نقاش المستخدم:علاء

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
بسم الله الرحمن الرحيم

مرحبًا بك في صفحة نقاشي

هذه الصفحة هي صفحة نقاش للمستخدم علاء. جميعُ الرسائل أو التعليقات مرحبٌ بها باستثناء التهجم أو التحرش.
أقوم بعدة مهام، وأتواجد في أوقاتٍ مختلفة. تأخري بالردود أو تنفيذ مهامٍ معينة لا يعني تجاهلها بتاتًا، ولكن أعمل على تنفيذ المهام بالترتيب وفقًا لوقتي. عادةً ما يكون لدي تراكم في المهام لذلك يرجى التحلي بالصبر!
إذا أردت دعوتي للمُشاركة في نقاشِ/طلبٍ ما أو للتعليق على ترشيحٍ مُعين، فأُرحب بذلك، ولكن الأمر يعتمدُ على وقتي.
افترض حسن النية دائمًا معي، وتجنب افتراض سوء النية، ولا تنسى أن تفترض ذكاء الآخرين.


وصلات سريعة

الأرشيف

Ic archive 48px.svg

Exclamationdiamond.svg حفاظًا على تسلسل النقاش في مكانٍ واحد:
إذا راسلتك عبر صفحة نقاشك: رجاءً أجب في صفحة نقاشك
إذا راسلتني عبر صفحة نقاشي: سُأجيب عليك في صفحة نقاشي
عادةً ما استعمل {{رد على}}، وبالتالي سيصلكُ إشعارٌ بالرد عليك، ولكن هذا لا يعني عدم مُتابعتك للنقاش، فقد لا يصلك إشعارٌ لأي سببٍ كان. (تؤرشف صفحة النقاش أسبوعيًا)


لإرسال رسالة جديدة اضغط على https://ar.wikipedia.org/w/index.php?title=نقاش_المستخدم:علاء&action=edit&section=new&autosummary=رسالة_جديدة&preload=قالب:رسالة_نقاش

I need some advice (using bot)

Hello علاء, I created my bot (ckb:user:AramBot) on ckbwiki and used for some edits by using AWB and some Pywikibot scripts. It worked properly, but it's not enough for me because when i shut down my computer, then the bot stopped from working. Here is my question. Is there any way to automating the bot? Thanks! Ramadan Mubarak! --Aram (نقاش) 23:06، 1 مايو 2020 (ت ع م)

Hello Aram:, Thanks ☺. Yes, you can schedule "Pywikibot scripts" through Crontab --علاء راسلني 12:13، 2 مايو 2020 (ت ع م)
Hello again علاء! Thanks for the reply! Emmm... After three days from attempting to configure PuTTY, I passed step one (Log into your tolabs account using Putty), but i can't understand the next step (Become a tool)! I typed become pywikibot and here is PuTTY answer: You are not a member of the group tools.pywikibot.

Any existing member of the tool's group can add you to that.

Am i typed the right tool? Can you help me on this step? Thanks again! --Aram (نقاش) 21:26، 4 مايو 2020 (ت ع م)

Hello Aram: All bots that run should act as tools. Acting as a tool means that the bot will be run with Toolforge resources, rather than using your own device's resources. To do this, go to this page, then click on the Add service group; then you will be prompted for the name of the tool you want to work with. You can put whatever name you want, preferably a name similar to your bot name. Then click on submit. Now you can work as a tool. --علاء راسلني 15:50، 10 مايو 2020 (ت ع م)

There is no special page. --Aram (نقاش) 16:12، 10 مايو 2020 (ت ع م)

Aram: sorry "old link". See here and here --علاء راسلني 16:28، 10 مايو 2020 (ت ع م)
Thanks! Now, I completed the 8 steps and programmed the bot to clearing sandbox each 30 minutes; after waiting about an hour, there was no action by the bot! Am i missed something? --Aram (نقاش) 20:34، 10 مايو 2020 (ت ع م)
Aram: can you open IRC? (easy to communicate) --علاء راسلني 20:36، 10 مايو 2020 (ت ع م)
Sorry! After joining IRC, i didn't get anything. --Aram (نقاش) 20:35، 14 مايو 2020 (ت ع م)


