نقاش:تحكم استشرافي

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
مشروع ويكي علوم (مقيّمة بذات صنف بذرة)
أيقونة مشروع الويكيالمقالة من ضمن مواضيع مشروع ويكي علوم، وهو مشروعٌ تعاونيٌّ يهدف لتطوير وتغطية المحتويات المُتعلّقة بعلوم في ويكيبيديا. إذا أردت المساهمة، فضلًا زر صفحة المشروع، حيث يُمكنك المشاركة في النقاشات ومطالعة قائمة بالمهام التي يُمكن العمل عليها.
مقالة من صنف بذرة بذرة  المقالة قد قُيّمت بذات صنف بذرة حسب مقياس الجودة الخاص بالمشروع.
 ؟؟؟  المقالة لم تُقيّم بعد حسب مقياس الأهمية الخاص بالمشروع.
 
أيقونة ملاحظة
هذه المقالة قد قُيّمت آليًّا بواسطة بوت أو أداةٍ أخرى بأنها ذات صنف بذرة لأنها تستخدم قالب بذرة. فضلًا تأكد أن التقييم صحيحٌ قبل أن تزيل وسيط |آلي=.

إعتقدتها سابقة لنا. للأسف ليست كذلك. المقال موجود قبلنا في ويكيباديا الإنجليزية. مبتدئ 22:08, 17 ديسمبر 2005 (UTC)


بصراحة مع أن هذا في صميم عملي لكن بالنسبة للمصطلحات العربية فأنا بعيد عن الموضوع كل البعد. أرجو أن يفهم أحد ما كتبته بالعربية، أنا نفسي أجد صعوبة بفهمة هكذا. أرجو أن يقوم أحد الأخوة بتحويل المعادلات الى نظام تكس --Tarawneh 01:15, 18 ديسمبر 2005 (UTC)


:-) نعم أخ طراونه. هو حتى بعد إضافتك لم يتضح حسب رأيي. لدي نفس المشكلة مثلك: لا أعرف المصطلحات العربية. جوهريا عندي مشكل في تعريب الكلمات التالية مما يجعلني ألتوي عليها حتى أتمكن من التعبير عنها:

  • Stellröße
  • Regelgröße
  • Vorgabe
  • Regelstrecke
  • Regelfehler
  • Sensitivity
  • Complementary Sensitivity
  • إلخ...

يعني تقريبا كل المفردات المهمة و اللازمة. أتمنى أن نلقى بعض المساعدة في هذا الخصوص. فبالنسبة لعربيتي فقد توقفت عند هذا الحد و لم أجد مرادفات للأسف. لعل كاوس يمكنه المساعدة. تحياتي لك و شكرا للإهتمامك بالموضوع. أسعدني ذلك كثيرا. مبتدئ 01:27, 18 ديسمبر 2005 (UTC)


نسيت أن أقول أخ طراونه أن المعادلات التي وضعتها هي تعنى بالجانب الخوارزمي للطريقة أي أنها متقطعة. هناك أيضا صيغة متصلة يجب فيها تصغير أو تحسين تكامل Funktional. بالطبع التكامل يصبح متسلسلة في الرياضيات المتقطعة كما كتبت أنت. تحياتي مبتدئ 01:40, 18 ديسمبر 2005 (UTC)


كما نسيت أن أقول أنه نظريا في الحساب المعياري يمكن أن نضع أي شيء و لكن بالطبع عادة يكون ذلك الفرق بين القيمة الآنية و قيمة المتحكم إلخ ....


في خصوص الالفقرة التالية التي وضعتها يا رامي لدي بعض الإيتفسارات: للأنظمة اللاخطية يجب حساب تحقيق الأمثلية للمعادلة عند كل عينة، مما يؤدي الى التنبؤ بمجموعة من قيم مدخلات التحكم المستقبلية، من هذه المجموعة يتم إدخال أول قيمة صورة:U t.jpg الى النظام. أما بالنسبة للأنظمة الخطية فيتم تحقيق الأمثلية بشكل مسبق و يتم تحويل التحكم من إستشراقي الى تحكم خطي آني. لم أفهم الفرق بين الخطي و اللاخطي بالتحديد معنى يتم تحقيق الأمثية مسبقا (سابق لأي شيء). أما عن كون الأمثلية يجب أن تحسب مع كل عينية ( at each delta t) ألا يجب فعل ذلك مع الأنظمة الخطية أيضا ? (يجب أن نعمل بعض الشيء على هذا الموضوع). تحياتي مبتدئ 21:53, 13 مارس 2006 (UTC)