نقاش المستخدم:علاء

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث


Ic archive 48px.svg

هذه الصفحة تؤرشف تلقائيًا بواسطة RCHVBot؛ بعد مضي 30 أيام على آخر رسالة.

{{{4}}}

Nuvola apps important.svg
مرحبًا،:
سأقوم بالرد على استفسارك في صفحة نقاشي؛ وذلك للحفاظ على تسلسل النقاش في مكان واحد، مع التحية
الأرشيف

Ic archive 48px.svg


انقر هُنا لترك رسالتك
سأقوم بالرد عليها في أسرع وقت -لا تقلق سيصلك إشعار-





مقالة

مرحبا علاء، ما رأيك في هذه المقالة؟ يبدو أنها تحقق مشاهدات عالية باستمرار ولا تبدو صورتها الحالية سيئة ولكن يمكن تحسينها، أليس كذلك؟ تحياتي. محمدراسلني 01:24، 28 يونيو 2018 (ت ع م)

أهلًا محمد:، نعم جدًا، وبرأيي بجهودنا مع الزُملاء سامر وYahia.Mokhtar: يُمكننا إصلاحها وترشيحها أيضًا ☺، إن وافق الزُملاء سأقوم بتقسيم المقالة إلى أربعة أجزاء. ما رأيُكم؟ -- عَلاء راسِلني 04:27، 28 يونيو 2018 (ت ع م)
نعم لا مُشكلة، لكن نحن (أقصد أنا وعلاء (نم)) نعمل بالفعل على مقالة ولم ننتهي منها!، تحياتي. -- سَــاْمِـر ﴿راسِلني﴾ 04:36، 28 يونيو 2018 (ت ع م)
سامر: وهُنا تظهر القوة، فنحن نعمل على إكمال المقالة التي نعمل عليها أنا وأنت، وبنفس الوقت بأوقاتٍ قليلة نتعاون بالمقالة أعلاه، وكما ترى لو قُسمت إلى 4 أقسام، سيصبح لكلٍ منا جزء متوسط نوعًا ما -- عَلاء راسِلني 04:42، 28 يونيو 2018 (ت ع م)
نحن لها -- سَــاْمِـر ﴿راسِلني﴾ 04:50، 28 يونيو 2018 (ت ع م)
  • مرحبا، يسعدني العمل في المقالة معكم ولكن مشكلتي هي "أن ألتزام بإطار زمني محدد لإنهاء الجزء الموكل إليّ" فقد لا أستطيع التعهد بذلك. أعباء العمل عندي متغيرة وقد أتغيب فترة أو أفرغ فترة أخرى. إن كان هذا مناسبا فأنا معكم بالطبع إن شاء الله. المقالة عليها إقبال يومي كبير (يناهز ألفي قارئ يومي) وهي مهمة، وعدد تعديلات كل مساهم فيها قليلة مع وجود عدد هائل ممن شارك فيك، لذا يتضح أنها لم تنسق بشكل أنسب نظرا لعدم تكفل أحد بمسئوليتها. --يحيـى 09:30، 29 يونيو 2018 (ت ع م)
شُكرًا لردك يحيى: وهُنا يكمن الفرق بأنه لن يكون هناك اطار زمني أصلًا ☺ ولو كان سيكون بعيد المدى، وقبل ساعات اطلعت على المقالة كنظرة لتقسيم أولي للمقالة لأربعة أجزاء، وحقًا وجدت أنَّ المقالة عند تقسيمها لأربعة أجزاء يحصل كل منّا على جزء بسيط جدًا (حوالي 10 فقرات متوسطة الحجم). على العموم ونظرًا لموافقتك سأعمل خلال الأيام القادمة على تقسيم المقالة وأوافيكم في صفحة نقاش المقالة بجزءِ كلٍ منّا، وكي لا نسبب ضرر للمقالة سنعمل في مسودة جانبية وبعد الانتهاء ننقلها. تحياتي -- عَلاء راسِلني 09:35، 29 يونيو 2018 (ت ع م)
Momas: هل تُحب المُشاركة معنا؟ -- عَلاء راسِلني 10:09، 30 يوليو 2018 (ت ع م)

علاء: سيكون ذلك من دواعي سروري، وتسعدني المشاركة معكم --Momas (نقاش) 15:36، 30 يوليو 2018 (ت ع م)

السلام عليكم

سيدي وأخي العزيز علاء. وددت منك التثبت من صلاحياتي الإدارية، ذلك أنه تم سحبها اليوم، رغم أنني قمت بالنشاط الإداري المطلوب في الفترة الماضية (إذ قمت بأكثر من 30 تعديل إداري). فالرجاء منك استرجاع صلاحياتي الإدارية. شكرا لك.--الـفـيـصـل الـحـكـيـم (راسلـني) 20:55، 29 يوليو 2018 (ت ع م)