مرحبا

مرحبا علاء: ممكن التواصل معك --Yaakoub45 (نقاش) 08:36، 21 مايو 2020 (ت ع م)

مرحبًا Yaakoub45 عبر البريد مثلًا؟ --علاء راسلني 08:38، 21 مايو 2020 (ت ع م)
نعم --Yaakoub45 (نقاش) 08:40، 21 مايو 2020 (ت ع م)
Yaakoub45: تمام جدًا راسلني عبر هذه الصفحة، وسأُجيب عليك عبر البريد. تحياتي --علاء راسلني 08:43، 21 مايو 2020 (ت ع م)

تطوير مقالة

تحياتي صديقي علاء، أتمنى أن تكون بخير، صديقي لدي تساؤل مع بعض العتب على ما يجري، الموضوع بخصوص تطوير مقالة جائحة فيروس كورونا 2019–20، لاحظت أن الزملاء المساهمين بتطوير المقالة حاليًا يقومون باستبدال المحتوى السابق بمحتوى جديد من ترجمتهم الخاصة، علمًا أن المحتوى السابق ربما يكون أفضل صياغة من الجديد، وربما أخذ وقتًا ليس بالهين من الزملاء في تطويره، مثال على ذلك، قسم قمت بتطويره بعنوان خلفية، حاليًا يظهر بترجمة جديدة مختلفة، أشبه بالسياق التلقيني في المقالة الإنجليزية، وغاب معها التسلسل الموسوعي الذي جهدت في تحسينه، أحببت أن أشاركك رأيي وأتسائل لربما أجد عندك إجابة (لا أقصد الاتهام أو تحميل المسؤولية)، هل نتوقف عن المساهمة ونتركها للزملاء؟ تحياتي --Mohanad Kh نقاش 14:18، 22 مايو 2020 (ت ع م)

مرحبًا عزيزي Mohanad Kh:، أتمنى أن تكون بخير أيضًا. صراحةً الموضوع مُختلف، فأنا بانتظار تأكيد انتهاء فريق بيت الحكمة من تطوير المقالة، لأقوم بمقارنة المقالة السابقة بالحالية ثُم ترتيب الترجمات ورُبما استعادة ترجمات سابقة، وطبعًا من البداية أكدت عليهم عدم الاقتراب من المقالات الرئيسية للجائحة، ولكن عندما وجدت محتوى مقالة الجائحة قديم جدًا طلبت من الفريق تطويرها، واستجابوا لذلك مشكورين. بمجرد انتهائهم منها المفروض خلال أيام قليلة، سأشير لك مجددًا ويمكنك المُساعدة في المقارنة واستعادة بعض الترجمات السابقة وترتيب وتحسين بعض الأجزاء. تحياتي--علاء راسلني 14:30، 22 مايو 2020 (ت ع م)

أشكرك --Mohanad Kh نقاش

سؤال حول مشاريع أخرى

مرحبًا علاء، عندي سؤال بخصوص المشاريع الأخرى التي ترفض قبول التعديلات دون ملخصات تعديل، ما هي؟--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 11:47، 23 مايو 2020 (ت ع م)

مرحبًا محمد أحمد عبد الفتاح:، لأكون صادقًا معك لا أتذكر أي المشاريع بالضبط، ولكن أتذكر أنها مشاريع آسيوية مثل الصينية أو اليابانية أو الكورية أو المكتوبة بنفس أسلوب الرموز والأحرف. طبعًا كوني تعاملت مع معظمها كثيرًا أتذكر هذه النقطة، حيثُ كانت منقسمة بين نوعين، نوع قبل الحفظ يجبرك على المعاينة، ونوع يظهر لك تنبيه أنك لم تضع ملخص تعديل وعليك أن تقبله التنبيه (أو تضع ملخص تعديل) ليتم الحفظ. على العموم رُبما يمكنك كتابة قسم What to avoid in edit summaries كونه يُوضح الكثير. تحياتي --علاء راسلني 12:04، 23 مايو 2020 (ت ع م)

شكرا دكتور علاء

السلام عليكم ورحمة الله اسعدني جدا وجود اداريين على مستوى راق مثلك دكتور علاء: وارجو لك دوام الصحة وعيد سعيد هشام حسين (نقاش) 09:27، 24 مايو 2020 (ت ع م)

