ميثولوجيا الإنويت

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Icon Translate to Arabic.png
هذه المقالة بها ترجمة آلية يجب تحسينها أو إزالتها لأنها تخالف سياسات الموسوعة.
الاسكيمو امرأة.

في الأساطير الإنويت أو الأساطير من الأسكيمو ، لديها العديد من أوجه التشابه مع غيرها من الأساطير من الشعوب التي تعيش في المناطق القطبية. الدين الاسكيمو لديهم مبادئ روحانيين وشامانية.

أسطورة أصل العالم[عدل]

في بداية العالم كان الماء فقط, هائلة الضخامة من الماء. يوم ما بدأت الصخور المتساقطة من السماء ، كانت بناء لخلق الأرض. ثم ظهرت الرجال ، ولكن هناك عدد قليل من الرجال سيئة جعلت, لا يستطيع المشي أو يدافعوا عن أنفسهم. يوم واحد ظهرت امرأة قررت أن تأخذ الرعاية من كل منهم ، بفضل ولدت الإنسانية.

أسطورة أصل الإنسان[عدل]

في الأصل من العالم, لذلك كان هناك فقط رجل وامرأة ، دون أي حيوان. سألت امرأة كايلا إله السماء التي تعيش على الأرض. كايلا أمر أن تجعل حفرة في الجليد إلى الأسماك. ثم كانت ما تخرج من ثقب واحد, جميع الحيوانات ، وإزالة آخر من الوعل. كايلا قال الوعل كانت هدية لها أكثر جمالا قد تسأل ، لأن هذا من شأنه أن إطعام شعبه. الوعل ضرب الأطفال من البشر قادرة على مطاردة لهم ، وأكل لحمهم ، نسج الملابس وإعداد المحلات التجارية.

ولكن البشر دائما اختار كاربيوص أجمل وأهم كبيرة من الدهون. في وقت قصير كنت نحيفة ضعيفة و مريضة لذا الاسكيمو ضعيفة لتناول الطعام لهم. اشتكت امرأة ثم كايلا. ثم التفت إلى إرسال الجليد و هي القبض على الذئب ، أرسلت من قبل أمروك, روح الذئبأن يأكل الحيوانات الضعيفة والمرضى من أجل الحفاظ على كاربيوص مع صحة جيدة.

الحيوانات[عدل]

بعتقد الاسكيمو أن الحيوانات لها روح أو ايرنيت. هذه ليست مطاردة من قبل الاسكيمو ، ولكن أن يتم ترك مطاردة. عندما يموت الحيوان، الصياد عقدت مراسم قصيرة للتأكد من أن روحه العودة إلى العالم الدنيوي ، لقاء مع الحيوانات المجتمع على استعداد للعودة فريسة. في الكثير من ألاسكا تقام على أهمية المهرجانات تهدف إلى التعرف على ظهور الحيوانات في العالم والتأثير عليه.

وفاة[عدل]

بعد الموت الجسدي جزء من الروح الإنويت الذهاب في الجحيم أو الجنة ، اعتمادا على كيفية مات. جزء آخر ينضم قريب الوليد: أن يفرض على الطفل اسم شخص متوفى يعني أن سلف الخاص بك سيتم نقل بعض الصفات الشخصية.

أصل الجبال[عدل]

جبل بيلي الشمال من كامبردج باي (جزيرة فيكتوريا).

  

منذ آلاف السنين عند أول الاسكيمو يتبع الوعل إلى الأرض الجديدة ، وجد الأراضي يسكنها نوعين من الناس.

عملاق تدمير كوخ الاسكيمو الفن.

