انتقل إلى المحتوى

موضوع في ويكيبيديا:فريق المساعدة/طلبات

لخّص Nehaoua هذا الموضوع

أُجيب

Hasan Alasadi (نقاشمساهمات)

مرحباً : اود ان اعرف لمذا تم حذف مقالتي بموضوع " الستراتقراطية " حيث اعتقد انني استوفيت كل الشروط , اود معرفة السبب حتى لا يتكرر حذف المقالات مرة اخرى وكيف يمكنني تفادي هذه الاسباب وايضاً استرجاع المقالة المحذوفة.

SilverBullet X (نقاشمساهمات)
Hasan Alasadi (نقاشمساهمات)

سيدي الكريم:

الأرستقراطية: حسب تعريف موسوعتكم الكريمة أنها "شكل من أشكال الحكم يضع القوة في ايدي طبقة حاكمة صغيرة تتمتع بامتيازات معينة" أي انها تصف نوع نظام الحكم في بلد واحد معين.

أما أشتقاقها فقد جاء من الكلمة اليونانية  (aristokratíā) والتي تعني "حكم الأفضل".

أما مصطلح الستراتقراطية  (Staratcracy) الذي اضفناه فهو مشتق من الكلمة اليونانية (  στρατηγική) وتعني حسب تعريف موسوعتكم أيضاً "فن التخطيط" أو "مجموعة السياسات والأساليب والخطط والمناهج المتبعة من أجل تحقيق الأهداف"، أما كلمة (κρατία) اليونانية وتعني القوة.

وبهذا فأن مصطلح (الستراتقراطية) الذي اضفناه في المجموعة يتشكل من جمع وأختصار الكلمتين أعلاه، ويعني قوة التخطيط والتنفيذ من أجل تحقيق أهداف معينة، وهو بلا شك لا يشمل بلداً واحداً كما هي الأرستقراطية بل يشمل عدة بلدان وهي البلد الذي يخطط وينفذ وبلد آخر أو مجموعة بلدان يشملها ذلك المخطط أو العمل.

وبهذا يتضح أن هناك فرقاً كبيراً بين المصطلحين وربما حصل لدى الأخ المعترض التباساً بذلك.

يرجى التفضل بإعادة نشر المصطلح دعماً للأفكار العلمية الجديدة.

مع التقدير

SilverBullet X (نقاشمساهمات)

مرحبًا @Hasan Alasadi، شرحتُ لك لماذا حذفت مقالتكَ طبقًا للزميل الذي حذفها، تواصل معهُ على صفحة نقاشهِ بخصوص الأمر، هناكَ أيضًا مقالة باسم ستراتوقراطية، وَمرحبًا بك في موسوعة الجميع. معَ أطيب التحية.

Hasan Alasadi (نقاشمساهمات)

السادة الكرام: هناك مصطلحين يتشابهان مع الموضوع الذي نشرناه:

1-     الأرستقراطية: حسب تعريف موسوعتكم الكريمة أنها "شكل من أشكال الحكم يضع القوة في ايدي طبقة حاكمة صغيرة تتمتع بامتيازات معينة" أي انها تصف نوع نظام الحكم في بلد واحد معين.

أما أشتقاقها فقد جاء من الكلمة اليونانية  (aristokratíā) والتي تعني "حكم الأفضل".

2-     مصطلح "ستراتوقراطية Stratocracy " : فهي أيضاً حسب تعريف موسوعتكم " شكل من أشكال الحكومة التي يرأسها قادة الجيش حيث ستراتو كلمة يونانية تعني عسكري" وهي تختلف عن الديكتاتورية العسكرية، اذ "ليس من الضروري أن تكون إستبدادية (أوتقراطية) بطبيعتها". وبهذا فأن الستراتوقراطية هي أيضاً نوع من أنواع الحكم، أي أنها تخص بلداً واحداً اذ تصف طريقة الحكم فيه.

3-     أما مصطلح الستراتقراطية  (Staratcracy) الذي اضفناه فهو مشتق من الكلمة اليونانية  (στρατηγική) وتعني حسب تعريف موسوعتكم أيضاً "فن التخطيط" أو "مجموعة السياسات والأساليب والخطط والمناهج المتبعة من أجل تحقيق الأهداف"، أما كلمة (κρατία) اليونانية وتعني القوة.

وبهذا فأن مصطلح (الستراتقراطية) الذي اضفناه في المجموعة يتشكل من جمع وأختصار الكلمتين أعلاه، ويعني قوة التخطيط والتنفيذ من أجل تحقيق أهداف معينة، وهو بلا شك لا يشمل بلداً واحداً كما هي الأرستقراطية أو الستراتوقراطية بل يشمل عدة بلدان وهي البلد الذي يخطط وينفذ وبلد آخر أو مجموعة بلدان يشملها ذلك المخطط أو العمل.

وبهذا يتضح أن هناك فرقاً كبيراً بين المصطلح الذي أضفناه وبين الأرستقراطية أو الستراتوقراطية وربما حصل لدى الأخ المعترض التباساً بذلك.

يرجى التفضل بإعادة نشر المصطلح دعماً للأفكار العلمية الجديدة.

مع التقدير

ملاحظة: هناك أمكانية لإعادة تركيب مصطلحنا بالشكل التالي:

-         المقطع الأول (سترا) وهو أقصر من كلمة ستراتيجية

-         المقطع الثاني (قراطية)

وبهذا نعطيه أسماً جديداً ((الستراقراطية)) حتى نقلل من التشابه مع المصطلحات الأخرى فأن رأيتم ذلك أفضل سنقوم بإعادة نشره بنفس النص لكن بأسم جديد. شكراً

SilverBullet X (نقاشمساهمات)

مرحبًا @Hasan Alasadi، يجبُ أن تفهمَ أن هذه ليست موسوعتنا/موسوعتي/موسوعة أحد، هذهِ موسوعة حرة بمساهمة الجميع، لستُ أنا من حذفَ مقالتك، هنا صفحة المساعدة ساعدتك بشرح لماذا حُذِفَتْ صفحتك. المستخدم باسم حذف الصفحة تفضل إلى صفحة نقاشه وافتح موضوعًا بصفحة نقاشه وَاشرح له ذلك باحترام هنــا، فأنا لا على علمٍ بالمصطلحين وَلا شخصيًا وجدتُ أي من مصطلحيك في القواميس فالكلمة الإنجليزية Staratcracy لا وجودَ لها في القواميس الإنجليزية وَ كلمة الستراتوقراطية لا وجودَ لها على القواميس العربية، وَلكن توجه إلى صفحة المستخدم الذي حذفها وناقش معهُ هناك فربما أنتَ الأصح، معَ أطيب التحية.

Hasan Alasadi (نقاشمساهمات)

مرحباً : لقد حاولنا التواصل مع الدكتور الفاضل باسم من خلال صفحته على الوكيبيديا لمعرفة اسبابه في حذف الموضوع الخاص بنا لكن لم نستطع التواصل معه. اذا ممكن هل هناك طريقة اخرى للتواصل معه؟ مع التقدير

SilverBullet X (نقاشمساهمات)

حسنًا صفحة نقاشه محمية وتحتاجُ إلى صلاحية مراجع تلقائيًا على الأقل لفتح موضوع بصفحة نقاشه وبالتالي اتبع الإرشادات التالية: ماذا تفعل إذا حُذفت مقالتك؟

SilverBullet X (نقاشمساهمات)

ـ@Hasan Alasadi، ما هيَ أسباب عدم تمكنكم من التواصل معه؟ لم أجد أي موضوع لكم على صفحة نقاشهِ بالخصوص.