وعليكم السلام هشام حسين، شُكرًا لجهودك معنا، وأكرر اعتذاري عن الخطأ الذي حصل نيابةً عن الجميع. تحياتي وعيد سعيد علينا جميعًا --علاء راسلني 13:37، 24 مايو 2020 (ت ع م)

طلب دمج

السلام عليكم أستاذ علاء، أرجو منك أن تقوم بذمج هاتين المقالتين مدينة مشرع بلقصيري ومشرع ابن القصيري كونهما لنفس المدينة، تحياتي لك.Mohamed Belgazem (نقاش) 21:16، 25 مايو 2020 (ت ع م)

وعليكم السلام عزيزي Mohamed Belgazem: من المؤكد يمكنني القيام بذلك، ولكن هل يمكنك دمج نص المقالتين تحت مقالة واحدة، وإخباري الدمج سيكون لصالح أي عنوان فيهما؟ بعد دمجك للنص سأقوم بدمج التاريخ --علاء راسلني 05:08، 26 مايو 2020 (ت ع م)
تحياتي لك دكتور علاء:، لقد قمت بدمج نص المقالتين في مقالة مشرع بلقصيري، شكرا جزيلا.Mohamed Belgazem (نقاش) 12:47، 26 مايو 2020 (ت ع م)
شُكرًا Mohamed Belgazem: قُمت بدمج التاريخ في مشرع بلقصيري. تحياتي --علاء راسلني 14:53، 26 مايو 2020 (ت ع م)

طلب مساعدة

السلام عليكم دكتور علاء كتبت مقالة عن شخص كاتب روائي بأسم أسامة الجبوري وضعتت بها مراجع حسب الملحوظية وشروط ويكيبيديا ولكن تم حذها وطلبت استرجاعها ولكن ايضًا تم حذفها مرة اخرى وهي الان مقفولة ولايمكنني التعديل وبناءها مجددًا راجيًا من حضرتك انت تتابع الصفحة وانا قابل بأي حكم تصدره عن بقاءها او حذفها--Osama Al-jobory (نقاش) 10:11، 26 مايو 2020 (ت ع م)

وعليكم السلام، كما أجاب الزملاء عليك، المقالة لا تُحقق معايير السير الشخصية ولا معايير الملحوظية. عذرًا منك، ولكن طلبات الاسترجاع يجب أن تمر عبر إخطار الإداريين، وبما أنَّ الجميع يتحدث بنفس الموضوع، فأرجو منك تفهم الفكرة رجاءً، وعدم محاولة تكرار إنشاء المقالة، كونه سيؤدي بالنهاية إلى تطبيق سياسة المنع للأسف. تحياتي --علاء راسلني 14:56، 26 مايو 2020 (ت ع م)

صراع البوتات

مرحبا علاء، كيف حالك؟ كل عام وأنت بخير ☺ أتساءل إن كان هناك سبب يدعو البوتات للتناوب على مقالة نور الدين سونميز حاذفين وسم يتيمة تارة ومضيفينه تارة أخرى. --Ahmed M Farrag (نقاش) 19:11، 26 مايو 2020 (ت ع م)

أهلًا بالعزيز Ahmed M Farrag، الحمدُ لله بخير، أتمنى أن تكون كذلك أيضًا، وعيد سعيد علينا جميعًا ☺. البوتات أحيانًا تُحب القتال، وخصوصًا إذا كان مُشغل إحداها متغيبًا لبعض الوقت، فيستغل البوت غياب مشغله ليسرح ويمرح على راحته 😜. فعليًا المشكلة تفسيرها الوحيد، هي أنَّ أحد البوتات يعمل عبر الاستعلامات، والمقالة فعليًا كانت يتيمة (أقل من 3 وصلات) حتى اليوم صباحًا، حيثُ أضاف الزميل إسلام وصلة ثالثة لها، فأصبحت المقالة غير يتيمة، ولكن نتيجةً للضغط الحاصل على الاستعلامات يكون هناك نوع من التأخير في عرض هذه الوصلة الجديدة، لذلك يعتبر البوت المقالة ما زالت يتيمة (وصلتين فقط)، والآخر تحديثه أسرع فلاحظ الوصلة الثالثة، وبالتالي اعتبرها غير يتيمة. الصحيح، المقالة غير يتيمة. والحل، هو مراسلة مشغل البوت في صفحة نقاشه ليلاحظ ما يحصل. تحياتي --علاء راسلني 19:24، 26 مايو 2020 (ت ع م)
فهمت. حتى البوتات تتشاجر أحيانا هنا في الموسوعة 😁. دُمت بودّ عزيزي ☺. --Ahmed M Farrag (نقاش) 00:27، 27 مايو 2020 (ت ع م)

