نقاش:المسجد الأقصى/أرشيف 1

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل صفحة النقاش الأصيلة.
أرشيف 1

نص عنوان رئيسي

علمت انه في عهد عمر ابن الخطاب بني المسجد الاقصى ولكن اريد ان اعرف في عهد من اعيد ترميمة؟؟؟

'أخي الفاضل ورد في الاحاديث عن الرسول صلى الله وعليه وسلم , أنه سأله ابوذر ,ما أول مسجد بني لله في الارض؟ فقال الرسول صلى الله وعليه وسلم:المسجد الحرام ثم المسجد الاقصى وبينهم خمسون عام, وأينما أدركت الصلاة فصلى. ام مسج قبةالصخرة فان عمر بن الخطاب رضي الله عنه, سأل الرهبان عن موقع الصخرة فدلوه عليهم , وفوجد عليهم القاذورات فعجل ينظفها, والرهبان معه,ثم صلى في الموضع, وحين تولى الوليد بن عبدالملك الخلافة في دمشق أمر ببناء مسجد على الصخرة , وقد قام الخلفاء من بعده بترميم مسجد فبةالصخرة والمسجد الاقصى.

الا أن هناك ملحوضة: أنه كثير من الناس يخلط ما بين المسجد الاقصى ومسجد فبةالصخرة, وموقعه من المسجد الاقصى في الشمال من المسجد الاقصى, وفيه صلاة الجمعة والاعياد , يجعل مصلى للنساء......... fasak'

مايكل دنس روهان يهودي صهيوني متشدد

مايكل دنس روهان الذي تسبب بالحريق كان يهودياً صهيونياً.و في الديانة اليهودية، يجوز لليهودي ان يستبيح اموال ودماء غير اليهود من النصارى وحتى المسلمين ، وقد ادعوا بأنه مجنون رغم أنه اعترف بأنه فعل ذلك لأجل اهداف الصهيونيه التي يؤمن بها .

قدسية المسجد الأقصى عند المسلمين

قدسية المسجد الأقصى عند المسلمين الغيت (نسخت)، كما حرّم على المسلمين تقديس هذا المسجد (موضع السجود) بنصوص قرآنية واضحة وصريحة في سورة البقرة (142-146) هذا نصها:

سَيَقُولُ السُّفَهَاء مِنَ النَّاسِ مَا وَلاَّهُمْ عَن قِبْلَتِهِمُ الَّتِي كَانُواْ عَلَيْهَا قُل لِّلّهِ الْمَشْرِقُ وَالْمَغْرِبُ يَهْدِي مَن يَشَاء إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ * وَكَذَلِكَ جَعَلْنَاكُمْ أُمَّةً وَسَطًا لِّتَكُونُواْ شُهَدَاء عَلَى النَّاسِ وَيَكُونَ الرَّسُولُ عَلَيْكُمْ شَهِيدًا وَمَا جَعَلْنَا الْقِبْلَةَ الَّتِي كُنتَ عَلَيْهَا إِلاَّ لِنَعْلَمَ مَن يَتَّبِعُ الرَّسُولَ مِمَّن يَنقَلِبُ عَلَى عَقِبَيْهِ وَإِن كَانَتْ لَكَبِيرَةً إِلاَّ عَلَى الَّذِينَ هَدَى اللّهُ وَمَا كَانَ اللّهُ لِيُضِيعَ إِيمَانَكُمْ إِنَّ اللّهَ بِالنَّاسِ لَرَؤُوفٌ رَّحِيمٌ * قَدْ نَرَى تَقَلُّبَ وَجْهِكَ فِي السَّمَاء فَلَنُوَلِّيَنَّكَ قِبْلَةً تَرْضَاهَا فَوَلِّ وَجْهَكَ شَطْرَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ وَحَيْثُ مَا كُنتُمْ فَوَلُّواْ وُجُوِهَكُمْ شَطْرَهُ وَإِنَّ الَّذِينَ أُوْتُواْ الْكِتَابَ لَيَعْلَمُونَ أَنَّهُ الْحَقُّ مِن رَّبِّهِمْ وَمَا اللّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا يَعْمَلُونَ * وَلَئِنْ أَتَيْتَ الَّذِينَ أُوْتُواْ الْكِتَابَ بِكُلِّ آيَةٍ مَّا تَبِعُواْ قِبْلَتَكَ وَمَا أَنتَ بِتَابِعٍ قِبْلَتَهُمْ وَمَا بَعْضُهُم بِتَابِعٍ قِبْلَةَ بَعْضٍ وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءهُم مِّن بَعْدِ مَا جَاءكَ مِنَ الْعِلْمِ إِنَّكَ إِذَاً لَّمِنَ الظَّالِمِينَ *