DrFO.Tn: أهلًا وسهلًا، لا كلامك غير صحيح، لم تقم بالتعديلات المطلوبة في المُدة المطلوبة. قمت بإرسال لك تنبيه في 20 يوليو بخصوص عدد التعديلات الإدارية منذ تاريخ 19 يناير 2018 حتى 19 يوليو 2018 (قُمت بـ28 عمل إداري فقط) ومنحتك مُدة أسبوع حسب السياسة. وفي تاريخ 27 يوليو (ما زالت عدد التعديلات الإدارية 28) لذلك قمت بتقديم طلب على الميتا لسحب الصلاحيات تطبيقًا للسياسة وتم الرد على الطلب في 29 يوليو (في هذا التاريخ أنت قمت بالتعديلات المطلوبة) أي بعد المُدة المطلوبة. السياسة تقول منحك أسبوع منذ الإخطار وليس 9 أيام. ما قمت به أنا هو تطبيق للسياسة، وكما قلت لك أنا بإنتظار عودتك بكل تأكيد للنشاط لكن ذلك لا يتم إلا عبر ترشيح جديد (لأن تم سحب الصلاحية بسبب الخمول). تحياتي لك.--فيصل (راسلني) 21:18، 29 يوليو 2018 (ت ع م)
  • كيف للمستخدم فيصل أن يغير المدة حسب ما يشتهيه. في الأول ذكر من 07 يناير إلى 07 يوليو، ثم غير نفس الرسالة مع تغيير التواريخ إلى 19 يناير و19 يوليو عوض 07 يناير و07 يوليو فيها، التي لم أنتبه إلى الفرق بينها وبين الأولى (ذلك أني حاولت رؤية ماهية الرسالة التي وصلتني بالرجوع إلى تاريخ صفحة نقاشي فوجدت أن مستخدما عدل صفحة نقاشي والمستخدم ديفيد أزالها ولم أنتبه إلى تغيير التواريخ في نفس الرسالة من المستخدم فيصل)، فهو هنا ظلمني بلبسه في إرسال الرسالات وبتغيير المدة حسب ما يشتهيه (إذا كانت المدة الأولى تتراوح بين 07 يناير و07 يوليو 2018، فالمدة الآخرة تتراوح بين 08 يوليو و08 ديسمبر 2018). السياسة هنا لم تقل خلال 6 أشهر الأخيرة، أنا فهمتها هناك فترات 6 أشهر كل مرة تتجدد. شكرا لك التفهم وعلى استرجاع صلاحياتي الإدارية (مع افتراض حسن النية، فالسياسة غير واضحة، يجب وضع كلمة الأخيرة في «خلال 6 أشهر الأخيرة»). شكرا.--الـفـيـصـل الـحـكـيـم (راسلـني) 21:40، 29 يوليو 2018 (ت ع م)
DrFO.Tn: ما زلت تتهمني بأنني أحيز لطرف عن الآخر. هل قرأت السياسة أولًا؟ ألم تقول السياسة يجب منح المُستخدم أسبوع واحد حتى يستجيب؟ ألم يقوم الزميلين فراس ومهندس بالتعديلات المطلوبة خلال المُدة المُحددة؟ أما أنت لم تقوم بها بالمُدة المُحددة، لذلك تقدمت بطلب سحب صلاحية. الموضوع بإختصار (دون حساسية) بأنك لا تعرف سياسة إزالة الصلاحية الإدارية. كفى اتهامي بكلام غير صحيح محاوله لإرجاع صلاحياتك الإدارية. السحب تم وفق سياسة ويكيبيديا العربية بإجماع من المُجتمع. وكي أختصر الموضوع، لن يستطيع أي بيروقراط إرجاع صلاحياتك الإدارية، وأي شخص يفعل هذا فهو يُخالف سياسات الموسوعة. أرجو أن تتفهم بأن المُجتمع أزال منك الصلاحية وليس أنا، فأنا مُجرد مُستخدم يُطبق قرارات المُجتمع. تحياتي لك--فيصل (راسلني) 23:33، 29 يوليو 2018 (ت ع م)
  • عفوا سيدي العزيز. أنا لم أفهم لِمَ طبقت علي هذه السياسة لذلك كنت محل نقدي. مشكلتي مع السياسة غير الواضحة. السياسة تذكر ثلاثين تعديلا خلال 6 أشهر ابتداء من يناير 2018، فهمت من ذلك هناك فترات ستة أشهر، ذلك أن السياسة غير واضحة ولَم تكتب بشكل جيد، كان من الأجدر كتابة خلال ستة أشهر الأخيرة من تاريخ اليوم (تطبق السياسة يوميا)،هكذا تكون واضحة. فالقوانين يجب أن تكون واضحة بشكل كامل حتى لا يشوبها الظن والتشكيك والتلاعب بها. شكرًا على التفهم والمعذرة (مرة أخرى) على نقدي لك.--الـفـيـصـل الـحـكـيـم (راسلـني) 08:06، 30 يوليو 2018 (ت ع م)

