نقاش:تضعيف العلامة التجارية

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

KSU 133 (نقاش) 16:52، 4 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

من أكثر قضايا تضعيف العلامات التجارية إضحاكاً لي هي قضية McDreamy " من مسلسل قريز أناتومي حيث إعترضت McDonald's على الإسم لإستخدامهم Mc

أيضا محرق البحث Koolaid وإستخدامهم للماركة المسجلة لـ GOOGLE

بالإضافة لفلكر والتي تحتوي بعض صورها على ماركات مسجلة أخرى

KSU 133 (نقاش) 16:52، 4 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

KSU_137 قريت المقال وباضيف معلومه قريتها من احد المواقع انه في كثير من البلدان بما فيها الولايات المتحدة لديها من القوانين التي تهدف إلى منع تضعيف العلامات التجارية ، وإعطاء شركات خطوط توجيهية لحماية علاماتها التجارية الفردية


أحب أن أضيف معلومة وهي:

أن أصحاب العلامات التجارية يرغبون في وجود تضعيف العلامة التجارية بدلا من تخفيف المقاييس الفعلية لانهم لا يستطيعون اثبات التخفيف الفعلي حيث انهم لا يستطيعون التعبير عن الضرر الذي يحتاج إلى إثبات.

المصدر: http://papers.ssrn.com/sol3/papers.cfm?abstract_id=923164

--KSU 52 (نقاش) 13:40، 30 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)


مشكورة على الطرح الرائع و أضيف..

متطلبات إثبات التضعيف (التمييع) بموجب القانون الاتحادي الجديد :

1- يجب أن تكون العلامة مشهورة. و لتحديد ما إذا كانت العلامة مشهورة ، فإن القانون الجديد قوائم ثمانية عوامل. من ضمن هذه العوامل مدة ومدى استعمال العلامة ، ومدتها ومدى الإعلان والدعاية للعلامة ؛ النطاق الجغرافي للمنطقة التجارية التي تستخدم العلامة . فمن الواضح أن العلامات التجارية المعروفة مثل كوكا كولا ، وكوداك ، وماكدونالدز مشهورة لأنها معروفة في مجالات واسعة الاستخدام على مستوى عدد كبير جداً من الناس.

2- يجب إثبات أن المدعى عليه استفاد من هذه العلامة تجارياً خصوصاً في حقول الانترنت.


المصادر: [1] KSU 50 Sukaina H (نقاش) 14:13، 1 يناير 2010 (ت‌ع‌م)


الموضوع جميل ومتسلسل الأفكار، وأحب إضافة المعلومة التالية عليه: في عام 1995م أصدر مكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي FBI قانون تمييع العلامة التجارية Federal Trademark Dilution Act وهو قانون إتحادي يحمي العلامات التجارية المشهورة من الاستخدامات التي تمييع تميزهم ، وحتى في حالة عدم وجود أي احتمال لحدوث لبس أو منافسة. ودخل حيز التنفيذ في 16 يناير 1996م. هذا القانون قد حل محله قانون مراجعة تمييع العلامات التجارية Trademark Dilution Revision Act (TDRA)، الذي وقّع عليه في 6 أكتوبر 2006م.

المصدر: http://en.wikipedia.org/wiki/Federal_Trademark_Dilution_Act

KSU 114 18:53، 7 يناير 2010 (ت‌ع‌م)



شكرا على المقال أحببت إضافة بعض المعلومات

المصدرhttp://www.wipo.int/sme/ar/faq/tm_faqs.htm

هل يمكن تسجيل الاسم الشخصي باعتباره علامة تجارية؟

نعم من الممكن تسجيل الاسم الشخصي باعتباره علامة تجارية، شريطة أن يعتبره مكتب العلامات التجارية في بلد صاحب ذلك الاسم أو البلد الذي ينشد فيه الحماية اسماً "مميّزاً". ويتوقف اعتبار الاسم مميّزاً على مجموعة من العوامل المختلفة. وعلى وجه العموم، كلما كان الاسم عاماً، قلّ احتمال اعتباره مميّزاً لأنه قد يكون اسماً شخصياً لعدة أشخاص آخرين. وبالمقابل، كلما ابتعد الاسم عن المعتاد، زادت قدرته التمييزية وإمكانية تسجيله. وحتى إذا واجه الاسم الشخصي رفضاً للتسجيل باعتباره علامة تجارية، إما لأنه لم يعتبر مميّزاً أو لأن شخصاً آخر سبق وسجّله، يبقى بإمكان صاحب ذلك الاسم أن يستعمله في إطار مشروعه ولأغراض أعماله العادية.

هل مالك العلامة العازم على التصدير ملزم بتسجيل علامته في بلدان أخرى أيضاً؟

يسري قانون الملكية الفكرية أساساً في أراضي البلد الذي صدر فيه. ويعني ذلك أن الحق في العلامة التجارية ينحصر أثره في البلد الذي أودع فيه طلب الحماية وحصل فيه المودع على تلك الحماية. ففي حالة تصدير سلع تحمل علامة محمية في بلد صاحب العلامة فقط، فستكون تلك العلامة عرضة لمخاطر سوق الصادرات. ومن الأفضل إذاً للمصدِّر أن يسجل علامته في البلدان التي يصدر إليها أو يعتزم التصدير إليها لكي تكون علامته محمية في تلك البلدان أيضا. ولمعرفة طريقة حماية العلامات التجارية في الخارج، أنظر حماية العلامات التجارية في الخارج: عشرون سؤالاً عن بروتوكول مدريد.

وهذا يدل على أن العلامة التجارية "بإستثناء العلامات التجارية العالمية" يحصر فقط في بلد المشأ و لذلك يستلزم الأمر من صاحب العلامة التجارية تسجيلها في بلد التصدير "إن كانت مصنفة للتصدير خارج بلد المشأ" و ذلك حماية من أن يتم إستخدامها . مثال على ذلك شركة الربيع للأغذة قامت بتسجيل حقوق العلامة في منطقة الشرق الأوسط قبل البدء بتصدير منتجاتها تجنبا لأي لبس.

KSU 53 (نقاش) 20:12، 10 يناير 2010 (ت‌ع‌م)