انتقل إلى المحتوى

نقاش:جبل عرفة/أرشيف 1

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أحدث تعليق: قبل 8 سنوات من باسم في الموضوع سُؤال
أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل صفحة النقاش الأصيلة.
أرشيف 1


سُؤال

السَلام عَليكم ،كُل عام وأنتم بخير بدايةً، لَدي تساؤل بسيط هل تعديل الزَميل نصر الله غانم هُنا صَحيح، والسَبب المَذكور أنه من باب الحِياد ؟، ، مع الأخذب بعين الاعتبار أن القوالب التي قام الزَميل بإزالتها هي قَوالب مستخدمة في كثير من المَقالات ولم تتم إزالتها من باب الحِياد، وشُكراً -- علاء  :) راسِلني..! 12:38، 23 سبتمبر 2015 (ت ع م)

@باسم: @وهراني: @Avicenno: @سامي الرحيلي: -- علاء  :) راسِلني..! 12:38، 23 سبتمبر 2015 (ت ع م)
@علاء: وجود هذا النوع من القوالب في مقالات، لا يبرر استخدامها في مقالات أخرى. الواضح وضوح الشمس أن هكذا تعابير غير حيادية، أما بالنسبة لجملة: "ولم تتم إزالتها من باب الحِياد" فلن أعلق على مضمونها، تحياتي. نصر الله غانم (نقاش) 13:06، 23 سبتمبر 2015 (ت ع م)
@نصر الله غانم: كُل الاحترام لرأيك أخي الكَريم، صراحةً كان بإمكاني التراجع عن تعديلاتك والدُخول في حَرب تحريرية، وَلكن لَيس هذا هدفي من إنشاء هذا النِقاش، هدفي هوَ أنني لم أتعرض لموقف مُشابه بالنسبة لقوالب ذات علاقة بأمور إسلامية لا أَكثر، وكما أسلفت لو كان إنشاء هذا النِقاش بغرض إعادة القوالب وما إلى ذلك، لقمت بإعادتها وطلب منك عدم إزالة القوالب حتى إجراء هذا النِقاش وطلب رأي زُملاء آخرين في المَوضوع، وأتوقع أن الزُملاء المُشار لَهم في صَفحة النِقاش قد أخذت استشارتهم في عدة أُمور بعضها مثل هذا الأمر تقريباً، وكُل الاحترام لرأيك أخي الكَريم، وشُكراً لتعديلاتكـ، وعيد سعيد بإذن الله -- علاء  :) راسِلني..! 13:17، 23 سبتمبر 2015 (ت ع م)
وَكما وَرد في حيادية ويكيبيديا: "إن وجهة النظر المحايدة هي مجرد وجهة نظر، وليست تغييب لوجهات النظر الأخرى. لا يمكن تبرير مسح محتويات مقالة بسبب وجهة النظر المحايدة بل يعالج التحيز بوضع وجهات النظر الأخرى" -- علاء  :) راسِلني..! 13:19، 23 سبتمبر 2015 (ت ع م)
لكن لا أظن ذلك يعني أنه كلما وضعنا: (صلى الله عليه وسلم)، نأتي ونقول: (وهنالك من لا يؤمن بالله، وهنالك من لا يؤمن بنبوة محمد...إلخ)، لذلك أرى بأن ذكر وجهات النظر المتعارضة يكون في المقالة الرئيسية فقط، وليس كلما ذكر موضوع المقالة. كما أن ذكر وجهات النظر يرافقه نسبها إلى أصحابها، تحياتي. نصر الله غانم (نقاش) 13:41، 23 سبتمبر 2015 (ت ع م)ردّ
هذه القوالب يجب أن تُستعمل فقط ضمن الاقتباسات، لأنَّ استعمالها العادي يعني ببساطة السماح لأي شخص يؤمن بقداسة أي شخصيَّة أن يمتدحها، وقد تكون هذه الشخصيَّة يعتبرها أتباع أي دينٍ آخر كافرة أو مُجرمة أو فاسقة أو مُرتدَّة...إلخ، أو رُبما يكون المُعتقد الشائع هو النُفور منها فقط. فلا داعي للدُخول في متاهات ومعمعات من هذا الشكل. تحيَّاتي--باسمراسلني (☎)--: 13:58، 23 سبتمبر 2015 (ت ع م)ردّ