يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

مولد (برمجة)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المخصصة لذلك. (يونيو 2020)

في علم الحاسوب ، يعد المولّد generator روتينًا يمكن استخدامه للتحكم في سلوك تكرار الحلقة . جميع المولدات هي أيضا مكررات . [1] المولد يشبه إلى حد كبير دالة ترجع مصفوفة ، حيث أن المولد يحتوي على معلمات يمكن استدعائها، ويولد سلسلة من القيم. ومع ذلك ، بدلاً من بناء مصفوفة تحتوي على جميع القيم وترجعها كلها في وقت واحد ، ينتج المولد القيم واحدة تلو الأخرى، الأمر الذي يتطلب ذاكرة أقل ويسمح للمستدعي بالبدء في معالجة القيم القليلة الأولى على الفور. باختصار ، يبدو المولد يبدو كدالة ولكنه يتصرف مثل المكرر .

يمكن تنفيذ المولدات من حيث تركيبات تدفق التحكم المعبرة، مثل الروتينات الفرعية أو الاستمرارات من الصنف الأول. [2] تُعد المولدات، والمعروفة أيضًا باسم أشباه الروتينات، [3] حالة خاصة (وأضعف من) من الروتينات الفرعية، من حيث أنها دائمًا ما تعيد التحكم إلى المستدعي (عند تمرير قيمة إلى الوراء) ، بدلاً من تحديد روتين فرعي للقفز إليه.

انظر أيضًا[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ What is the difference between an Iterator and a Generator? نسخة محفوظة 2020-06-25 على موقع واي باك مشين.
  2. ^ Kiselyov, Oleg (January 2004). "General ways to traverse collections in Scheme". مؤرشف من الأصل في 22 ديسمبر 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ Anthony Ralston (2000). Encyclopedia of computer science. Nature Pub. Group. ISBN 978-1-56159-248-7. مؤرشف من الأصل في 23 يونيو 2020. اطلع عليه بتاريخ 11 مايو 2013. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  • ستيفان مورير ، ستيفن أوموهوندرو ، ديفيد ستاوتامير وكليمنس سزيبيرسكي: تجريد التكرار في ساثر . معاملات ACM على لغات وأنظمة البرمجة ، 18 (1): 1-15 (1996) [1]
Gnome-system.png
هذه بذرة مقالة عن برمجية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.