نقاش:الحياة البرية في الشام/أرشيف 1

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل صفحة النقاش الأصيلة.
أرشيف 1


الأسماء بحروف غير العربية

  • في قسم "الطابق البيومناخي الرطب" والذي أسفله، توجد الكثير من الأسماء المكتوبة بحروف غير عربية. حرصًا على مظهر الصفحة، أقترح تجميع هذه الكلمات في الهامش، كما هو الحال في مقالة مساحة المستخدم.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 11:24، 10 سبتمبر 2011 (ت ع م)
هذه الأسماء العلمية للأشجار، وفي العادة فإنها توضع، في جميع المؤلفات، إلى جانب الإسم الشائع للكائن الحي، وأحيانًا لا توضع، بحسب رأي الكاتب، وهو في هذه الحالة الزميل عمرو. سأعمل على تنسيق هذه الفقرة بعد الانتهاء من المقالة كليًا--باسمراسلني (☎)--: 11:41، 10 سبتمبر 2011 (ت ع م)
  • عادة توضع الأسماء العلمية عند ذكر الكائن لأول مرة في المقالة (لتفادي الالتباس نظرًا لوجود أسماء محلية مختلفة) ثم يكتفى بالاسم العربي بعد ذلك. عمرو بن كلثوم (للمراسلة مساهمات) 15:26، 10 سبتمبر 2011 (ت ع م)
  • قد يَكون هذا سليماً في المنشورات والمقالات العادية، لكن عندما نكون في ويكيبيديا ونظراً إلى وُجود ميزة الوصلات الداخلية، فإني لا أرى داعياً لوضع الأسماء الأجنبية عندما نملك مقالات تتحدث عن النباتات/الكائنات الحية المعنية، لأن الاسم الإنكليزي في المُقدمة والإنترويكي سيَتكفلان بالأمر بعدَ ذلك --عباد (نقاش) 22:30، 24 سبتمبر 2011 (ت ع م).