نقاش:تحسين محركات البحث

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
          المقالة ضمن مجال اهتمام مشاريع الويكي التالية:
مشروع ويكي علم الحاسوب (مقيّمة بعالية الأهمية)
أيقونة مشروع الويكيالمقالة من ضمن مواضيع مشروع ويكي علم الحاسوب، وهو مشروعٌ تعاونيٌّ يهدف لتطوير وتغطية المحتويات المُتعلّقة بعلم الحاسوب في ويكيبيديا. إذا أردت المساهمة، فضلًا زر صفحة المشروع، حيث يُمكنك المشاركة في النقاشات ومطالعة قائمة بالمهام التي يُمكن العمل عليها.
 ؟؟؟  المقالة لم تُقيّم بعد حسب مقياس الجودة الخاص بالمشروع.
 عالية  المقالة قد قُيّمت بأنها عالية الأهمية حسب مقياس الأهمية الخاص بالمشروع.
 
مشروع ويكي إنترنت (مقيّمة بعالية الأهمية)
أيقونة مشروع الويكيالمقالة من ضمن مواضيع مشروع ويكي إنترنت، وهو مشروعٌ تعاونيٌّ يهدف لتطوير وتغطية المحتويات المُتعلّقة بإنترنت في ويكيبيديا. إذا أردت المساهمة، فضلًا زر صفحة المشروع، حيث يُمكنك المشاركة في النقاشات ومطالعة قائمة بالمهام التي يُمكن العمل عليها.
 ؟؟؟  المقالة لم تُقيّم بعد حسب مقياس الجودة الخاص بالمشروع.
 عالية  المقالة قد قُيّمت بأنها عالية الأهمية حسب مقياس الأهمية الخاص بالمشروع.
 
أرشيف

نظرا لكثرة نقل المقالة تحت عدة مسميات ، أرجوا الإستقرار علي التسمية الحالية تحسين محركات البحث لكونه الأسم الشائع جدا في هذا المجال وتستخدمه بعض المجلات الشهيرة: «هنا» «هنا» «هنا» ، كما ان جوجل أيضا تستخدمه في مواقعها هنا .. من لديه اي آراء او اقترحات ارجوا اضافتها في هذه الصفحة --إبراهيـمـ (نقاش) 14:23، 10 مارس 2014 (ت ع م)[ردّ]

طلب تعديل صفحة محمية في 11 يوليو 2021[عدل]

تحسين محركات البحث (بالإنجليزية: Search Engine Optimization)‏ وتعرف اختصاراً (سيو أو SEO) هي مجموعة من الإستراتيجيات هدفها تحسين ظهور موقع إلكتروني أو متجر إلكتروني في نتائج محركات البحث مثل جوجل بحيث يظهر في النتائج الأولى، وذلك عن طريق دراسة كيفية عمل محركات البحث والعوامل المؤثرة على ترتيب نتائج محركات البحث وتحسينها وكذلك علاج بعض الأخطاء والمشاكل في المواقع، وهو أحد فروع مجال التسويق الإلكتروني.

من المهم جدًا أن تعرف أن مُحسّنات محرّكات البحث تشير إلى النتائج العضوية ، أي غير مدفوعة الأجر. يُعرف الخيار التكميلي (دفع تكلفة النقرة للترتيب الأول لبحث معين) باسم التسويق عبر محرك البحث أو التسويق عبر محركات البحث. لوضع استعارة ، فإن مُحسّنات محرّكات البحث يشبه البحث عن موقف سيارات مجاني جيد بجوار المكان الذي يجب أن تذهب إليه ، في حين أن التسويق عبر محرك البحث سيكون معادلاً للدفع مقابل وقوف السيارات.

كما هو الحال مع جميع تخصصات التسويق عبر الإنترنت تقريبًا ، تطورت مُحسّنات محرّكات البحث كثيرًا على مر السنين. في أصولها ، كانت تقنيات تحديد المواقع على شبكة الإنترنت بدائية للغاية وتعتمد بشكل كبير على تكرار بعض الكلمات الرئيسية المحددة ، بينما أصبحت تجربة المستخدم الآن أكثر أهمية.

ونظراً لأهمية تصدر نتائج محركات البحث لما لها من تأثير كبير على عدد زوار في المواقع الإلكترونية زادت أهمية هذا المجال والذي أصبح له متخصصون وخبراء بل ويتم تدريسه أيضاً.

العاملون في هذا المجال ينقسمون إلى نوعين؛ أصحاب القبعات البيضاء وهو استخدام الأساليب المشروعة والطبيعية لتحسين ترتيب موقع الكتروني، وأصحاب القبعات السوداء عن طريق استخدام الأساليب الملتوية والمخالفة والغير مشروعة.

ما هي اصول تحسين محركات البحث SEO؟[عدل]

تشترك جميع صفحات الويب تقريبًا في نفس الهدف: جذب حركة مرور عالية الجودة. تعد محركات البحث واحدة من أكثر الطرق فعالية لجذب الزوار الذين يحتمل أن يكونوا مهتمين بموضوع الويب المعني. أدرك مشرفو المواقع ذلك وبدأوا في التنافس مع بعضهم البعض للحصول على مرتبة أعلى في محركات البحث. ولدت سيو.

ما سبب أهمية سيو؟[عدل]

تأتي غالبية حركة مرور الويب أو الزوار من نتائج محركات البحث جوجل العضوية. بمعنى آخر ، يمثل البحث الطبعي نسبة كبيرة من الزيارات مقارنة بجميع مصادر الزيارات الأخرى مجتمعة.

ما هي فوائد سيو؟[عدل]

تصدر نتائج محركات البحث هي الفائدة الأكبر لسيو ، لكن التصدر ليس سوى وسيلة لتحقيق غاية. العديد من الفوائد الحقيقية لتحسين محركات البحث لها علاقة بالزيارات:

  • يجلب الكثير من الزيارات
  • يعطي حركة مرور ثابتة و دائمة
  • يؤدي سيو إلى حركة مرور “مجانية”

ما هي أنواع المهام التي يتم إجراؤها في تحسين محركات البحث؟[عدل]

يمكن فهم سيو من خلال تقسيمه إلى مجموعتين كبيرتين من المهام:

  • تحسين محركات البحث على الصفحة

هذا هو الجانب الذي يتعلق بالعمل على هيكل موقع الويب وتحسين عوامله المختلفة: العلامات الوصفية والعناوين والمحتوى والبيانات الغنية ، إلخ. يجب فهم هذه الكتلة على أنها "ضبط دقيق" لموقع الويب بحيث تكون برامج الزحف بمحركات البحث قادرة على تتبعه وتفسيره بأفضل طريقة ممكنة.

  • تحسين محركات البحث خارج الصفحة

يتعلق بالإجراءات التي يتم تنفيذها خارج موقع الويب. في هذه الكتلة ، يتم جمع كل تلك المهام المتعلقة بالتحسين في سلطة النطاق ، والتي تُفهم على أنها "شعبيتها" في النظام البيئي للإنترنت ، وهو أمر يتم تحقيقه من خلال تنفيذ بناء الروابط و / أو إجراءات اصطياد الروابط.

مراجع[عدل]

دليل شامل للنجاح في سيو The 5 SEO Basics .--Andalussiyasir (نقاش) 17:13، 11 يوليو 2021 (ت ع م).--Andalussiyasir (نقاش) 17:13، 11 يوليو 2021 (ت ع م)[ردّ]