رد: ++++ قدسية المسجد الأقصى لم تلغى والنص القرآني الكريم المذكور يفيد بتحويل القبله عند الصلاة من المسجد الأقصى إلى المسجد الحرام حيث أنه وعند بداية أمر المسلمين بالصلاة كانت القبلة التي يتوجة المسلمون إليها عند الصلاة هي المسجد الأقصى ولكن وبعد نزول هذه الآية تحولت قبلة الصلاة من المسجد الأقصى إلى المسجد الحرام بمكة. والأحاديث عن قدسية المسجد الإقصى كثيرة ومتواترة.

هذا صحيح اخوتي فقدسية المسجد الاقصى لم تُلغ انما جرى عليها مثل ما جرى على يوم السبت حينما ابدله الله بيوم الجمعة عند المسلمين فبعد ان كان المسجد الاقصى قبلة انبياء بني اسرائيل وقد توجه المسلمون اليها 16 شهر بعد الهجرة جرى الاستبدال عليها فاصبحت الكعبة المشرفة هي القبلة ويوجد العديد من الاحاديث الصحاح التي تبين مكانة المسجد الاقصى لمعلومات اكثر ارجو قراءة كتاب مدخل الى دراسة المسجد الاقصى المبارك لدكتور عبد الله معروف عمر

صورة للمسجد

هل يملك أحد صورة شامبة للمسجد بدل تلك الموجودة، لا تعجبنى الكتابة والخطوط الصفراء عليها؛ تبدوا غير حرفية ولا تليق بموضوع محترم. --خالد حسنى 13:25, 26 ديسمبر 2006 (UTC)

لماذا تم تبديل صورة المسجد الاقصى بصورة الجامع القبلي؟ أظن ان الناس ستعتقد الان ان المسجد الاقصى عبارة عن هذا الجامع فقط. أرجو اعادة الصورة القديمة او وضع صورة جديدة توضح ان المسجد الاقصى هو عبارة عن الارض التي تحوي مسجد قبة الصخرة والجامع القبلي.

خطأ و ملاحظة

في البداية شكراً لكتابة الموضوع...

وجدت خطأ في المقال حيث ذكر أن مايكل دينس روهن هو يهودي غير أنه و بحسب القسم الإنجليزي من ويكيبيديا هو مسيحي متشدد...

و المحلاحظة هي أني بحثت في الانترنت عن معلومات بتاريخ بناء المسجد و من بناه غير أني لم اصل إلى جواب محدد غير أن هنا في المقال ذكر أن آدم بدأ بناءه ثم النبي إبراهيم و غيرهم عليهم السلام...و لكن لم أجد مصادر لهذه المقال حيث أني أريد ترجمتها في الويكيبيديا الإنجليزية. radiant guy 05:09، 17 فبراير 2008 (UTC)

اخطاء شائعه

يعتقد كثير من الناس ان مسجد قبه الصخرة هو المسجد الأقصى ! و لكن الحقيقة مسجد قبة الصخرة هو جزء من المسجد الأقصى

فمسجد قبه الصخرة و صورته

http://img84.imageshack.us/img84/6011/71253203.jpg

و هو جزء من المسجد الأقصى و هو

http://img851.imageshack.us/img851/6011/71253203.jpg

أرجو تغيير صورة المسجد

أرجو تغيير صورة المسجد الموجودة في رأس المقالة .. حيث أن مركز الصورة يظهر مسجد قبة الصخرة فقط .. وأيضاً لا تظهر قبة المسجد القبلي في الصورة من الأساس --Ahmed Smart (نقاش) 21:49، 15 نوفمبر 2012 (ت ع م)