وكانوا التونكين, المخيف عملاق قياس خمس مرات حجم الاسكيمو. على التونكين كانت عنيفة المحاربين ، وأنها تحب التقاط الاسكيمو لتناول الطعام. لكن الاستخبارات لم تكن المتقدمة ، الاسكيمو تدار لتفادي الهجمات. ولكن يوم واحد ، صياد كان ينظر من قبل تونكي ، الذي بدأ في مطاردة لك لالتهام. ترى هذا آخر جائع تونكي بالإضافة إلى الاضطهاد ، على الرغم من الإنويت كان سريع و أكثر مرونة بكثير من العملاق ، تم القبض عليها. وجود الهروب ، يسأل الاسكيمو: "لماذا يريدون فخ لي؟" إلى كل من ردت بصوت واحد: "أنا جائع أريد أن آكل". ثم الإنويت ، مما يجعل استخدام المكر, قال لهم: "أنا صغير فقط الاسكيمو, اللحم قد لا تكون كافية لتغذية اثنين كبيرة التونكين! التي أكلت؟". مع اثنين من عمالقة فاجأ والبدء في محاربة الحق عن الاسكيمو. "رأيته أولا!" "شكرا لك ماذا كنت المحاصرين!". بعد لحظات قليلة من المناقشة ، الاسكيمو اقترح أن كلا التونكين الصراع بين أنفسهم ، التطوعي للقفز داخل المقلاة من الفائز. ثم يبدأ القتال الأكثر فظاعة في تاريخ الرجل ، أيام وليال كاملة التونكين قصفت وألقيت على الأرض. و مع كل ضربة ، إيسترلون في تربة الأرض ، وقولبتها ، وتشكيل الوديان العميقة ، لطيف التلال الجداول كبيرة. المعركة لم تتوقف لعدة أيام حتى سقطت استنفدت مع آخر ضربة كبيرة من أجسادهم. الاسكيمو الذي كانت تنتظر بصبر نهاية الحرب ، عندما رأى اثنين من عمالقة استنفدت ، اخترقت قلوبهم مع السهام وعاد إلى قريته. آلاف السنين في وقت لاحق ، عند كل العمالقة و هذا ذكي الاسكيمو قد اختفى من على وجه الأرض والجبال والوديان استمر في إعطاء شهادة من الكفاح العظيم من العمالقة.

أسطورة الشمس والقمر[عدل]

تقول الأسطورة أنه ، منذ فترة طويلة ، في قرية صغيرة عاشت عائلة مكونة من أب وابنه وابنته. ويقال أنه مع الوقت ، شقيق وقعت في الحب مع أخته وبدأ أصبح هاجس. هذا وكان هاجسه أن يوم واحد وقال انه قرر أن أقول لهم من خلال رفضهم بدأ التحرش بها والضغط عليها. هذا في مواجهة الضغوط قررت الهروب يصبح القمر في حين أصبح شقيقه الشمس الواردة إلى مطاردة. مطاردة أبدية إلا في أوقات الكسوف الاسكيمو نعتقد أن الأخ قد تمكنت من القبض على شقيقة, لكنه سرعان ما تمكن من الهروب من واستئناف الرحلة.

الفيضان العظيم[عدل]

الاسكيمو نعتقد أن الثلج و الجليد التي تغطي القطب الشمالي هي نتيجة الطوفان العظيم الذي حدث في الماضي فيضانات هائلة حتى أنه حتى تمكنت من تغطية الجبال والوديان.

أسطورة سيدنا[عدل]

انجاكوك(شامان), فن الإنويت.

سيدنا آلهة أسطورية من الاسكيمو الناس ، و لا تزال حتى اليوم هي معروفة جدا ، هناك العديد من الإصدارات مثل شعوب الإسكيمو. بل هو أيضا أصل الاسم من الكواكب الصغيرة (90377) سيدنا.