أدوات للبحث بحسب النطاق

تحياتي صديقي علاء، أشكرك على الإشارة للموضوع، وأتمنى أن تزودني بها إن أمكنك ذلك --Mohanad Kh نقاش 11:58، 27 مايو 2020 (ت ع م)

أهلًا Mohanad Kh:، شكرًا لردك ورسالتك، هناك عدة أدوات، ولكن الأداة الأبرز والتي نستعملها جميعنا تقريبًا هي global user contributions‏ (guc) ولتوضيح كيفية التعامل مع النطاقات، هذا مثال على IPV4 (بحث على نطاق /24)، وهذا مثال على IPV6 (يجب أن تكون الأحرف صغيرة). قد تكون أيضًا مهتمًا في Proxy API Checker. تحياتي --علاء راسلني 12:29، 27 مايو 2020 (ت ع م)

أشكرك ☺ --Mohanad Kh نقاش 12:35، 27 مايو 2020 (ت ع م)

استفسار

مرحبًا أخي علاء أتمنى أن تكون بأفضل حال كنت اراجع صفحة احدث التغييرات فوجدت مقالة باسم الكاتب عبدالرحمن علي لا تحقق معايير السير الشخصية قمت بوسمها بقالب الشطب وبعد وسمها وجدت أن الزميل بندر كان قد حذفها في نفس الوقت تقريبا فأصبحت ضمن إنشائاتي هل يمكن حذفها من هذه الصفحة؟ تحياتي لك.-- أحمد عياد (نقاش) 20:46، 27 مايو 2020 (ت ع م)

مرحبًا أحمد عياد: أتمنى أن تكون بخيرٍ وصحةٍ. للأسف لا يُمكن إزالتها من إنشائاتك، فهي فعليًا تعتبر من إنشائك حاليًا، وبالتالي ستظهر في القائمة. عذرًا منك، وأعلم أنَّ الأمر قد يكون مزعجًا، ولكن لا حل بتاتًا للموضوع (فقط عودة المقالة المخالفة واستعادة تاريخها وستظهر أيضًا في قائِمتك)، وكنت قد واجهت هذه المشكلة كثيرًا سابقًا، وبالنهاية تقبلتها. تحياتي --علاء راسلني 20:51، 27 مايو 2020 (ت ع م)

استفسار

مرحبا علاء حساب ايهاب السماك لايخصني ارجو تعديله لانه نفس اسمي وهذا الحساب لم يعد لي Ehab al-sammak اريد تغير الاسم فهم يظهرون في كوكل اي اني لا اريد استعمالهم اتمنى ان يتغيروا في الاسم اواعطائهم لمستخدم اخر وشكرا.--إيهاب السماك (نقاش) 23:40، 29 مايو 2020 (ت ع م)

صباح الخير أ. علاء

السلام عليكم أ. علاء

بخصوص ملف: "الملك عبدالعزيز يدشن أول ناقلة نفط"

وصلتني فكرتك بشكل وافي

شكراً للتنويه

وسيتم عمل اللازم

وتقبل تحياتي -- "~حاتم العتيبي~" (نقاش) 04:20، 30 مايو 2020 (ت ع م)

طلب واستفسار عن سبب حذف صفحة ويكي

السلام عليكم اخ علاء، لقد انتبهت اليوم بمحظ الصدفة ان الصفحة التي أنشئتها قد تم حذفها او ترشيحها للحذق من قبلك. في الحقيقة، سبب التأخير هذا هو الانشغال بتحضيرات حفل زفافي من المطربة لمى أبو غانم وقد اتى فيروس كورونا واضظررنا إلى تأجيل الزفاف لأجل غير مسمى. وهذا هو سبب الانشغال وعدم ارسال طلب الاسترجاع في الوقت المحدد.