عدد المصلين في المسجد

أرجو أن يتم الانتباه أن مساحة المسجد الأقصى هي 144دونما وهو كل ما دار حوله السور لذلك أرجو ممن يستطيع أن يغيّر في الصندوق الموجود في أقصى اليسار في الأعلى . حيث نرى أن عدد المصلين هو5000 وهذا مناف ِتماما للعقل بالنسبة للمساحة المذكورة وأفضّل أن يكون عدد المصلين هو 250000مصلي . ومعي لذلك دليلين :

1-في ليلة الإسراء و المعراج صلى النبي (ص) في المسجد الأقصى إماماً وخلفه الأنبياء والرسل جميعاً وعددهم (144000نبي ورسول)

2-في كل سنة في رمضان يحتشد في المسجد الأقصى على الأقل ربع مليون مصلي لأداء صلاة التراويح فكيف حدث هذا إذا كان المسجد يتسع ل5000 فقط !

يرجى تعديل الصورة لتشمل جميع المصليات، وكذلك تعديل عدد المصلين

1) الصورة الرئيسية الموجودة حاليا هي للمصلى القبلي ومكتوب فوقها المسجد الأقصى، فلذا الرجاء تعديل الصورة لتشمل مساحة المسجد الأقصى المسورة (أي كلا المصلى القبلي وقبة الصخرة) لأنها توقع الناس بالخطأ ولا تساهم بنشر المعلومة الصحيحة وهي شمولية مسمى المسجد الأقصى لجميع ما أحاط السور من مختلف المصليات والمصاطب.

2) تأكيدا على ما جاء بالنقطة الأولى يرجى أيضا تعديل عدد المصلين بما يتناسب مع المساحة الحقيقية للمسجد الأقصى لأن الرقم 5000 هو عدد المصلين داخل المصلى القبلي فقط.

وشكرا

صورة خاطئة للمسجدالاقصى

رجاءً ان يتم تيل صورة المسجد الاقصى في بداية المقال

لان هذا الخطأ ذائع وشائع

والصحيح بان صورة المسجد الاقصى هي تلك المكتوب تحتها الجامع القبلي اما الصورة المرفقة فهي صورة مسجد قبة الصخرة

تغيير الصورة مهم جدا لان هدف الاسرائيلين والمعاديين لفلسطين نشر صورة خاطئة للاقصى وطبعها في اذهان ليس فقط المسلمون بل جميع سكان العالم وهذاةالامر سيساعد في عدم الاهتمام والاكتراث ان حدث اي هدم او خراب للمسجد الاقصى فالجميع سيظن بانه ما زال قائما

وشكرا

الحفریات

المقالة لا تتكلم عن الحفريات والأنفاق التي حفرها الإسرائليون تحت الحرم القدسي.وأيضاً تقول السلطات الإسرائلية بأنها وجدت أثار يهودية تحت المسجد الأقصي أرجو ذكرها,أعتقد أن الموقع أيضاً له قدسية لدي اليهود.--أحمد توفيق (نقاش) 09:37، 13 نوفمبر 2013 (ت ع م)

أخي أحمد توفيق توجد مقالة مفصلة تتحدث عن الحفريات ولقد قمت بإنشاء وصلة لذلك، أما الأثار التي وجدها الصهاينة فقد ذكرت في الصفحة التي أشرت إليها سابقا -- A. Latreche تواصل معي -- 13:12، 13 أكتوبر 2013 (ت ع م)

Israel-2013-Jerusalem-Temple Mount-Al-Aqsa Mosque (NE exposure).jpg

Apologise for writing in English. I am concern with the use of file name Israel-2013-Jerusalem-Temple Mount-Al-Aqsa Mosque (NE exposure).jpg because this as if you are acknowledging Israel overlord on Al-Aqsa Mosque. The file name should exclude any reference supporting disputed claims. I have removed any such reference in MS Wiki. Please be advised as such. CTMakerbot (نقاش) 01:57، 15 ديسمبر 2013 (ت ع م) I see the file name Israel-2013-Jerusalem-Temple Mount-Al-Aqsa Mosque (NE exposure).jpg as an attemp to acknowledge/promoting Israel ownership on Al-Aqsa Mosque. CTMakerbot (نقاش) 02:23، 15 ديسمبر 2013 (ت ع م)

لقد  تم تغيير الصورة--A. Latreche تواصل معي--23:10، 17 ديسمبر 2013 (ت ع م)

النص الوارد أعلاه هو أرشيف لنقاش أو تصويت سابق، ووُضِع للاطلاع فقط. رجاءً لا تعدله.

