موضوع في نقاش المستخدم:Ibrahim.ID

Ajwaan (نقاشمساهمات)

تنبيه خرق في مقالة سامح سعد

للأسف أني اكتب هذه التنبيه لإداري يُفترض على الأقل أنه بعلم بشيء يُسمى خرق لحقوق النشر والتأليف! مقالتك الأخيرة نسخ حرفي من المصدر. وهذا التصرف يتعارض مع جميع صلاحياتك وممنوع منعا باتاً في الموسوعة. أرجو العمل على إعادة كتابة النص بلغتك الخاصة. تحيّاتي

Ibrahim.ID (نقاشمساهمات)

اين هو النسخ الحرفي بالظبط؟ وهل تم نسخ محتوى المقالة كله لكي يتم وضع هذا القالب؟

خرق حقوق النشر يتم إذا تم نسخ الأسلوب والصياغة الأدبية لكن المعلومات في صورتها المجردة لا يعد خرق، عندما أقول أنه نال منصب كذا وكذا وفعل كذا بالتأكيد سيكون متطابق مع جميع المواقع والنصوص لأنها في الصورة المبسطة.

رجاء عدم الاعتماد على الأدوات لأنها تعطي كثيراً نتائج خاطئة.

Ajwaan (نقاشمساهمات)

لا أعتمد على أدوات لتحديد ما إذا كان هُنالك نسخ حرفي أو لا! ما ذكرته أعلاه هو النسخ الحرفي بعينه، عليك إعادة صياغة النص بحيث لا يبقى من الأصل إلا الأفكار. مثلا طالع هذا المصدر أجد أن النصوص في المقالة منسوخة منه

Ibrahim.ID (نقاشمساهمات)

كيف بدون أدوات عرفتي إذن كان النص منسوخ أم لا؟ ثانياً: نعم أنا نقلت بعض المعلومات من هذه الصفحة ولكن قمت بالفعل بتنقيحها، لكن تبقت معلومات في صورتها المجردة ووارد بنسبة 90% أن تتشابه مع الصفحة، ولكن على كل حال أنا عدلتها مرة ثانية.

أخيراً: مشكلة النسخ تنطبق على فقرة واحدة وليس كل المقالة ولذلك لا يجب وسم المقالة كلها بل الفقرة فقط، وبشكل عام أنا رأيت التنبيه وعرفت المشكلة ولذلك قمت بإزالته لكي أقوم بعملية التنقيح وتعديل الصياغة بعدها، الموضوع بسيط لا يستحق كل هذا.