نقاش:خوفو

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أحدث تعليق: قبل سنة واحدة من Youssef fdaly 44 في الموضوع تمثال الملك خوفو المصنوع من العاج
مشروع ويكي مصر (مقيّمة بفائقة الأهمية)
أيقونة مشروع الويكيالمقالة من ضمن مواضيع مشروع ويكي مصر، وهو مشروعٌ تعاونيٌّ يهدف لتطوير وتغطية المحتويات المُتعلّقة بمصر في ويكيبيديا. إذا أردت المساهمة، فضلًا زر صفحة المشروع، حيث يُمكنك المشاركة في النقاشات ومطالعة قائمة بالمهام التي يُمكن العمل عليها.
 ؟؟؟  المقالة لم تُقيّم بعد حسب مقياس الجودة الخاص بالمشروع.
 فائقة  المقالة قد قُيّمت بأنها فائقة الأهمية حسب مقياس الأهمية الخاص بالمشروع.
 
مشروع ويكي أعلام / السياسيون وصناع القرار  
أيقونة مشروع الويكيالمقالة من ضمن مواضيع مشروع ويكي أعلام، وهو مشروعٌ تعاونيٌّ يهدف لتطوير وتغطية المحتويات المُتعلّقة بمقالات الأعلام في ويكيبيديا. إذا أردت المساهمة، فضلًا زر صفحة المشروع، حيث يُمكنك المشاركة في النقاشات ومطالعة قائمة بالمهام التي يُمكن العمل عليها.
 ؟؟؟  المقالة لم تُقيّم بعد حسب مقياس الجودة الخاص بالمشروع.
 

عذرا ولكن ألسم هو خنوم خو اف وى وليس لى وذلك للعلم

حيات الملك خوفو[عدل]

--196.204.163.2 14:06, 14 نوفمبر 2005 (UTC)

هامان[عدل]

من الأخطاء الشائعة في المراجع العربية المنقولة عن الإنجليزية كتابة اسم وزير خوفو بهذا الشكل (هيمون أو هامون) ، مع أن الحرف الهيروغليفي هو حاء وليس هاء!! رمز الحرف في التصنيف هو U36 ونطقه حاء، ويختلف عن حرف الهاء. اسم وزير خوفو لا يرتبط باسم وزير فرعون المذكور في القرآن (هامان).. إذ أن اسم وزير خوفو والمسؤول عن "أبنيته المعمارية" هو حم-أونو ، أي خادم أونو، أو بمعنى أدق: كاهن مدينة أون.

تمثال الملك خوفو المصنوع من العاج[عدل]

يصور هذا التمثال الصغير الملك خوفو باني الهرم الأكبر في الجيزة يبلغ طول هذا التمثال المصنوع من العاج  7.5سم وهو الوحيد المؤكد نسبته لهذا الملك . وقد اكتشف هذا التمثال عام 1903م في ابيدوس  جنوب مصر وعند اكتشافه لاول مرة كانت الرأس مفقودة ولكن تم العثور عليها بعد ثلاثة اسابيع في نفس الموقع .كما اننا نري خوفو يرتدي التاج الاحمر تاج الوجه البحري . كما اننا نري اسم خوف علي يمين العرش . ومن الجدير بالذكر ان العلماء اختلفو في عمر هذا التمثال فمنهم من قال انه يعود الي الاسرة الرابعة ومنهم من قال انه يعود الي الاسرة السادسة والعشرون .

Youssef fdaly 44 (نقاش) 14:21، 15 يوليو 2022 (ت ع م)ردّ