ويكيبيديا:لماذا حذفت صفحتي؟

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

يقوم إداريو ويكيبيديا بحذف مقالات وصفحات من الموسوعة حسب معايير متفق عليها في سياسة الحذف وسياسة الحذف السريع.

ماذا حدث؟[عدل]

افحص سجل الحذف أولا[عدل]

عند حذف أي صفحة فإن العملية تسجل في سجل الحذف مع ملخص الحذف الذي كتبه الإداري. يمكنك قراءة السبب بكتابة اسم الصفحة في صندوق البحث والنقر على زر "اذهب" ثم النقر على وصلة اسم الصفحة الحمراء أو الذهاب إلى سجل الحذف وكتابة اسم الصفحة في حقل العنوان. يظهر سجل الحذف اسم الإداري الذي قام بحذف الصفحة وملخص الحذف. في أغلب الأحيان، يوجد في ملخص الحذف وصلة إلى صفحة سياسة أو إرشاد أو نقاش حذف، يرجى الاطلاع على محتوى هذه الوصلة كي تفهم السبب؛ وإن لم تفهم السبب منها، يمكنك سؤال الإداري عن سبب الحذف في صفحة نقاشه.

الشطب[عدل]

بعض الصفحات مثل التجارب وخروقات حقوق النشر تحذف بشكل سريع.

نقاشات الحذف[عدل]

تحذف بعض الصفحات إذا كان هناك توافق في صفحات نقاش الحذف التي يستطيع المشاركة فيها أي شخص. هذه النقاشات لا تحسم بعدّ الأصوات (أي أنها ليست تصويتاً) بل ما يهم هو النقاشات المنطقية بالاستناد إلى ركائز ويكيبيديا وسياساتها.

عناوين محمية[عدل]

إذا تكرر إنشاء صفحة وحذفها عدة مرات يمكن للإداريين حمايتها من إعادة الإنشاء.

ماذا يمكن أن تفعل إن حذف مقالك؟[عدل]

يقوم الإداريون بالتعامل مع عدد كبير من المقالات؛ ولأنهم بشر فقد يخطئون أحياناً. إن كنت، بعد مراجعة سجل الحذف وقراءة السياسة المتعلقة بسبب الحذف، لا تزال ترى أن المقال لا يستحق الحذف يمكن طلب مراجعة المقال بأدب من الإداري في صفحة نقاشه أو في صفحة إخطار الإداريين. بعض المواضيع قد لا تناسب ويكيبيديا لكن تصلح للنشر في مواقع أخرى. من الجيد دوماً أن تكتب مقالاتك في محرر نصوص مع حفظ نسخ محلية: كم مرة انهار نظام تشغيلك ؟ ويمكن أيضا طلب الحصول على نسخة من مقالك المحذوف من الإداريين.

لا تفعل[عدل]

  • رجاء، لا تغضب ولا تأخذ المسألة على أنها إهانة شخصية إذا حدث ذلك.
  • لا تقم بكتابة المقال نفسه بدون تغيير أو تدارك أسباب الحذف.

انظر أيضاً[عدل]