انتقل إلى المحتوى

نقاش:الجدار السعودي اليمني/أرشيف 1

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل صفحة النقاش الأصيلة.
أرشيف 1


نقاش غير معنون

يصرون على على عدم الحيادية لان المقالة تستشهد بمصادر لا تروق له..وجهة النظر هي انني حوثي وان الجدار بني بسبب الحوثيين:

  • الجدار بني عام 2003 قبل ان يكون للحوثيين أي مشاكل مع الحكومة اليمنية..
  • الحوثيين مسلحين ولا يتسللون عبر الحدود للبحث عن وظائف ان دخلوا عليك دخلوا بسلاحهم وذبحوا ربعك فوجود حاجز ليس بالامر المعيق لهم على الاطلاق.
  • المعترض كان الحكومة اليمنية لا الحوثيين.

بناء على ماتقدم اقحامهم في المقالة غير مبرر وغير مفهوم فالهدف المعلن للسعودية هو حماية الحدود من التهريب والمهاجرين الغير الشرعيين وذكرت في المقالة. بالنسبة للملحوظية فالمقال مكتوب بعدة لغات والمصادر المرفقة ليست رأيا شخصيا وان كنت اومن به وليست مصادر معادية لأي طرف فاحتجاج بعض المستخدمين السعوديين ليس في محله --يوسف (نقاش) 19:33، 25 ديسمبر 2012 (ت ع م)

إزالة المكتوب بلا مصادر والتأكيد أن الحوثة مدعومين من ايران وان السعودية لا تدفع اموالا للقبائل الحدودية غير مشروع لانه كل بمصدره --يوسف (نقاش) 22:11، 23 ديسمبر 2012 (ت ع م)

ان كتابتك تمثل وجهة نظر الحوثيين فقط ولاتأخذ بعين الاعتبار وجهة نظر الحكومة اليمنية او الحكومة السعودية وهذا الأسلوب مرفوض عموما في ويكيبيديا، بينما السياسة المقبولة هي عرض كل وجهات النظر المهمة عن موضوع ما في المقال نفسه. اضافة الي قيامك بتخريب وتشوية كثير من المقالات عن السعودية واعطاء معلومات مغلوطة للاخرين يتنافي مع سياسية ويكبيديا.--سامي الرحيلي 22:18، 23 ديسمبر 2012 (ت ع م)
من أين لك انها تمثل وجهة نظر الحوثيين؟ وماعلاقة الحوثيين بالقضية وهم لم يكونوا مشكلة لحكومتك الا عام 2009؟ اصلا الحوثيين لم يبدأو باثارة المشاكل مع الحكومة اليمنية الا عام 2004 والبناء تم قبلها بعام ولم يكن الحوثيين جزءا او طرفا منها لان الذي اعترض كانت الحكومة اليمنية... سيتم ازالة القالب طالما ان المعترض لا يعرف شيئا عن المشكلة. قدم شكوى ولنرى المعلومات المغلوطة التي قدمتها .. كل ماقدمته مدعوم بمصدر لديك مصدر مكافئ اهلا وسهلا .. مايكفيك ان احدكم كتب ان السعودية شاركت بمئات الالاف من المقاتلين في حرب اكتوبر؟ الحقيقة تزعجكم كثيرا لكنني لم انت بشي من عندي --يوسف (نقاش) 22:42، 23 ديسمبر 2012 (ت ع م)

تحييز واضح

المحرر يوسف حسين يرفض اي تغيير لايتوافق مع هواه ويريد فرض وجهة نظر واحدة وهي وجهة نظر الحوثيين مستغفلا عمدا وجهات النظر الاخرى الصادرة من الحكومة السعودية والحكومة اليمنية عن الموضوع ويقوم بتجنب وتغيير اي معلومات إيجابية للاطراف الاخرى أو سلبية عن الحوثيين. وهذا الأسلوب مرفوض عموما في ويكيبيديا، بينما السياسة المقبولة هي عرض كل وجهات النظر المهمة والمتعلقة بالموضوع.--سامي الرحيلي 22:42، 23 ديسمبر 2012 (ت ع م)

يابني ماعلاقة الحوثة؟ وجهة نظرك معروضة هو ان اليمنيين مزعجينكم بالمخدرات والقات وانتم ياحبة عيني مساكين تريدون الدفاع عن حدودكم.. المعترض ليس الحوثيين كانت الحكومة اليمنية المصدر المرفق ليس مصدرا حوثيا الا لو كان الحوثة تغلغلوا في النيويورك تايمز فهذا امر اجهله --يوسف (نقاش) 22:47، 23 ديسمبر 2012 (ت ع م)