استفسار

أهلاً زميلي علاء ومرحباً بعودتك، لدي سؤال من فضلك، عندما طلبت استرجاع قالب:مستخدم يدعم إسرائيل قمت بالرد وقلت أنه بمقدوري استعماله في نطاقي الشخصي فقط ففعلت ذلك لكن منذ أمس والزميل باسم يقوم بإزالته من صفحتي قائلاً: "ادعم إسرأئيل خارج هذه الموسوعة!" كما قال أن عند رؤية الآخرين للقالب في صفحتي فسيضعون قوالب مشابهة مثل قالب:مستخدم يدعم داعش أو مستخدم معاد للأمازيغ، لكن ألن يؤدي قالب:مستخدم معاد للصهيونية إلى نفس الأمر! رجاءً تفقد صفحتي وستفهم أكثر والرجاء الرد علي ولك مني خالص الشكر--أنس (راسلني) 09:44، 30 يوليو 2018 (ت ع م)

أتمنى منك الرد زميلي علاء (أرجو أن لا تعتبر هذا إزعاجاً وإلحاحاً) وشكراً--أنس (راسلني) 14:13، 31 يوليو 2018 (ت ع م)

Tech News: 2018-31

14:05، 30 يوليو 2018 (ت ع م)

Wikidata weekly summary #323

رسالة جديدة

السلام عليكم أستاذ علاء.. بخصوص تغيير يوم ولادة ابن سينا.. اليوم الصحيح هو ٧ أغسطس وليس ٢٢ أغسطس..

شكرا،محمد--Henedy (نقاش) 15:52، 31 يوليو 2018 (ت ع م)

وعليكم السلام مُحمد: الفكرة أنه يجب وضع مصدر للمعلومة، فمثلًا ويكيبيديا الروسية (ru:Ибн_Сина) تذكر أنه ولد في 16 أغسطس، والمقالة العربية تذكر 22 أغسطس، وأنت تذكر 7 أغسطس، وويكيبيديا الإنجليزية تذكر العام دون اليوم، فالأمر مُعقد، لذلك برأيي الأفضل تضمين المصدر المُناسب، أو وضع تعليق حول الموضوع في صفحة نقاش المقالة. تحياتي -- عَلاء راسِلني 15:55، 31 يوليو 2018 (ت ع م)

شكرا للإيضاح استاذ علاء.. هل تملك مصدر لتاريخ ٢٢ أغسطس.. حيث انه لم يتم ادراج مصدر لذلك؟ سؤالي للتأكيد فقط حيث في النسخة الإنجليزيه لم يستطع أحد التأكيد.. لهذا قاموا بإزلته.. شكرا--Henedy (نقاش) 16:38، 31 يوليو 2018 (ت ع م)

عفوًا مُحمد: لا تُعامل الأمور بهذا الشكل ☺. المقالة العربية ثابتة منذ مدة على هذا التاريخ، وبالتالي عند حدوث أي تعديل جديد دون مصدر يُصبح مصدر شك ويجب إيراد مصدر له، وأكون في هذا الموضع مُجرد مُكافح للتعديلات المُبهمة في المقالات الثابتة. على العموم، الأفضل طرح نقاش في صفحة نقاش المقالة ودعوة المُستخدمين المُهتمين للموضوع من خلال {{رسائل للمجتمع}}. تحياتي -- عَلاء راسِلني 17:21، 31 يوليو 2018 (ت ع م)

مجموعة ويكيبيديا العربية

أهلاً، لقد أرسلت طلب انضمام إلى مجموعة ويكيبيديا العربية على فيس بوك منط يوم أمس ولم يتم قبولي بعد، هل تستطيع الاهتمام بالأمر لو سمحت، وأعتذر عن أي إزعاج قد تسببته لك--أنس (راسلني) 13:53، 3 أغسطس 2018 (ت ع م)

