نقاش:البقيع/أرشيف 1

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل صفحة النقاش الأصيلة.
أرشيف 1


الموضوع غير حيادي

الموضوع غير حيادي وثانياً كيف يقوم المستخدم Saudi بإستخدام عبارات طائفية في هذه الصفحة ويتم السكوت عنها ، التبرك بقبور الأولياء والصالحين أمر منذ قديم الأزل قبل أن تظهر الحركة الوهابية ، فما تفسيرك يا Saudi بوجود قباب على قبر البخاري وابو حنيفة وغيرهم ولماذا لم يتم هدم قبة رسول الله إذا كنت تدعي بأن بناء قبة على القبور لا يجوز ،،، فمن اين أتي هذا الإستثناء الفجائي ؟

ياخي المذهب السلفي والسني عموما يرى ان البناء على القبور شركا. والوهابي ليس بمذهب انا بتجديد لمذهب من مذاهب السنه. وشكرا --Saudi 11:22, 30 ديسمبر 2005 (UTC)

زيارة القبور

المقصود بزيارة القبور تذكر الموت والآخرة والزهد في الدنيا والإحسان إلى الموتى بالدعاء والاستعفار لهم يقول صلى الله عليه وسلم (زوروا القبور فإنها تذكركم الموت) رواه مسلم وكان النبي صلى الله عليه وسلم إذا أتى المقابر سلم على أهلها ودعا واستغفر لهم. فهذه هي الزيارة الشرعية. من البدع إتيان القبور بقصد عبادة الله عندها كمن يزورها لقراءة القرآن عندها والصلاة فيها والذكر والتسبيح ونحو ذلك فالمقابر ليست محلاً لهذا عن ابن مسعود رضي الله عنه مرفوعاً : "إن من شرار الناس الذين تدركهم الساعة وهم أحياء، والذين يتخذون القبور مساجد" رواه أحمد وابن حبان في صحيحه. --Saudi 11:21, 30 ديسمبر 2005 (UTC)

المذهب الفكري المتبع في السعودية يعرف بالمذهب الوهابي نسبة إلى محمد بن عبدالوهاب وهناك بالفعل صفخة تشرح هذا الفكر يمكن الإستفادة أكثر مما يوجد في تلك الصفحة --Hani el ba7rani 12:25, 30 ديسمبر 2005 (UTC)

انت خرجت عن الموضوع اصلا، لان البناء على القبور لا يجوز في جميع المذاهب الأربعة. وارجع واقول ليس هناك ما يوصف بالمذهب الوهابي انما الشيخ محمد بن عبد الوهاب كان مجدداً لمذهب أحمد بن حنبل. فوضعك كلمة وهابية فقط توحي انها مذهب،، وان هذا المذهب هو الوحيد الذي يقول انه لا يجوز انه البناء على القبور وشكرا --Saudi 15:21, 30 ديسمبر 2005 (UTC)

لا يوجد أي إيحاء المصطلح واضح في المقال لم أقل أكثر من أنهم تابعين لفكر محمد بن عبد الوهاب هذا واقع يمكن مراجعة نص الموسوعة الانجليزية ونص مقالة وهابية في القسم العربي--Hani el ba7rani 23:32, 30 ديسمبر 2005 (UTC)

هل تنفع هذه الصياغة؟ --Tarawneh 08:40, 31 ديسمبر 2005 (UTC)

انا ليس لدعي مانع في الصياغه ولكن لدي تعليق على كلام هاني وهذا اقتباس من كلامه:

«هذا واقع يمكن مراجعة نص الموسوعة الانجليزية»

لم يبقى إلا ان يعلموننا في ديننا!! --Saudi 12:44, 31 ديسمبر 2005 (UTC)

يا حمد لنبقى في سياق الموضوع، الأخ هاني يعمل جهده لمصلحة الموسوعة، و لم نرى منه إلا كل خير للموسوعة، و من الطبيعي الخلاف في الصيغة، لا داعي لإعطاء الأمر حجما أكثر مما يستحق. و رجاء ترك توقيعك --Tarawneh 12:20, 31 ديسمبر 2005 (UTC)

هناك دوما نوع من الحساسية تجاه وصف الوهابية بأنها مذهب ... و في الحقيقة لا يمكن اعتبارها مذهب لأنها في غالبية آرائها حنبلية المذهب لكن أيضا لها مميزاتها مما يجبرنا عاى اعتبارها حركة أو توجه فكري له مقوماته الخاصة و مبادئه التي قد يختلف البعض معها و قد يتفق آخرون . النص الحالي للمقالة ربما هو من تعديل رامي : يقدم توصيفا للموضوع دون وصفه بالصواب أو الخطأ لأن هذا موضوع خلافي ..و هو انسب الصيغ باعتقادي --Chaos 12:26, 31 ديسمبر 2005 (UTC)

شكرا لكم كلم :) وصدقني يا رامي اني دائما انسى قصه التوقيع --Saudi 12:44, 31 ديسمبر 2005 (UTC)

والله المذهب الوهابي كله حقد على الناس ويعملون أشياء ليست من العقل في شيء وفيه غلظة وكل فعل عندهم يعتبر شرك

أنت والله أعلم شكلك رافضي لأن أغلب الذين ذكرتهم هم أئمةالراوفض وأغلب الموجودين في البقيع هم صحابة رسول الله وبعدين محمد صلى الله عليه وسلم خاتم الرسول وانتو ياكثر رسولكم

الأخ saudi كلامك غير واقعي البتة فقبور الأولياء مبنية في جامع الأزهر بمصر وبإمكانك البحث في اليوتيوب عن رأي الشيخ علي جمعة مفتى الجمهورية حول البناء على القبور حيث يرى جوازه أو بإمكانك البحث عن رأي الشيخ الأشعري ورأي الشيخ الجفري حيث أن أرائهم موجودة في النت وتتداول بشكل موسع وكلها تتقف بجواز البناء وأن هدم قبور البقيع كانت إساءة من قبل الحنابلة وإقصاء لآراء باقي علماء المسلمين. --Muntdr (نقاش) 09:07، 20 مايو 2009 (ت‌ع‌م)


لماذا يدخل الشيعة في كل موضوع ويعدلون كما يرغبون ويضيفون وهابية في كل مكان ؟ لا يوجد شيء اسمه وهابية وسبق وقدمت طلب اعتراض على صفحة الوهابية اما هذه الصفحة لمن يقرأها واضح جدا انها مكتوبة من شيعه لا يوجد حيادية السلام على ويكيبيديا (188.52.59.208 (نقاش) 08:27، 13 مارس 2011 (ت ع م)).

هذه موسوعة حرة، أي شخص يمكنه التعديل بها إن كانت تعديلاته حيادية ومدعومة بمصادر موثوقة، أضف ما تراه حياديًا وموسوعيًا وكن جريئًا - بلال الدويك (نقاش) 09:40، 13 مارس 2011 (ت ع م)

حول هدم القبور

بغض النظر عن أن الوهابية هي فرقة أو لا لكن ليس هناك علاقة بين هدم القباب على القبور وبين حديث السؤال بجاه النبي! ربما يجب عليكم الاتيان بدليل حول جواز البناء على القبور والتبرك بالبناء عليها. شكراً لكل المساهمين. Ahmadnet20 (نقاش) 00:49، 30 أغسطس 2011 (ت ع م)