الحاجز اقيم على ارض سعودية حرة تبني عليها ماتريد لمنع المهربين والإرهابيين والمهاجرين الغير شرعيين من دخول اراضيها كذلك لها الحق في حماية مواطنيها من هجمات الحوثيين على قراهم ، فما الذي يغضبك ويغضيك في ذلك، هل فقدت مصدر رزقك ام ماذا؟ ام ان عنصريتك البغيضة وولائك المطلق للحوثية جعلك تستخدم ويكيبيديا منبرا اعلاميا للحوثيين وتناسيت انها موسوعة تحكمها سياسيات تحريرية ترفض الانحيازية ووجهة النظر الواحدة والتي استخدمتها في هذا المقال ومقالات اخرى كثيرة استغبيت على نفسك بمحو وجهات النظر الاخرى الإيجابية أو السلبية سواء كانت صادرة من الحكومة السعودية او اليمنية واكتفيت بالرأي الحوثي فقط لاغير. لقد ظهرت بصمتك التمجيدية للحوثيين في كثير من المواضيع الخاصة بهم وظهرت بصمتك العبثية والتشويهية في المقالات التي تخص السعودية . انني اذكرك بأن في ويكيبيديا هذا الأسلوب مرفوض عموما، بينما السياسة المقبولة هي عرض كل وجهات النظر من جميع الاطراف. أنني محرر في ويكيبيديا وباستطاعتي ان اعاملك بالمثل والغي مشاركتك لكن التزامي التام بسياسيات ويكيبيديا وعدم تعصبي للرأي الاوحد جعلني احترم نفسي واحترم ويكيبيديا ولم ولن استخدم الاسلوب الاقصائي الذي تستخدمه ، ارجو ان تعي كلماتي. --سامي الرحيلي 23:19، 23 ديسمبر 2012 (ت ع م)

المسألة ليست مايغضبني أو لا يغضبني المسألة ذكر القضية كما هي لماذا تنكر المليارات التي تصرف على مشايخ القبائل والعملاء في اليمن؟ دعك مني وأقرأ ماكتبته عن الحوثيين والإنتقادات الموجهة لهم انت كل ماتريد هو ابداء وجهة نظر او الدعاية التي تروجها حكومتك بشأن الحوثة رغم ان قضيتهم يمنية والاهم هو رأي الشارع اليمني فيهم ولكن من جديد الجدار بني قبل مسألة الحوثيين ومشكلة الحدود تعود الى ثلاثينات القرن الماضي فلا أعرف ماعلاقتهم . بنيت في أرض حرة أم لا ليس شأني الهدف المعلن هو حماية الحدود وقطع رزق امثالي :)
لا تحول الموسوعة الى نسخة من قناة العربية او جريدة الشرق الاوسط قبل ان تتهمني بتحويلها الى منبر للحوثة والاتهامات الباطلة وهي ليست الا دليل افلاس. اين هو الرأي الحوثي في مقالة الحوثيين؟ لان هذه المقالة ليست عنهم ان وجدت مصدرا صادر عن الحوثيين سوافقك لكن المصادر كلها رويترز وبي بي سي ومقالات باللغة الانجليزية اين وجهة نظر الحوثة؟ هل ذكر جرائمهم بحق اليهود اليمن تحيز مني اتجاههم وذكر افكارهم المتعلقة بالامامة واحقية الهاشمية تحيز مني لهم؟ ولا زعلان انني ذكرت ان حكومتك دعمت نفس الفكر الحوثي في الستينات؟ انت زعلان لاظهار سياسة حكومتك كما هي دون مساحيق وهي سياسة براغماتية لا تعرف دين ولا ايدولوجية وهو مش عيب لكن هذا واقعها. فلا ترمي الاتهامات وقدم مصادر مكافئة.. انا لم استشهد بقناة المنار ولا قناة العالم ولا موقع الحوثة الرسمي، في نفس الوقت لن استشهد وابني المقالة استنادا على مصادر معادية لهم .. شكرا على نصائحك بشأن سياسة ويكيبديا ولكنني لم اخرج عنها وقدم شكواك لاحد الاداريين. اين هي الاساء ات التي طرحتها؟ عددها لي واطرحها على احد الاداريين حتى ارد عليها واحدة تلو أخرى --يوسف (نقاش) 23:40، 23 ديسمبر 2012 (ت ع م)
الجدار في ارض سعودية وكفى ، واذ قمت بازالة وسم الحيادية مرة اخرى فساعود اليك مجددا،

نصيحة: لاتشتت فكرك وتهتم بقناة العربية وجريدة الشرق الاوسط فهي مثلك مصدر اوحد للمعلومة --سامي الرحيلي 23:55، 23 ديسمبر 2012 (ت ع م)

لا انت تتهمني انني اروج للحوثة ولم افهم ماعلاقتهم بالجدار وفكرة بنائه فهي كما قلت كانت قبل مشكلة الحوثيين وسأزيل وسم الحيادية لان وجهة نظرك مذكورة والخلافات بين حكومة علي عبد الله صالح والحكومة السعودية بشان الجدار كانت متعلقة بالثروات اي كانت على الارض التي سيقام عليها الجدار وماإذا كان سيضم اراضي تابعة لليمن خاصة ان جل ارهابيي العالم سواء هددوا بلدك او غيرها سعوديين..فالقاء اللائمة على اليمن بشأن الارهاب فيه الكثير من الاستغفال --يوسف (نقاش) 00:02، 24 ديسمبر 2012 (ت ع م)
واقرأ هذا لا اعتقد اني بي بي إس شبكة حوثية The World's Most Complex Borders: Saudi Arabia/Yemen --يوسف (نقاش) 00:05، 24 ديسمبر 2012 (ت ع م)