تمت الأرشفة

"الصخرة الشريفة" في "قبة الصخرة" هي قلب "المسجد الأقصى" ومركزه الذي لا ينفصل عنه.

"الصخرة الشريفة" في "قبة الصخرة" هي قلب "المسجد الأقصى" ومركزه الذي لا ينفصل عنه. أرجو أن تشير الإحداثيات إلى موقع "الصخرة الشريفة" التي عرج منها الرسول محمد إلى "العرش" بدلاً من الإشارة إلى موقع "المصلى القبلي" كي لا يحصل عند القارئ الخطأ الشائع بأن المسجد الأقصى هو فقط المصلى القبلي.

للأسف الشديد، هذا الخطأ شائع جداً وكثير من الناس (خصوصاً في أوربا والغرب) يظنون أن المسجد الأقصى هو فقط "المصلى القبلي"، ولا يعلمون أن "المسجد الأقصى" في الحقيقة هو مصطلح قرآني يشير إلى كامل البقعة المباركة التي تضم كلاً من "قبة الصخرة" و"المصلى القبلي". --ENT 70 (نقاش) 14:29، 21 أكتوبر 2014 (ت ع م)

أنا أنصح بأن تشير الإحداثيات إلى موقع الصخرة الشريفة باعتبارها قلب المسجد الأقصى والبقعة التي عرج منها الرسول محمد، ولكي لا يتكون عند غير المسلمين (بشكل خاص) الفهم الخطأ (والشائع عندهم) بأن المسجد الأقصى هو المصلى القبلي فقط.--ENT 70 (نقاش) 14:56، 21 أكتوبر 2014 (ت ع م)

قرار اليونسكو

لقد قمت بتعديل قسم قرار اليونسكو الأخير بخصوص المسجد الأقصى مبتعدا عن الكلام المغلوط التي روجت له إسرائيل وكرره العرب. برأيي هذا القسم يجب أن يطور عليه، لأن هذا ليس القرار الأول من اليونسكو، فنصه متشابه لدرجة كبيرة مع نص قرار صدر قبل ستة أشهر. --Fjmustak (نقاش) 13:58، 21 أكتوبر 2016 (ت ع م)

مشروع تطوير المقالة

الفقرة اسم المستخدم الذي سيتولاها مستوى التنفيذ
المقدمة Freedom's Falcon (ن)

لطرش أحمد الهاشمي (ن)

 تم
التسمية بلال الدويك (ن)  تم
التاريخ لطرش أحمد الهاشمي (ن)

بلال الدويك (ن)

 تم
عهد اليبوسيين بلال الدويك (ن)  تم
عهد الهياكل بلال الدويك (ن)  تم
عهد الرومان والبيزنطيين بلال الدويك (ن)  تم
عهد النبي محمد بلال الدويك (ن)  تم
الفتح الإسلامي بلال الدويك (ن)  تم
العهد الأموي لطرش أحمد الهاشمي (ن)

بلال الدويك (ن)

 تم
الزلزال وإعادة البناء لطرش أحمد الهاشمي (ن)  تم
العصر الحديث لطرش أحمد الهاشمي (ن)  تم
حريق المسجد لطرش أحمد الهاشمي (ن)  تم
القرن 21 لطرش أحمد الهاشمي (ن)  تم
العمارة لطرش أحمد الهاشمي (ن)

بلال الدويك (ن)

 تم
المساجد بلال الدويك (ن)  تم
واجهة المسجد والشرفة لطرش أحمد الهاشمي (ن)  تم
القباب لطرش أحمد الهاشمي (ن)  تم
الماَذن لطرش أحمد الهاشمي (ن)  تم
أبواب المسجد الأقصى لطرش أحمد الهاشمي (ن)  تم
الأروقة لطرش أحمد الهاشمي (ن)  تم
المدارس لطرش أحمد الهاشمي (ن)  تم
البوائك لطرش أحمد الهاشمي (ن)  تم
الأسبلة لطرش أحمد الهاشمي (ن)  تم
معالم أخرى لطرش أحمد الهاشمي (ن)  تم
قدسية المسجد الأقصى عند المسلمين Amatullah (ن)  تم
حفريات المسجد الأقصى لطرش أحمد الهاشمي (ن)  تم
الصور لطرش أحمد الهاشمي (ن)  تم

