نقاش المستخدم:علاء

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Ic archive 48px.svg

هذه الصفحة تؤرشف تلقائيًا بواسطة RCHVBot؛ بعد مضي 90 أيام على آخر رسالة.

{{{4}}}

Nuvola apps important.svg
مرحبًا،:
سأقوم بالرد على استفسارك في صفحة نقاشي؛ وذلك للحفاظ على تسلسل النقاش في مكان واحد، مع التحية
الأرشيف

Ic archive 48px.svg



انقر هُنا لترك رسالتك
سأقوم بالرد عليها في أسرع وقت -لا تقلق سيصلك إشعار-





حالتي الويكيپيديَّة


مشكلة تواجهني

الزميل علاء هنالك مشكلة معايير السير والملحوظية للمشاهير من ممثلين مقدمي برامج مذيعين وخاصة العراقيين السودانيين اليمنين اي من الدول المتضررة بسبب الحروب فالاعلام اللبناني كصحافة مكتوبة انشط والمصري الخليجي كذلك المعايير ليست واضحا بتاتا الملحوظية تأتي من خلال شهرته بتقديم البرامج أو من خلال برنامج يشهره وهل لوسائل الاعلام الصحف المواقع علاقة بالملحوظية والشهرة هل تعلم بطرحي الفكرة في الميدان المنوعان مرتين لم اجد تفاعلا يذكر ولا جوابا شافيا أرجو المساعدة Wisam yazeedo (نقاش) 16:06، 3 يناير 2020 (ت ع م)

استعادة مقالةأنغام طالب

مرحبا اخي اود استعادة مقالة أنغام طالب للتهذيبها لكون المقالة المحذوفة غير مهذبة سوف اقوم بصياغتها لتناسب ويكيبديا مع العلم أنغام طالب تستوفي الشروط من حيث الملحوظية والسيرة الذاتية لكونها اعلامية عراقية معروفة ،، --Nayyef.katash 10:06، 5 يناير 2020 (ت ع م)

استفسار

مرحبا علاء: ارجو ان لا اخذ من وقتك الكثير وسؤالي ربما لا يتعلق مباشرة بويكيبديا العربية وهو كيف السبيل لتنشيط مجموعة داخل الموسوعة مثل WikiDZ حيث لا أجد لها ذكرا الا في المؤتمرات واللقاءات -- عادل (نقاش) 08:38، 5 يناير 2020 (ت ع م)

مرحبًا عادل: هل (WikiDZ) تقصد ويكيميديا الجزائر؟ إذا كان كذلك، فويكيميديا الجزائر نشيطة ولكن رُبما تحتاج لإظهار نشاطاتها بشكلٍ أفضل ومحاولة الانخراط أكثر في ويكيبيديا العربية (بدلًا من ويكيبيديا الفرنسية). برأيي الأفضل مُراسلة الزميل مُحمد بشوندة: فهو الأنشط في ويكيميديا الجزائر ومعروفٌ جيدًا بين الويكيبيديين. تحياتي --علاء راسلني 14:38، 5 يناير 2020 (ت ع م).
مرحبا أخ علاء استسمحك لأشرح هنا للأخ عادل: مذا نفعل و مرحبا بك أخي مرة أخرى - كما شرحت لك البارحة عبر تواصلنا بالمسنجر فويكيميديا الجزائر مجموعة لا نعتبرها كبيرة لكنها تنشط رسميا منذ 01 نوفمبر 2014 تاريخ الإعتراف من طرف مؤسسة ويكيميديا - هناك إستقلالية كبيرة من حيث نشاطاتنا في التراب الجزائري لا تنحصر في الويكيبيديا الفرنسية رغم أن الظاهر يوحي بذلك - فمشروع ويكيبيديا للتعليم في الجزائر تبنته كلية اللغة الفرنسية في شلف و هذا ما جعله بالطبيعة يشتغل هناك كما في هذه الصورة https://fr.wikipedia.org/wiki/Arabe_alg%C3%A9rien مع هذا و بكل تواضع أطلقت المجموعة مبادة رائدة لتعليم ويكيبيديا للمبتدئين و بالعربية تحت إسم ويكي مساق .
لكننا مع هذا نحتاج لتنشيط مشاريع في الموسوعة العربية أهمها ويكيبيديا:مشروع ويكي الجزائر و بوابة الجزائر و بوابات أخرى و كل ما يهم المحتوى الجزائري - هناك مواضيع حديثة تحتاج للتطوير و الإنشاء بسرعة - أذكر منها كل ما يتعلق الأحداث السارية في البلاد و التقسيم الإداري الجديد الذي يحتاج لإعادة ترتيب.
نحتاج لترتيب الأمور مع المحررين الجزائريين في الموسوعة العربية لدفعهم للتوحيد الجهود و إظهارها للعيان.
من جهة أخرى و لكي لا أطيل عليك ها هي النشاطات التي نقوم بها عبر روابط سريعة حول نشاطاتنا التي ننشرها في ميتا لو أردت المزيد فنحن في صفحة عبر فيسبوك يوميا ننشر في الصفحة أو في تويتر.
رغم هذا أدعوك دوما للبقاء معنا و نحن من جهتنا نحتاج للمساعدة و اليد الممدودة - نرحب بك في أي مشروع تختار سنتعاون معك فيه - الجزائر بلد قارة و التواصل بين المدن ليس بالسهل لذا بادر و نحن معك.
تحياتي أخ عادل. شكرا لك أخ علاء: لدعمك المتواصل

