المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

نظام معلومات الأسماء الجغرافية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (يوليو 2009)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)

نظام معلومات الأسماء الجغرافية (بالإنجليزية: Geographic Names Information System) هو قاعدة بيانات تحتوي أسماء ومعلومات مواضع لأكثر من إثني مليون معلمًا في الولايات المتحدة الأمريكية والأراضي التابعة لها. يعتبر النظام معجمًا جغرافيًا. تم تصميم نظام معلومات الأسماء الجغرافية بواسطة هيئة المسح الجغرافي للولايات المتحدة بالتعاون مع مجلس الولايات المتحدة للأسماء الجغرافية؛ بهدف توحيد الأسماء الجغرافية للمواقع في الولايات المتحدة.

قاعدة البيانات للأسماء الجغرافية جزء من نظام يتضمن معلومات طبوغرافية ومراجع للكتب. يتم فيه الاستشهاد بأسماء الكتب والخرائط التاريخية التي تؤكد اسم المكان أو المعلم. وسجلت الأسماء المتعددة، والبديلة للاسم المعتمد فيدراليًا للمعلم. لا تمحو قاعدة البيانات أي مدخلة، إلا في حالة وقوع تكرار واضح.

تغيير الأسماء[عدل]

يقبل النظام طلبات المواطنين لتغيير أسماء المواقع والمعالم، من خلال صفحة الويب هذه يمكن تقديم طلب لتغيير اسم، المبرر التغيير وداعمون له مطلوبان. تخصص اجتماعات لمناقشة التغييرات والمقترحات.

وصلات خارجية[عدل]