انتقل إلى المحتوى

نقاش:الإمارات العربية المتحدة/أرشيف 1

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أرشيف 1


لماذا لا نستطيع تحرير المقال[عدل]

لماذا لا نستطيع تحرير المقال ؟ ولماذا يتم تعديل اسم الامارات وكتابة (دولة الإمارات العربيّة المتّحدة استان جلفاوه سابق ایران ) وهي جملة باللغة الفارسية تتعدى فيها على سيادة دولة الإمارات , وهذا لا يرضاه أحداً منا .. أتمنى ان يتم معاقبة الشخص الذي قام بالتعديل المشين هذا .. وأن يتم مراقبة المقال بشكل أكبر وأدق .. الموقع سيتعرض للحظر في حال تكرار هذه الافعال Al9aamt (نقاش) 10:46، 2 مايو 2010 (ت ع م)

 تعليق: المقالة متاحة للتحرير من الجميع, تعديلاتك ستظهر أيضاً للجميع ( ماعدا زوار الموسوعة غير المسجلين ) حتى يتم مراجعتها من قبل احد المحررين, وهذا النظام تم وضعه للمحافظة على استقرارية المواضيع والتأكد من التعديلات عليها JustTry 00:22، 5 أغسطس 2011 (ت ع م)

ما هذه المعلومات المقتضبة ؟

الإستقلال[عدل]

إستقلت الإمارات العربيه المتحده من الإستعمار البريطاني عام 1971 وذلك هو تاريخ إتحادها, ولكن ليست حميعها فرأس الخيمه لم تنضم . ثم رضخت في 1972 و انضمت إلى الإمارات العربية المتحدة //

المعلومات قليلة جداً السلام عليكم ..لتصحيح المعلومه فقط ليس ألا ..ان دولة الأمارات لم تكن مستعمره بلمعنى الحرفي من قبل الأستعمار البريطاني وأنما كان هناك أنتداب بريطاني ومكتب تمثيل سياسي وتجاري يربط بين أمارات ساحل عمان وجزر الهند الشرقيه والدليل على ذالك ان الأستعمار البريطاني يترك أثار سلبيه كثيره لاحصر لها لدى الشعوب ..ونحن لم نتاثر بهذا الشي كم الحال في الأستعمار الفرنسي لدى دول المغرب العربي والأستعمار البريطاني لدى الهند والدول المجاوره لها . لهذا لزم التنويه والمناقشه مفتوحه . شكرا .بو بطي

أسماء الإمارات باللغة الإنجليزية[عدل]

مرحبا! أعتقد أن استخدام المصطلحات الإنجليزية يجب أن يكون محصورا، لا حاجة لذكر الاسم الإنجليزي للإمارة خصوصا عند عدم وجود أصل لغوي إنجليزي لاسم الإمارة..--OsamaK أرسل لي رسالة! 16:33، 26 نوفمبر 2007 (UTC)

ابوظبي ليست أكبر مدينة[عدل]

ابوظبي هي مدينة وامارة في آن واحد لكن المساحة التي تشغلها الامارة لا تساوي المساحة التي تشغلها المدينة

مساحة امارة ابوظبي 67,340كم2 اما مساحة مدينة ابوظبي(عام 1980) فهي 243 كم2

ومساحة مدينة دبي لا الامارة هي 265.7 كم2

واذا كانت معلوماتي صحيحة تكون مدينة دبي أكبر من مدينة أبوظبي

واعتمدت على مساحات المدن على هذا الرابط : http://www.lib.utexas.edu/maps/atlas_middle_east/uae_info.jpg

الرجاء تعديل المعلومة واذا كانت الصحيحة ، الرجاء وضع مصدر للمعلومة .

ولد الامارات 23:41، 26 أبريل 2008 (UTC)

بالاظافة الى ذلك ان ويكبيديا الانجليزية ذكرت ان دبي هي المدينة الأكبر

عموماً حتى بالنظر الى خريطة يلاحظ انها اكبر من أبوظبي .