--Bachounda (نقاش) 08:36، 6 يناير 2020 (ت ع م)

انحياز في ويكيبيديا العبرية

السلام عليكم دكتور علاء اليوم وأنا بتصفح ويكيبيديا عبري وجدتها منحازة بشكل كبير إلى اليهود والإسرائيليين ضد العرب كما أنها منحازة ضد الإسلام وبحكم أنك البيروقراط هنا و ممثلنا أتقدم لحضرتك بطلب رفع دعوى لمؤسسة ويكيميديا ضد ويكيبيديا العبرية وبارك الله فيك تحياتي لك دكتور الغضنفر (نقاش) 14:02، 5 يناير 2020 (ت ع م)

تهانينا

الأسبوع الـ1 2019
Reviewer Barnstar Supreme Hires.png

تهانينا لك
علاء
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الثالث
بعدد مراجعة المقالات
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

4:46، 6 يناير 2020 (ت ع م)

إستفسارات حول المقالات المختارة

مرحباً علاء: عندي بعض الإستفسارات عن ترشيح المقالات المختارة أرجوا أن تجيبني عليها:

1- هل يجوز أن أرشح مقالة لست أنا من أنشأها إلى مقالة مختارة لكن أنا من وسعت المقالة بعد أن كانت مقالة قصيرة أو بذرة إلى مقالة طويلة.

2- بعد الترشيح كيف يمكنني إعلام المجتمع بذلك لكي ينظروا في طلبي هل يكفي مجرد الترشيح لكي يعرفوا بذلك أم يستلزم إرسال رسالة للاداريين عبر البريد الإلكتروني.

3- في حالة كان يستلزم الترشيح مني أن اُرسل رسائل للمجتمع عبر البريد الالكتروني لكن أنا لم أنشئ البريد فهل هناك طريقة أخرى لإعلامهم بذلك.السورميري راسِلني 09:37، 6 يناير 2020 (ت ع م)

Wikidata weekly summary #397

تعديل صفحة مستخدم

  • مساء الخير علاء، كان قصدي تعديل لغوي في قسم من أنا، لكن النص كان في صفحة فرعية. وجدت كلمة مختاراتي مشكلة بعدها، وقمت بإزالة التشكيل. ويمكن لإبراهيم إعادته، لكن طبعًا صفحات المستخدمين لا تقع ضمن تعديلات إزالة التشكيل الزائد.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 19:33، 6 يناير 2020 (ت ع م)

Tech News: 2020-02

21:23، 6 يناير 2020 (ت ع م)

انحياز في ويكيبيديا العبرية ضد العرب والمسلمين

السلام عليكم دكتور علاء اليوم وأنا بتصفح ويكيبيديا عبري وجدتها منحازة بشكل كبير إلى اليهود والإسرائيليين ضد العرب كما أنها منحازة ضد الإسلام وبحكم أنك البيروقراط هنا و ممثلنا أتقدم لحضرتك بطلب رفع دعوى لمؤسسة ويكيميديا ضد ويكيبيديا العبرية وبارك الله فيك تحياتي لك دكتور الغضنفر (نقاش) الغضنفر (نقاش) 09:36، 7 يناير 2020 (ت ع م)

رد: طلب

مرحبا عزيزي، أعدت كتابة مقالة بلعام بن باعوراء اليوم بعد تفضلك باقتراح تحسينها، تحياتي.--إسلامنقاش 17:47، 7 يناير 2020 (ت ع م)

مرحبًا إسلام: شُكرًا جزيلًا، فكما ترى زيارة هذه المقالة حوالي 4000 شهريًا، ومحتواها سابقًا كان تعيس جدًا! تحياتي --علاء راسلني 12:45، 8 يناير 2020 (ت ع م)