أفسام فرعية

1/المساجد
الفقرة اسم المستخدم الذي سيتولاها مستوى التنفيذ
الجامع القِبلي بلال الدويك (ن)

Amatullah (ن)

 تم
المصلى المرواني بلال الدويك (ن)

Amatullah (ن)

 تم
مصلى الأقصى القديم بلال الدويك (ن)

Amatullah (ن)

 تم
مسجد قبّة الصخرة بلال الدويك (ن)  تم
مسجد البراق بلال الدويك (ن)  تم
مسجد المغاربة بلال الدويك (ن)  تم
جامع النساء بلال الدويك (ن)  تم
2/القباب
الفقرة اسم المستخدم الذي سيتولاها مستوى التنفيذ
قبة الصخرة لطرش أحمد الهاشمي (ن)

Amatullah (ن)

 تم
قبة السلسلة لطرش أحمد الهاشمي (ن)  تم
قبة النحوية لطرش أحمد الهاشمي (ن)  تم
قبة الأرواح لطرش أحمد الهاشمي (ن)  تم
قبة النبي سليمان لطرش أحمد الهاشمي (ن)  تم
قبة النبي الخضر لطرش أحمد الهاشمي (ن)  تم
قبة المعراج لطرش أحمد الهاشمي (ن)  تم
قبة الميزان لطرش أحمد الهاشمي (ن)  تم
قبة يوسف آغا لطرش أحمد الهاشمي (ن)  تم
قبة النبي موسى لطرش أحمد الهاشمي (ن)  تم
قبة النبي لطرش أحمد الهاشمي (ن)  تم
قبة يوسف لطرش أحمد الهاشمي (ن)  تم
قبة عشاق النبي لطرش أحمد الهاشمي (ن)  تم
قبة الشيخ الخليلي لطرش أحمد الهاشمي (ن)  تم
قبة النبي عيسى/ مهد النبي عيسى لطرش أحمد الهاشمي (ن)  تم
3/المآذن
الفقرة اسم المستخدم الذي سيتولاها مستوى التنفيذ
مئذنة باب المغاربة لطرش أحمد الهاشمي (ن)  تم
مئذنة باب الغوانمة لطرش أحمد الهاشمي (ن)  تم
مئذنة باب السلسلة لطرش أحمد الهاشمي (ن)  تم
مئذنة باب الأسباط لطرش أحمد الهاشمي (ن)  تم
4/أبواب المسجد الأقصى
الفقرة اسم المستخدم الذي سيتولاها مستوى التنفيذ
باب الأسباط لطرش أحمد الهاشمي (ن)  تم
باب حطة لطرش أحمد الهاشمي (ن)  تم
باب العتم لطرش أحمد الهاشمي (ن)  تم
باب الغوانمة لطرش أحمد الهاشمي (ن)  تم
باب الناظر لطرش أحمد الهاشمي (ن)  تم
باب الحديد لطرش أحمد الهاشمي (ن)  تم
باب القطانين لطرش أحمد الهاشمي (ن)  تم
باب المطهرة لطرش أحمد الهاشمي (ن)  تم
باب السلسلة والسكينة لطرش أحمد الهاشمي (ن)  تم
باب المغاربة لطرش أحمد الهاشمي (ن)  تم
الباب المنفرد لطرش أحمد الهاشمي (ن)  تم
الباب الثلاثي لطرش أحمد الهاشمي (ن)  تم
الباب المزدوج لطرش أحمد الهاشمي (ن)  تم
الباب الذهبي (باب الرحمة والتوبة) لطرش أحمد الهاشمي (ن)  تم
باب الجنائز لطرش أحمد الهاشمي (ن)  تم
5/مدارس المسجد الأقصى
الفقرة اسم المستخدم الذي سيتولاها مستوى التنفيذ
مدارس ورياض الأقصى الإسلامية لطرش أحمد الهاشمي (ن)  تم
المدرسة البكرية/الدوادارية لطرش أحمد الهاشمي (ن)  تم
المدرسة الغادرية لطرش أحمد الهاشمي (ن)  تم
المدرسة الباسطية لطرش أحمد الهاشمي (ن)  تم
المدرسة الأمينية لطرش أحمد الهاشمي (ن)  تم
