نقاش:حليب

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أحدث تعليق: قبل سنة واحدة من إبراهيم زياد بن في الموضوع فرق بسيط
مشروع ويكي مأكولات ومشروبات (مقيّمة بفائقة الأهمية)
أيقونة مشروع الويكيالمقالة من ضمن مواضيع مشروع ويكي مأكولات ومشروبات، وهو مشروعٌ تعاونيٌّ يهدف لتطوير وتغطية المحتويات المُتعلّقة بطعام في ويكيبيديا. إذا أردت المساهمة، فضلًا زر صفحة المشروع، حيث يُمكنك المشاركة في النقاشات ومطالعة قائمة بالمهام التي يُمكن العمل عليها.
 ؟؟؟  المقالة لم تُقيّم بعد حسب مقياس الجودة الخاص بالمشروع.
 فائقة  المقالة قد قُيّمت بأنها فائقة الأهمية حسب مقياس الأهمية الخاص بالمشروع.
 

الحليب هو السائل الذي يتم إنتاجه من ثدي أنثى الحيوانات من عائلة الثدييات. ويحوي هذا السائل المكونات الغذائية الأساسية للمواليد الجديدة قبل أن يتمكنوا من تناول وهضم أنواع الغذاء المختلفة. كما أن الحليب هو المكون الأساسي لمنتجات الألبان مثل الزبادي (اللبن في بلاد الش م ) ، القشدة، الجبن، الزبدة، الحليب المجفف، وغيره الكثير. تمّ الاسترجاع من "http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%AD%D9%84%D9%8A%D8%A8"


الاصل في العربية هي كلمة لبن و هو ما ذكر في القران ٬ و أما كلمة حليب هي مستحدثة تنقصها البلاغة و إن كثر استخدامها في اللهجات المحلية 130.113.126.57 (نقاش) 14:50، 10 أغسطس 2009 (ت‌ع‌م)

كلامك صحيح أخي، اللبن هو الإسم الفصيح.--الدبونينقاش 19:14، 22 شباط 2014

مقالة ممتازة ولكن[عدل]

مساء الخير، المقالة ممتازة، وبصفتي أستاذ مبرز في الترجمة أحييك على هذه الترجمة الدقيقة، تعليق وحيد، وهو أنك استعملت في قائمة المراجع والإستشهادات اللغة الإنجليزية كما وقع استعمالها في المقالة الأصلية، نصيحتي إليك أن تقوم بتعريب المراجع، وخاصة عندما تستشهد بالكتب يجب ترجمتها إلى اللغة العربية، لأننا نفترض دائما أن القارى يقزأ مقالة على ويكيبيديا العربية، لذلك من الممكن أنه لا يجيد الإنجليزية. شكرا لك. تحياتي Kyassin75 (نقاش) 00:47، 24 فبراير 2021 (ت ع م)ردّ

فرق بسيط[عدل]

هناك فرق بين اللبن والحليب حيث ان اللبن ينتج عن طريق خلط الحليب ببعض البكتريا انا غير متاكد من ان كنت ساضيف تلك المعلومة لذا فاتمنى منقاشتها ابوزياد بن طارق (نقاش) 00:13، 6 ديسمبر 2022 (ت ع م)ردّ