نقاش:حافظ الأسد/أرشيف 1

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أحدث تعليق: قبل 5 سنوات من Omar Hammad 85 في الموضوع تصحيح
أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل صفحة النقاش الأصيلة.
أرشيف 1


نقاش بدون عنوان

قمت بتعزيز الروابط الداخلية, وتسمية الشهور بالعربية (الشامية) يعني الروزنامة السورية واللبنانية, نتمنى من الخوة العرب عند تسميتهم للشهور أن يراعو هذه النقطة لأننا لا نستعمل الروزنامة اللاتينية, بالاضافة إلى حذف اسرائيل ووضع الكيان الصهيوني, أستغرب حقاً من الأخوة العرب كيف يسارعون إلى تسمية اسرائيل وكأنها شيء مفروغ منها, فمن الناحية الأخلاقية كيف تعترف بدولة لم تعترف لك لا هوية ولا قومية, كيف تعترف بشيء أجبرنا على قبوله بينما اسرائيل ترفض الاعتراف بالمسلمات (فلسطين), يعني ما أشطرنا, نسمي اسرائيل أما فلسطين فنسميها (قطاع غزة, والضفة الغربية) أو السلطة الفلسطينية, لاااااه فعلاً موضوعيين, وأمينين على دقة المعلومة...

ثم من الناحية الرسمية, هذه الموسوعة ليست لمصر, ولا للمغرب, ولا لدول الخليج, هذه الموسوعة عربية, أي سوريا ولبنان جزء منها, ونحن لم نعترف بإسرائيل بعد (يا أخي عندما نعترف بها, عندها اعملو وسموها كما تشاؤون), وليس لدينا معاهدة سلام معها, بالإضافة إلى أننا لا نستعمل أسماء الشهور اللاتينية, بل العربية, على كل بالنسبة للقضيتين, الأولى حلها باعتماد الكيان الصهيوين لأن جميع العرب يتفقون على وجود الكيان الصهيوني, والثانية, هي وضع اسم الشهر اللاتيني بالاضافة إلى العربي...وشكراً..عاشق الوطن 01:31, 2 أبريل 2007 (UTC)


هذه العبارة تحتاج لمصادر او إحصاءات لمقارنة إقتصاد و سياحة و معدلات الدخل و معدل النضج السياسي التي هي شيئ معنوي قبل واثناء وبعد حكم الزلمة على راي السوريين , لأزالة التحيز يجب على المستخدم المجهول ابراز ارقام و احصاءات وليس مشاعر عاطفية هذه موسوعة و ليست جريدة معارضة Classic 971 09:28, 15 مارس 2006 (UTC)


المقال فعلا غير متوازن. المقال لم يذكر إنجازات الرجل، ويبدو و كأن عهده كان أسوء عهد في سوريا و هذا الأمر غير صحيح. و الذين يقولون بضعف الإقتصاد و إنخفاض معدل الدخل، يقيسون الدخل مقارنة مع الدول الغنية، و هو مقياس غير عادل، نحن في الأردن كنا دائما نذهب الى سوريا للشراء، كون البضائع السورية ذات جودة عالية جدا، حتى للبضائع ذات الأسعار الأعلى من الأردن مثل الجلديات. و يستحيل إرتفاع الجودة مع ضعف الإقتصاد النسبي. برأيي (و أنا لست إقتصاديا) أن السبب الرئيسي للوضع الفعلي الحاصل في سوريا هو الضغط الدولي و ليس حافظ الأسد. و الذين يقولون أن الزراعة و الصناعة التي حدثت في سوريا هي نتيجة التطور الطبيعي و ليس سياسة الأسد، فذا أيضا كلام غير صحيح، فمقارنة بسيطة مع دول المنطقة كاملة تظهر مدى القدرة التي وصلت لها سوريا من الإعتماد على الذات، بالرغم من مواردها المحدودة نسبيا. هل كان الأسد سيصبح إقتصاديا رائعا لو وقعت سوريا تحت ديون مئات المليارات من صندوق النقد الدولي.


الرجل له أخطاءه و لكن له أفعاله و حسناته، و معظم من يعارضه يظهر أن من سبقه في البدايات الأولى كانوا ملائكة بالنسبة له، و بالرغم من طريقة وصوله الى السلطة فيبقى هو باني سوريا و يبقى أيضا الوحيد الذي قال لا، بينما وقع غيره. و ربما هذا ما جعل الكثير يرغب بظهوره بمظهر أسواء من الواقع --Tarawneh 18:42, 18 مارس 2006 (UTC)


النسخة الحالية توصيفية و ليس بها أي تحيز برأيي --Chaos 20:09, 18 مارس 2006 (UTC)


لماذا تم حذف النقاش ؟. --Marquez 23:21, 15 مايو 2006 (UTC)


من المقال:مما اضطر القيادة إلى خوض معارك عنيفة في حماة و حلب في عام 1982 وقتل فيها عدد كبير من مسلحي الإخوان المسلمين لضرورة الاستقرار الوطني، أستغرب أن تذكر مجازر النظام ضد المدنيين العزل في حماه و حلب على انها "معارك عنبفه" بين النظام و الاخوان؟!! و لكن للاجيال ذاكرة و اهل الشام يعلمون من الذي كان يقتل في حماة ... واقول لباسم ان ضروره الاستقرار الوطني حجه غبيه لا تبرر قتل عشرات الالاف من المدنيين!!

الصعيد الداخلي

"على الصعيد الداخلي، بنى سوريا الحديثة من مباني جديدة وبنية تحتية قوية ومن جسور وضواحي جديدة"

هذه العبارة غير ضرورية كما انها بديهية Banias (نقاش) 10:50، 22 مايو 2011 (ت ع م)

Spelling

Hello! Please answer me in English. Can you upload in Wikimedia Commons the spell of the surname of this person? Is "Assad" or "Asad"? Thank you so much. --Valerio Bozzolan (نقاش) 12:40، 14 أبريل 2017 (ت ع م)ردّ

تصحيح

في المقال الذي يتحدث عن الرئيس السوري الراحل حافظ الأسد ( هناك فقرة كبيرة مكررة مرتين ) وهي ( بدأت الخلافات بينه و بين صلاح جديد........إلى قيامه بما يسمى بالحركة التصحيحية Omar Hammad 85 (نقاش) 09:22، 10 يونيو 2018 (ت ع م)ردّ