تكلم في صلب النقاش ولا تخرج هنا وهناك، ودعك من اسطوانتك المشروخة (حرب اكتوبر) التي تستخدمها في كل نقاش لتتملق الاخرين، المصدر الذي ذكرتة هو مصدرك ولكنك اخذت فقط مايناسبك وماتريد ايصالها للقاري وتركت الباقي لانه يدين الحوثيين وكأني اراك تقرا الاآية الكريمة «ولا تقربوا الصلاة» من دون ان تكملها--سامي الرحيلي 23:26، 23 ديسمبر 2012 (ت ع م)

متى ذكرت حرب أكتوبر في نقاش آخر قبل هذا؟ ماذكرته هنا للمرة الاولى هو عن طريقة استخدام بني جلدتك للموسوعة للترويج عزيزي اطمئن اغلب متصفحي الموسوعة لايقرؤون صفحات النقاش الا من المسجلين.. فاي محاولات لجعل المسالة حولي لن تجدي نفعا فكل المذكور له مصدر ولم اقتطع شيئا اما ان تحدد لي مكامن اعتراضاتك بالضبط او سيستمر النقاش على ماهو عليه.. اطرح لي نقاطا وامثلة محددة حتى يثمر النقاش واهدا شوي--يوسف (نقاش) 00:15، 24 ديسمبر 2012 (ت ع م)

سوف أدعك تحلم بالثروات التي تحت الجدار الذي بناه السعوديين وبحميركم الذكية التي ذكرتها في الموضوع، تصبح على خير يايوسف حسين الحوثي --سامي الرحيلي 00:16، 24 ديسمبر 2012 (ت ع م)

وانت من اهله --يوسف (نقاش) 00:29، 24 ديسمبر 2012 (ت ع م)
أن قولك في ردك الذي قمت بمسحة التالي :

(وبالنسبة للاحلام خبر حكومتك ان تتوقف ان كان لك سلطة وتأكد ان عموم الشعب اليمني بكل طوائفه يكرهكم فليس الامر مقصورا على الحوثة ..المهم هو قطيع الخرفان ذوي الاصوات العالية في اليمن وكل العالم العربي التي للاسف لا زالت تتغنى بكم بسبب البروباجندا الممنهجة للترويج.. ثق تماما انك مكروه من كل الشعوب العربية عزيزي (الغير نفطية بالطبع) .. هنا في المهجر بعض العرب في اول مقابلة معهم يقولون لي انهم اسرائيليين لانهم يعتقدون انني سعودي للاسف فكراهية الشعوب لك امر مفروغ منه ويجب عليكم استيعابه --يوسف (نقاش) 00:29، 24 ديسمبر 2012 (ت ع م))- يدل على عدم نضجك المعرفي الناتج عن ميول فكرية تائهة، واذكرك بأن التعميم هو لغة الجهلاء، وبأنك لست وصيا على الشعب اليمني او الشعوب العربية الاخرى حتى تتحدث بأسمها وبدلا من ان تهذب كلماتك بالمسح انصحك بتهذيب كلماتك قبل كتابتها واختيار الافضل لانه تبقى وتعكس شخصية من كتبها.--سامي الرحيلي 19:42، 26 ديسمبر 2012 (ت ع م)

برضه ليس له علاقة بالموضوع ولم تفند شيئا قلته ولا يوجد مصادر سوى مصادرك الرسمية لادراجها بالمقالة.. وانا مسحته لاغلاق النقاش مع ع...د لابن سعود فلا فائدة ترجى طالما انك ترفض تحديد مكامن الإعتراض بأدلة ومصادر محايدة --يوسف (نقاش) 00:38، 27 ديسمبر 2012 (ت ع م)
لك يومين ياسيد لا يوجد لديك رد سوى انني حوثي وتحدثني عن تعميم ولغة الجهلاء؟ .. سمعتم بالإسقاط النفسي يا "سادة"؟ --يوسف (نقاش) 00:59، 27 ديسمبر 2012 (ت ع م)

أجد أن المقالة ليست علمية ولا جغرافية أو تاريخية سياسية طبيعية بل هي في قلب التحيز وتشويه بعض الحقائق باستشهادات بمقولات متأثرة بالعاطفة والتعصب. بعض الأجزاء من المقالة جيد وبعض الأجزاء خارج عن كونه معلومة علمية يمكن الاستناد عليها بل هي حرب معلوماتية في قلب ويكيبديا خصوصا آخر جمل لا يوجد لها داعي والتي أرى أن يتم حذفها لأنها ليست حقيقة مثبتة ولا علاقة لها بالمقالة ولا في جزء "التاريخ والغرض المعلن".