المدرسة الملكية لطرش أحمد الهاشمي (ن)  تم
المدرسة الأسعردية لطرش أحمد الهاشمي (ن)  تم
المدرسة المنجكية لطرش أحمد الهاشمي (ن)  تم
المدرسة العثمانية لطرش أحمد الهاشمي (ن)  تم
المدرسة الأشرفية لطرش أحمد الهاشمي (ن)  تم
المدرسة التنكزية لطرش أحمد الهاشمي (ن)  تم
المدرسة العمرية (المحدثية- الصبيبية- الجاولية) لطرش أحمد الهاشمي (ن)  تم
6/البوائك
الفقرة اسم المستخدم الذي سيتولاها مستوى التنفيذ
البائكة الشمالية لطرش أحمد الهاشمي (ن)  تم
البائكة الشمالية الغربية لطرش أحمد الهاشمي (ن)  تم
البائكــة الغربية لطرش أحمد الهاشمي (ن)  تم
البائكة الجنوبية الغربية لطرش أحمد الهاشمي (ن)  تم
البائكة الجنوبية لطرش أحمد الهاشمي (ن)  تم
البائكة الجنوبية الشرقية لطرش أحمد الهاشمي (ن)  تم
البائكة الشرقية لطرش أحمد الهاشمي (ن)  تم
البائكة الشمالية الشرقية لطرش أحمد الهاشمي (ن)  تم
7/الأسبلة
الفقرة اسم المستخدم الذي سيتولاها مستوى التنفيذ
سبيل الكأس لطرش أحمد الهاشمي (ن)  تم
سبيل شعلان لطرش أحمد الهاشمي (ن)  تم
صهريج المعظم عيسى الأيوبي لطرش أحمد الهاشمي (ن)  تم
سبيل البصيري لطرش أحمد الهاشمي (ن)  تم
سبيل قايتباي لطرش أحمد الهاشمي (ن)  تم
سبيل قاسم باشا لطرش أحمد الهاشمي (ن)  تم
سبيل سليمان القانوني لطرش أحمد الهاشمي (ن)  تم
سبيل باب المغاربة لطرش أحمد الهاشمي (ن)  تم
سبيل باب حطة لطرش أحمد الهاشمي (ن)  تم
بركة النارنج لطرش أحمد الهاشمي (ن)  تم
سبيل الشيخ بدير لطرش أحمد الهاشمي (ن)  تم
سبيل منبر برهان الدين لطرش أحمد الهاشمي (ن)  تم
سبيل الزيتونة لطرش أحمد الهاشمي (ن)  تم
سبيل الرحمة لطرش أحمد الهاشمي (ن)  تم
8/معالم أخرى
الفقرة اسم المستخدم الذي سيتولاها مستوى التنفيذ
حائط البراق لطرش أحمد الهاشمي (ن)  تم
منبر نور الدين الزنكي لطرش أحمد الهاشمي (ن)  تم
آبار الأقصى لطرش أحمد الهاشمي (ن)  تم
مصاطب المسجد الأقصى المبارك لطرش أحمد الهاشمي (ن)  تم

معلومات مغلوطة

ملاحظة مصلى القِبلي بني فوق المسجد الأقصى ويعتبران مسجد واحد المكان الذي صلى فيه النبي هو في الطابق الاول من المسجد القِبلي/الأقصى تحت الارض.. الطابق الثاني الظاهر بناه عمر بن الخطاب بعد فتح القدس ولم يكن موجوداً وقت الاسراء والمعراج

مصلى القبلي الطابق الثاني للمسجد الأقصى الذي بناه عمر

يظن الكثير من الناس والمسلمين خطأً ان مسجد قبة الصخرى الذي بناه الامويين هو المسجد الاقصى بسبب الاعلام وخطأءه ويصلون في مسجد قبة الصخرة ولا يصلون في الاقصى او القبلي

يحتوي المسجد الاقصى/القِبلي الطابق الاول على غرفة سليمان وقد وصف الرسول المسجد عندما سئل عن شكل واوصاف المسجد الاقصى.