نقاش:بالتيمور

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
مشروع ويكي الولايات المتحدة (مقيّمة بذات صنف بذرة، متوسطة الأهمية)
أيقونة مشروع الويكيالمقالة من ضمن مواضيع مشروع ويكي الولايات المتحدة، وهو مشروعٌ تعاونيٌّ يهدف لتطوير وتغطية المحتويات المُتعلّقة بالولايات المتحدة في ويكيبيديا. إذا أردت المساهمة، فضلًا زر صفحة المشروع، حيث يُمكنك المشاركة في النقاشات ومطالعة قائمة بالمهام التي يُمكن العمل عليها.
مقالة من صنف بذرة بذرة  المقالة قد قُيّمت بذات صنف بذرة حسب مقياس الجودة الخاص بالمشروع.
 متوسطة  المقالة قد قُيّمت بأنها متوسطة الأهمية حسب مقياس الأهمية الخاص بالمشروع.
 
أيقونة ملاحظة
هذه المقالة قد قُيّمت آليًّا بواسطة بوت أو أداةٍ أخرى بأنها ذات صنف بذرة لأنها تستخدم قالب بذرة. فضًلًا تأكد أن التقييم صحيحٌ قبل أن تزيل وسيط |آلي=.

بلتيمور بدون الف ادق واسهل.--الدُبُونِيْ (نقاش) 19:20، 3 نوفمبر 2017 (ت ع م)

الموسوعة العربية تكتبها هكذا ايضا.--الدُبُونِيْ (نقاش) 21:18، 4 نوفمبر 2017 (ت ع م)
فيصل: شكرا لكن كيف قررت ان بالتيمور هو الشائع؟ ورجاء لا تقل نتائج كوكل لان هذه ليست حجة. عندي بلتيمور ادق وجلبت مصادر موثقة.--الدُبُونِيْ (نقاش) 09:42، 5 نوفمبر 2017 (ت ع م)
الدبوني: أهلاً وسهلاً، لنترك نتائج قوقل جانبًا. توجد صُحف ومواقع كثيرة تستخدم بالتيمور وليس بلتيمور وهذه بعض المواقع والصحف:

والعديد من المصادر الأخرى. وكذلك تُنطق بالتيمور وليس بلتيمور، شاهد هذا المقطع.--فيصل (راسلني) 11:51، 5 نوفمبر 2017 (ت ع م)

فيصل: ما دام هناك مصادر تكتب الاسم كما ذكرت فالقرار بيدك. مع أنني ارى أن المصادر التي ادرجتها انا افضل (مصادري التي ذكرتها موسوعات رصينة وليس مواقع عشوائية) وكما اني ارى الكتابة بدون ألف أدق وابسط. لكن كما ذكرت المصادر هي الفيصل في كل الامور ويمكننا الاخذ بالمصادر التي نريد. لكن في كل الاحوال ازالة ماريلاند من الاسم افضل.--الدُبُونِيْ (نقاش) 16:02، 5 نوفمبر 2017 (ت ع م)
الدبوني: فعلاً إزالة ماريلاند من الاسم أفضل وسيتم إزالتها. بصراحه هي ليست مواقع عشوائية، موقع Booking هو من أشهر المواقع بالعالم، وكالة كونا هي وكالة رسمية مُعترف بها من دولة الكويت، ومجلة سيدتي كذلك هي مجلة مشهور جدًا في الوطن العربي، والمصري اليوم واليوم السابع من أكثر المواقع شهرة في مصر. عمومًا، هل تُمانع نقلها إلى بالتيمور؟ شكرًا لك--فيصل (راسلني) 01:48، 6 نوفمبر 2017 (ت ع م)
فيصل: لا امانع، تفضل قم بالتحويل. لكن أرى أن المصادر التي أوردتها تبقى ضعيفة، ولعدة أسباب. أولا الموثوثقية لا تقاس بـ "الشهرة". ثانيا لا يوجد إسم كاتب مرتبط بهذه المصادر. إحدى شروط موثوقية اي مصدر هي ان لا تكون مجهولة، ومثلا موقع Booking لا نعرف من كتبها وعلى الاغلب جاء المترجم واخذ الترجمة من ويكيبيديا أصلا.
أنا لا أقول هذا الكلام كي نطيل النقاش في كتابة بالتيمور/بلتيمور، لكن أرى أننا في ويكيبيديا يجب أن نتبع احسن المصادر. هناك مصادر موثوقة وهناك مصادر أكثر موثوقية فالواجب عندنا اتباع أفضل الموجود.--الدُبُونِيْ (نقاش) 08:46، 6 نوفمبر 2017 (ت ع م)
الدبوني: بغض النظر عن المصادر. كلا الاسمين شائعين، في هذه الحالة نتجه إلى النُطق الصحيح وهو بالتيمور وليس بلتيمور. عمومًا، كما قلت لا داع لإطالة النقاش. شكرًا لموافقتك على النقل.--فيصل (راسلني) 12:20، 6 نوفمبر 2017 (ت ع م)

نقاش طلب النقل[عدل]

بالتيمور (ماريلاند)بلتيمور[عدل]

وضع الطلب: تم قبول الطلب. شكرا لك!

أدق وأبسط وحسب المصادر في صفحة النقاش (أيضا مقالة ماريلاند تم تحويلها الى ماريلند، فالافصل ازالة هذا الاسم وتركها "بلتيمور" مجردة) --الدُبُونِيْ (نقاش) 21:23، 4 نوفمبر 2017 (ت ع م)

 تعليق: أنا أرى تحويلها إلى بالتيمور وليس بلتيمور. فهو الاسم الشائع. ما رأيك الدبوني:؟--فيصل (راسلني) 08:05، 5 نوفمبر 2017 (ت ع م)
يمكننا نقاش المسالة في صفحة النقاش .--الدُبُونِيْ (نقاش) 09:40، 5 نوفمبر 2017 (ت ع م)
 تم بعد النقاش في نقاش:بالتيمور مع الأخ الدبوني، تم النقل إلى بالتيمور.--فيصل (راسلني) 12:30، 6 نوفمبر 2017 (ت ع م)