نقاش:الكنيسة القبطية الأرثوذكسية/أرشيف 1

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل صفحة النقاش الأصيلة.
أرشيف 1


حول النسبة المعلنة عن عدد الأقباط

فقط بودى أن أوضح أن نسبة الأقباط فى مصرتثار حولها علامات استفهام كبيرة , و ذلك لأنه فى ظل عدم إعلان الدولة المصرية النسبة الحقيقية لأقباط مصر , فإن كل جهة تصدر أرقاماً و تقول أنها هى البيانات الحقيقية . فأقباط المهجر يقولون أن نسبة الأقباط تتراوح مابين 15 إلى 20 بالمائة فى حين تصر التنظيمات الدينية الإسلامية سواء جماعة الإخوان المسلمين أو غيرهم على إعتبار أن نسبتهم هى 6 بالمائة فقط . أرجو إضافة هذه الفقرة للعنوان المتواجد "إحصائيات"

هناك تزييف وتشويه متعمد لاحداث تاريخية بغرض تكريس وجهة نظر واحدة بغض النظر عن الحقائق. لم تطبق الوثيقة العمرية على أهل مصر. بل هناك وثيقة أخرى وقعها عمرو بن العاص مع كبير اساقفة مصر انذاك وكانت تامة الاختلاف عن وثيقة الشام. وأما وثيقة الشام فلابد أن نسأل عنها أهل الشام انفسهم, وألا تتداخل الامور من أجل غايات رخيصة.

الوثيقة المصرية

هناك تزييف وتشويه متعمد لاحداث تاريخية بغرض تكريس وجهة نظر واحدة بغض النظر عن الحقائق. لم تطبق الوثيقة العمرية على أهل مصر. بل هناك وثيقة أخرى وقعها عمرو بن العاص مع كبير اساقفة مصر انذاك وكانت تامة الاختلاف عن وثيقة الشام. وأما وثيقة الشام فلابد أن نسأل عنها أهل الشام انفسهم, وألا تتداخل الامور من أجل غايات رخيصة.

برجاء الحياد

انا كقبطى اتمنى أن يناصر هذا الموقع العظيم الحيادية و تقصى الحقائق قبل نشرها فلا يخفى على احد عدم مساواة الاقباط والمسلمين فى بلدنا الحبيبة مصر. فمن السهل التحويل من المسيحية للاسلام والعكس يكاد يكون مستحيل. واما عن بناء الكنائس او ترميمها فحدث ولا حرج، فمن السهل بناء مسجد بدون ترخيص ودون عناء و استخراج الترخيص فى حد ذاته اسهل من شرب جرعة ماء أما الكنائس فصعب صعب استخراج ترخيصها وفى بعض الاحيان يبنون الكنائس سرا ومعهم الترخيص حتى لا يوقفوا بنائها تحت اى مسمى. وأما الفتاوى التى تضطهد المسيحيين فحدث واسهب ولن تخرج عن اطار الحقيقة. فما حدث فى الزاوية الحمراء والكشح والعصافرة-بالاسكندرية امر غريب يستحق الدهشة والاستغراب ففى حى سيدى بشر بالاسكندرية توجد كنيسة القديسين دخل شخص - نعتوه فيما بعد بأنه مختل عقليا ليفلت من العقوبة- ومعه سيوف وضرب المصلين فى الكنيسة وقتل منهم واصاب وحينما حاولوا ان يمسكوه تصدى لهم الشرطى حارس الكنيسة - مسلم طبعا- وكان يحميه بدلا من ان يحمى الكنيسة!!!.

فأين المساواة مع المسلمين فى الحقوق والواجبات؟؟؟!! اعطينى اسم شخص مسيحى واحد فى امن الدولة أو السادة المحافظين أو رؤساء الجامعات أو عمداء الكلية. ففى حالة المساواة مع المسلمين فمعنى ذلك أنه ليس مسيحى واحد كفء لهذه المناصب ... فهل هذا معقول؟؟!!

امضاء قبطى مسيحى

قليل من الحيادية لن يفسد الكثير

الموضوع يحتاج لاعادة صياغة وخاصة في الجزء الخاص بالفتح الاسلامي والجزء الخاص بأعداد الأقباط في مصر, أليس من المفترض ان هذه الموسوعة حيادية ؟؟ أم ان الموسوعة (الجزء العربي منها) يحركها الميل لدين معين ؟؟؟!!

الامضاء : مواطن مصري

لا ، انت بحاجة الى ان اقول كيف مقالة متحيزه ~ تروي 02:32، 24 أغسطس 2008 (UTC)

حول صياغة قانون الإيمان و أصل كلمة " قبطي "

لا توجد مصادر معتمدة لهذا الأمر بالمقالة، كما أن اثناسيوس الرسولي لم يكن هو واضع قانون الإيمان ، و هناك فارق ضخم بين واضعه ( في المجمل ) و بين من ساهم في صياغة " بعض " تعبيراته التي كُتبت باللغة اليونانية TarekR (نقاش) 04:32، 27 فبراير 2010 (ت‌ع‌م)

اضهاد المسيحيين !

هذه الفقرة كانت بها معلومات مغلوطة و ناقصة و نرجو تعديلها ..

برجاء تحري الدقة و الموضوعية ...

و يمكن مراجعة مثل هذه المصادر ...

http://www.alwafd.org/index.php?option=com_content&view=article&id=43325:%D9%83%D8%A7%D9%87%D9%86-%D9%85%D8%A7%D8%B1-%D9%85%D9%8A%D9%86%D8%A7-%D9%8A%D8%A8%D8%B1%D8%A6-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%84%D9%81%D9%8A%D8%A9-%D9%85%D9%86-%D8%A3%D8%AD%D8%AF%D8%A7%D8%AB-%D8%A5%D9%85%D8%A8%D8%A7%D8%A8%D8%A9&catid=98:%D9%85%D8%AD%D9%84%D9%8A%D8%A9&Itemid=92#axzz1N4a1zmNe

195.246.34.130 (نقاش) 09:44، 22 مايو 2011 (ت ع م)

الاضهاد

لماذا يحذف ما اكتب اريد ان اكتب عن الاضطهاد لان اضظهاد المسلمون للاقباط اصبح ميزة هذا العصر وهذه فقرتي: تعرض العديد من المسيحيون حالياً إلى الاضطهاد في مصر، والتي يقدر عددهم بنحو 12 مليون مسيحي ويواجهون الاضطهاد ولدي عدد من المصادر التي استطيع اضافتها