مساء الخير أ. علاء

الزميل الجميل السيد علاء

أتمنى تكون بخير وصحة وعافية

بخصوص الصور، اتفهم تماماً ماتطرقت أليه من توضيح وافي

أذكر أحد الزملاء الإداريين قبل سنة، لايحضرني أسمه الأن

قال لي أنه لايمنع أن يراسل صاحب الصورة ايميل خاص بويكيبيديا حول موافقتة على نشر صورته

لكنك الأن تقول فق سيلفي أو صور ذاتية، لأنها قد تكون ملك للمصور وليس لصاحب الصورة، وهنا أوافقك تماماً، ولم أتنبه لها فعلاً

عموماً أعدك بإيقاف رفع الصور، إلا الصور الموجودة بالموسوعة أو الصور المتوافق عليها في الموسوعة كذالك

شكرا لنبلك ورُقيك الجميل -- "~حاتم العتيبي~" (نقاش) 19:47، 8 يناير 2020 (ت ع م)

شكر على تدقيق مستخدم

أشكرك أستاذ علاء جزيل الشكر على تنفيذ ( طلب تدقيق مستخدم) لحسابي في الويكيبيديا وإثبات بطلان إتهام المستخدم ( مي خضور ) الموجه لي مسبقًا. كما أكرر مطالبتي بمنع المستخدم ( مي خضور ) منع دائم.

--Marih88 (نقاش) 06:10، 9 يناير 2020 (ت ع م) --Marih88 (نقاش) 06:10، 9 يناير 2020 (ت ع م)

المقالة لم تحسب

اهلا استاذ علاء مقالة السعودية في الألعاب العسكرية الدولية 2019 لقد انشأتها و لم تحسب المقالة في المجموعة التانية ضمن مقالات عن الرياضة في السعودية.--مينا جمال 22:42، 9 يناير 2020 (ت ع م)


--مينا جمال 22:42، 9 يناير 2020 (ت ع م)

رد على الغاء طلب صلاحيات مراجع تلقائي

قصدي كان بإستنادي للشخصيات كمصدر لمعلوماتي هو أنني اكون بتواصل مباشر معهم لكن هذا لا يعني انني كنت استند بمعلوماتي منهم بشكل شخصي كنت استعين فيهم كموجه لاي مواقع تمد بالمعلومات اللتي ابحث عنها إضافه على ذالك الصفحات اللتي اضيفها بمجهودي الشخصي يتم إلغائها بكل بساطه وتزمت مفرط من قبل المحررين, المعلومات في حين اضافتها كنت استند بمواقع علميه وذات مقام ويعتبر كمرجع موثق فالاسباب اللتي تردني كمبرر لالغاء الصفجه غير مقنعه ولا تدل على شيء غير التحبيط وعدم المساهمه في انشاء صفحات جديده من ناحيه تدعون الناس كي يقوموا بالمساهمه ومن ناحيه اخرى شخصيات تاتي وتلغي المبادره,فهذا تعب ومجهود شخصي بالاضافه الى انني انتمي الى مجموعه قد قامت بارشادي على قوانين وحيثيات الكتابه في ويكبيديا وانا قمت بمواكبه هذه التعليمات واجد عملية الغاء صفحه بسبب النقص في المصادر المستعمله فهذا لسبب قلة المصادر وليس اهمالا او قلة حذر وغير مقنع بتاتاّلينه عثمان ّّّّّّ


--لينه عثمان 12:34، 10 يناير 2020 (ت ع م) .--لينه عثمان 12:34، 10 يناير 2020 (ت ع م)

Wikidata weekly summary #398

Tech News: 2020-03

MediaWiki message delivery (نقاش) 18:41، 13 يناير 2020 (ت ع م)

اسم صفحة

مرحبًا أخي علاء، قُمتُ بإنشاء Stoning of the Devil، لكن بدى لي أن الاسم مشابه لبعض الصفحات وهي جمرة العقبة.--عبد المغيث (نقاش) 10:04، 15 يناير 2020 (ت ع م)

مرحبًا عبد المغيث: المفروض إنشائها تحت عنوان رمي الجمرات‎، ولكن رمي الجمرات مُنشأة كتحويلة لمقالة جمرة العقبة، لذلك قمت بحذف التحويلة ويمكنك إنشائها الآن. تحياتي --علاء راسلني 10:16، 15 يناير 2020 (ت ع م)

Wikidata weekly summary #399

Tech News: 2020-04

19:42، 20 يناير 2020 (ت ع م)