نقاش:البدون في الكويت/أرشيف 1

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل صفحة النقاش الأصيلة.
أرشيف 1


البدون في الدول الأخرى

المقالة ناقصة للأسف. ألا يوجد شخص لديه علم بهذا الموضوع؟

على حسب علمي فإن البدون الذين في الكويت باستطاعتهم السفر الى دول أخرى (أظن ان البدون من دول أخرى غير قادرين على ذلك). لأني شخصيا رأيت جواز كويتي بدون في السعودية و كانت بها تأشيرة إيرانية (أرجو عدم اتخاذ موقف قومي او حزبي فنحن هنا بصدد الموضوعية و الدقة لا غير).

أما بالنسبة للبدون الذين بالسعودية فأوراقهم تحمل رسميا اسم القبيلة التي ينتمي اليها، و اسم شيخ القبيلة، و هؤلاء أغلبهم يعيشون على الحدود. و كثيرا منهم ينتمون الى قبائل معينة. هل نحن بصدد ذكرها؟ ام هنا حساسية في هذا الموضوع؟

متمنيا آرائكم و تفاعلكم. AbbasAD (نقاش) 12:49، 12 يونيو 2011 (ت ع م)

غير حيادية

المقالة لم تتطرق لعدد كبير من البدون من السعودية و العراق و الأردن و سورياو الذين رموا جنسياتهم من أجل الحصول على الجنسية الكويتية بطرق غير مشروعة Mohdalg (نقاش) 17:49، 13 مارس 2009 (ت‌ع‌م)

  • أوافق Mohdalg والأخ أسفلي (قبلي) أرجو أن تُنْهِي مداخلاتك على صفحة النقاش بأربع فواصل (~) وعدم السبّ والإتّهام إلتزاماً بقواعد الموسوعة وإلّا قد يتِم منع مداخلاتك عبدالمؤمن (نقاش) 20:47، 23 يوليو 2010 (ت ع م)

ردا على Mohdalg ليه ما ذكرت الي دخلوا الكويت من إيران و طالبوا بالجنسية و لا هذولا الأيرانيين أهلك

كما ان الكويت معروف عنها دولة من الهجرات سواء كان من ايران او العراق او السعودية وسوريا وحتى زنجبار

يا اخي الموضوع يتركز ان الكثير من الكويتين البدون الذين ساهموا في بناء الجيش الكويتي والشرطة منذ تأسيس الدول الكويتية الحديثة وشاركوا بحرب 67 تحت راية العلم الكويتي بعد ان وعدوا بمنحهم الجنسية ولم يتم ذلك بسبب رفض العنصريين في الكويت تجنيسهم لانهم اغلبيتهم من ابناء القبايل وشاركوا بعدها بعدة حروب قومية وآخرها حرب تحرير الكويت ... فكيف كانت مكافئتهم غير منع ابناءهم من العمل والدراسة والزواج بحجج غير واقعية وبانه يرجع الى العراق والسعوديه وسوريا .. فعندما يطلب البدون تحويله للقضاءليحك ضده او ليحصل على حقه يرفض طلبه. قاين العقل والانسانية والمنطق في هذا التعامل

الحقيقة لابد أن تظهر الموضوع في ويكيبيديا صحيح وليس به أي شك أو ريب ولكن ماخفي كان أعظم مما كتب وشهد أن الاذلال الذي يعيشة الكويتيون البدون لم يحيا به أنسان من قبل ولكن مازال الأمل بالله كبير لا تقولوا يارب أن همي كبير بل قل يا هم أن ربي كبير .

نعم هناك من يستحق ولكن ليس الجميع ، المعروف ان نسبة كبيرة من المدعين ويرجع اصولهم الى ايران والعراق وسوريا ويقومون باخفاء اوراقهم الثبوتية طمعا فيما تقدمة الحكومة الكويتية من منح وقروض وسكن ، وقد تسامحت الدوله الكويتية معهم مماضخم المشكلة ولم يحلها نرجو عدم خلط الاوراق ببعضها.واوجه سؤالى لهذة الفئة لماذا تبقى في دولة بوليسية مادامت تراها بوليسة ؟؟ الكويت ليست دولة بوليسة وبقائكم فيها ورغبتكم الشديدة في جنسيتها يعد اكبر دليل على ان الكويت دولة امنه ودولة عدل .

1

دمج صفحة "بدون الكويت" مع هذه الصفحة

هناك صفحة أخرى عن البدون بالكويت اسمها بدون الكويت، أقترح دمجها مع هذه الصفحة لتجنب التكرار ولغايات تنظيم المحتوى. --Crazyketchupguy (نقاش) 18:49، 24 سبتمبر 2017 (ت ع م)ردّ