نقاش:عامر السعيدي

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أحدث تعليق: قبل سنة واحدة من TariqQasim في الموضوع شاعر
مشروع ويكي أعلام (مقيّمة بذات صنف بذرة)
أيقونة مشروع الويكيالمقالة من ضمن مواضيع مشروع ويكي أعلام، وهو مشروعٌ تعاونيٌّ يهدف لتطوير وتغطية المحتويات المُتعلّقة بمقالات الأعلام في ويكيبيديا. إذا أردت المساهمة، فضلًا زر صفحة المشروع، حيث يُمكنك المشاركة في النقاشات ومطالعة قائمة بالمهام التي يُمكن العمل عليها.
مقالة من صنف بذرة بذرة  المقالة قد قُيّمت بذات صنف بذرة حسب مقياس الجودة الخاص بالمشروع.
 
أيقونة ملاحظة
هذه المقالة قد قُيّمت آليًّا بواسطة بوت أو أداةٍ أخرى بأنها ذات صنف بذرة لأنها تستخدم قالب بذرة. فضلًا تأكد أن التقييم صحيحٌ قبل أن تزيل وسيط |آلي=.
عامر السعيدي من أبرز الشعراء الشباب في الوطن العربي. 

- شارك الشاعر عامر السعيدي في ثورة 11 فبراير الشبابية السلمية، ومن هناك صعد نجمه حتى صار أحد أبرز شباب الثورة وأكثر الشعراء اليمنيين الشباب شهرة وحضورا على المستوى اليمني  والعربي، وأثارت قصائده جدلا كبيرا بين المثقفين ورجال الدين والمجتكع، وتعرض بسببها للتهديد والتكفير والتحريض في المساجد والصحافة ومواقع التواصل الاجتماعي، والشاعر يحظى بشعبية كبيرة أوساط الشباب وفي مواقع التواصل الاجتكاعي وفي الأوساط الثقافية العربية بسبب تخففع من الانحيازات الحزبية كونه من شباب الثورة المستقليين، وبسبب مواقفه المناهضة للأنظمة ووقوفه مع القضايا المجتمعية والوطنية بشجاعة ووضوح، بالإضافة إلى تأييده وإيمانه بثورات الربيع العربي. - شارك في أهم وأكبر الفعاليات الثفافية والمهرجانات الشعرية في اليمن وتونس ومصر والسعودية والإمارات والسودان وتركيا. - نشرت قصائده في كبريات الصحف والمجلات والمواقع اليمنية والعربية. - غنى له عدد من الفنانين الشباب في اليمن. - كتبت عن أعماله عديد من الكتابات النقدية يمنيا وعربياظ - تم ترجمة بعض قصائده إلى اللغة الإنجليزية. - كتب لعدد من الصحف والمواقع اليمنية في السياسة والأدب والقضايا العامة. - وبرغم شهرته وحضوره الكبير كشاعر، إلا أنه لم يهتم بالطباعة إلا في في الآونة الأخيرة. - صدرت مجموعته الشعرية الأولى " أغنية راعي الريح" في ديسمبر 2021 عن دار عناوين بوكس بالقاعرة، وحضر حفل توقيع أول أعماله مثقفون وسياسيون بارزون من كل التوجهات السياسية في اليمن.

- وفي مايو 2022 صدرت الطبعة الثانية من نفس المجموعة أغنية راعي الريح عن دار موازيك في مدينة  اسطنبول حيث أقامت مؤسسة تودل كرمان له أكبر حفل توقيع لساعر خلال السنوات الأخيرة ونقلته قنةات تلفزة في بث مباشر، وأثار جدلا كبيرا جدا في أوساط اليمنيين تصدره رجال الدين حتى أصبح أول ترند على مواقع التواصل الاجتماعي داخل اليمن ولعدة أيام. - له خمسة دواوين شعرية تحت الطبع.

شاعر[عدل]

عامر السعيدي من أبرز الشعراء الشباب في الوطن العربي.

- شارك الشاعر عامر السعيدي في ثورة 11 فبراير الشبابية السلمية، ومن هناك صعد نجمه حتى صار أحد أبرز شباب الثورة وأكثر الشعراء اليمنيين الشباب شهرة وحضورا على المستوى اليمني  والعربي، وأثارت قصائده جدلا كبيرا بين المثقفين ورجال الدين والمجتكع، وتعرض بسببها للتهديد والتكفير والتحريض في المساجد والصحافة ومواقع التواصل الاجتماعي، والشاعر يحظى بشعبية كبيرة أوساط الشباب وفي مواقع التواصل الاجتكاعي وفي الأوساط الثقافية العربية بسبب تخففع من الانحيازات الحزبية كونه من شباب الثورة المستقليين، وبسبب مواقفه المناهضة للأنظمة ووقوفه مع القضايا المجتمعية والوطنية بشجاعة ووضوح، بالإضافة إلى تأييده وإيمانه بثورات الربيع العربي.

- شارك في أهم وأكبر الفعاليات الثفافية والمهرجانات الشعرية في اليمن وتونس ومصر والسعودية والإمارات والسودان وتركيا.

- نشرت قصائده في كبريات الصحف والمجلات والمواقع اليمنية والعربية.

- غنى له عدد من الفنانين الشباب في اليمن.

- كتبت عن أعماله عديد من الكتابات النقدية يمنيا وعربياظ

- تم ترجمة بعض قصائده إلى اللغة الإنجليزية.

- كتب لعدد من الصحف والمواقع اليمنية في السياسة والأدب والقضايا العامة.

- وبرغم شهرته وحضوره الكبير كشاعر، إلا أنه لم يهتم بالطباعة إلا في في الآونة الأخيرة.

- صدرت مجموعته الشعرية الأولى " أغنية راعي الريح" في ديسمبر 2021 عن دار عناوين بوكس بالقاعرة، وحضر حفل توقيع أول أعماله مثقفون وسياسيون بارزون من كل التوجهات السياسية في اليمن.

- وفي مايو 2022 صدرت الطبعة الثانية من نفس المجموعة أغنية راعي الريح عن دار موازيك في مدينة  اسطنبول حيث أقامت مؤسسة تودل كرمان له أكبر حفل توقيع لساعر خلال السنوات الأخيرة ونقلته قنةات تلفزة في بث مباشر، وأثار جدلا كبيرا جدا في أوساط اليمنيين تصدره رجال الدين حتى أصبح أول ترند على مواقع التواصل الاجتماعي داخل اليمن ولعدة أيام.

- له خمسة دواوين شعرية تحت الطبع. TariqQasim (نقاش) 00:19، 3 فبراير 2023 (ت ع م)ردّ