Anass: قَبلت طلبك قبل ثواني، أرجو منك استغلال فرصتك الأخيرة بشكلٍ جيد هذه المرة، فكما أسلفت لك هذه هي المرة الأخيرة. تحياتي -- عَلاء راسِلني 19:33، 3 أغسطس 2018 (ت ع م)

شكر

أسعد الله أوقاتك أخ علاء. لا أعلم إن كنت تذكرني، ولكن في صفحة مشروع "ويكيبيديا:قناة الدردشة/حي" دار نقاش سريع بيننا حول أدوات الترجمة في ويكيبيديا. أعلم أنه ليس لديك المتسع من الوقت بسبب إنغماسك بالأعمال الإدارية، ولكن هل لي أن أراسلك في خصوص بحثي العلمي الذي أقوم به كما أشرت لي بحديثنا؟ في كلتا الحالتين شكراً على إستجابتك ومساعدتك السريعة لي في ذلك اليوم--   عبد الستار عرداتي   (راسلني) 19:53، 3 أغسطس 2018 (ت ع م)

أهلًا أهلًا Abd Alsattar Ardati:، أتذكر طبعًا وسعيد جدًا بوجودك بيننا، وأكيد يُمكنك مراسلتي بشأنه وسأعمل على المُساعدة قدر الاستطاعة. أظن أنك راسلتني عبر البريد، ولكن فترتها كُنت في سَفر، ولم استطع مُطالعة جميع رسائل البريد الواردة، رُبما يمكنك إرسالها من جديد واعتذر منك بهذا الشأن حقًا ☺ -- عَلاء راسِلني 19:56، 3 أغسطس 2018 (ت ع م)
شكراً على الترحيب الراقي والرد السريع علاء: أرجو تفقّد البريد عند المستطاع. أطيب التحيات.--   عبد الستار عرداتي   (راسلني) 20:32، 3 أغسطس 2018 (ت ع م)

رد

أهلاً علاء، هل هذه محاولة تصيد أم ماذا؟ عموماً أود شكرك بشدة لأنك ذكرتني بالمستخدمة لأني وضعت منشوراً على مجموعة ويكيبيديا العربية أقدم فيه اعتذاري لكل من أسأت إليه ولو بقليل، وهذه فرصة جيدة لنُعيد الصلح، لذا فقد أرسلت رسالة إلى المُستخدمة أعتذر فيها، وكان بإمكانك التحدث أيضاً بدون تهديد فما معنى: "وإن كنت ترغب في أن نحول الأمر للميدان.." سنخلق نقاشاً مطولاً من لاشيء؟! كان بإمكانك التنبيه وحسب وإن لم أستجب فحينها هددني كما تشاء! أم أن الإداريين لهم الحق في التهديد وفرض رأيهم عكس المستخدمين أمثالي وسبق لي أن راسلتك مرتين في نقاشك حول تجاوز أحد الإداريين للسياسات وبالطبع تجاهلت الأمر في حين أنك قُمت بالرد على الرسائل التي قبلها وبعدها، عموماً ابحث جيداً في قائمة مراقبتك فربما تجد سبباً آخر لمنعي!--أنس (راسلني) 22:25، 5 أغسطس 2018 (ت ع م)

طبعاً لأنك إداري فلا مشكلة إن لم ترد، أما أنا فلو لم أرد على رسالتك فكنتُ سأمنع أو ما شابه، على أية حال خلاصة النقاش هي أني قد استجبت لتنبيهك وهذا هو الأهم ولا حاجة لنا بالنقاشات غير النافعة، وليمض كل منا في طريقه بخير وسلام، لدي سؤال أرجو الرظ عليه، هل يجوز لي استخدام قالب:مستخدم يدعم إسرائيل في نطاقي الشخصي فقط؟--أنس (راسلني) 22:56، 5 أغسطس 2018 (ت ع م)
الزميل باسم يرفض القالب كلياً وأنت تقول لي يمكنك استخدامه، والمجتمع لا يتفاعل فماذا أفعل؟!!؟!--أنس (راسلني) 23:10، 5 أغسطس 2018 (ت ع م)

تهانينا

الأسبوع الـ31 2018
Golden wikipedia featured star.svg

تهانينا لك
علاء
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الرابع
بعدد الأعمال الإدارية
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

6:32، 6 أغسطس 2018 (ت ع م)

تهانينا

الأسبوع الـ31 2018
WikiProject Barnstar Hires.png

تهانينا لك
علاء
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الثالث
بعدد التعديلات هذا الأسبوع
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

8:46، 6 أغسطس 2018 (ت ع م)