ولد الامارات 23:55، 26 أبريل 2008 (UTC)

ابوظبي اكبر إمارة وليس اكبر مدينة[عدل]

انا من سكان الامارات ، وليكن في العلم بأن مدينة ابوظبي تشمل (( ابوظبي - العين - السلع - غياثي - دلما - الغوفات - بني ياس - غنتوت - ليوا -مدينة زايد - المرفأ)) وكلها تحت مسمى إمارة ابوظبي ، أما بالنسبة للمدينة فهي اصغر من مدينة دبي .

  • مقال جميل فعلا، وصياغته جميلة أيضا ومفهومة المعاني ومتناسقة تقريبا، فعلا لاحظت أن الإمارات العربية المتحدة لا تتدخل في شؤون غيرها، دولة حيادية بكل ماتحمله الكلمة من معنى.--Riadismet اكتب لي رسالة 17:55، 2 أكتوبر 2008 (UTC)

أظن أن مدينة دبي هي العاصمة التجارية بحكم الواقع فقط وليس بحكم القانون الرسمي![عدل]

نعم هي العاصمة التجارية بحكم الواقع وليس القانون ...

لماذا تم ازالة اسم قبيلة البلوش من حلف الهناوي[عدل]

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انظمت قبائل البلوش في حلف الهناوي ممثلة بقبيلة المازم ابان حكم زايد الاول بعد الحرب التي خاضها ضد الكتبيين وحلفهم وسانده المازميون(البلوش) واستطاعوا هزيمهم وردعهم ..

وللبلوش دور في تاريخ الامارات القديم والمعاصر ايضا ويجب ذكر ذلك لا حجب الحقائق

ساهم البلوش ابتدأ بالمازم بمساعدة حاكم ابوظبي الشيخ زايد الاول .

ومن ثم ساعد ال طاهر في تثبيت حكم الشيخ راشد بن حميد لإمارة عجمان في حربه ضد امارة الشارقة ( القواسم + الشوامس )

وكانت هذه الحرب في عام 1930 وشارك في الحرب ( الامير محمد ال طاهر ) حاكم الساحل الغربي لمكران. وايضا صدوا محاولة الشيخ مانع ال مكتوم للاستيلاء على الحكم.

أيضا ساهم المير في تثبيت مدينتي خورفكان وكلباء وحاربوا الشرقين مع القواسم ابان تولي الشيخ عبدالعزيز قيادة الجيش الاميري للشارقة ... ( الشيخ ميرزا بن بركت )

وايضا هنالك لرجالات للبلوش كانوا اصحاب شأن بن جمادار البلوشي ، وبن جحجوح البلوش في العين .

والسكرتير الشخصي للشيخ زايد بن سلطان ال نهيان وومثله في امارة العين ابان حكمه للعين، الشيخ احمد المحمود .

قبيلة البلوشي[عدل]

لما لم الاستجابة للموضوع ولا حتى النقاش.

لا أعتقد أن المسح تم عن قصد، وبإمكانكم إضافته باختصار في هذا المقال ثم بصورة أطول في مقالات أخرى تتحدث عن هذه الأحلاف. تحياتي.-- بروديوسر (حوار مساهمات) 05:17، 24 ديسمبر 2008 (UTC)

نظام الحكم[عدل]

نظام الحكم في دولة الإمارات العربية المتحدة ليس ملكيا ولا يشبه أي نظام حكم لدولة أخرى. قام الاتحاد بين سبع إمارات، على أساس دستور يضمن للاتحاد، ورئيسه، ونائبه، وحكومته، ومجلسه الوطني، سلطات محددة، تاركا لحكام وحكومات الإمارات المنفردة حرية الحكم في سلطات كثيرة أخرى.
الحكومة الاتحادية توصف بالاتحاد ولما كان الدستور يحدد صلاحياتها فهي إذن دستورية وتعتمد نظام حكم اتحادي دستوري. الملكية يرتبط بها نظام ولاية العهد، ودولة الإمارات العربية المتحدة ليس في دستورها نظام ولاية العهد. الإمارات منفردة فيها نظام حكم الشيخ، ويليه ولي عهده، فالشيخ محمد بن زايد ولي عهد إمارة أبوظبي وللشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بصفته حاكم إمارة ابو ظبي. حيث يتم الحكم ضمن أسس خاصة بإمارة أبوظبي. والشيخ خليفة يشغل منصب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة أيضا ولكن ضمن الدستور الاتحادي، وهو رئيس منتخب ضمن المجلس الأعلى للاتحاد والمشكل من حكام الإمارات السبعة. وهذا ينطبق على نائبه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.-- بروديوسر (حوار مساهمات) 23:42، 11 سبتمبر 2009 (ت‌ع‌م)

