انتقل إلى المحتوى

نقاش:سل/أرشيف 1

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أحدث تعليق: قبل 7 سنوات من Frizorsa في الموضوع سل او درن
أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل صفحة النقاش الأصيلة.
أرشيف 1


اقتراح نقل

المعجم الطبي الموحد يعطي ترجمتين: السل والتدرن، ولكن درن مصطلح غير موجود فيه. أقترح نقل هذه المقالة إلى عنوان «سل»، فهذه الكلمة، حسب تصوري، مفهومة بشكل أوسع من التدرن في العالم العربي، كما أنه معتمد من منظمة الصحة العالمية. --abanima 17:19، 6 أكتوبر 2008 (UTC)

أتفق معك في ذلك ولذلك تم نقلها من قبل أحد الزملاء وأتمنى أن لا يأتي شخص وينقلها لاسم غير شائع بحجة تغير طبعة أحد المصادر فما يدرس في أغلب كتب علم الأحياء هو السل وأحيانا قليلة توضع كلمة التدرن بين قوسين. على العموم أغلب اشتقاقات هذا المرض هي بلفظ سل مما يعطيه أفضلية ولو أني لا مشكلة عندي لو استخدم تدرن فهي مشتقة من tubercle والتي تحمل معنى درنة في معانيها. تحياتي--Avicenno (نقاش) 20:08، 9 نوفمبر 2015 (ت ع م)ردّ

قسم جديد

السل لاينتقل ... هذه الجرثومة موجودة في جسم الإنسان الصحي .. ولكن يترتب عدد كبير وهائل من الجراثيم في الجسم لإصابة الانسان بالسل .ومن العوامل المفعلة للاصابة بمرض السل منها : مرض السكر , تردي التغذية , تردي الأوضاع المعيشية , التدخين , التلوث , الرطوبة , الأدمان على الكحول , طيلة المكوث بدون عمل . أرجو اضافة هذه المعلومة .

السل ينتقل ... و يمكن التأكد من ذلك في الصفحة بالانكليزية. الرجاء التأكد من هذه المعلومات قبل التصريح بها. فهذه موسوعة يقبل عليها عشرات الآلاف يوميا.

سل او درن

توجد عبارة في هذه المقالة لم تعجبني يجب حدفها Frizorsa (نقاش) 13:38، 14 أبريل 2017 (ت ع م)ردّ