توضيح

الهدف هو الفصل بين تصنيف الرقص الشرقي باعتباره نوع من أنواع الرقص وبين تصنيف الراقصات الشرقيات كسيدات احترفن هذا النوع من الفن — هذا التعليق غير الموقع أضافه El Gaafary (نقاشمساهمات)

أهلًا، هُناك تصنيف:رقص شرقي وتصنيف آخر يحمل اسم تصنيف:راقصات شرقيات، فإن كانَ هُناك خلل في arzwiki فهو عدم وجود تصنيف رقص شرقي! -- عَلاء راسِلني 09:13، 6 أغسطس 2018 (ت ع م)

Wikidata weekly summary #324

Tech News: 2018-32

19:39، 6 أغسطس 2018 (ت ع م)

نُسبة ابن سينا

https://www.wikidata.org/w/index.php?title=Q8011&action=history السلام عليكم، تلقيت رسالة ذكر فيها إلغاء تعديلي لنُسبة ابن سينا، وقد محوتُ نسبته التي كانت "فارسي" وجعلته طبيب مسلم، إن كنت انت الملغي فأريد أن اطّلع على الدليل لأني اعتمدت على كتاب سير اعلام النبلاء الذي ذُكر فيه نسبة ابن سينا هي البلخي البخاري، فيجب على من يغير نسبة الرجل التاريخية أن يذكر دليله. نُسبة ابن سينا في سير اعلام النبلاء http://library.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?ID=4179&bk_no=60&flag=1 الحرب المعلوماتية بين العرب والإيرانيين --Abu aamir (نقاش) 08:31، 9 أغسطس 2018 (ت ع م)

باسم: ما رأيُك في هذا؟ -- عَلاء راسِلني 08:34، 9 أغسطس 2018 (ت ع م)
نسب ابن سينا هو بالفعل «البلخي البُخاري»، فهو بمفهومنا المُعاصر «أفغاني - أوزبكي» كون والده بلخي ووالدته بُخاريَّة. قسم من أفغانستان المُعاصرة كان يُعتبر يومذاك من البلاد الإيرانيَّة (فارس الكُبرى) وقسمٌ آخر من بلاد ما وراء النهر، وهي بلاد تُركيَّة، فهو عرقيًّا نصف فارسي ونصف تُركي، لكنَّ الإيرانيين ينسبونه إليهم كونه عاش فترة ذروة عطائه في أصفهان وغيرها من بلاد إيران، ولأنه وضع قسم كبير من مؤلفاته بالفارسيَّة، رُغم أنه وضع قسمًا آخر باللُغة العربيَّة وكان يتحدث اللُغات الثلاث: العربيَّة والفارسيَّة والتُركيَّة بطلاقة. الأصح هو أن ابن سينا وأمثاله هم أبناء الحضارة الإسلاميَّة جمعاء، ونسبتهم إلى شعب دون آخر أمر مُعيب ومُسيء لهم وللتاريخ الإسلامي والحضارة الإسلاميَّة، وما تفعله إيران هو نسبة العُلماء المُسلمين إليها للإدعاء بأن العلوم والحضارة الإسلامية خرجت من عندها، رُغم أنَّ نسب الكثيرين منهم واضح ولا يحتاج تأويل، فالأصح اعتماد «طبيب مُسلم» كما يقول Abu aamir:--باسمراسلني (☎) 09:03، 9 أغسطس 2018 (ت ع م)
باسم: شُكرًا للتوضيح، وAbu aamir: استرجعت تعديلك هُناك، والفكرة بالأساس أنَّ مقالة ابن سينا من المقالة شديدة التخريب على ويكي بيانات، ونحاول الحماية قدر الاستطاعة. تحياتي وعُذرًا -- عَلاء راسِلني 09:06، 9 أغسطس 2018 (ت ع م)

شكراً للاخ علاء لاستجابته و للأخ باسم على إفادته، و أوافق على حماية المقالات الخلافية وحظر تعديلها بغير برهان.--Abu aamir (نقاش) 10:12، 9 أغسطس 2018 (ت ع م)

التوثيق ذو العاملين

شكرًا على ردك. ☺ وأنا قدمت الطلب لتفعيل الخاصية لحسابي. تحياتي --Twilight Magic (نقاش) 11:16، 9 أغسطس 2018 (ت ع م)

أهلًا Twilight Magic: ولا شُكر على واجب. فُعلت الخاصية لديك الآن، ولا تنسى الاحتفاظ بالأكواد التي ستظهر لديك وطالع هذه الصفحة أيضًا. تحياتي -- عَلاء راسِلني 11:59، 9 أغسطس 2018 (ت ع م)

Wikidata weekly summary #325

Tech News: 2018-33

17:52، 13 أغسطس 2018 (ت ع م)