نجم الكلب (قصة قصيرة)

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
نجم الكلب (قصة قصيرة)
البلد المملكة المتحدة ( بريطانيا)
اللغة الانجليزية
نُشِرَت في Galaxy Science Fiction


نجم الكلب هي قصة قصيرة من الخيال العلمي نشرت عام 1962 [1] للكاتب البريطاني آرثر سي كلارك حول عالم الفلك وكلبه لايكا. كما نُشرت القصة تحت عنوان «كلب القمر».

ملخص القصة[عدل]

يستيقظ عالم فلك على قاعدة قمرية من حلم ينبح فيه كلبه، لايكا. كل ما نعرفه في هذه المرحلة هو أن الراوي يشعر بالفزع بما يكفي لإبقائه مستيقظًا. ثم يذكر أنه لو عاد للنوم لكان قد مات.

و سرعان ما يعود بذكرياته إلى الوراء عندما وجد لايكا على جانب الطريق منذ سنوات، وكيف نما ولعه بها بعد أن نبهته بوقوع زلزال، وأنقذت حياته. عندما حان الوقت لمغادرة الأرض ومواصلة دراسته على القمر، تخلى عن لايكا لزميله الموظف الدكتور أندرسون.

فقد خرج من الذكريات في الوقت المناسب تمامًا ليطلق حالة تأهب لزلزال قمري، وبفضل تحركه السريع، لم يقتل سوى اثنين من زملائه من أفراد الطاقم.

ثم يتذكر كلبه الميت، مدركًا أن لايكا لم تتمكن من انقاذه حقًا، فقد تم ابعادها لمدة 5 سنوات بحاجزًا لا يمكن لأي رجل أو كلب تجاوزه (موتها).

لقد كان عقله الباطن الذي لا ينام أبدًا والذي يستشعر الهزات، عندها عرف كيف يوقظه بجعله يحلم بنباح لايكا كما فعلت في الزلزال السابق. وهكذا تنتهي بفكرة الرابطة الخارقة للطبيعة بين الراوي ولايكا.

مراجع[عدل]

  1. ^ Short Stories. Arthurcclarke.net, 2007-2011, retrieved June 22, 2011

روابط خارجية[عدل]