أكبر المدن[عدل]

لست متأكدًا..لكني أعتقد أن أبو ظبي أكبر من دبي --غلام الأسمر (نقاش) 13:51، 2 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

بلغ عدد سكان مدينة دبي في 2006 نحو 1,422,000 نسمة وفي 2009 نحو 1.770.533 نسمة فيما بلغ عدد سكان مدينة أبو ظبي في 2007 نحو 860,000 نسمة.--Elmondo21st (نقاش) 13:59، 2 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)
أعتقد أن مسألة تحديد أيهما أكبر مرتبط بحجم المدينة ومرافقها لا بعدد السكان وبحسب هذا المعيار أعتقد أن مدينة أبو ظبي أكبر من دبي --غلام الأسمر (نقاش) 14:03، 2 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)
أعتقد أنه كما هو متبع في ويكيبيديا فان أكبر مدينة يقصد بها الأكبر من حيث حجم الكثافة السكانية !--Elmondo21st (نقاش) 14:07، 2 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

دبي أكبر المدن لكن بالطبع أبوظبي "الإمارة الأكبر" مساحة في اتحاد الإمارات العربية --кувейтец (نقاش) 14:16، 2 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

دبي اكبر مدينة بالامارات ومانتكلم احنا عن اكبر امارة بل مدينة دبي اكبر بكثير من مدينة ابوظبي R.O (نقاش)

ايضا بقول حاجة مو بس دبي اكبر من حيث عدد السكان بل حتى بالمساحة اكبر بكثير من ابوظبي انتو فتحو الخريطة بس وشوفو الحجم واذا تبون تتاكدون روحو شوفو المواقع الرسمية لحكومة دبي او الامارات وتاكدوا وبالنهاية ارجع اقول احنا نتكلم عن اكبر مدينة وليس اكبر امارة وصراحة حذف التعديلات يعني انا اعدل احط دبي تغير الى ابوظبي حرام والله راح تسئل عنه يوم القيامة لانك تضلل الناس ولا تعطيهم الحقيقة الله يهديك R.O (نقاش)

إزالة فقرات[عدل]

أزلت جميع الفقرات التي ليس لها صفة اتحادية من المقال كالمسلسلات وغيرها والتقسيمات الإدارية التي هي شأن محلي لكل إمارة. -- بروديوسر (حوار مساهمات) 19:41، 20 سبتمبر 2010 (ت ع م)

المقدمه يبدوا أنها مترجمه[عدل]

مقدمه المقال يبدوا أنها مترجمه من لغه أخرى تم لزقها "في المرتبة احتياطياتها النفطية كما في العالم سابع أكبر [9])، ودولة الإمارات العربية المتحدة تمتلك واحدا من أكثر الاقتصادات نموا في غرب آسيا. أن الاقتصاد هو الثاني والعشرين أكبر في أسعار الصرف في السوق، ولها ارتفاع نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي)، مع الاسمي في الناتج المحلي الإجمالي للفرد من الولايات المتحدة 49،995 $ وفقا لصندوق النقد الدولي (صندوق النقد الدولي). [10] وهي ثاني أكبر في القوة الشرائية للفرد الواحد، وعلى نسبة عالية نسبيا مؤشر التنمية البشرية للقارة الآسيوية، وتحتل المرتبة الثانية والثلاثين عالميا. [11] دولة الإمارات العربية المتحدة تصنف على أنها ذات الدخل المرتفع تطوير الاقتصاد من خلال صندوق النقد الدولي." الكلام ليس له معنى ميحتاج إلى ترتيب

دبي اكبر مدينة[عدل]

من الاجحاف ان تضع ابوظبي اكبر مدينة اذا تبي امارة بالفعل هي اكبر امارة ولكن مدينة ابوظبي اصغر من مدينة دبي بالمساحة والسكان وارجوك اعطي الناس الحقيقة دبي اكبر بكثير من ابوظبي R.O (نقاش).

