلب لإنشاء خاصية جديدة لأنها باللغة الإنجليزية وتحتاج لمصطلحات لا أفهمها فأرجو منكم تقديم هذا الطلب ولكم الشكر.