على الجزيرة البعيدة امرأة شابة جميلة تعيش وحيدة مع والدها الأرمل. عندما كان العمر ما يكفي ، لا أحد يريد أن يتزوجها. ولكن يوم واحد ترى تظهر في الأفق القارب الذي كابتن وسيم غريب, اغراء زوجها وترك معها. في وقت لاحق الفتاة أن تدرك أن القبطان كان في الواقع شامان (وفقا إصدارات أخرى ، يكون الكابتن الطيور, السحر, الطيور-رجل أو كلب). بعد فترة من الزمن ، أبيه سمعت يشتكي ما وراء البحار: كانت ابنته التائبين ، يائسة لمعرفة هوية حبيبته ، الذين يتعرضون لسوء المعاملة. ثم شرعت على قوارب الكاياك الذهاب لها بعد التعافي ، على حد تعبيره إلى البحر معها. رؤية سيدنا الفرار ، الشامان ، وهبت مع قوى خارقة للطبيعة ، وأمر البحر فتحت العنان عاصفة غاضبة. والد سيدنا, يخاف, يدخل ما يعتقد انه سوف البحر التي أودت بحياة ابنته ، و الرمح من البحر. لكنها تمكن من الارتفاع إلى السطح ، ويحاول التشبث حافة القارب. كما انه وضع السفينة في خطر ، والد قطع أصابع ابنته بفأس ، والتي أصبحت الأسماك, الأختام الصغيرة ، وكذلك الإبهام واليدين ، التي تتحول إلى "اوكج" أو الأختام من الأعماق ، والفظ الحيتان وجميع الحيوانات البحرية. المحيط هدأ الغضب العنان من قبل الشامان و سيدنا غرقت إلى أسفل ، حيث لا يزال يقيم باعتبارها إلهة البحر في منطقة تسمى ادليدن ، حيث أنها تأتي من أرواح الموتى إلى محاكمة. عندما الصيد ليست جيدة ، أو عندما يكون البحر هائجا ، فإن الاعتقاد هو أن سيدنا هو غاضب لأن شعره هو متشابكة ، عدم وجود الأيدي ، لا يمكن أن يتبع. ومن ثم عندما الشامان ، مع السحر ، مشط سيدنا واستعادة الهدوء. هذه الأسطورة يعلم أن الصيادين تعيش مع الالتزام لعلاج البحر النساء باحترام.

أسطورة يجراق[عدل]

ينكشوك.

في الأساطير الاسكيمو ، يجراق هو الوحش الذي كان يختطف الأطفال و يخفي دائما. اسمها يعني "الخفية". على ينكشوك الحجر يسمح للأطفال أن تجد طريقها إذا تمكنوا من إقناع يجراق السماح لهم بالرحيل. قمر زحل يسمى يجراق في الإشارة إلى هذا المخلوق.

الطفيفة الأخرى الآلهة[عدل]

وفقا للتقاليد الشفوية ، كما أن هناك عدد قليل من كتب المراجع ، الاسكيمو الكلام من الآلهة الصغيرة ذات مفاهيم الطبيعة جيمس هيوستن تعيين هذه الآلهة:

  • سيلا: الألوهية من الهواء ، يعتبر جوهر الحياة, الإله الذي يديم العالم ويحافظ عليه. هو مثل

نوع مانا أو الجوهر الذي يبقى في العالم.

  • بينغا: إلهة الخصوبة, طب الصيد.
  • كيلرتيترنج: روح الظواهر الجوية والحيوانات. حامي من الصيادين والصيادين.
  • نونا: لاهوت الأرض ، هو الإله الذي يسكن في الأرض ويحافظ عليه.
  • سارهنك: آلهة الشمس, الشمس, يتعرض, أنثى الإله المتجسد سارهنك.
  • اورونا: آلهة الهواء ، هو الذي يخلق قوية الرياح القطبية.
  • توكيك: هو ذكر الله القمر ، تقول الأسطورة أن توكيك قادرة على الحصول على الحوامل كل امرأة واحدة تعمل في وقت متأخر في ليلة اكتمال القمر ، حتى أنه في أيام اكتمال القمر ، النساء على تجنب البقاء حتى وقت متأخر إلا إذا كنت تريد أن تصبح حاملا.
  • تيكيتسرتوك: الله من الوعل.

انظر أيضا[عدل]

المراجع[عدل]