لماذا تصر على عدم الحقيقة[عدل]

لماذا لا تجعل دبي اكبر مدينة هي بالواقع الاكبر لماذا هل انت من ابوظبي ومنحاز الله يسامحك R.O (نقاش).

دبي اكثر واكثر تاثير من ابو ظبي[عدل]

مثلا اكبر مدينة في امريكا هي نيويورك وهي ليست عاصمة وانما العاصمة هي واشنطن وايضا في باكستان اكبر مدينة هي كراتشي والعاصمة هي اسلام اباد ارجو عدم خلط بين العاصمة السياسية والعاصمة االتجارية لبلد ما --Tnt5432 (نقاش) 13:57، 29 سبتمبر 2011 (ت ع م)

السلام عليكم أقوم بتوسيع المقال وإضافة معلومات عن دولة الإمارات العربية المتحدة، وإماراتها السبع، والاقتصاد. لسبب ما، بعد إضافة معلومات عن إمارة أبوظبي في فقرة (الإمارات السبع والاتحاد) تم حذف جميع المعلومات المضافة مع العلم أنني قمت بإجراء بحث عن موقع حكومة أبوظبي، والبوابة الرسمية لحكومة الإمارات. أقوم تدريجياً بإضافة معلومات عن بقية الإمارت الستة فأود معرفة إن كان علي المتابعة أم لا. شكراً

تخريب[عدل]

السلام عليكم في فقره مناحزه وغير مؤكده وهي عن ===اسرائيل=== ارجو حذفها وعدم استخدام الموسوعه ل الاغراض السياسيه وشكرا. Mgzn is (نقاش) 18:09، 6 أغسطس 2017 (ت ع م)ردّ

تعديل[عدل]

لقد اضفت تعديلات وتوسعه للمقال وحذفت بلا سبب وهي معتمده من مراجع رسمية ك البوابة الرسمية ل حكومة الامارات.

(انتظر الرد) Mgzn is (نقاش) 18:11، 6 أغسطس 2017 (ت ع م)ردّ

المجموعات العرقية[عدل]

النسب المئوية للمجموعات العرقية تتجاوز 100%. وإذا كان هذا يعود لأنها تقريبية، فيجب مع ذلك إبقاؤها ضمن 100%. والأهم من ذلك أين نسبة العرب من غير الإماراتيين بين السكان؟ نسبتهم تصل إلى الربع على الأقل. ومن قال أن الإيرانيين يصلون إلى 23%؟ هذا رقم غير معقول، وخصوصاً إذا تحدثنا عن حملة الجنسية الإيرانية، وليس المتجنسين بالجنسية الإمارتية. أيضاً يجب ذكر مصادر، وهو أمر مهم جداً. لا يمكن التقريب بهذه الطريقة على مزاج الكاتب. حتى لو لم تكن هناك إحصاءات رسمية، فلابد أن تكون هناك تقديرات من مصادر موثوقة، وهذه يجب ذكرها. انظروا إلى النسب في المقال الإنجليزي وستجدونها مختلفة تماماً، وهي تعتمد على مصادر محددة وليس مجرد تقديرات شخصية. هذه قضية أساسية يجب مناقشتها، بدلاً من الخلاف على أبو ظبي ودبي، أيهما أكبر؟

--78.100.128.90 (نقاش) 07:47، 27 أغسطس 2017 (ت ع م)ردّ

محتويات زائدة وغير موسوعية[عدل]

تم تنقيح فقرة العلاقات الخارجية، من المفروض ان تقتصر على المعلومات الرئيسية حول علاقات الإمارات الرسمية أو مشاكل حدودية على مستوى الدولة وليس التطرق لمواضيع فرعية أو ردود أفعال نزاعات إقليمية أشبه بما تتناوله الصحف والأخبار أو قد تحتوي على تمجيد أو ذم بشكل اشبه بالمنابر السياسية (انظر: ليست)، تم أختصار ونقيح الفقرة وأرجو عدم طرح مثل هذه المحتويات الغير موسوعية --إبراهيـمـ (نقاش) 06:56، 10 ديسمبر 2017 (ت ع م)ردّ