حاولت أن أفهم السبب واقوم بإسترجاعها ولم أستطيع ولم الطريقة ولا السبب لحذفها.

اردت ان استعلم منك التفاصيل، وتقبل تحياتي واعتذاري على التأخير

محمد سرحان، مدير اعمال لمى أبو غانم

الصفحة المحذوفة بإسم: لمى أبو غانم --Muhammedserhan (نقاش) 10:22، 30 مايو 2020 (ت ع م)

أهلًا Muhammedserhan:، لم أقم لا من قريب ولا من بعيد بترشيح المقالة أو طلب حذفها، وأول مرة اسمع بعنوان هذه المقالة. طالع لمى أبو غانم. يمكنك فتح لاسترجاعها في إخطار الإداريين/استرجاع. تحياتي --علاء راسلني 10:26، 30 مايو 2020 (ت ع م)

مدونة السلوك - ملخص

مرحبًا ميرفت، شُكرًا لجهودك، وقد طالعت الملخص بالكامل وهو كافي ووافي، سلمت يداكِ، وبالتوفيق وعلى أمل أن نرى مدونة السلوك العالمية قريبًا، وأيضًا تتطور سياسات ويكيبيديا العربية أكثر. تحياتي مجددًا --علاء راسلني 19:19، 30 مايو 2020 (ت ع م)

إنشاء حساب إضافي معلوم

الزميل العزيز علاء، أرغب في الاستفسار عن إمكانية إنشاء حساب إضافي معلوم للعامة من نفس عناوين الاي بي المستخدمة من هذا الحساب لرفع الصور الحرة من فليكر أو بعض أغمالي الشخصية (بعد معرفة كيفية نقل ملكية الصور وأنواع الرخص)، يأتي ذلك بعد وقوعي في خطأ غير مقصود بالمرة في رفع ملفات من أصحابها وبمعرفتهم دون العلم بأهمية الحصول على الاذن الرسمي منهم، وبعض الصور من الانترنت في البداية لعدم العلم بحقوق النشر في بداية عملي وحتى قبل احتراف التحرير في سني الصغير وقتها، مما أدى إلى تهديدي بمنع الحساب لخرق حقوق النشر، أخشى كثيرا من ضياع مجهودي وحرماني من هوايتي المفضلة في التحرير، وتحملي الذنب غير المقصود بعدم الدراية بقواعد الملكية وإساءة فهمها، أرجو المساعدة، وأرجو إعلامي بطرق الإعلان المشروعة لتفادي خطر الظن بامتلاكي دمية جورب. خالص الشكر والتقدير والمحبة.

-- طارق وجيه 04:18، 31 مايو 2020 (ت ع م)

نشرة الأخبار والتحديثات في ويكيبيديا العربية للشهر السابق (مايو 2020)

نشرة أيَّار/مايو 2020، تُسلّط الضوء على أهم الأخبار، التحديثات، النقاشات، والنشاطات المكتملة أو تلك المستمرة في ويكيبيديا العربيَّة حتى تاريخ 31 مايو 2020.

Goldenwiki 2.png المحتوى المميز

أخبار ويكيبيديا

متفرقات

إحصاءات

  • عدد الزيارات: 355,850,499
  • عدد المقالات الجديدة: 5,477
  • عدد التعديلات: 1,431,370
  • عدد المسجلين الجدد: 23,446
  • عدد القوالب الجديدة: 2,072
  • عدد التصانيف الجديدة: 11,188
  • عدد الصور الجديدة: 305
  • عدد عمليات الحذف: 6,489
  • عدد عمليات المنع: 320

تهانينا

الأسبوع الـ22 2020
WikiProject Barnstar Hires.png

تهانينا لك
علاء
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الثاني
بعدد التعديلات هذا الأسبوع
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

3:12، 1 يونيو 2020 (ت ع م)

Wikidata weekly summary #418

Tech News: 2020-23

22:32، 1 يونيو 2020 (ت ع م)