هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

موموندو

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (يونيو 2016)
Icon Translate to Arabic.png
هذه المقالة بها ترجمة آلية يجب تحسينها أو إزالتها لأنها تخالف سياسات ويكيبيديا. (يوليو 2016)


momondo.com (موموندو) هو محرك بحث وصفي لخدمات السفر على شبكة الانترنت مقره مدينة كوبنهاغن - الدنمارك، يساعد المستخدمين في العثور ومقارنة أسعار تذاكر الطيران والفنادق والسيارات وعروض السفر. لا يبيع momondo التذاكر بشكل مباشر، بدلاً من ذلك يقدم لمحة عامة عن خدمات السفر المتاحة على شبكة الانترنت مع الإشارة إلى مزودي خدمات السفر لها.[1] تمكن تكنولوجيا momondo مستخدميها من الحصول على معلومات لأسعار تذاكر الطيران إضافة إلى القدرة على تقييم جاذبية تذكرة الطيران بناء على السعر ومدة السفر.[2] في عام 2014 قدرت قيمة momondo بـ 130 مليون يورو.

نشر momondo خطاً من كتب دليل السفر،[3] بمافي ذلك دليل مدينة كوبنهاغن والذي تم تنفيذه بالتعاون مع المطعم الدنماركي الشهير noma.[4][5] 

نبذة تاريخية[عدل]

أطلق momondo في سبتمبر 2006.[1] في ذلك الوقت كان محرك بحث عن رحلات الطيران فقط. في أكتوبر 2007 تمت إعادة إطلاق momondo وتوسيعه ليشمل أدلة المدن ومقالات حول السفر. ومنذ ذلك الحين تم توسيع نطاق momondo بشكل أكبر ليقدم مقارنات الأسعار لباقات سفر العطلات والفنادق والسيارات وعروض السفر.

محرك بحث السفر momondo متعدد اللغات، ولهذا فإنه من الممكن البحث باللغة الدنماركية والسويدية والنرويجية والفنلندية والبولندية والأوكرانية والصينية والإنجليزية والألمانية والفرنسية والأسبانية والبرتغالية والإيطالية والروسية والرومانية والهولندية والتركية.

 في أبريل 2011 تم الاستحواذ على momondo وشركته الأم Skygate من قبل شركة بحث السفر البريطانية الأمريكية Cheapflights Media Ltd والتي أصبحت ( momondo group Ltd ). في ذلك الوقت استمر وجود المكتب الرئيسي في الدنمارك، وتواصل الشركة عملها باعتبارها فرعية مستقلة.[6]

المراجع[عدل]

وصلات خارجية[عدل]